المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام
 

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

انــــــــــــا (حيفـــــــــــــــــــا) هل تعرفوني!!!!

أنا اسمي : حيفا . أقوم على ساحل بحر الشام ، الذي تدعونه في هذا الأيام البحر الأبيض المتوسط . وأنا مدينة عربية تاريخية ، سماني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28-07-2003, 09:53 PM   #1
البتــار!!!!
شيخ نفساني


الصورة الرمزية البتــار!!!!
البتــار!!!! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1771
 تاريخ التسجيل :  06 2002
 أخر زيارة : 15-05-2016 (07:36 AM)
 المشاركات : 5,426 [ + ]
 التقييم :  63
لوني المفضل : Cadetblue
انــــــــــــا (حيفـــــــــــــــــــا) هل تعرفوني!!!!



انــــــــــــا (حيفـــــــــــــــــــا) تعرفوني!!!! fat5ha.jpg


أنا اسمي : حيفا .

أقوم على ساحل بحر الشام ، الذي تدعونه في هذا الأيام البحر الأبيض المتوسط .

وأنا مدينة عربية تاريخية ، سماني العرب الكنعانيون (حيفا) منذ قديم الزمان .

أقف الآن في شموخ حزين ، ويرنو إليّ جبل الكرمل في شموخ حزين أيضاً ، وهو يراني أسيرة في أيدي بني صهيون الذين جاؤوا من أصقاع الأرض ، واحتلّوني ، وطردوا أبنائي العرب ، يريدون أن يجعلوني يهودية ، وهذا لن يكون بإذن الله القويّ العظيم ، لأنني ما كنت يوماً إلا عربية حرّة ، ثمّ حصناً عربياً مسلماً ..

لقد احتلني في غابر الأزمان ، فراعنة مصر ، كما احتلني الرومان من بعدهم ، ثم جاء أبنائي العرب المسلمون الفاتحون الأبطال ، وطردوا الغزاة الغرباء عن أرضي ، وحرروني من أسرهم ، وأعادوني إلى عروبتي وإسلامي .

ولكنّ الطامعين ما تركوني ، فأغار الغزاة الصليبيون عليّ واحتلوني ، وعاثوا فساداً على أرضي ، وعدتُ إلى الأسر الأليم ، حتى جاء البطل العظيم صلاح الدين ، وحرّر بيت المقدس وما حوله من المدن والقرى ، وكنت في جملة البلدات المحررات اللاتي أعاد إليهنّ الحرية والعروبة والإسلام ، فغدون مزهوّات جميلات .

ولكنّ الطامعين كانوا لي ولأخواتي من القرى والمدن والبلدات الفلسطينيات الشاميات العربيات المسلمات بالمرصاد ، فجاء الصليبيون الجدد من الإنكليز ، واحتلونا جميعاً عام 1918 ومنذ ذلك العام ، والمؤامرة الكبرى تتوضّح معالمها على فلسطين كلها ، بعد أن وعد الإنكليز أصدقاءهم اليهود بإقامة وطن لهم على أرض فلسطين ..

تدفق اليهود إليّ من سائر أنحاء الأرض ، فقد كنت الميناء الوحيد لفلسطين وبلاد الشام والعراق .. جاء اليهود ، وهدّموا البيوت على رؤوس أبنائي ، وطردوا الآخرين ، وأقاموا مستعمراتهم الحديثة على أنقاض تلك الدور العربية المسلمة


انــــــــــــا (حيفـــــــــــــــــــا) تعرفوني!!!! fat5ha1.JPG

ثار أبنائي على الإنكليز وعلى اليهود ، وخاصة بعد أن انضمّ إلى أبنائي الشيخ البطل عز الدين القسام ، وصار يعلمهم أمور دينهم ، ويفتح أعينهم على المؤامرة الكبرى على فلسطين ، واختار من أبنائي شباناً فقراء ، ولكنهم وطنيون مؤمنون ، ودرّبهم ، وقادهم وخاض بهم معركة في أحراش (يعبد) ضدّ الإنكليز المستعمرين ، واستشهد في تلك المعركة غير المتكافئة ، فقد كان الإنكليز بالمئات ، ومعهم أحدث الأسلحة والآليات ، وكان القسام البطل مع مجموعة قليلة من جند الله ، وحُمل جثمانه إلى ضاحية من ضواحيَّ الجميلة ، ودفن فيها ، واسمها قرية الشيخ .

وبعد قيام الكيان الصهيوني ، اعتنوا بي ، حتى صرت أكبر ميناء على الساحل الرملي للبحر الأبيض المتوسط ، لا يزاحمني إلا ميناء مرسيليا في فرنسا .

صرت مركزاً تجارياً مهماً ، ومنطقة سياحية جميلة ، يؤمّني التجار والسيّاح من كل مكان ، كما ازدهرت فيّ الصناعات الثقيلة ، كمصانع الإسمنت ، والأسلاك الكهربائية ، والزجاج ، وأعمال البناء ، وأقاموا على أرضي مصفاة ضخمة للبترول ..

كنت أباهي بجمالي الطبيعي ، حيث السهل البديع ، والجبل الشامخ ، والبساتين والبيارات .. ما أجمل أشجار البرتقال والليمون في تلك البيارات . وما أروع كروم العنب والزيتون ، وما أشمخ أشجار الصنوبر في سهلي وجبلي ..

أمّا الأحياء والحارات فكثيرة ، لعل من أهمها ، حيّ الحسبة ، والبوابة الشرقية ، وحارة المناطير ، وسوق الشوام ..

وعندي من الآثار الكثير : مثل تل السمك ، في المنطقة الشرقية ، وحي الخضر ، ويقع بين منطقة تل السمك ورأس الكروم ، وفيه بناء إسلامي قديم .. وأضمّ بين جوانحي الحزينة ، المسجد الكبير ، والسوق العام ، والمحلات التجارية ذات الطابع العربي الإسلامي الأصيل .

ولديّ محطّة كبيرة للقطارات التي بدأت بسكة الخط الحجازي الذي كان يربطني بدمشق ، قبل مؤامرة الحلفاء على الدولة العثمانية ، واتفاقيات سايكس ـ بيكو الإجرامية ..

ومطاري كبير ، هبطت فيه سنة 1944م مئة وخمس وسبعون طائرة ، أمّا الآن ، فلا يحصي عددها إلا أجهزة الكمبيوتر ..

أنا حيفا الأسيرة ، أنتظر الفرج من الله القويّ الجبار ، على أيدي تلامذة القسام الأبطال ، من المجاهدين الفدائيين الأحرار ..

ولن يطول انتظاري لتحرري وسائر المدن والأرض الفلسطينية العربية والمسلمة ، لن يطول انتظاري ، فأبنائي أحرار أبطال وأصحاب حق ، ولا ينامون على ضيم أبداً بإذن الله .



منقووووووول


البتار

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 01-02-2004, 11:31 PM   #2
البتــار!!!!
شيخ نفساني


الصورة الرمزية البتــار!!!!
البتــار!!!! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1771
 تاريخ التسجيل :  06 2002
 أخر زيارة : 15-05-2016 (07:36 AM)
 المشاركات : 5,426 [ + ]
 التقييم :  63
لوني المفضل : Cadetblue


آه 00000آه0000000000000000يا فلسطين



البتار


 

رد مع اقتباس
قديم 02-02-2004, 09:55 PM   #3
وهج
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4338
 تاريخ التسجيل :  07 2003
 أخر زيارة : 18-10-2005 (09:21 PM)
 المشاركات : 1,251 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue


[SOUND]http://www.enshad.net/audio/Ya_Rajنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة2ee_2/Ya_Rajنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة2ee_2_-_04_-_Ommi_Feleنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةeen.ram[/SOUND]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا