المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الشعور الانتحار؟ التعامل مع الأفكار الانتحارية وتخلص منها

إذا كنت تشعر الانتحارية في الوقت الحالي ، يرجى الاتصال للحصول على مساعدة! الاتصال بالرقم 1 - 800 - 273 أو زيارة TALK Befrienders في جميع أنحاء العالم للعثور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-11-2011, 06:18 PM   #1
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32622
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 20-11-2014 (07:39 AM)
 المشاركات : 567 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
Icon1 الشعور الانتحار؟ التعامل مع الأفكار الانتحارية وتخلص منها



إذا كنت تشعر الانتحارية في الوقت الحالي ، يرجى الاتصال للحصول على مساعدة!
الاتصال بالرقم 1 - 800 - 273 أو زيارة TALK Befrienders في جميع أنحاء العالم للعثور على خط المساعدة في بلدك. أو التحدث إلى شخص تثق به واجعلهم يعرفون كيف تسير الامور سيئة.

من المهم أن تعرف أنك لست وحدك. كثير منا لديهم أفكار انتحارية وخطيرة في مرحلة ما في حياتنا الخبراء الذين يعتقدون أنه ما يصل إلى واحد من كل ستة أشخاص.

الشعور الانتحار ليس عيبا الحرف ، وهذا لا يعني أنك مجنون ، أو ضعيفة ، أو معيبة. هذا يعني فقط أن لديك المزيد من الألم يمكنك التعامل مع الحق الآن.

يبدو هذا الألم الساحق والدائم في هذه اللحظة ، ولكن مع الوقت والدعم ، يمكنك التغلب على مشاكلك ، ومشاعر الألم والانتحار وسوف تمر. أمل وخرج من هناك والمساعدة المتاحة لك.
في هذه المقالة :
المواجهة : الخطوات الأولى
لماذا أشعر بهذه الطريقة؟
يمد يده للمساعدة
سبل التعامل مع الأفكار والمشاعر الانتحارية
يتعافى من مشاعر الانتحار
روابط ذات صلة
طباعة كتاب

حجم النص

إذا كنت تشعر بأن أحد الأصدقاء أو أفراد الأسرة يفكرون في الانتحار ، راجع منع الانتحار : فهم ومساعدة شخص في الانتحار .
التعامل مع أفكار انتحارية : الخطوات الأولى
خطوة # 1 : وعد بعدم القيام بأي شيء في الوقت الراهن

حتى ولو كنت في الكثير من الألم في الوقت الراهن ، وإعطاء نفسك بعض المسافة بين الأفكار والعمل. نقطع وعدا على نفسك : "أنا سوف ننتظر 24 ساعة ولن تفعل أي شيء جذري خلال تلك الفترة" أو الانتظار لمدة أسبوع.

الأفكار والأعمال أمران الخاص ، مختلف الأفكار الانتحارية لم يكن لديك لتصبح حقيقة واقعة. هناك لا يوجد موعد نهائي ، لا أحد يدفع لك للعمل على هذه الأفكار على الفور. الانتظار. الانتظار ووضع بعض المسافة بين أفكارك الانتحارية وأعمال انتحارية.
خطوة # 2 : تجنب المخدرات والكحول

يمكن أن تصبح أقوى الأفكار الانتحارية حتى لو كنت قد اتخذت المخدرات أو الكحول. من المهم عدم استخدام المخدرات أو الكحول صفة عندما تشعر ميؤوس منها او يفكرون في الانتحار.
الخطوة # 3 : جعل منزلك آمنا

إزالة الأشياء التي يمكن استخدامها لتؤذي نفسك ، مثل حبوب منع الحمل والسكاكين وشفرات الحلاقة ، أو الأسلحة النارية. إذا كنت غير قادر على القيام بذلك ، انتقل إلى مكان حيث يمكنك الشعور بالأمان. إذا كنت تفكر في أخذ جرعة زائدة ، وإعطاء الأدوية الخاصة بك لشخص يمكن إعادتها لك يوم واحد في وقت واحد كما كنت في حاجة إليها.
الخطوة # 4 : خذ الأمل -- الناس لا تحصل من خلال هذا

