المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 27-01-2013, 09:23 PM   #31
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 مشاهدة المشاركة
عمري 26،، وحاولت الرياضة كثير والنتيجة كانت عكسية،، هو المشي وحده يتعبني كثير، لكن احاول امشي بعض الايام،
الارهاق هو بسبب خلل بالدماغ،، لان لما جربت مضادات الاكتآب اختفى خلال 3 ايام!،، والله العالم،
حاليا متواصل مع طبيب نفسي، واستخدم سيروكسات ( طبعا بعد تجربة تقريبا 7 ادوية ونفاد الخيارات ) وما انصح احد ياخذ سيروكسات الا كحل اخير لان اعراضه الانسحابية متعبة حسب اطلاعي،

اول تجربة لي مع السيروكسات كانت 20مج قبل سنة تقريبا، وصار لي هوس بعد 3 ايام مباشرة يعني محشش 100%، ريس بالسيارة واحساس غير طبيعي بالسعادة ونشاط بدني وتحب تتجول كثير وتخالط الناس، لكن رجع الوضع بعد اسبوعين، ثم خبرت الطبيب فقال اتركه هذا هوس،
فتركته وجربت غيره فترة،، والحين رجعت له من 3 اشهر بس صرت ارفع 10مج علشان اتجنب الهوس،، بس صاير احب النوم وكسلان، لكن هذا بالعادة اعراض رفع الجرعة ويختفي بعد فترة، والله ولي التوفيق، والحمدلله على كل حال
شافاك الله أخي العزيز وأوصيك ونفسي بالصبر..واحنا فين من سيدنا أيوب 17 سنة مرض حتى بدأ يخرج الدود من جسمو ويرجع الدودة اللي بتسقطويقول لها كلي مما آتاك الله ..ﻻ والحكاية مش بس كده دا اتخرب بيتو ومات كل وﻻدو وذهبت كل أموالو ومع ذلك راضي أيما رضى ومستحي يسأل ربو يشافيه.أو يتسخط أو يشتكي ليييييييييه؟؟؟؟!!ﻷنو ببساطة أوﻻ عاش سنيييين متنعم فما يصحش يتسخط على ابتﻻء من الله عز وجل أصابه مهما طال ..دا اﻷنسان لو فضل ينعم فيه واحد انسان آخر ميسور سنيين واداه في يوم ألم على وشو حيتسخطمنو...ﻻ د حيقولو الوش اﻵخر وضرب الحبيب زي أكل الزبيب..ثانيا سيدنا أيوب عارف مقام النبوة وشرفها وشدة اﻹبتﻻء فيها ولﻷسف في ناس بيحسبوا إن اﻷنبياء مكنش وراهم حاجة غير النسوان والتنعم..حاشاهم من ذلك...أخيرا سيدنا أيوب كان عندوا إيمان ويقين في ربنا كبييييييير أنى لنا أن نصل له..النتيجة شافاه الله في رمشة عين مع أنو لما دعا الله نسب الضر اللي أصابو للشيطان ومستحيي من ربنا..فقالو ربنا اركض برجلك وهذا استدﻻل لﻷخذ باللسبب والكثير يظن انها مسألة بسيطة اش معنى اركض..ﻻ دا الراجل مايقدرش يتحرك والدود نازل منو..طيب هو مكنش ربنا قادر ينزل لو ملك يشفيه باذن الله ..آه كان قادر لكن هي تربية قرآنية لينا عشان ناخذ باﻷسباب ..لكن ياعيني على صبر أيوب ايه اللي حصلو بعديها بعد كل السنين اللي مرت اللي لو مرت على حد فينا كان انتحر من زمان ولف الكرة اﻷرضية عشان يشفى..المهم سيدنا أيوب رجعت لو صحتو أفضل من اﻷول ووﻻدو ومالو على مرتين ﻻ وكمان بيسقط عليه جراد من ذهب من السما.. المهم دي نقطة..النقطة الثانية ان الذي وقع لك أخي من الذي سميته هوس وقع لي مع أنفرانيل..لما أخذته أول مرة..ايه على المشاعر الفياضة التي خرجت مني على الحب للقريب والبعيدومزاج عالي كأني في السماء..اﻵن أنا مستمر على سيروبلكس وليكزوميل وليديوميل في اﻷول كنت مجتهد في العبادة وحفظ القرآن..لكن مشكلة الدوا هو الكسل اللي يصيبك على ثقل كبير كأنك جرافة.أضف إلى ذلك النوم..كما قلت في اﻷول حمدت الله وجاني معاه همة كبيرة لعمال الصالحة فقلت مش مهم أخرج أو ﻻ أخرج مدم كنت أن ااكون طالب علم من زمان فدي فرصة..المهم مكنش خروج اﻻ للصلوات الخمس واﻷمور اﻷضطرارية من تسوق وأوﻻد وغيرو..لكني مسجون..بعد شهرين راجعت الطبيب فغير لي الدواء ﻷنه كان يظن انه حل لمسألة التوقف في التحسن والبقاء على درجة واحدة من التحسن..فأعطني نوديب علىألبراةوبالليل البراز مع لانفرانيل 75 وانا مبحبش اﻷنفرانيل بتاتا لكن مخدتش بالي اﻻ لما كنت عند الصيدلي ..فأخذته وأنا كاره..فمرت علي شهرين من العذاب من إمساك وفقر دم حتى فقدان الشهية..فندمت على ذهاب الهمة ﻷني انشغلت مع المرض من أخذ ﻷمسهلات ودواء لفقر الدم وغيرو..بعد شهرين راجعت الطبيب وقلت له أريد الدواء السابق يعني بعد ماشرحت له ما أصابني..اﻵن الحمد لله ذهبت كل تلك اﻷعراض الجانبية..لكن لم ترجع الهمة بل تنازلت..فأنا اﻵن اانام على صلاة الصبح وﻻ أذهب لصﻻة الظهر وأنام على صلاة العصر يعني ﻻ أصليهم في جماعة وأنا الي كنت آكل نفسي ان لم أذهب ﻷمسجد او ان فاتتني فريضة في المسجد..أصبحت أحس الدوا يهدأني كثيرا كأنه يقول لي وﻻ يهمك..وهذا مدخل للشيطان ثم كثرة النوملكن اﻷصل والمشكل الرئيسي الذي آخذ عليه الدوا لا أحس فيه بتحسن أبدا وهو انني أريد أن أخرج وقت ما شئت وكيف ما شئت ..مش أخرج واستنى الوقت الذي ارجع فيه للبيتوأريد التواصل اﻷجتماعي أذهب ﻷلاقي اﻵخرين أبحث عنهم ..تصوروا أنا عندي اﻵن متنفسين هما اﻷنترنت وبعد العصر أذهب الى مطعمي اجلس مع صديقي الذي يسيره لي ثم أصلي المغرب في المسجدثم على البيت..ثم صﻻة العشاء في المسجد ثم الرجوع للبيت..أظن أني أطلت..

قديم 27-01-2013, 11:36 PM   #32
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الله يكون بعونك وعون الجميع ، اب أسألك اخوي لافي هل طرى على بالك موضوع الجلسات الهكربائيه او لا ؟

ممكن يكون الحل الاخير حسب الاراء ، او اذا لديك معرفه عن الموضوع ياليت تفيدني

الله يشفيك ويشفيني ويشفي جميع المسلمين

قديم 28-01-2013, 12:48 AM   #33
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستلج مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

الله يكون بعونك وعون الجميع ، اب أسألك اخوي لافي هل طرى على بالك موضوع الجلسات الهكربائيه او لا ؟

ممكن يكون الحل الاخير حسب الاراء ، او اذا لديك معرفه عن الموضوع ياليت تفيدني

الله يشفيك ويشفيني ويشفي جميع المسلمين
ﻻ والله يا أخي لم أسمع بها أو أني لم أسأل عليها وهي ليست مشهورة عندنا..لكن سبحان الله اليوم من كثرة ما كتبت ولم أجد تفاعﻻ قلت أغير جو فدخلت على ملتقى أصحاب الرهاب وانا عمري ماعرفت عنو التفاصيل الدقيقة قلت اليوم أفهم عنو مش حخسر حاجة دخلت على موضوع اﻷخت ريم طﻻل جزاها لله ألف خير في موضوع جبار تترجم تقنية العﻻج السلوكي المعرفي فقلت اقرا استفيد..فبدا الدكتور ريتشاردز في الشريط اﻷول يفصل في موضوع الرهاب وأعراضو..ويادي الكارثة..لقيت اني تسع أعراض من عشرة أو اكثر بعاني منهم بل تصدقو بالله لما بيفصل في اﻷمور وخصوصا لما يضرب المثل بالي حصلو اقول دا بيتكلم عني ..هو دكان مستخبي عني فين ..هو انا دلوقت اصبحت رهابي وعندي قلق نفسي اتولد منو اكتئاب وﻻ ايه الحكاية بالظبط..بس يالله زي بعضوا الكل نيلة واحدة..انا حجرب البرنامج د واتوكل على ربنا مش هاخسر حاجة..مستني تعليقاتكم وبالخصوص اﻷخ المتمرس الكريم ابو تركي كذلك اﻷخ ابو علي ..طاق المغربي وكل اﻷخوة واﻷخوات أفيدوني جزاكم الله خيرا..

قديم 28-01-2013, 01:23 AM   #34
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي
كريم فوزي غير متواجد حالياً

لنا الله يا اخوان

قديم 28-01-2013, 12:39 PM   #35
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
ﻻ والله يا أخي لم أسمع بها أو أني لم أسأل عليها وهي ليست مشهورة عندنا..لكن سبحان الله اليوم من كثرة ما كتبت ولم أجد تفاعﻻ قلت أغير جو فدخلت على ملتقى أصحاب الرهاب وانا عمري ماعرفت عنو التفاصيل الدقيقة قلت اليوم أفهم عنو مش حخسر حاجة دخلت على موضوع اﻷخت ريم طﻻل جزاها لله ألف خير في موضوع جبار تترجم تقنية العﻻج السلوكي المعرفي فقلت اقرا استفيد..فبدا الدكتور ريتشاردز في الشريط اﻷول يفصل في موضوع الرهاب وأعراضو..ويادي الكارثة..لقيت اني تسع أعراض من عشرة أو اكثر بعاني منهم بل تصدقو بالله لما بيفصل في اﻷمور وخصوصا لما يضرب المثل بالي حصلو اقول دا بيتكلم عني ..هو دكان مستخبي عني فين ..هو انا دلوقت اصبحت رهابي وعندي قلق نفسي اتولد منو اكتئاب وﻻ ايه الحكاية بالظبط..بس يالله زي بعضوا الكل نيلة واحدة..انا حجرب البرنامج د واتوكل على ربنا مش هاخسر حاجة..مستني تعليقاتكم وبالخصوص اﻷخ المتمرس الكريم ابو تركي كذلك اﻷخ ابو علي ..طاق المغربي وكل اﻷخوة واﻷخوات أفيدوني جزاكم الله خيرا..

اخو ولا في شكلك ماقريت اللي كتبته زين

انا قصدي العلاج بالجلسات الكهربائيه وليست السلوكيه ولا المعرفيه

وانت من وين ، وكم لك تعاني من هذا المرض

قديم 28-01-2013, 03:28 PM   #36
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستلج مشاهدة المشاركة
اخو ولا في شكلك ماقريت اللي كتبته زين

انا قصدي العلاج بالجلسات الكهربائيه وليست السلوكيه ولا المعرفيه

وانت من وين ، وكم لك تعاني من هذا المرض
انا فاهمك أخيي أنت الذي يبدو انك لم تقرأ كﻻمي جيدا ففأنا قلت في اﻷول أني لم أسمع عن المعالجة بالكهرباء اﻻ في الموقع ولم اسأل عنها في بلدي المغرب ﻷنه نادر ان سمعت احد يذكرها ﻻ بل قل لم اسمع ابدا..اما بالنسبة للعﻻج السلوكي المعرفي انما هي فائدة احببت ان اشارك بها اخواني ..وصلت أخي المستلج..بارك الله فيك وشافاك وعافاك.

قديم 28-01-2013, 03:36 PM   #37
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

طيب اخوتي جازاكم الله الجنة تفاعلو مع موضوعي ﻷني محتاج لمساعدتكم وأسأل من الله لكل من افادنا بفائدة أن يجعل له من مرضه شفاء..نرجع ﻷصل الموضوع ويالله ناخذ يد بعضنا ونحاول أن نخرج من هذا الكابوس الذي يحطم حياتنا..نبدا بسم الله العرض اﻷول :العزلة..فياريت كل واحد يعطينا تعريف واحساسو بها ومعلومات ثم بعد ذلك نحاول ان نجد حلول عملية لها باذن الله..هيا كفانا التصاقا باﻷرض واحباطا لنحاول التعاون والخروج من المرض..

قديم 29-01-2013, 06:20 PM   #38
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

انا مش عارف الجو بارد هنا ليه ..تكنش دي سيبيريا؟؟!!!!!