المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اتعبنا انفسنا في البحث عن السعاده وعشنا اوهام

كما هو واضح لكم في العنوان...والله العظيم يا ناس حنا اللي عيشنا نفسنا بوهم وحطينا في راسنا فكرة سيروتونين ودوبامين وطقتها..وزرعنا في راسنا فكرة ماراح اشفى الا بالدواء...النفس الإنسانية اعمق

قديم 14-02-2013, 11:18 PM   #1
عالم نفس اسلامي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عالم نفس اسلامي
عالم نفس اسلامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
اتعبنا انفسنا في البحث عن السعاده وعشنا اوهام

كما هو واضح لكم في العنوان...والله العظيم يا ناس حنا اللي عيشنا نفسنا بوهم وحطينا في راسنا فكرة سيروتونين ودوبامين وطقتها..وزرعنا في راسنا فكرة ماراح اشفى الا بالدواء...النفس الإنسانية اعمق واكثر تعقيد من ان ننسب اي علة تصيبها الى الناقلات العصبية...انا مررت بتجربة طويلة مع الأدوية النفسية وتقريبا ختمت ابوها...وكم من دواء تركته ورجعت اجربه مره ثانيه واقول يمكن ينفع هالمره...اصلا انا اتوقع لو عطينا واحد حبة بنادول يوميا ونقول له ترى هذي حبوب تخلي المزاج حلو وتخليك مستانس,,,صدقوني راح يتحسن ويستانس وهي مجرد حبة بنادول...انا الحين صرت املأ وقت فرغي بأعمال ولو كانت بسيطة..لكن والله العظيم بديت احس بقيمة الحياة..صرت يوميا وقبل النوم لازم اعبي البانيو مويه دافيه واسترخي لمدة نصف ساعة وصدقوني الدش الدافي يعطيك راحة وخصوصا وانت متمدد..ثم ابخر الغرفة واعطرها واجلس اتابع فلم واحاول ادخل جو مع الفلم...وبعد العصر اروح للنادي واشوف الناس اللي رايحه واللي جايه واجلس اسولف مع اللي بالنادي...والله شعور قمة الروعة...طبعا انا استخدم بروزاك من مدة قريبه وشكلي ابقطع علاقتي بالأدوية اذا استمريت على هالحال مدة شهر...الأطباء النفسانيون لايعرف الا دوبامين وسيروتونين وادرينالين ولكنه لايعرف العاطفة ولايعرف شعورك بالتحديد ولايتناقش حتى معك في كيف تقضي يومك..طبعا ليس الكل ولكنه الأغلب للأسف..طبعا انا اتوقع اني تحسنت ليس بفضل البروزاك..ولكن والله كنت قبل ما اشتريه متفائل ومستانس اني بجرب البروزاك وحاس انه بيخليني ارتاح..الشعور والاحساس اللي عشته وامنت به هو اللي خلاني اعيش هاللحظات الرائعة بعيد عن عالم الاكتئاب وليست اقراص البروزاك هي السبب..وعشان كذا انا ناوي اتأكد من هالفرضية بإيقاف الدواء واشوف كيف الوضع...مساؤكم سعادة وفله ووناسه

المصدر: نفساني

قديم 15-02-2013, 01:16 AM   #2
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

متابع معك اخي...

قديم 15-02-2013, 01:18 AM   #3
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اتمنى لك التوفيق اخي وان تخرج مما انت فيه ..وانا جربت مثلك كثير ،قطعت الدوا وقلت اهزم نفسي واخرج للدنيا وكانت نفس الفكرة في دماغي ان مضادات الاكتئاب مجرد مهدئات وبس واني اخدع نفسي اذا ظننت اني ساشفى بها ..لكن مع الأسف ما أزيد الطين الا بلة وما تمر اشهر الا احس بالم داخلي يبدأ يسيطر علي ويضغط بشدة وابدا اجاهد نفسي واقول شدة وتزول ..لكن هيهات كل ما يمر يوم الا وتزداد المحنة ..ثم اتذكر ايام كنت آخذ مضادات الاكتئاب .فاقع في حيرة ،وابدا بدراسة الموضوع من جوانبو وادرس الحالة الراهنة وبؤسها واخذ الدوا ودوامتو .فاعد سلبيات اخذ الدواء وايجابياتو فاقول على الاقل ان لم يشفني يهدئني ويمكنني من ان اسيطر على الالم الداخلي والاحباط والياس ..فاحمس نفسي للذهاب الى الطبيب وتبدا حيرة وتردد مع ازدياد في الالم ينتهي بي عند الطبيب رغم انفي... هذا الذي احكيه تجربة 13 سنة وهي ليست للافتخار..لكن انا اصبحت عندي قناعة وهي ان ما هدم في سنين لا يبنى في يوم ولاشهر ولاسنة..لابد من وقت المهم ان لا نرجع الى الوراء ..ثم مضادات الاكتئاب تكون بالنسبة للمكتئب كدرع يخفف عنه شقاء وآلام الدنيا لان نفسيته حساسة واشبهها بالزجاج ادنى خدش قد يؤثر فيها فكيف لو كانت ضربة محكمة..اخي لا اريد ان احبطك ..توكل على الله ..نصيحة واحدة فقط اقطع الدواء تدريجيا..

قديم 15-02-2013, 01:24 AM   #4
ملكة الموسوسين
عضو نشط

الصورة الرمزية ملكة الموسوسين
ملكة الموسوسين غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

والله كلامك رائع
واضيف
الدعاا مهم .. والله العظيم كنت بحاله لايعلم فيها الا الله .. كانت واصلة مرحلة الجنون بسبت الوساويس القهريه وجاني اكتئاب حاد من وراها لكن لما دعيته تخلصت بنسبة كبيرة من الوساويس وتاثيراتها المزعجة ( الدعاء والتضرع لله كان بمثابة علاج دوائي والمفروض اني اقرنه بعلاج سلوكي وهو تحقير الفكرة وعدم الاسترسال ) بس لاني من النوع الي يتفاعل بشكل غريب مع اتفه الافكار ضليت اناقش واناقش الفكرة فبدت الوساويس ترجع مرة ثانية لكن بتاثير اقل .. فعزمت وتوكلت على الله وقررت ادخل حرب شرسه معه يا انا ياهالساويس
وفعلاً بديت اطلع من الحاله الي فيها وبدت وساويسي ترجع تخف لما صرت اشغل عقلي طول الوقت باشيئا مفيدة عشان مااسمح لاي فكرة تافه تدخل وتعكر مزاجي
حاليا اتبع اسلوب التحقير والتجاهل واذا مانفع هالاسلوب مع فكرة بغيضة وقمت بحاول اناقشها اقوم اضرب يدي على الجدار عشان انشغل بالالم وتطير الفكرة

كل صباح ومساء
قولو " حسبي الله لا اله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم " سبع مرات وشوفو النتيجة

قديم 15-02-2013, 03:53 AM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

والله أخي نفس تفكيري بودي لو أتوقف عن الدواء لفترة وأرى النتيجة بعد التحسن ولكن الطبيب لم يشجعني على ذلك خوفا من حدوث انتكاسة،ولكنني أتمنى خوض هذه التجربة لأرى هل سأقاوم نوبات الهلع بدون دواء أم لا؟الله يشفينا أجمعين ونتخلص من الأدوية وأمراضنا،اللهم آمين