حتى الناس الذين يشعرون بنفس القدر الذي كنت تشعر الآن من أجل البقاء إدارة هذه المشاعر. نأمل أن تتخذ في هذا المجال. هناك فرصة جيدة جدا أن كنت تسير على العيش من خلال هذه المشاعر ، بغض النظر عن مدى الاشمئزاز الذاتي ، واليأس ، أو العزلة التي تعاني منها حاليا. مجرد اعطاء نفسك الوقت اللازم وليس محاولة للذهاب وحدها.
الخطوة # 5 : لا تبقي هذه المشاعر الانتحارية لنفسك

وقد وجدت الكثير منا أن الخطوة الأولى لمواجهة الأفكار الانتحارية والمشاعر هو مشاركتها مع شخص نثق. قد يكون صديقا ، المعالج أ ، عضوا من رجال الدين ، معلم ، طبيب العائلة ، مدرب ، أو مستشار من ذوي الخبرة في نهاية خط هاتفي. العثور على شخص تثق به واجعلهم يعرفون كيف تسير الامور سيئة. لا تدع الخوف والخجل ، أو الحرج يمنعك من طلب المساعدة. فقط يمكن أن نتحدث عن كيف حصلت على هذه النقطة في حياتك الافراج عن الكثير من الضغط الذي لبناء وتساعدك على ايجاد وسيلة لمواجهة الموقف.
لماذا أشعر بهذه الطريقة؟

يمكن أن أنواع كثيرة من الألم العاطفي يؤدي إلى أفكار انتحارية. أسباب هذا الألم هي فريدة من نوعها لكل واحد منا ، وقدرتنا على التعامل مع الألم يختلف من شخص لآخر. لا تستمع إلى أي شخص يقول لك : "هذا لا يكفي أن يكون الانتحاري تقريبا". نحن جميعا مختلفون. ربما ما قد يكون محتملا لشخص واحد لا يمكن تحملها لك. هناك ، ومع ذلك ، بعض العوامل الشائعة التي قد تؤدي بنا إلى تجربة الأفكار الانتحارية ومشاعرهم.
وكثيرا ما يرتبط الشعور الانتحارية مع المشاكل التي يمكن علاجها

يمكن خسارة ، والاكتئاب ، واضطرابات القلق ، والحالات الطبية والمخدرات والكحول التبعية ، والمشاكل المالية والقانونية أو المدرسة ، والحزن أو الخسارة ، وصعوبات الحياة الأخرى إنشاء كافة الاضطراب العاطفي العميق. كما أنها تتداخل مع قدرتنا على حل المشكلة. حتى لو كنت لا ترى ذلك الآن ، وهناك دائما ما يقرب من حلول أخرى لهذه المشاكل.

شروط الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب الثنائي القطب كلها يمكن علاجها مع التغيرات في نمط الحياة والعلاج والدواء. معظم الناس الذين يطلبون المساعدة لمشاكلهم وإجراء تغييرات بناءة في حياتهم تحسين وضعهم والتعافي. حتى لو كنت قد تلقيت العلاج للاضطراب من قبل ، أو إذا كنت قد قدمت بالفعل محاولات حل المشاكل الخاصة بك ، يجب أن نعرف أنه في كثير من الأحيان ضرورية لمحاولة إيجاد حلول مختلفة قبل أن تتمكن من العثور على الحل المناسب أو مجموعة من الحلول. يمكن تقريبا أن يعامل جميع المشاكل أو حلها.
ماذا يمكن أن يبدو وكأنه انتحار الخيار الوحيد

