المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-11-2011, 10:49 PM   #46
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30607
 تاريخ التسجيل :  05 2010
 أخر زيارة : 26-06-2024 (05:06 AM)
 المشاركات : 1,839 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثالي مشاهدة المشاركة
مشكور اخي الحزين على ردك
بصراحة لم يجرب الطبيب معي العلاجات التي ذكرتها
وكثر ما يزعجني هو القلق الدائم ومع استخدام هذة التراسنة من الادويه تجيني نوبات هلع بس مسيطر عليها
ونوبات اكتئاب صعبه شوي مع القلق الضيف الدائم ولله الحمد
وانا الحين جالس اتعالج سلوكيا حتى اتغلب على امراضي واحس ولله الحمد فية تقدم افضل من نالادوية لوحدها



يجب ان اكون صريح معك ان البروزاك هو الوحيد من مجموعته الذي ينبه ويحفز ولا يؤدي الى التسكين والخمول لذلك يستعمل مع المرضى الذي يعانون من انخفاض شديد في الطاقة والخمول والكسل ، وكثير من المرضى يحصل لهم نشاط زائد وتوتر وما يشبة القلق اذا تجاوزوا حبيتين في اليوم حتى ان عندما وصلت الى ثلاث حبات اصبت بقلق وخوف اضطرررت الى العودة الى حبيين ، لذلك اقول لك بكل صراحة لا ادري لماذا صرف لك الدكتور بروزاك وانت مشكلتك الاساسية هي القل الدائم والهلع وهو دواء غير مفضل مع هذه الفئة وناجح مع الاكتئاب والوسواس القهري المصحوبان بالمزيد من الخمول والنوم وقلة النشاط ، ليتك تبحث مع طبيبك احدى خيارين اما تخفيضى الى حبتين فقط او تغييرة الى دواء اخر مثل السبرالكس او السبرام او الوديوميل مادمت تستعمل السيروكسات لذلك انا ارشح دواء مثل الوديوميل او التربتزول .

كنت اريد الوصول الى 80 على البروزاك ومع ذلك لم استطع تجاوز 60 سبب القلق والخوف الشديد الذي اصابيني مع اني لا اعاني من ذلك ومشكلتي الاساسية هي الاكتئاب ، راجع طبيبك وناقشة فيما قلت لك هول البروزاك ولماذا هذه الرعة العالية مع وجود ادوية اخرى فأما تخفيضة او استبدالة باخر مهدي مثل لوديوميل او تربتزول وغيرة والامر راجع اولا واخيرا لطبيبك وقد يكون له راي وعلم في هذه الخلطة مالا نعلمة نحن ولا انت فهو المرجع الاخير لك لكن لا يمنع ذلك من الحوار والمناقشة وما فيه احد عصوم .

قد نصحتك بما ان حالتك مزمنة وصعبة ان لا تراجع غير الدكتور محمد الخاني حيث انه من الاطباء المتميزين جدا ولا احد ينافسة في ذلك لكن المكشلة ان قيمة الكشفية عندة باهظة الثمن ، ومع ذلك اقول في المراجعة القادمة لا تارجع غيرة فقد نجح في كثير من الحلات التي فشل فيها اخرون .



نسيت انك تاخذ ايضا ولبترين ايضا وهو له مفعول منبة مثل البروزاك وقد يؤدي الى التنبية والتوتور وصعوبة النوم لم انتبه لوجود ولبترين لذلك بما ان خلطتك تتكون من بروزاك بالجرعة القصوى وولبترين 300 فلي تحفظ كبير على هذه الخلطة لتي قد يكون لهذين الدوائي تاثير فيما تشعر به من قلق وتوتر وهلع ،لكن لا استطيع اقول شي لاني لست طبيب والطبيب يفترض ان يكون اعلم منا في تاثير الوبترين والبروزاك على من يعاني من قلق وتوتر وهلع لا ندري ونلتمس له العذر ربما يعلم شيئا لا نعلمة عن تاثير هذه الخلطة عليك .

سؤالي قبل استخدام والبرتين وبروزاك هل كانت حالتك افضل من الان ؟


 
التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 19-11-2011 الساعة 11:04 PM

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 10:53 PM   #47
مجهر
عضو نشط


الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19484
 تاريخ التسجيل :  02 2007
 أخر زيارة : 19-08-2019 (12:54 AM)
 المشاركات : 142 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
السلام عليكم..



ارجوا من الاخ الحزين الدخول في هذا الرابط وقراءة ماكتب فيه من قبل احد المختصين وما الذي كنت اقصده في جميع مواضيعي....

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73079

وشكرا

مجهر


 

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2011, 12:49 AM   #48
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30607
 تاريخ التسجيل :  05 2010
 أخر زيارة : 26-06-2024 (05:06 AM)
 المشاركات : 1,839 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue


اهلا ومرحبا بك اخي مجهر يسرني اخبرك اني احبك

شكرا على الرابط لكن يجب ان تعلم ان هذا ليس كلام طبيب نفسي ، والاخصائي النفسي يكون تخصصة القسم الادبي وليس القسم العلمي في الثانوية وما بعدها ، يعني انه لم يدرس الكيمياء ولا الاحياء ولم يدرس سبع سنوات في كلية الطب قسم الطب البشري ، الاخصائي النفسي اخي العزيز هو شخص درس الثانوية قسم ادبي ثم انتقل الى الجامعة ودخل قسم من الاقسام الادبية وهو علم النفس النظري ، اما الادوية فلم تمر علية في دراستة لا من قريب ولا من بعيد لذلك فالادوية ليست من فنة ولم يدرس فيها حرفا واحدا ، ومن تحدث في غير فنه اتى بالـ .....

ارجو منك اخي الكريم الاطلاع على هذا الرابط وقراءة جميع التعليقات

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=60290


 
التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 05-12-2011 الساعة 12:52 AM

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2011, 01:35 AM   #49
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30607
 تاريخ التسجيل :  05 2010
 أخر زيارة : 26-06-2024 (05:06 AM)
 المشاركات : 1,839 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue


اخي العزيز مجهر في احدى ردودي قلت لك كلام عقلي ومنطقي ، الادوية النفسية ليست اشد ادمانا من المخدرات اذا سلمنا جدلا انها تودي الى الادمان ، فكيف يتعافى المدمن من المخدر ويعجز من يتناول دواء لا يقارن بالمخدرات يعجز عن تركة ، اريد اسمع منك جواب على هذه النقطة الان انت لك 18 سنة على الادوية وما شفت منها الا البلاوي فما الذي يمنعك من الاستمرار في تناولها فاذا كنت ستقول اني ادمنتها فهل انت اشد من مدمن المخدرات الذين تم شفائهم وعلاجهم من ادمان حقيقي .

اخي العزيز تدري ليش ما تقدر تترك الادوية وحالتك تتدهور اذا تركتها _ وهذا ما يجعلك تظن انك ادمنتها - لانك ببساطة تعاني من مرض نفسي تخفية الادوية او تخفف من حدته ، رغم ما تعانية من اعراضها الجانبية ، مستعد اخي الكريم احلف ولا احنث انك لو كنت انسان سويا لتركتها بكل بساطة ، هناك مرضى اخذو الادوية النفسية التي تؤدي الى الادمان وتعالجوا منها ، فكيف بادوية ينكر الاطباء او قل يختلف الاطباء هل تودي الى ادمان ام لا .

ختاما اقول بقي نقطة مهمة جدا اعتقد انها غائبة عن بالك رغم اهميتها ، وهي ان 18 عاما او 20 عاما على الادوية هذا عمر طويل جدا يعني عقدين من الزمان ، والانسان تتقلب حالة وتتغير نفسيته وتمرض خلال فترات قصيرة فكيف بسنوات بل عقود من الزمن هل تعلم ماذا سيكون حالك اليوم لو لم تستعمل الادوية طيلة الـ 18 سنة ؟

يعني ما اريد ان اقولة ان الشي الذي يحزنك ومعيارك في القياس هو حالك قبل استعمال الدواء وحالك اليوم بعد 18 سنة لكن السؤال الهام والغائب عن بالك هل تعلم في اول سنة اخذت فيها الدواء هل تعلم ماذا سيحصل لك بعد سنة او سنتن او خمس او عشر لو لم تاخذ ادوية ، انا اجيبك سوف يتقدم بك المرض رويدا رويدا ويوما بعد يوم حتى تصل الى حالة الانهيار التام عندما تصاب بنوبة ذعر مع قلق شديد او نوبة اكتئاب حادة ، لان الاعراض البسيطة التي ذكرتها هي بدايات ومقدمات ظهور المرض ولو لم تاخذها في ذلك الوقت فسوف تاخذها رغما عنك اذا تقدم بك العمر ، ولعلمك الاكتئاب يزداد كلما تقدم العمر ، انظر الى اغلب مرضى الاكتئاب ان لم نقل جميعهم لم يكن عندهم هذا المرض عندما كانوا صغار ، فلماذا اصيبا به بعد ان كبروا الجواب لان هذه طبيعة هذا المرض تظهر وتزيد كلما تقدم بالانسان العمر اخذ ادوية او لم ياخذ ، الا اذا شفي على الادوية .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا