المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

سؤال للعضو سعيد السعيد (الهلع + الاختلال )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انقطعت عن المنتدى فتره بسبب الامتحانات وقد نزلت موضوع واخبرتكم انه الاختلال بدا يختفي عندي والهلع اختفى وهذيك الفتره كنت مشغوله باشيا تفرح ومعنواياتي كانت

قديم 14-02-2013, 08:52 PM   #1
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99
أميرة99 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
سؤال للعضو سعيد السعيد (الهلع + الاختلال )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انقطعت عن المنتدى فتره بسبب الامتحانات وقد نزلت موضوع واخبرتكم انه الاختلال بدا يختفي عندي والهلع اختفى وهذيك الفتره كنت مشغوله باشيا تفرح ومعنواياتي كانت عاليه جدا

بس جات فتره تعرضت لظروف وامتحانات وقلق وضغوط فرجع الاختلال بشكل قوي والهلع كذلك حسيت اني راح افقد عقلي وانجن ويعلم الله يوم اذكركم وانكم مثل معاناتي ارتاح .....

سؤالي لك اخي العزيز سعيد عن الدواء ؟ كم فتره استعملته يعني كم يوم واختفى الهلع ؟ ؟؟؟؟؟؟ بالنسبة للاختلال هل كنت تعاني منه ؟ ؟؟؟ وكم يوم واختفى بعد استعمالك الدواء ؟؟؟؟

مع ان اهلي رافضين فكرة الدوا والطبيب واصلا مو حاسين فيني ابدا يقولو دلع واتركي عنك ولا احد مهتم الكل مطنششش هههههههههه الشكوى لله

بس قلت اسالك بحاول بشتى الطرق اوصل لاي طبيب والمصيبه لما اتصلت ع الصيدليه ماينصرف سيبرالكس من غير وصفات والحمدلله على كل حال بس بحاول

الهلع اقدر اسيطر عليه لو جاتني النوبه لكن العله الوحيده الاختلال ؟؟!!! مستمر معاي 24 ساعه ومايحتاج اوصف شعور الواحد انتم عارفين لكن الحمدلله
المصدر: نفساني

قديم 14-02-2013, 10:17 PM   #2
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اميرة حطي في بالك عزيزتي انه الاختلال علاجه الراحة النفسية والرقية وقراءة القران والاستماع له بسترخاء والهدوء غير كذا ابصملك بالعشرة ماله علاج غير ماذكرت لك

والحي بالدعاء والصدقة لرفع البلاء اسمعي كلامي وانا اختك .

قديم 15-02-2013, 12:10 AM   #3
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99
أميرة99 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

بالفعل اختي حنين الذكرى الراحه النفسيه مهمه وانا لما تمر فترة مافيها مشاكل وضغوط ارتاح جدا ويقل الاختلال بشكل كبير والهلع يزول بس حاليا اعاني من مشاكل وهموم وضغوط , الحمدلله ادعي واصلي واتصدق واسال الله تنحل مشاكلي ويبعد الهم والحزن وكلامــــــــــــــــــــــــــــــك مثل الماء البارد الي يريح النفس باذن الله اسوي الي قلتي عليه وجزاك الله خير اختي العزيزه وابعد الحزن والهم عنك يارب

قديم 15-02-2013, 02:25 AM   #4
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

الله يشفيك اختي اميره ويشفينا ويشفي كل مريض

ونعم انا اعاني من اختلال الانيه وغيره من الاعراض مثل القلق والهلع والاكتئاب وغيرها

انا استخدمت السيروكسات والسيبراليكس هي كلها ممتازه لعلاج القلق والهلع واختلال الانيه والاكتئاب وغيرها من الاعراض

بس انا السيروكسات فادني اكثر.. وهي مش قاعده كل انسان وحسب استجابته لدوا

انا بعد ما استخدمت السيروكسات لمدة 3 اسابيع خف القلق واختلال الانيه وبعد شهر ونص تقريبا خف القلق والهلع واختلال الانيه وكثير من الاعراض بشكل كبير وصارت نادرا جدا ما تيجي واذا جت تكون خفيفه

يعني اي دوا تستخدمينه يظهر مفعوله العلاجي المبدئي بعد اسبوعين او ثلاثه اسابيع بالكثير.. ويظهر مفعوله النهائي بعد شهرين او 3 شهور باذن الله

وبنسبه لرفض اهلك للعلاج النفسي حاولي انك تقنعيهم وتورينهم مثلا فيديو لدكتور طارق الحبيب واطباء نفسيين وكلام مختصين في النت الي يوضحون فيه دايما انه المرض و التعب النفسي هو شي عادي ممكن يتعرض له اي انسان في الحياه مثل ما المعده تمرض والعظام تمرض والاسنان والجلد تمرض ايضا النفس تمرض وكلها لها ادويه وعلاج

وانا انصحك ما تستخدمي الدوا الا تحت اشراف طبيب نفسي جيد .. لان كل الادويه النفسيه مثل سيروكسات اوسيبراليكس وغيرها لازم تبدئي فيها بالتدريج وتوقفيها بتدريج
مثلا اول اسبوع نص حبه في اليوم
ثاني اسبوع حبه في اليوم
ثالث اسبوع حبه ونص في اليوم
رابع اسبوع حبتين في اليوم وتستمرين عليها على طول مثلا لمدة 6 اشهر اذا كان هناك تحسن فهذا امر ممتاز اذا ما كان في تحسن تجربين دواء اخر

فمثل ما قلتلك استخدام الدواء يكون بطريقه معينه ويكون تحت اشراف الطبيب النفسي افضل

وايضا في حبه مهدئه مثل الزاناكس او الليكسوتانيل هذه تستخدم عند اللزوم فقط وهي تقضي على جميع الاعراض النفسيه المتعبه بسرعه لكن الواحد ما يصلح يكثر منها وا او ياخذها بشكل كثير ويومي لانها ممكن تسبب تعود والحبه المهدئه هي الي ما تصرف الا بوصفه طبيه من الطبيب النفسي ومو كل الاطباء النفسيين يكتبوها يعني كل طبيب نفسي ومزاجه اذا حب يكتبها او لا والله المتسعان..

اما الادويه مثل السيبرالكس او السيروكسات والادويه الي زيها فهي تصرف عادي بدون اي وصفه طبيه الصيدلي الي سألتيه إما انه ما يعرف او انه حرصا على مصلحة المريض ما يبغى يصرف له دوا بدون وصفه طبيه توضح استخدام الدواء

قديم 15-02-2013, 02:50 AM   #5
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة99 مشاهدة المشاركة
بالفعل اختي حنين الذكرى الراحه النفسيه مهمه وانا لما تمر فترة مافيها مشاكل وضغوط ارتاح جدا ويقل الاختلال بشكل كبير والهلع يزول بس حاليا اعاني من مشاكل وهموم وضغوط , الحمدلله ادعي واصلي واتصدق واسال الله تنحل مشاكلي ويبعد الهم والحزن وكلامــــــــــــــــــــــــــــــك مثل الماء البارد الي يريح النفس باذن الله اسوي الي قلتي عليه وجزاك الله خير اختي العزيزه وابعد الحزن والهم عنك يارب
تسلمين يا قلبي على ردك العسلي الرايق يا قلبي ربي يشفيك وكل مسلم واي استفسار انا بخدمتك كنت اعاني زيك من الاختلال والحمدلله زال بفضل ورحمة من ربي .