إذا كنت غير قادر على التفكير في حلول أخرى من الانتحار ، فإنه ليس من الحلول الأخرى التي لم تكن موجودة ، ولكن بدلا من أن تقوم في الوقت الراهن غير قادر على رؤيتها. يمكن أن الألم الشديد العاطفي الذي كنت تعاني من تشوه في الوقت الحالي التفكير بحيث يصبح من الصعب معرفة الحلول الممكنة للمشاكل ، أو للاتصال مع أولئك الذين يمكن أن تقدم الدعم. يمكن المعالجين والمستشارين ، أو الأصدقاء أو الأحباء ، تساعدك على معرفة الحلول التي وإلا قد لا تكون واضحة لك. نعطيهم الفرصة لتقديم المساعدة.
أزمة الانتحار هو دائما تقريبا مؤقتة

على الرغم من أنه قد يبدو كما لو كان الألم والتعاسة لن تنتهي أبدا ، فمن المهم أن ندرك أن الأزمات عادة ما تكون مؤقتة. وكثيرا ما وجدت الحلول ، ومشاعر التغيير ، وأحداث غير متوقعة إيجابية. تذكر : الانتحار هو حل دائم لمشكلة مؤقتة. تعطي لنفسك الوقت اللازم لتغيير الامور والألم لتهدأ.
يمد يده للمساعدة

حتى لو انها لا تشعر انها في الوقت الراهن ، هناك الكثير من الناس الذين يريدون تقديم الدعم لك خلال هذا الوقت العصيب ، وسوف لا نحاول أن يجادل معك حول كيفية كنت تشعر بائسة أو اقول لكم للتو "المفاجئة للخروج منه ". فإنها لن القاضي لك. وسوف يستمعون لك وبكل بساطة أن يكون هناك لك.

الوصول إلى شخص ما. نفعل ذلك الآن. إذا كنت وعدت نفسك لمدة 24 ساعة أو أسبوع في الخطوة رقم 1 ، واستخدام هذا الوقت لتخبر أحدا ما يحدث معك. يمكنك استدعاء صديق موثوق به ، من أفراد الأسرة ، وزير حاخام أو الطبيب أو المعالج. لا يهم من هو ، طالما انه شخص ما تثق به والذي من المرجح أن يستمع مع التعاطف والقبول.
إذا كنت لا تعرف من أن أنتقل إلى :

في الولايات المتحدة -- دعوة لمنع الانتحار الوطني شريان الحياة في 800 - 1 - 273 TALK (8255) أو شبكة Hopeline الوطني في 1-800-SUICIDE (1-800-784-2433). هذه الأزمة خطوط العرض المجاني لمدة 24 ساعة للوقاية من الانتحار والدعم. المكالمة مجانية وسرية.

خارج الولايات المتحدة -- زيارة Befrienders في جميع أنحاء العالم للعثور على خط المساعدة في بلدك.
كيف تتحدث مع شخص ما عن أفكارك الانتحارية

يمكن حتى عندما كنت قد قررت الذين يمكنك التحدث إلى الثقة ، واعترف أفكارك الانتحارية إلى شخص آخر قد يكون صعبا.
تخبر الشخص بالضبط ما كنت تقول لنفسك. إذا كان لديك خطة الانتحار ، وشرح لهم.
عبارات مثل "لا أستطيع أن أعتبر بعد الآن" أو "انتهيت" غامضة ولا توضح مدى خطورة الامور حقا. نقول للشخص الذي تثق كنت تفكر في الانتحار.
إذا كان من الصعب جدا بالنسبة لك للحديث عن ، حاول كتابته وتسليم مذكرة إلى شخص تثق به. أو إرسالها بالبريد الالكتروني أو النص والجلوس معهم وهم قراءتها.
ماذا لو كنت لا تشعر يفهم؟

إذا كنت لا تشعر الشخص الذي اخترته لاجراء محادثات مع وفهم ، ونقول لشخص آخر ، أو الاتصال على خط المساعدة أزمة الانتحار. هناك الكثير من الناس هناك الذين سوف يفهمون. لا تدع تجربة واحدة سيئة يمنعك من العثور على شخص يمكن أن تساعد.
سبل التعامل مع الأفكار والمشاعر الانتحارية

