المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 05-08-2012, 06:00 AM   #16
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اخي الكريم واهلا وسهلا بكـــ

هناك الكثير والكثير يعتقدون ما اصيب بهم من امراض انها امراض ميؤسون من علاجها ولكن هذه فكره سلبيه في اغلب الاحيان ويجب ان نحاول ان نسيطر عليها اولا اخي الكريم دعني اشاركك فيما تعاني منه ... اولا انت لم توضح ما هي الحاله التي تمر بها ولكن ما وضح لي في سؤالك انك تعاني من اكتئاب منذ زمن 4 سنوات و4 اشهر .. لم تفكر في يوم من الايام زيارة طبيب نفسي ؟ لم تستخدم دواء لكي يتم من خلاله الشفاء والعلاج باذن الله ؟ .. هذه نقاط يجب ان ندرسها لكي لا يتم اهمال الحاله وتطويرها .. وانت تفهم ما اقصده .. اخي الكريم مكتئب حفظك الله ويجب ان لا نعرف بهذا الاسم واسال الله في القريب العاجل ان تكون مفرح وليس مكتئب .. ويجب ان نقول ونردد (قدر الله وما شاء فعل) ليس انت الوحيد في هذه الدنيا مصاب بالاكتئاب وليس انت الوحيد الذي حالته صعبه .. وليس انت ما تحس به ميئوس منها لا اخي الكريم هذا اختبار اليأس دع الافكار السلبيه واللجأ الي الله سبحانه وتعالي وأعلم ما اصابك هو ابتلاء من الله سبحانه ويجب علينا دراسة النقاط كما وضحت لك مسبقا .. كما اود ان اقول أذا كان لديك ما تفرغه من جعبتك وتعتبر فضفضة القلب .. اي الانسان اذا كتم ما في قلبه سوف ييئيس .. اخبرنا ما تعاني منه وثق تماما بأأننا اخوه لك .. وسوف نساعدكـ بأذن الله تعالي .. أسال الله لك الشفاء
كما اود ان اقول لك تحيتي

قديم 05-08-2012, 06:04 AM   #17
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخي هل بداء الاكتئاب معك فجاءة ام بعد ضغوطات عمل او مشاكل ؟؟

قديم 05-08-2012, 06:19 AM   #18
ليش الخيانه
عضو فعال

الصورة الرمزية ليش الخيانه
ليش الخيانه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الفوز مشاهدة المشاركة
هلا فيك اخوي مكتئب وشفاك الله وشفى جميع المرضى
اخي العزيز انا بالنسبة لي صار لي اكثر من اربع سنوات ونصف استخدم الادوية ولو رجع فيني الزمن الى ماقبلها لن استخدمها لا انكر اني استفدت منها قليلا ولكن عند محاولة التخلص منها تاتي النكسة التي تجعلك تتمناء انك لم تولد ابدا
حاول ان تبتعد عن الادوية بقدر المستطاع والله يشفي الجميع

هلابك اخوي ابو الفوز .... على كلام الدكتور طارق الحبيب أن العلاج الدوائي لايكفي لوحده ... لازم علاج سلووكي مع العلاج الدوائي عشان تتخلص من الرهاب والاكتئاب بشـــكل نهائي ..... والعلاج السلوكي من 6 الى10 جلسات ..... واعرف ناس كثير استفادو من العلاج السلوكي ............... والله يكتب اللي فيه خير

قديم 06-08-2012, 04:55 AM   #19
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيي الزهراني مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي الكريم واهلا وسهلا بكـــ

هناك الكثير والكثير يعتقدون ما اصيب بهم من امراض انها امراض ميؤسون من علاجها ولكن هذه فكره سلبيه في اغلب الاحيان ويجب ان نحاول ان نسيطر عليها اولا اخي الكريم دعني اشاركك فيما تعاني منه ... اولا انت لم توضح ما هي الحاله التي تمر بها ولكن ما وضح لي في سؤالك انك تعاني من اكتئاب منذ زمن 4 سنوات و4 اشهر .. لم تفكر في يوم من الايام زيارة طبيب نفسي ؟ لم تستخدم دواء لكي يتم من خلاله الشفاء والعلاج باذن الله ؟ .. هذه نقاط يجب ان ندرسها لكي لا يتم اهمال الحاله وتطويرها .. وانت تفهم ما اقصده .. اخي الكريم مكتئب حفظك الله ويجب ان لا نعرف بهذا الاسم واسال الله في القريب العاجل ان تكون مفرح وليس مكتئب .. ويجب ان نقول ونردد (قدر الله وما شاء فعل) ليس انت الوحيد في هذه الدنيا مصاب بالاكتئاب وليس انت الوحيد الذي حالته صعبه .. وليس انت ما تحس به ميئوس منها لا اخي الكريم هذا اختبار اليأس دع الافكار السلبيه واللجأ الي الله سبحانه وتعالي وأعلم ما اصابك هو ابتلاء من الله سبحانه ويجب علينا دراسة النقاط كما وضحت لك مسبقا .. كما اود ان اقول أذا كان لديك ما تفرغه من جعبتك وتعتبر فضفضة القلب .. اي الانسان اذا كتم ما في قلبه سوف ييئيس .. اخبرنا ما تعاني منه وثق تماما بأأننا اخوه لك .. وسوف نساعدكـ بأذن الله تعالي .. أسال الله لك الشفاء
كما اود ان اقول لك تحيتي
تحيتي لك ايضا
انا كنت افكر منذ السنتين تقريبا بالذهاب جديا لدكتور نفسي
لكن كنت اريدها خطوات
اولا عندي مشكلة في الاذن وهو الالتهاب الذي يحدث اثناء السفر ولازلت اعالجه ولا ارى انه بهذه الصعوبة ان يصل الى 5 سنوات
وهو التأكد من عدم وجود مرض
ثانيا استخدام العلاج البديل مثل الرياضة الاعشاب والعشبة الاهم هي عشبة القديس يوحنا وغيرها مثل السفر والسياحة
ثالثا العلاج السلوكي المعرفي
واذا لم تفلح فالذهاب الى الدكتور النفسي هو الحل الوحيد

l,uiture67

قديم 06-08-2012, 04:57 AM   #20
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الذكرى" مشاهدة المشاركة
اخي هل بداء الاكتئاب معك فجاءة ام بعد ضغوطات عمل او مشاكل ؟؟

كنت في غربة للدراسة
وليس خارج البلد
واظن هذا الذي اثر كثيرا

قديم 06-08-2012, 10:51 PM   #21
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

عزيزي الادوية النفسية مثل باقي الادوية الاخرى فيها اعراض جانبية واحيانا تظهر عند شخص وما تظهر عند الاخر
وبعض الادوية تكون شبه ادمانية يعني البعض اذا تركهن يرجع له الاكتآب ويمكن اكثر شدة ، والبعض يتركهن وينجح،
والأدوية كثيرة والطبيب يختار لك المناسب وتجربه لمدة طويلة ( شهر او اكثر ) حتى ياخذ الدواء مفعوله، وإذا ما ضبط بيعطيك دواء ثاني وتجربة فترة طويلة ايضا،
هذي بعض الحقائق عن الأدوية النفسية،
اذا كان الإكتآب عندك بسيط، يعني تطلع تسافر وتتمشى ويروح عنك وتحس اوكيه يعني حالتك بسيطة،
اما اذا كنت غارق في الهم وحياتك بدت تضيع من يديك ، نصيحتي توكل على الله وابدأ في العلاج مع الطبيب،

المصاب بالإكتآب الشديد بيسوي أي شي حتى لو ياخذ الدواء طول عمره بس مايرجع له الإكتآب!
اعرف واحد من الفرحة بعد الشفاء قال ما بترك هذا الدواء لين اموت!

بالتوفيق يا عزيزي وهذي حياتك وأنت وحدك صاحب القرار وشوف اللي يناسبك وأسأل الله لك التوفيق..
بالمناسبة جرب القرآن والرقية في البداية لأن مالها اعراض جانبية بالطبع،.

قديم 08-08-2012, 02:50 AM   #22
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 مشاهدة المشاركة
عزيزي الادوية النفسية مثل باقي الادوية الاخرى فيها اعراض جانبية واحيانا تظهر عند شخص وما تظهر عند الاخر
وبعض الادوية تكون شبه ادمانية يعني البعض اذا تركهن يرجع له الاكتآب ويمكن اكثر شدة ، والبعض يتركهن وينجح،
والأدوية كثيرة والطبيب يختار لك المناسب وتجربه لمدة طويلة ( شهر او اكثر ) حتى ياخذ الدواء مفعوله، وإذا ما ضبط بيعطيك دواء ثاني وتجربة فترة طويلة ايضا،
هذي بعض الحقائق عن الأدوية النفسية،
اذا كان الإكتآب عندك بسيط، يعني تطلع تسافر وتتمشى ويروح عنك وتحس اوكيه يعني حالتك بسيطة،
اما اذا كنت غارق في الهم وحياتك بدت تضيع من يديك ، نصيحتي توكل على الله وابدأ في العلاج مع الطبيب،

المصاب بالإكتآب الشديد بيسوي أي شي حتى لو ياخذ الدواء طول عمره بس مايرجع له الإكتآب!
اعرف واحد من الفرحة بعد الشفاء قال ما بترك هذا الدواء لين اموت!

بالتوفيق يا عزيزي وهذي حياتك وأنت وحدك صاحب القرار وشوف اللي يناسبك وأسأل الله لك التوفيق..
بالمناسبة جرب القرآن والرقية في البداية لأن مالها اعراض جانبية بالطبع،.
انا كنت اروح للرقية الشرعية في اكثر من مكان واستخدمات عسل وزيت زيتون وماء مقري وماء زمزم
ومافييني شي روحي

انا افكر بالادوية النفسية لكن المشكلة ابغى دكتور كويس مو اي واحد لان هذا مرض كبير مو مثل الزكام ويحتاج متابعة وتدقيق للاستجابة للدواء ودرة التحسن

قديم 08-08-2012, 03:10 AM   #23
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هناك نضريه خاطئه يقع فيه المرضي .. وانه عندما يكتشف المرض النفسي تتراود الافكار في قول كلمه قويه وهي مخاوف تسمي صعب بان اشفى ... أود ان اقول ... لا يوجد اي انسان في هذه الدنيا وفي عالمنا الحالي مرض صعب .. باأمر من الله سبحانه وتعالي والتطور الحاصل في عالمنا .. لا يوجد شئ صعب .. ليس انت الوحيد مريض نفسيا ولن اقول نفسيا لان المرض النفسي الان له علاج او له دواء . بالطب النفسي والادويه النفسيه التي اثبتت الدراسات العلميه مدي فعاليتا .. هناك علاج اخي الكريم .. لا تقلق .. ان الذي تعاني منه ليس من الامراض المستعصيه لا اخي ... كما اود ان اقول ان ما اصابك هو أبتلأ من الله سبحانه وتعالي وأختبار لمدي صبرك .. ويجب علينا قول قدر الله وما شاء فعل .. وكما قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه واتم التسليم .. لكل داء دواء .. تفكر وانظر من هم حولك الان بالمسشفيات .. والذين يعانون من الامراض الخبيثه نسأل الله الحمايه منها .. لنترك كل هم لهم ولنترك كل تعب لهم .. ولنرضي بما اعطانا الله .. اسال الله لك الشفاء

همسه / تفائل بالخير تجده

قديم 09-08-2012, 05:06 AM   #24
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

كان عندي ابن عم فقد وظيفته لسبب معين وجلس بالبيت وبعدين اصابه وسواس واكتآب وخوف شديد من الموت،،
بعد ما اصبت انا بالإكتآب وجربت اول دواء ولقيت نتيجة حلوة ، مباشرة رحت لابن عمي وحاولت اقنعه ان اللي عنده مجرد توتر بالدماغ وله علاج دوائي،، بس من كثر الخوف والوسواس ما راضي يمشي المستشفى!،،
خبرته ان الوسواس اللي عندك مابيخليك تمشي المستشفى، تعال وانا بروح معاك المستشفى،، بعد ساعة واكثر قدرت اقنعه!!

عزيزي أحيانا كثيرة يكون الإكتآب مصاحب للوسواس وتهويل الامور والخوف حتى من الادوية وهذا يكون حائل بينه وبين العلاج،،
كلنا نتمنى نتشافى بدون ادوية وجربنا طرق كثيييييييييرة وبعد فشل كل التجارب قررنا ناخذ الأدوية والحمدلله الكثير رجع لحياته الطبيعية، والبعض رجع احسن من قبل!!

اذا جربت طرق كثييرة ليش تهمل نفسك وتعيش حالة الإكتآب؟! امشي للطبيب النفسي ولا تخلي الخوف يمنعك، ولما يوصف لك الدواء اسأل في المنتدى عنه وشوف تجارب اللي استخدموه حتى تكون لك فكرة عن الدواء وتقدر تراقب نفسك زين،،
انا مستغرب كيف انت صابر على هذا المرض وانت تدري ان له ادوية خاصة!
انا لما عرفت ان هذا مرض وله علاج رحت اركض للمستشفى وما ترددت لحظة، لأن بإختصار الإكتآب دمر حياتي،،
والحمدلله صرت احسن بدرجة كبييرة ولو رجع الزمن للخلف كنت خذيت الدواء من بداية المرض،

ان شاء الله توفق للشفاء ، وتقبل مروري،،

قديم 09-08-2012, 05:28 AM   #25
مللت من الحياة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مللت من الحياة
مللت من الحياة غير متواجد حالياً

أنا من رأيي :

نصير أصدقاء أنا وأنت ونروح لفلسطين وندخل غزّة ونلقى إسرائليين اثنين واحد لي وواحد لك ونسوي معركة محترمة ونستشهد .

بصراحة مرض الإكتئاب مرض معقد .

أنا أنصحك تبتعد عن الأدوية النفسية .

أنا جربت علاج اسمه ( بروزاك ) زاد الطين بلة ، أصبحت جسد بلا روح أصبحت خارج نطاق الحياة .

آخر شي يجيني واحد ويقولي : اللي فيك شيطان لاعب فيك ومايخليك تصلّي وتعبد ربك .

الشيطان ترونه ( حبوب طيوب) مو بالدرجة اللي تعتقدون فيها أنه ( حرامي ) .

برب حياة باك النوم .

قديم 16-08-2012, 03:27 AM   #26
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 مشاهدة المشاركة
كان عندي ابن عم فقد وظيفته لسبب معين وجلس بالبيت وبعدين اصابه وسواس واكتآب وخوف شديد من الموت،،
بعد ما اصبت انا بالإكتآب وجربت اول دواء ولقيت نتيجة حلوة ، مباشرة رحت لابن عمي وحاولت اقنعه ان اللي عنده مجرد توتر بالدماغ وله علاج دوائي،، بس من كثر الخوف والوسواس ما راضي يمشي المستشفى!،،
خبرته ان الوسواس اللي عندك مابيخليك تمشي المستشفى، تعال وانا بروح معاك المستشفى،، بعد ساعة واكثر قدرت اقنعه!!

