المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الى متى تشتكون من الاعراض ؟؟؟

الى متى ؟ الى متى تشتكون من الأعراض؟؟؟؟؟ أنتم لا تريدون الشفاء تريدون الشفاء لكن كفكرة فقط لا تريدونه بشدة من يريد الشفاء من الهلع يجب ان يكون لديه عزيمة

قديم 13-03-2014, 01:01 AM   #1
نبيل قبسي
عضو نشط
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

الصورة الرمزية نبيل قبسي
نبيل قبسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
الى متى تشتكون من الاعراض ؟؟؟

الى متى ؟ الى متى تشتكون من الأعراض؟؟؟؟؟ أنتم لا تريدون الشفاء تريدون الشفاء لكن كفكرة فقط لا تريدونه بشدة من يريد الشفاء من الهلع يجب ان يكون لديه عزيمة و اصرار أنا أريد اأن أتخلص من

الهلع و سأتخلص منه باذن الله لن ألتفت الى الأفكار و لن التفت الى الأعراض مهما كانت لأن هذا هو العلاج و أنا أريد أن أشفى .

حياتكم ضاعت الى متى ستبقون على هذه الحال فلان يقول أنا خائف ساعدوووني الى متى ستبقى خائف لم لا تتجاهل فقط لأيام أو لأشهر أفضل لك من أن تعاني لسنوات لو كنت تريد الشفاء حقا لما التفت

الى ما تشعر به لأن هذا هو العلاج و قل أنا مصر على الشفاء و ظني بربي أنه لن يصيبني سوء و تصبر على الأعراض و ستزول و تتخلص من الهلع و تنسى الموضوع أفضل من أنك تبقى لسنوات و انت

خائف من أوهام و يضيع مستقبلك و يراك اصدقائك و أهلك مجرد

شخص مثير لشفقة و فلانة تقول أنا خلاص تعبت انتهيت الى متى يا أختي ؟ الى متى تشتكين من الأعراض طيب هل استفدتي من الشكوى هل استفدتي من تفكيرك في اعراضك و حالتك لن تستفيدي شيئا

سوى الخوف وتختفي اعراض و تظهر اعراض جديدة يعني كل ما ظهرلك عرض جديد تخافين منه و تشتكين منه هذا ليس العلاج انتم تعرفون مرضكم الهلع و تعرفون أعراضه و تعرفون أنه لن يضركم

مهما كانت اعراضه شديدة طيب لماذا تخافون منه و تشتكون من اعراضه و علاجه التجاهل و تصحيح الأفكار و ملء الفراغ لماذا لا تقومون بتطبيق العلاج ؟ هناك من يقول صعب اني اتجاهل أقول لك

لماذا هو صعب لأنك متفرغ لتفكير في الأعراض و تخاف منها و تركيز على حالتك لو انك تركز في شيء آخر ستزول الاعراض عقلك لا يستطيع التركيز في امرين

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=92596

و عندي سؤال لماذا بعض الناس

تخلصو من الهلع و البعض لم يتخلصو منه ؟؟؟؟ اسألوا أنفسكم هل ترغبون بالتخلص من الهلع و بشدة ؟ قال تعالى إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
المصدر: نفساني

قديم 13-03-2014, 01:52 AM   #2
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخوي نبيل انا مطبقه نظام تطنيش الاعراض من يومين. اتحرك فبيتي تمشيت بالمول مع زوجي تسوقت لكن فجأه تزيد الاعراض وتغلبني. مع اني اقاومها بكل قوه. الدوخه تخلينيً مالي نفس على شي. بس مستمره ان شاء الله لين اغلبهاااااا دعواتكك وتشجيعك الايجابي الله يجزاك الفردوس الاعلى.

قديم 13-03-2014, 07:22 AM   #3
مهلوعة جدا جدا
عضو نشط

الصورة الرمزية مهلوعة جدا جدا
مهلوعة جدا جدا غير متواجد حالياً

كلامك صحيح اخوي نبيل هادا الي قاعدة الاحظه كل يوم تزيد عندي الاعراض من التفكير ان شالله راح احاول اقاومها بفضل تشجيعكم وادري انك مليت من كثر مانتشكى..

قديم 13-03-2014, 08:42 AM   #4
ام سيوفي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام سيوفي
ام سيوفي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female

الله يجزيك خير وان شاءالله نطبق الكلام .

قديم 13-03-2014, 02:57 PM   #5
نبيل قبسي
عضو نشط

الصورة الرمزية نبيل قبسي

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شجاع مشاهدة المشاركة
اخوي نبيل انا مطبقه نظام تطنيش الاعراض من يومين. اتحرك فبيتي تمشيت بالمول مع زوجي تسوقت لكن فجأه تزيد الاعراض وتغلبني. مع اني اقاومها بكل قوه. الدوخه تخلينيً مالي نفس على شي. بس مستمره ان شاء الله لين اغلبهاااااا دعواتكك وتشجيعك الايجابي الله يجزاك الفردوس الاعلى.

ممتاز استمري في تجاهلها صحيح تزيد عليك الاعراض و تكون صعبة و لكن اذا تجاهلتها و صبرتي مرة اثنين سوف تزول تدريجيا باذن الله الى ان تختفي لازم اصرار مهما كانت الاعراض صعبة انا قوية و

من أجل ابنك يا أم شجاع سوف تكونين قدوة له كوني شجاعة و لا تستسلمي ابنك و زوجك محتاجين لك تحملي قليلا فقط لأشهر أفضل لك من ان تعاني لسنوات

قديم 13-03-2014, 03:24 PM   #6
نبيل قبسي
عضو نشط

الصورة الرمزية نبيل قبسي

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهلوعة جدا جدا مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح اخوي نبيل هادا الي قاعدة الاحظه كل يوم تزيد عندي الاعراض من التفكير ان شالله راح احاول اقاومها بفضل تشجيعكم وادري انك مليت من كثر مانتشكى..

لا يا اختي مهلوعة أنا ما مليت و مستعد اسمعكم لكن هذا ليس في صالحكم الشكوى تزيد المرض أنا مجرب أنا اشتكيت كثييييييييير لأصحابي و اخي و لكن لا حظت ان كلما ظهر لي عرض جديد اخاف منه و

اشتكي منه يظهرلي عرض آخر أصبح عملي هو مراقبة جسمي و أعيش في هم و غم و أشتكي و حالتي تزداد سوءا و أنا لا أعرف مرضي و الحمد لله وجدت من ينصحني وعرفت ماهو مرضي و اسبابه و

و بدأت بتطبيق العلاج زادت الأعراض و تعبت منها لكن لا أشتكي كان عندي اصرار لازم اتخلص من هذه الحالة و ارجع مثل ما كنت حاولت و صبرت مره اثنين الى ان تخلصت و الحمد لله لذلك يا اختي

انا اريدكم جميعا ان تتخلصو من هذا الوهم و لا يجيك الوسواس يقولك ان مرضي مختلف عن مرضكم لا يا اختي نفس ما تشعرين به أنا شعرت به نفس الاعراض نفس الافكار و لكن أنا لما أقرأ مواضيعكم

كلها تشائم و خوف و قلق و عندي كذا و احس بكذا لذلك نصيحة مني لكم ابدأو بالتغيير عندك دوخة كل لي عندهم هلع عندهم دوخة لا تشتكي منها طبقي العلاج تختفي الدوخة عندك عرض جديد أول مرة

تشعرين به لا تشتكي منه طبقي العلاج يختفي العرض الجديد و أنا لا أقول يختفي في يوم او يومين لا لازم صبر صبر صبر ان الله مع الصابرين

قديم 16-03-2014, 06:42 PM   #7
رب اشرح صدري
عضو فعال

الصورة الرمزية رب اشرح صدري
رب اشرح صدري غير متواجد حالياً

تعقيبا على اخر تعليق لك هنا

ما هو العلاج الذي يجب علي اتباعه في حال ظهور عرض جديد ؟ او حتى اي من الاعراض المعتادة؟

جزاك الله خيرا