المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

استفسار مهم عن طول مدة الدواء

مساء الخير انا عضو قديم وانقطعت فترة طويلة عن المنتدى وراجعلكم ببعض الاسئله انا اعاني من نوبات هلع اكثر من ست سنوات والحمد لله مع العلاج تروح ويروح القلق ولكن

قديم 30-07-2012, 04:33 AM   #1
صديق نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نفسي
صديق نفسي غير متواجد حالياً

استفسار مهم عن طول مدة الدواء

مساء الخير انا عضو قديم وانقطعت فترة طويلة عن المنتدى وراجعلكم ببعض الاسئله انا اعاني من نوبات هلع اكثر من ست سنوات والحمد لله مع العلاج تروح ويروح القلق ولكن بعد ترك العلاج بفترة ترجع الاعراض وخصوصا القلق العام واغلب اعراض نقص مادة السيروتين لا استطيع ان اتحكم في مشاعري ونفسيتي خصوصا في المواقف المزعجة والتي بعضها لا يستحق القلق انا ارتحت مع السيروكسات واحب اسال المختصين والي لهم خبرة هل البقاء على الدواء لفترة طويلة يؤثر على الجسم او الاعضاء او هناك خطورة لانني للاسف اصبح عندي يقين انني لا استطيع العيش الا بالدواء لان القلق اصبح ملازم لي على طووول والسبب والله اعلم ان عندي نقص في مادة السيروتين
المصدر: نفساني

قديم 30-07-2012, 05:21 AM   #2
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

اسأل الله العلي القدير ان يشفيك ويصرفك عن الدواء عاجل غير اجل انه على ذالك قادرً

قديم 30-10-2012, 02:20 AM   #3
صديق نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نفسي

جزاك الله خير للرفع

قديم 30-10-2012, 03:12 AM   #4
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

الله يشفيك اخي الكريم,انا بالنسبة لتجربتي مع الدواء لي سنتان وانا أتناول دواء بديل للسيروكسات وتركت العلاج فترة وانكست وعدت مرة أخرى للدواء وقد أكد لي الطبيب انني قد استمر فترة طويلة في العلاج نظرا للانتكاسة التي اصبت بها فهم عندهم اي الاطباء كما فهمت منه ان من يصاب بانتكاسة يعود للدواء وتزيد مدة العلاج قد تكون ثلاث سنوات وهذا ما أحبطني, وقال لي انهم يحسبون المدة منذ بداية التحسن وليس بداية المرض او الا نتكاسة فلذلك على ما أعتقد ان مرضنا مزمن وهو يحتاج الى علاج مدى الحياة وهو ما لمح لي به,هذا بالنسبة لمن انتكس فقط, وعلى حد قول طبيبين تعالجت عندهما أن أدوية القلق والاكتئاب آمنة وليس لها تأثيرات على المدى البعيد ويجب أن نتأقلم معها كأدوية الضغط والسكري,والله المستعان .

قديم 06-11-2012, 01:31 AM   #5
صديق نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق نفسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
الله يشفيك اخي الكريم,انا بالنسبة لتجربتي مع الدواء لي سنتان وانا أتناول دواء بديل للسيروكسات وتركت العلاج فترة وانكست وعدت مرة أخرى للدواء وقد أكد لي الطبيب انني قد استمر فترة طويلة في العلاج نظرا للانتكاسة التي اصبت بها فهم عندهم اي الاطباء كما فهمت منه ان من يصاب بانتكاسة يعود للدواء وتزيد مدة العلاج قد تكون ثلاث سنوات وهذا ما أحبطني, وقال لي انهم يحسبون المدة منذ بداية التحسن وليس بداية المرض او الا نتكاسة فلذلك على ما أعتقد ان مرضنا مزمن وهو يحتاج الى علاج مدى الحياة وهو ما لمح لي به,هذا بالنسبة لمن انتكس فقط, وعلى حد قول طبيبين تعالجت عندهما أن أدوية القلق والاكتئاب آمنة وليس لها تأثيرات على المدى البعيد ويجب أن نتأقلم معها كأدوية الضغط والسكري,والله المستعان .
الله يشفيك ويشفينا جميعا المرض سيطر علي صراحه خصوصا الوساوس من وين انت اخوي وكم لك تعاني وش تستخدم الحين ادوية

قديم 06-11-2012, 01:45 AM   #6
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اخي الكريم , صديق نفسي واهلا وسهلا بكـ وأسأل الله لك الشفاء العاجل , في البدايه الانتكسات عادة تأتي بعدم الالتزام في الدواء وعدم اعطاء الدواء الفتره العلاجيه الصحيحه , واغلب هذه الاخطاء تاتي من المريض نفسيه عند الاحساس بالشفاء يقوم المريض بترك الدواء او توقف الدواء وهذا خطاء ومفهوم خاطئ جدا ويجب علينا ان نلتزم بالمده العلاجيه التي تسمي بالكورس العلاجي للحاله .. اخي الكريم ان لا اعرف ما هي جرعتك ولا اعرف ماهي المده او الفتره الزمنيه التي قضية معها مع الدواء وما هي الجرعات التي تستخدمها ومتي توقفة عن الدواء .. اكرر اسال الله لك الشفاء ونحن بالخدمه عزيزي