عزيزي أحيانا كثيرة يكون الإكتآب مصاحب للوسواس وتهويل الامور والخوف حتى من الادوية وهذا يكون حائل بينه وبين العلاج،،
كلنا نتمنى نتشافى بدون ادوية وجربنا طرق كثيييييييييرة وبعد فشل كل التجارب قررنا ناخذ الأدوية والحمدلله الكثير رجع لحياته الطبيعية، والبعض رجع احسن من قبل!!

اذا جربت طرق كثييرة ليش تهمل نفسك وتعيش حالة الإكتآب؟! امشي للطبيب النفسي ولا تخلي الخوف يمنعك، ولما يوصف لك الدواء اسأل في المنتدى عنه وشوف تجارب اللي استخدموه حتى تكون لك فكرة عن الدواء وتقدر تراقب نفسك زين،،
انا مستغرب كيف انت صابر على هذا المرض وانت تدري ان له ادوية خاصة!
انا لما عرفت ان هذا مرض وله علاج رحت اركض للمستشفى وما ترددت لحظة، لأن بإختصار الإكتآب دمر حياتي،،
والحمدلله صرت احسن بدرجة كبييرة ولو رجع الزمن للخلف كنت خذيت الدواء من بداية المرض،

ان شاء الله توفق للشفاء ، وتقبل مروري،،

يعني اتوكل ؟ واتعالج ؟؟

قديم 16-08-2012, 03:30 AM   #27
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيي الزهراني مشاهدة المشاركة
هناك نضريه خاطئه يقع فيه المرضي .. وانه عندما يكتشف المرض النفسي تتراود الافكار في قول كلمه قويه وهي مخاوف تسمي صعب بان اشفى ... أود ان اقول ... لا يوجد اي انسان في هذه الدنيا وفي عالمنا الحالي مرض صعب .. باأمر من الله سبحانه وتعالي والتطور الحاصل في عالمنا .. لا يوجد شئ صعب .. ليس انت الوحيد مريض نفسيا ولن اقول نفسيا لان المرض النفسي الان له علاج او له دواء . بالطب النفسي والادويه النفسيه التي اثبتت الدراسات العلميه مدي فعاليتا .. هناك علاج اخي الكريم .. لا تقلق .. ان الذي تعاني منه ليس من الامراض المستعصيه لا اخي ... كما اود ان اقول ان ما اصابك هو أبتلأ من الله سبحانه وتعالي وأختبار لمدي صبرك .. ويجب علينا قول قدر الله وما شاء فعل .. وكما قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه واتم التسليم .. لكل داء دواء .. تفكر وانظر من هم حولك الان بالمسشفيات .. والذين يعانون من الامراض الخبيثه نسأل الله الحمايه منها .. لنترك كل هم لهم ولنترك كل تعب لهم .. ولنرضي بما اعطانا الله .. اسال الله لك الشفاء

همسه / تفائل بالخير تجده
كلام جميل كل الردود تأيد ذهابي الى العلاج

قديم 16-08-2012, 03:31 AM   #28
مكتئـب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مكتئـب
مكتئـب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مللت من الحياة مشاهدة المشاركة
أنا من رأيي :

نصير أصدقاء أنا وأنت ونروح لفلسطين وندخل غزّة ونلقى إسرائليين اثنين واحد لي وواحد لك ونسوي معركة محترمة ونستشهد .

بصراحة مرض الإكتئاب مرض معقد .

أنا أنصحك تبتعد عن الأدوية النفسية .

أنا جربت علاج اسمه ( بروزاك ) زاد الطين بلة ، أصبحت جسد بلا روح أصبحت خارج نطاق الحياة .

آخر شي يجيني واحد ويقولي : اللي فيك شيطان لاعب فيك ومايخليك تصلّي وتعبد ربك .

الشيطان ترونه ( حبوب طيوب) مو بالدرجة اللي تعتقدون فيها أنه ( حرامي ) .

برب حياة باك النوم .
من الممكن تكون وساوس
وانت تقول الشيطان طيب ؟
شو هالحكي !!!