المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الهلع وذكرياته

السلام عليكم اخواني واخواتي،اريد نصيحة من مجربي الهلع وذكرياته القبيحة في مشكلتي هذه فأنا عندي مشكلة في ربط الاحداث او اشخاص او اماكن تذكرني بنوبات الهلع فمثلا العام الماضي مثل

قديم 11-11-2012, 01:58 AM   #1
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
الهلع وذكرياته

السلام عليكم اخواني واخواتي،اريد نصيحة من مجربي الهلع وذكرياته القبيحة في مشكلتي هذه فأنا عندي مشكلة في ربط الاحداث او اشخاص او اماكن تذكرني بنوبات الهلع فمثلا العام الماضي مثل هذا الشهر كنت متعبة جدا جراء تركي للدواء واصابتي بانتكاسة مرعبة لا انساها ماحييت أشهر قضيتها في العذاب مع الهلع ووسواس الموت والجنون وبالذات شهر 11 وشهر 12 يا الله كم انا خائفة منهما واول نوبات الهلع الشديدة لي كانت في شهر 11 العام الذي قبله فاصبحت اخاف هذين الشهرين ولا احب قدومهما فما الحل في هذه المشكلة؟وكذلك ان أعرف كيف أمحو من ذاكرتي تلك الايام والمعاناة التي مرت بي وكيف انسى هذه الذكريات التي ما ان تخطر على بالي أشعر بخوف شديد واكتئاب فظيع جراء ذكرياتها،افيدوني جزاكم الله خيرا.
المصدر: نفساني

قديم 12-11-2012, 06:34 PM   #2
انكساري قواني
عضو نشط

الصورة الرمزية انكساري قواني
انكساري قواني غير متواجد حالياً

انا اول نوبه جتني شهر 1 سنه 2011 بدايتها يعني وفي بداية 2012 ليلة السنه كنت راح يقضى علي من الخوف وكنت مع واحد من اصحابي

وخلاص ماقدرت اتحمل قلت له ودني المستشفى واول مادخلت قلت انا انجنيت.!! مافي شي ولا راح يصير شي وحاولت امسك اعصابي وطلعت بعد ما مر اول يوم ارتحت شوي بعد مرور اسبوع ارتحت اكثر

انا مثلك بضبط وقت ماتزيد النوبه عليه والخوف ومثلا اذا كان يوم السبت اكره يوم السبت خلاص اعوفه

والمشكله الذكريات الكئيبه

آآه ياهيه قويه حمول صدري من الهموم والله الي مافيه شي المفروض يسجد لربه كل يوم ساعه كامله يضل ساجد ولا يفرط في فراضيه ولا دينه

محد يعرف بقيمه الصحه الى من فقدها اشتقت والله لسنه 2010 و 2009 وتحت كنت انسان طبيعي واحس بنفسي صغير وعندي طموح واماني

وفي ليله اقسم بالله ضاع كل شي آآآه مقسى حياتي

وهذي الكلمات تنطبق علي لان فعلا بدايه 2011 في الصباح للين المغرب انا بخير وصحه وسلامه بس من حل المسا انتزعت روحي وابدلت بروح ثانيه

[[ عالمي امسى غريباً قتلتني أمنياتي .. كيفو اصحو من ضياعي هل ترى فجري سيأتي.؟؟ ]]

واسف طولت عليك

قديم 12-11-2012, 08:30 PM   #3
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

كله مرتبط بعقاك الباطن اختي

و هذا شيئ معروف فالمريض بالهلع يصبح يخاف من الاماكن التي حدثت له النوبات فيها و الاوقات ايضا

انا مثلا اول نوبة جاتني يوم خميس المساء و الى الان اخاف من هذا اليوم و احاول قدر الامكان شغل نفسي فيه او الخروج... زيارة الوالدين

المهم اشغل حالي

حولي تشغلي تفكيرك و رح تنسي شوي شوي

و انت عارفه انها مجرد اوهام و ما لها صلة بالواقع و هي من نسج خيالك

فكري هيك و رح تزول عنك باذن الله

قديم 12-11-2012, 11:59 PM   #4
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكساري قواني مشاهدة المشاركة
انا اول نوبه جتني شهر 1 سنه 2011 بدايتها يعني وفي بداية 2012 ليلة السنه كنت راح يقضى علي من الخوف وكنت مع واحد من اصحابي

وخلاص ماقدرت اتحمل قلت له ودني المستشفى واول مادخلت قلت انا انجنيت.!! مافي شي ولا راح يصير شي وحاولت امسك اعصابي وطلعت بعد ما مر اول يوم ارتحت شوي بعد مرور اسبوع ارتحت اكثر

انا مثلك بضبط وقت ماتزيد النوبه عليه والخوف ومثلا اذا كان يوم السبت اكره يوم السبت خلاص اعوفه

والمشكله الذكريات الكئيبه

آآه ياهيه قويه حمول صدري من الهموم والله الي مافيه شي المفروض يسجد لربه كل يوم ساعه كامله يضل ساجد ولا يفرط في فراضيه ولا دينه

محد يعرف بقيمه الصحه الى من فقدها اشتقت والله لسنه 2010 و 2009 وتحت كنت انسان طبيعي واحس بنفسي صغير وعندي طموح واماني

وفي ليله اقسم بالله ضاع كل شي آآآه مقسى حياتي

وهذي الكلمات تنطبق علي لان فعلا بدايه 2011 في الصباح للين المغرب انا بخير وصحه وسلامه بس من حل المسا انتزعت روحي وابدلت بروح ثانيه

[[ عالمي امسى غريباً قتلتني أمنياتي .. كيفو اصحو من ضياعي هل ترى فجري سيأتي.؟؟ ]]

واسف طولت عليك
بالعكس اخي فكلنا آذان صاغية لفضفضات بعض ولا يشعر بوجعنا الا من عايشه ونحن نفيد ونستفيد من بعض،حالتنا هذه يسمونها الربط فنربط ما مر بنا من نوبات الهلع في اماكن معينة او اشخاص او تواريخ ونتجنبهم او نخاف من اقترابهم،وانا هذا الموضوع بالذات هذه الأيام أشعر بضيق لما مررت به العامين الماضيين مثل هذه الفترة واتمنى مرورهما باسرع وقت ومعهم ذكرياتهم.

قديم 13-11-2012, 12:03 AM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح مشاهدة المشاركة
كله مرتبط بعقاك الباطن اختي

و هذا شيئ معروف فالمريض بالهلع يصبح يخاف من الاماكن التي حدثت له النوبات فيها و الاوقات ايضا

انا مثلا اول نوبة جاتني يوم خميس المساء و الى الان اخاف من هذا اليوم و احاول قدر الامكان شغل نفسي فيه او الخروج... زيارة الوالدين

المهم اشغل حالي

حولي تشغلي تفكيرك و رح تنسي شوي شوي

و انت عارفه انها مجرد اوهام و ما لها صلة بالواقع و هي من نسج خيالك

فكري هيك و رح تزول عنك باذن الله
شكرا لك اختي امل الروح عالنصائح بارك الله فيك وجزاك الف خير.