تذكر أنه في حين أنه قد seemas إذا كانت هذه الأفكار والمشاعر الانتحارية لن تنتهي أبدا ، أبدا thisis حالة دائمة ، وسوف يشعر على نحو أفضل مرة أخرى. وفي الوقت نفسه ، هناك بعض الطرق للمساعدة في التعامل مع أفكارك ومشاعرك انتحارية.
أشياء للقيام بها
التحدث مع شخص كل يوم ، ويفضل أن يكون وجه لوجه. وإن كنت أشعر بأن الانسحاب ، ونطلب الأصدقاء الموثوق بهم ومعارفه لقضاء بعض الوقت معك. أو الاستمرار في الدعوة خطا هاتفيا الأزمة والتحدث عن مشاعرك.
وضع خطة السلامة. وضع مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتباعها خلال الأزمة الانتحار. وينبغي أن تشمل أرقام الاتصال على الطبيب أو المعالج ، فضلا عن الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين سوف تساعد في حالات الطوارئ.
جعل جدول مكتوب لنفسك كل يوم ، والتشبث به ، مهما كانت. الحفاظ على روتين منتظم asmuch وقت ممكن ، حتى عندما تكون لديك مشاعر seemout عن نطاق السيطرة.
الخروج في الشمس أو في الطبيعة ما لا يقل عن 30 دقيقة في اليوم.
ممارسة بقوة كما هي آمنة بالنسبة لك. للحصول على أكبر قدر من الفائدة ، والهدف لمدة 30 دقيقة من التمارين يوميا. ولكن يمكنك أن تبدأ صغيرة. يمكن أن ثلاثة انفجارات 10 دقيقة من النشاط يكون له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية.
جعل الوقت عن الأشياء التي تجلب لك الفرح ، وحتى لو أشياء قليلة جدا تجلب لك المتعة في لحظة ، وقوة نفسك للقيام الأشياء التي تستخدم في التمتع بها.
تذكر أهدافك الشخصية. قد يكون لديك دائما تريد السفر الى مكان معين ، قراءة كتاب معين ، تملك الحيوانات الأليفة ، والانتقال إلى مكان آخر ، وتعلم هواية جديدة ، والمتطوعين ، والعودة إلى المدرسة ، أو تأسيس عائلة. كتابة أهدافك الشخصية باستمرار.
الامور لتجنب :
الخلوة. يمكن أن تجعل العزلة الأفكار الانتحارية أسوأ. زيارة أحد الأصدقاء ، أو أحد أفراد أسرته. إذا لم يكن لديك واحد ، التقط سماعة الهاتف والاتصال خطا هاتفيا الأزمة.
يمكن الكحول والمخدرات. بالمخدرات والكحول زيادة الاكتئاب ، ويعيق الخاص القدرة على حل المشاكل ، ويمكن أن تجعلك تتصرف بتهور.
تفعل الأشياء التي تجعلك تشعر أكثر سوءا. ويمكن الاستماع إلى الموسيقى الحزينة ، والنظر في بعض الصور الفوتوغرافية ، وقراءة الرسائل القديمة ، أو زيارة قبر أحد أفراد أسرته في زيادة كل مشاعر سلبية.
التفكير في الانتحار وغيرها من الأفكار السلبية. حاول أن لا يصبح مشغولا بأفكار انتحارية وهذا يمكن أن تجعلها أقوى. لا أعتقد ، وإعادة النظر في الأفكار السلبية. العثور على الهاء. يمكن أن تعطي نفسك استراحة من الأفكار الانتحارية مساعدة ، حتى لو كان لفترة قصيرة.
يتعافى من مشاعر الانتحار

حتى لو أفكارك الانتحارية وهدأت المشاعر ، والحصول على مساعدة لنفسك. تواجه هذا النوع من الألم العاطفي هو في حد ذاته تجربة المؤلمة. يمكن العثور على مجموعة دعم أو المعالج أن تكون مفيدة جدا في تقليل فرص التي سوف يشعر الانتحار مرة أخرى في المستقبل. يمكنك الحصول على المساعدة والإحالة من الطبيب أو من المنظمات المدرجة في القسم لدينا مواقع ذات صلة.
5 خطوات ليتعافى من الأفكار الانتحارية والمشاعر
تحديد مشغلات أو الحالات التي تؤدي إلى مشاعر اليأس وتوليد الأفكار الانتحارية ، مثل الذكرى السنوية لخسارة ، والكحول ، أو الإجهاد من العلاقات. العثور على طرق لتجنب هذه الأماكن ، والأشخاص أو الحالات.
انتبه لنفسك. الحق في تناول الطعام ، لا تخطي وجبات الطعام ، والحصول على الكثير من النوم. التمرين هو أيضا المفتاح : فهو إطلاق الاندورفين ، ويخفف من الإجهاد ، ويعزز الرفاه العاطفي.
بناء شبكة الدعم. أحط نفسك مع تأثيرات ايجابية والناس الذين تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك. كلما كنت استثمرت لكم في الآخرين ومجتمعك ، وأكثر لديك لتخسر ، والتي سوف تساعدك على البقاء إيجابية وعلى مسار الانتعاش.
تطوير أنشطة واهتمامات جديدة. البحث عن هوايات جديدة ، والنشاطات التطوعية ، أو العمل الذي يمنحك شعورا المعنى والهدف. عندما كنت تفعل أشياء تجد الوفاء ، وسوف تشعر أنك أفضل عن نفسك ومشاعر اليأس هم أقل عرضة للعودة.
تعلم كيفية التعامل مع الإجهاد بطريقة صحية. البحث عن طرق صحية للحفاظ على مستويات التوتر الخاص بك في الاختيار ، بما في ذلك ممارسة الرياضة ، التأمل ، باستخدام استراتيجيات الحسية على الاسترخاء ، وممارسة تمارين التنفس البسيطة ، وتح‏دي الأفكار ته‏زم نفسها بنفسها.
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 06:22 PM   #2
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32622
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 20-11-2014 (07:39 AM)
 المشاركات : 567 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue


بصراحة احسدهم عندهم خط مساعدة مومفروض نقلدهم اساسا احناموفالحين نقلدهم الا في الاشياءمومفيدة اتمنى يسوون مركز وخط مساعدة وفي هذا مركز يسوون علاج جماعي وانشطة بس هذا شي مستحيل


 

رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 07:02 PM   #3
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue


العلاج هو أن تخاف من الله سبحانه وتعالى وتذكر دائماً وابداً أن هذه العمل فيه معصيه لله سبحانه وتعالى ونفسك "روحك" ليست ملكك بل ملك الله ولا تجعل للشيطان مدخل عليك مهما تكون ظروفك قاسيه فتذكري أختي أنك اذا تمري بأي ظرف مهما يكون فأنه أختبار لك من الله سبحانه وتعالى فاذا صبرتي وأحتسبتي الأجر والثواب من الله فأبشري بالخير الكثير والله سبحانه وتعالى مع الصابرين وجميع الأنبياء والرسل والصالحين صبروا بما مر بهم من ظروف ولك أن تبحث عن قصصهم وسيرتهم وستجد بأنهم صبروا ونصرهم الله وحقق تطلعاتهم أفتح القرآن الكريم وأقراء سورة يوسف عليه السلام وأثناء قراءتها تدبرها بهدواء وطمانينه ستجدي أنك أرتحتي أكثر من أي وقت مضى حافظي على الصلاة فأنها تحفظ المسلم من كل شر وعندما يؤيديها المسلم بخشوع واطمأنان يشعر براحه وخشوع وقرب لله وبعد عن الشيطان
قم في آخر الليل واطلب رب الأرباب ومجري السحاب اطلب الله بيده ملكوت السموات والأرض
رب ملك الملوك وعالم ما بداخل البيوت
رب بيده الخير كله
أسله حاجتك في الحاح بدون واسطه من أحد ستجدي الخير الكثير والكثير بشرط يكون ذلك من قلب صادق وعين دامعه من خشيته
وأسأل الله بأن يفرج همك ويغفر ذنبك ويرزقك الخير الكثير أنه ولي ذلك والقادر عليه

عفاكِ الله أختي الكريمة


 

رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 11:06 PM   #4
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32622
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 20-11-2014 (07:39 AM)
 المشاركات : 567 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
العلاج هو أن تخاف من الله سبحانه وتعالى وتذكر دائماً وابداً أن هذه العمل فيه معصيه لله سبحانه وتعالى ونفسك "روحك" ليست ملكك بل ملك الله ولا تجعل للشيطان مدخل عليك مهما تكون ظروفك قاسيه فتذكري أختي أنك اذا تمري بأي ظرف مهما يكون فأنه أختبار لك من الله سبحانه وتعالى فاذا صبرتي وأحتسبتي الأجر والثواب من الله فأبشري بالخير الكثير والله سبحانه وتعالى مع الصابرين وجميع الأنبياء والرسل والصالحين صبروا بما مر بهم من ظروف ولك أن تبحث عن قصصهم وسيرتهم وستجد بأنهم صبروا ونصرهم الله وحقق تطلعاتهم أفتح القرآن الكريم وأقراء سورة يوسف عليه السلام وأثناء قراءتها تدبرها بهدواء وطمانينه ستجدي أنك أرتحتي أكثر من أي وقت مضى حافظي على الصلاة فأنها تحفظ المسلم من كل شر وعندما يؤيديها المسلم بخشوع واطمأنان يشعر براحه وخشوع وقرب لله وبعد عن الشيطان
قم في آخر الليل واطلب رب الأرباب ومجري السحاب اطلب الله بيده ملكوت السموات والأرض
رب ملك الملوك وعالم ما بداخل البيوت
رب بيده الخير كله
أسله حاجتك في الحاح بدون واسطه من أحد ستجدي الخير الكثير والكثير بشرط يكون ذلك من قلب صادق وعين دامعه من خشيته
وأسأل الله بأن يفرج همك ويغفر ذنبك ويرزقك الخير الكثير أنه ولي ذلك والقادر عليه

عفاكِ الله أختي الكريمة

اهلا فيك ..

اولا جزاك الله خير على الدعوات الجميلة ..

ثانيا .. اكيد العلاج الاول والاساسي هو مخافة الله وان نجعل الله نصب اعيننا
لان ارواحنا ليست ملكنا -كما ذكرت - .. ولكن اللي قصدته ان الانسان يحتاج للدعم المعنوي من اللي حوله فالبيت او المجتمع .. وهالشي راح يساعد كثير بالعلاج وبعدم الانتكاس .. هذا اللي كنت اقصده

والله يشفي الجميع ويعافينا يارب العالمين

شاكرة لردك الكريم


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2011, 05:40 AM   #5
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue


نحن مستعدين أختي الكريمة لدعمكم المعنوي هنا في هذة الصفحه ولن نبخل عليك بقدر إستطاعتنا

عفاك الله


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2011, 08:57 AM   #6
مثالي
عضو نشط


الصورة الرمزية مثالي
مثالي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27875
 تاريخ التسجيل :  05 2009
 أخر زيارة : 17-06-2019 (03:02 PM)
 المشاركات : 238 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cornflowerblue


عفانا وعفاكم الله جميعا من كل داء


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2011, 04:46 PM   #7
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue


اللهم آآآآمين أخي مثالي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا