المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الحقوووووني

مرحبا...لي ثلاث ايام بعد الفطو تروح انام احس وانا نايمه لخنقه وكان شي يخنقني ويضغط على صدري واغصب نفسي انام بقوه الا واحس شي كانخ جالسه على صدري ابتكلم ماقدر

قديم 20-07-2014, 02:33 AM   #1
نهول
عضو نشط

الصورة الرمزية نهول
نهول غير متواجد حالياً

الحقوووووني

مرحبا...لي ثلاث ايام بعد الفطو تروح انام احس وانا نايمه لخنقه وكان شي يخنقني ويضغط على صدري واغصب نفسي انام بقوه الا واحس شي كانخ جالسه على صدري ابتكلم ماقدر عيوني ي دوب فاتحتهم ابتحىك ماقدر ازن محد يسمعنى شديدة نفسي بقوه وحركة نفسي بقوه الا ويروح ذا شي واقوم مختنقه وارجع انسدح ابغصب نفسي انام لاني احس اني هلكانه واغمض عيوني واحس راسي يدور وكاني بموت نمت وانا نايمه احس اني مو نايمه ماعهمتو صح اقصد وانا نايمه احس مو نايمه كاني افكر وانا نايمه يعني احس اني كاني افكر واتناقش بيني وبين نفسي ي ربي اكيد مافهمتو بنسله لحاله ذي الي احس اني نايمه بس كاني مو نايمخه صارلها شهور غريب اول مره اشوف احد يفكر وهو نائم اقوم احس اني مو مرتاحه اقوم بعد من نوم احس بعد افككر بالله وش الحاله في الجزء الاول من الموضع والجزء الاخير من الموضوع هذا ايش وكيف اتخلص من جعله للجنه الي يرد وترد علي 32qde
المصدر: نفساني

قديم 20-07-2014, 02:36 AM   #2
نهول
عضو نشط

الصورة الرمزية نهول
نهول غير متواجد حالياً

هفففففففففففففففففففف* اكتب من الجوال وعندي اخطاء ياليت فهمتو .

قديم 20-07-2014, 02:57 AM   #3
رحمتگ ياربْ
عضو نشط

الصورة الرمزية رحمتگ ياربْ
رحمتگ ياربْ غير متواجد حالياً

تجيني هذي الحاله احيانا وحاسه فيك
الله المستعان
انا مثلك بعد نفسي اعرف وش هالحاله اللي تجيني بالضبط
احيانا اقول هل هذا حلم او تفكير او ايش بالضبط

قديم 20-07-2014, 04:17 AM   #4
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

سوي تحليل للبول والبراز والدم لان شل النوم احيانا يكون سببه مرض عضوي اما في الرأس او في الجهاز الهضمي

قديم 20-07-2014, 05:10 AM   #5
~ الاء ~
عضو نشط

الصورة الرمزية ~ الاء ~
~ الاء ~ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هذا كابوس
انا زياده على اللي قلتيه ساعات احس كاني اتفرج في فيلم او ناس قدامي ماكاني نايمه غير عن الحلم معرف كيف افسره بس اصحى من النوم وانا ماكاني كنت نايمه يعني لو كنت امشي احس اني قاعده امشي في الحقيقه ولو تعورت يوم اقوم احس بالالم ساعات احس اني اقدر اتفاعل مع اللي اشوفه قدامي كانه حقيقه وكمان افكر مرره مختلف عن الاحلام مره زي كذا فتحت عيوني والاشخاص اللي شفتهم وانا نايمه قدامي قاعدين في الغرفه صرت افرك عيني وبرضه فيه يوم بدات اتكلم بداو يختفون بدات اشك انهم جن

التعديل الأخير تم بواسطة ~ الاء ~ ; 20-07-2014 الساعة 05:13 AM

قديم 20-07-2014, 08:34 AM   #6
نطق حرفي
عضو

الصورة الرمزية نطق حرفي
نطق حرفي غير متواجد حالياً

حالتك بسيط حلها و مقدور عليه بأذن الله جل في علاه حالتك تسمى شلل النوم "الجاثوم" يتواقع في دراسات كثيرة ان السبب الذي يجعل الحاله تحدث هو (النوم في وضعية الوجه للأعلى ، عدم انتظام مواعيد النوم "السهر" ، تغيرات فجائيه في طبيعة البيئة المحيطة ) والعلاج الشافي بأذن الله هو كالتالي (محاولة اخذ قدر كافي من النوم ، تقليل الضغوط التي تتعرض لها ، ممارسة التمارين الرياضيه ، المحافظة على جدول نوم واستيقاظ منتظم ) و تقول بعض الدراسات ان النوم على الجنب يساعد على التخلص من هذه النوبات وهذا كما وصانا نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ان ننام على شقنا الأيمن وان نقرأ اية الكرسي قبل النوم فهي حصن لنا من كل مكروة الى ان نستيقظ اسئل الله ان يذهب عنك هذه النوبات

قديم 20-07-2014, 01:19 PM   #7
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

نعم حاالتكم اسمها العلمي مرض الشلل النومي او الجاثوم وهذا المرض له اسباب كثيرة ولكن باذكر لكم اكثرها شيوعا:
1- الاصابة بمرض الصرع الجزئي وفي هذه الحالة يكون هناك كهربية زائدة في المخ وعادة يكون سبب الكهرباء الزائدة هو كثرة تعرض العين للاشعة الكهرومغناطيسية التي تصدر من شاشات الكمبيوتر وبعض الالعاب وخاصة ان كل هذه الاجهزة يوجد في خلفها تحذير من عدم الجلوس اما شاشات الكمبيوتر والالعاب والعاب الفيديو اكثر من ساعتين يوميا . .. وايضا بعض شاشات الجوالات والاجهزة الذكية قد تصدر منها هذا النوع من الاشعة والحل هو ترك هذه الاجهزة .
2- وجود التهاب في المعدة او الامعاء او المريء او فساد فم المعدة او اصابة الامعاء ببعض الفطريات والديدان والعلاج هو اجراء تحليل للبراز وممن ثم معالجة هذه العلة ان وجدت وسوف يختفي الشلل النومي.
3-القلق والتوتر والخوف من اكثر مسببات حصول الشلل النومي.
3- شرب شاي البابونج يوميا قبل النوم والمدة اسبوعين يساعد على التخلص من كثير من اعراض الكابوس والشلل النومي ولكن يجب في الاخذ بعين الاعتبار علاج الاعراض المذكورة اعلاه حتى يتم القضاء على المرض من جذوره