المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

اللي جرب دواء ايفكسور يدخل

اليوم هواليوم الثاني من استخدامي لدواء ايفكسور 75 ومعي اعراض جانبيه متعبه جدا وماني مرتاحه وخايفه من الاعراض الانسحابيه اذا تركته وخصوصا ان الكثيرين يقولون شبيه السيروكسات والسيروكسات بعد ماتركته

قديم 12-05-2013, 01:48 AM   #1
الماسا
عضو نشط

الصورة الرمزية الماسا
الماسا غير متواجد حالياً

اللي جرب دواء ايفكسور يدخل

اليوم هواليوم الثاني من استخدامي لدواء ايفكسور 75 ومعي اعراض جانبيه متعبه جدا وماني مرتاحه وخايفه من الاعراض الانسحابيه اذا تركته وخصوصا ان الكثيرين يقولون شبيه السيروكسات والسيروكسات بعد ماتركته جتني اعراض تمنيت الموت والشئ الثاني هل فيه علاج يخفف الاعراض الانسحابيه والاعراض بشكل عام وسؤال اخير من جرب ريميرون عند الارق فقط يعني مره او مرتين بالشهر
المصدر: نفساني

قديم 12-05-2013, 09:22 PM   #2
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الصورة الرمزية طائر الأمل
طائر الأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلا بك ..

الكثير ممن جربوا الإيفكسور بما فيهم أنا يعانون بشدة في الأسابيع الأولى من العلاج لكن النتيجة تكون رائعة مع غالبيتهم

فأنصحك تستمر على الإيفكسور مع التدريج في رفع الجرعة حسب وصف الطبيب

أشهر عرضين جانبيين معروفين عن الإيفكسور الإمساك والأرق

الإمساك بإمكانك التخلص منه بإستخدام الملينات مثل شراب الدوفلاك رائع جداً ومفعوله سريع

ملعقة 15 مل + كوبين ماء وشوف النتيجة وهو من آمن الملينات

بمجرد التخلص من الإمساك يجب تغيير النظام الغذائي تماماً أعتمد على السوائل مثل الشوربة والملوخية وحتى الخضروات المسلوقة

يفضل تهرسها قبل الأكل, ملعقة كبيرة زيت زيتون قبل النوم + ( ملعقة كبيرة زيت زيتون + كوب عصير برتقال أو عنب) صباحاً

طبعاً الماء شئ أساسي جداً جداً أشرب 3 - 4 لتر في اليوم على الأقل ويفضل تشرب كل ساعة كوب 250 مل

أبتعد تماماً عن اللحوم الحمراء والخبز الأبيض وبإمكانك الإستفادة من مكملات الألياف مثل بيني فايبر أو بيو فايبر أو موسيفيتال أسال الصيدلي عنها

وهي أكثر الوسائل أماناً لتجنب الإمساك ولاضرر منها لو تناولتها طوال حياتك وكذلك بذور الكتان ممتازة لهذا الغرض وأسال العطارين عنها .

بالنسبة للإرق أنت سألت عن الريميرون الريميرون مدعم جيد لللإفيكسور للتغلب على الأرق

نصف حبة قبل النوم بساعة خلال الأسبوعين الأولى من العلاج حتى ينتظم نومك بعدها يمكنك تركه

وهناك مكملات عشبية جيدة جداً للنوم مثل زهرة الآلآم الحمراء ويوجد منها مستحضر تحت أسم باسيفلور كبسولات

و أيضاً عشبة الناردين المعروفة بالفاليريان يمكنك الإعتماد عليها دون الخوف من التعود والإدمان ولكن سر فاعليتها يكمن في الإنتظام عليها

وإذا أستعصى النوم فعليك ببعض مضادات الهيستامين مثل الهستوب والبريكاتين أو البنادول نايت ستضعك في سبات عميق ولكن أجعلها أخر الحلول

طبعاً حاول ألا تنام خلال النهار أبداً ولو تستطيع إجهاد نفسك برياضة معينة أو عمل شاق خلال النهار لن يأتي الليل إلا وأنت جثة هامدة من التعب

هذا مأستطيع إفادتك به من تجربتي ولو محتاج أي معلومة أخرى أنا حاضر

تحياتي

قديم 13-05-2013, 04:36 PM   #3
الماسا
عضو نشط

الصورة الرمزية الماسا
الماسا غير متواجد حالياً

[QUOTE=طائر الأمل;860788][CENTER]

أهلا بك ..

الكثير ممن جربوا الإيفكسور بما فيهم أنا يعانون بشدة في الأسابيع الأولى من العلاج لكن النتيجة تكون رائعة مع غالبيتهم

فأنصحك تستمر على الإيفكسور مع التدريج في رفع الجرعة حسب وصف الطبيب

أشهر عرضين جانبيين معروفين عن الإيفكسور الإمساك والأرق

الإمساك بإمكانك التخلص منه بإستخدام الملينات مثل شراب الدوفلاك رائع جداً ومفعوله سريع

ملعقة 15 مل + كوبين ماء وشوف النتيجة وهو من آمن الملينات

بمجرد التخلص من الإمساك يجب تغيير النظام الغذائي تماماً أعتمد على السوائل مثل الشوربة والملوخية وحتى الخضروات المسلوقة

يفضل تهرسها قبل الأكل, ملعقة كبيرة زيت زيتون قبل النوم + ( ملعقة كبيرة زيت زيتون + كوب عصير برتقال أو عنب) صباحاً

طبعاً الماء شئ أساسي جداً جداً أشرب 3 - 4 لتر في اليوم على الأقل ويفضل تشرب كل ساعة كوب 250 مل

أبتعد تماماً عن اللحوم الحمراء والخبز الأبيض وبإمكانك الإستفادة من مكملات الألياف مثل بيني فايبر أو بيو فايبر أو موسيفيتال أسال الصيدلي عنها

وهي أكثر الوسائل أماناً لتجنب الإمساك ولاضرر منها لو تناولتها طوال حياتك وكذلك بذور الكتان ممتازة لهذا الغرض وأسال العطارين عنها .

بالنسبة للإرق أنت سألت عن الريميرون الريميرون مدعم جيد لللإفيكسور للتغلب على الأرق

نصف حبة قبل النوم بساعة خلال الأسبوعين الأولى من العلاج حتى ينتظم نومك بعدها يمكنك تركه

وهناك مكملات عشبية جيدة جداً للنوم مثل زهرة الآلآم الحمراء ويوجد منها مستحضر تحت أسم باسيفلور كبسولات

و أيضاً عشبة الناردين المعروفة بالفاليريان يمكنك الإعتماد عليها دون الخوف من التعود والإدمان ولكن سر فاعليتها يكمن في الإنتظام عليها

وإذا أستعصى النوم فعليك ببعض مضادات الهيستامين مثل الهستوب والبريكاتين أو البنادول نايت ستضعك في سبات عميق ولكن أجعلها أخر الحلول

طبعاً حاول ألا تنام خلال النهار أبداً ولو تستطيع إجهاد نفسك برياضة معينة أو عمل شاق خلال النهار لن يأتي الليل إلا وأنت جثة هامدة من التعب

هذا مأستطيع إفادتك به من تجربتي ولو محتاج أي معلومة أخرى أنا حاضر

تحياتي
شكرا لك طائر الامل وفيت وكفيت طيب لما تركته له اعراض انسحابيه او لا وبالنسبه للريميرون انا ابي اتركه لي شهرين عليه وقلت للدكتور ابيه عند الضروره قال مو مشكله بس انا متخوفه

قديم 15-05-2013, 09:55 PM   #4
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلاً أختي المعذرة خاطبتك بصيغة المذكر في ردي السابق لم أنتبه أعذريني ..
مأكذب عليك أختي كل الأدوية النفسية لها أعراض أنسحابية تتفاوت في شدتها ولكن يمكن التقليل منها بشكل كبير جداً
بالتدرج الشديد في ترك العلاج وأحذري ألف مرة تركه فجأة خصوصاً لو تعاطيتيه لفترة تزيد عن أسبوعين
الريميرون إذا تريدين تركه فخفضي الجرعة لمدة النصف لمدة أسبوع ثم الربع لمدة أسبوع آخر ثم أسبوع يوم ويوم لا
ثم تستطيعين تركه إن شاء الله أعرف طريقة التدرج مملة والشخص يريد التخلص من العلاج بأسرع وقت
لكن هاذي أضمن طريقة لتلافي الآثار الإنسحابية نقطة مهمة جداً عند ترك علاج ما لاتجلسين تفكرين وتتحسسين للإثار الجانبية
لإنك تعطين إشارات لعقلك الباطن عنها فتصبحين تحسين بها حتى لو لم تكن موجودة !
ألف سلامة عليك

قديم 15-05-2013, 10:05 PM   #5
الماسا
عضو نشط

الصورة الرمزية الماسا
الماسا غير متواجد حالياً

شكرا لك الله يوفقك

قديم 15-05-2013, 10:20 PM   #6
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وإياك أختي الكريمة .. أهلاً بك

قديم 27-05-2013, 09:55 AM   #7
أبو الأفكار
عضو

الصورة الرمزية أبو الأفكار
أبو الأفكار غير متواجد حالياً

بالنسبه للاعراض الانسحابيه فهي ثقيله و يفضل السحب كما فعلت أنا بعد سنوات طويله من العلاج و هو السحب طويل المدي و ليس كما يصف بعض الاطباء سريعا ، فلقد قمت بسحب الأفيكسور عن طريق عمل زيادة فى المدة 8 ساعات بين الجرعات لمدة 3 أسابيع ثم زيادة 4 ساعات آخري لمدة 3 أسابيع آخري و بعدها جعلته يوم و يوم لمدة شهر أو شهرين لا أذكر بالضبط ، ثم يوم دواء يومان راحه لمدة شهر أو أكثر ،
ثم تغيير المكان عند البدأ بالسحب النهائي مثل الذهاب الي مكان فيه بحر أو مع الأهل فى البيت و الانشغال ببرنامج فيه أجهاد جسماني و رياضه و النوم فى ساعات محددة و عدم النوم بالنهار و الاهم هو الصلاه كثيرا و الدعاء كثيرا و قراءة القراءن كثيررررا و التضرع الي الله فى خشوع بعد الاجهاد الجسماني و عدم التفكير فى أي منغصات للحياه و التفكير فى الخشوع لله و التضرع له ،

و لكن شاء الله أن أنتكست بعد 6 أشهر من أفضل شهور حياتي بلا دواء و لا مرض نفسي ،،، أدعو لي بالشفاء و أنا واثق فى رحمة الله ، فما نزل بلاء الا بذنب و ما رفع الا بتوبه فتوبو الي الله و استغفروه يشفيكم و يرحمكم ، راجعوا أنفسكم و توبوا الي الله و أستغفروه فى كل لحظه يشفيكم و عليكم بالاستحمام بالماء البارد و الاستغفار و قول رب ان الشيطان مسني بضر و انت ارحم الراحمين أثناء الاستحمام

و أدعو الله للمسلمين بالشفاء و زوال الهم و الكرب فى الدنيا و الآخرة

و السلام عليكم و رحمة الله

قديم 27-05-2013, 10:03 AM   #8
أبو الأفكار
عضو

الصورة الرمزية أبو الأفكار
أبو الأفكار غير متواجد حالياً

أعاني الارق حاليا بعد العوده الي الافيكسور و لكن دورميفال مهدئ طبيعي لمده أول أسبوع على الاكثر فلا ينصح به مده طويله و عليك بتنظيم ميعاد النوم و الاهم عدم أعطاء موضوع النوم أهميه كبيرة حتي لا تتعبي ،

قولي كده أيه يعني مش بنام غير كام ساعه مش هاموت يعني عادي و هاتلاقي الشيطان بعد ، لأن كل الواحد لما يبقي عايز ينام يصحي ، و المهم مش يجعل النوم وحش مخيف يطارده و يجب أن ينام و الا تحول الارق الي قاتل لحياته ..... قولي كده أيه يعني مش بنام غير كام ساعه مش هاموت يعني عادي و و أنسوا موضوع النوم لمدة كام يوم و ريحوا أعصابكم هتتعودوا على النوم و تناموا و ممكن يبقي عدد ساعات النوم مش كثير بس القلق هو اللي بيدمر الانسان فبلاش نقلق من قلة النوم

قديم 04-08-2013, 08:12 PM   #9
ابو شعاع العنزي
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو شعاع العنزي
ابو شعاع العنزي غير متواجد حالياً

الله يعين من يستخدم الافكسور لو تتاخر عن تناوله

تصيبك كهرباء بالجسم