المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

دوا wellburtin

من مجرب الدةا خايفه اغير وتحي لي الاعراض الانسحابيه الدكتور يقول ماينفع معاك السيروكسات ابغيره الي دوا wellburtin اشرايكم من مجربه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24-09-2012, 11:48 PM   #1
مسك ابيض
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مسك ابيض
مسك ابيض غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24104
 تاريخ التسجيل :  05 2008
 أخر زيارة : 28-05-2020 (04:59 PM)
 المشاركات : 471 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
دوا wellburtin



من مجرب الدةا خايفه اغير وتحي لي الاعراض الانسحابيه الدكتور يقول ماينفع معاك السيروكسات ابغيره الي دوا wellburtin اشرايكم من مجربه
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 25-09-2012, 01:50 AM   #2
مرهم جروح
عضـو مُـبـدع
جـ*ĵξđĐāĦ*ـدة


الصورة الرمزية مرهم جروح
مرهم جروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40268
 تاريخ التسجيل :  09 2012
 أخر زيارة : 11-02-2024 (02:04 AM)
 المشاركات : 398 [ + ]
 التقييم :  53
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dimgray


اختي مسك ابيض اقتبست لكِ ثلاث إستفسارات بخصوص دواء wellbutrin من الدكتور محمد عبدالعليم ( اسلام ويب ) ..

- ما رأيكم في دواء (ويلبوترين) وما هي آثاره الجانبية؟

أخي الكريم بالنسبة للويلبوترين وهو من الأدوية الجيدة والممتازة جداً لعلاج الاكتئاب النفسي وكذلك القلق والتوتر ويتميز هذا الدواء بأنه يعطي دافعية ويزيد من النشاط الجسدي خاصة للأشخاص الذين يحسون بالتعب الشديد، ويتميز أيضاً بأنه لا يؤدي إلى أي زيادة في الوزن وفوق ذلك هنالك دراسات تشير أنه قطعاً يحسن الأداء الجنسي وهو دواء جيد وفعال وممتاز من كل هذه النواحي.

بالنسبة لآثاره الجانبية ليست هنالك آثار جانبية مزعجة لهذا الدواء إلا إنه في نسبة ضئيلة وضئيلة جداً من الناس ربما يؤدي إلى حدوث نوبات صرعية هذا نادر مع الجرعات الكبيرة والتي تتعدى 600 ملم في اليوم إذن -أخي – لا تنزعج لذلك لأن هذا الأمر نادر الحدوث وهو فقط من التحذيرات التي تخطرها شركة الأدوية من أجل التنبيه والحماية القانونية بالنسبة للشركة وبالنسبة للمنتج.

إذن - أخي - أنا أؤيد وصفة الطبيب للويلبوترين وبجرعة 300 ملم في اليوم وهي جرعة ممتازة جداً، وهنالك شيء واحدة هو إذا ضعف النوم لديك يمكن أن تتناول الجرعة حبة في الصباح وحبة عند المغرب لأن الويلبوترين كما ذكرت لك قد يزيد الطاقات البشرية بعض الشيء وهذا قد ينتج عنه ضعف في النوم لدى بعض الناس.

_______

- هنالك دواء مضاد للقلق والاكتئاب والتوتر، يعرف باسم ( wellbutrin ) هذا الدواء مضاد للاكتئاب وفعال جداً ومضاد أيضاً للقلق، ولكنه لا يساعد كثيراً في علاج الرهاب، يعرف عنه أنه يزيد اليقظة، أنه يقلل الوزن، أنه يحسن الأداء الجنسي، والأثر الوحيد الذي قد يسببه هو أن بعض الناس واحد إلى اثنين بالمائة من الذين يتناولونه ربما تحدث لهم نوبات صرعية بسيطة، وهذه نسبية ضئيلة جداً وحقيقة أنا لم أشاهدها في الذين يتناولون هذا الدواء بجرعة 150 مليجرام صباحا ومساء، أي الجرعة لا تتعدى 300 مليجرام، وفي هذه الحالة لن يحدث إن شاء الله هذا الأثر السلبي الذي ذكرته، إلا أن الدواء مميز جداً فيما يخص آثاره الجانبية.

_______

- فإن عقار (ويلبيوترين Wellbutrin) هو من الأدوية الممتازة جدًّا لعلاج الاكتئاب النفسي، وهذا الدواء يتميز بعدة خصائص، ومنها - كما تفضلت – أنه يحسن الرغبة الجنسية وذلك بخلاف مضادات الاكتئاب الأخرى، ولديه فعالية أخرى ربما تكون إيجابية أو سلبية وهو أنه ربما يقلل الرغبة في الطعام بصورة نسبية، وهذا لا شك أنه يساعد الذين يعانون من زيادة في الوزن أو لديهم شراهة في الطعام.

هذا الدواء لا يؤدي إلى تساقط في الشعر، هذا نادرًا ما يحدث، ولن يحدث بإذن الله تعالى، أقول لك: استمر على الدواء وهو سليم، والجرعة تكون في حدود ثلاثمائة مليجرام، وسوف تكون جرعة صحيحة ومعقولة جدًّا، وحين ترى أن حالتك قد استقرت فيمكنك أن تتناول الدواء بجرعة مائة وخمسين مليجرامًا (حبة واحدة) في اليوم، وسوف تكون جرعة كافية جدًّا.

كما تعرف فالويلبيوترين يستخدم أيضًا لمساعدة الناس في الإقلاع عن التدخين، وهذه أيضًا واحدة من محاسن هذا الدواء.

من الآثار الجانبية السلبية لهذا الدواء - ولكنها نادرة ونادرة جدًّا ولابد أن أركز على ذلك – هو أنه ربما يؤدي إلى اضطراب في كهرباء المخ لدى بعض الناس، مما يظهر ذلك في شكل تشنجات صرعية، هذا نادر جدًّا ولا يحدث إلا مع الجرعات الكبيرة أربعمائة وخمسين مليجرامًا فما فوق، فأرجو ألا تنشغل بهذا الأثر الجانبي الذي ذكرته، فأنت تتناول جرعة أقل من الجرعة التي قد تؤدي إلى تغير في كهرباء الدماغ، كما أن هذا غالبًا ما يحدث لكبار السن، وأنت ـ الحمد لله ـ في قمة وفي روعة شبابك.

فأقول لك: استمر عليه ولا تخف أبدًا، وإن شاء الله هو دواء مفيد وسليم بصفة عامة. ( د. محمد عبدالعليم ) ..

إنتهى الإقتباس ..

إن شاء الله يكون سبب في شفاءك بحوله وقوته ..

00``00`


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا