المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ساعدوني والحقوووووني اترجاكم

التفكير بالموت اتعبني اخذت علاج واستفدت منو والحمدلله بس الايام هذه التفكير رجع لي وبقوه احس روحي بتسحب مني كل شوي ونوبه هلع تيجي وبتروح اتعبني هذا الشعور شو

قديم 01-09-2014, 07:07 PM   #1
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

الصورة الرمزية فيونكة بنفسجي
فيونكة بنفسجي غير متواجد حالياً

ساعدوني والحقوووووني اترجاكم

التفكير بالموت اتعبني اخذت علاج واستفدت منو والحمدلله بس الايام هذه التفكير رجع لي وبقوه احس روحي بتسحب مني كل شوي
ونوبه هلع تيجي وبتروح اتعبني هذا الشعور شو اعمل لحتى تخف الحاله والله اتعبتني والخوف من المستقبل كأني متاكده مراح كون موجوده
واكثر من كلمه ان شاء الله التفكير في القبر والعذاب وكيف اترك الدنيا
خطوبتي بعد شهر والله خايفه يصير شي خلال هذا الشهر التفكير اتعبني ساعدوني والله يفرح قلبكم
المصدر: نفساني

قديم 01-09-2014, 07:24 PM   #2
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

لا تخافي من الموت رحمة الله سباقة لغضبه واهم مبداء يجب ان تعلمين انه هو المنجي من عذاب الله مبداء (مالا تقبله على نفسك فلا تقبله على غيرك ) فكل الرسالات السماوية اتت لتعيد الانسان لفطرته السليمة وتبعده عن مسار الانحراف ..

ولا تخافي من القبر او عذاب القبر او نعيم القبر كل هذه اوهام ليس لها حقيقة فلا يوجد عذاب او نعيم في القبر فلا عذاب دون عذاب يوم القيامة وما الموت الا مثل غفوة ساعة من النهار ثم تستيقظين ليوم البعث فلا يوجد شيء مخيف في هذا

قديم 01-09-2014, 07:27 PM   #3
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

جزاك الله الف خير اخي
المشكله في عقلي اللي مو راضي يستوعب اي شي غير الخوف والقلق

قديم 01-09-2014, 07:35 PM   #4
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

طيب فيه طريقة مجربة تشيل عنك نوبة الوسواس والهلع ادخلي الحمام مباشرة واستحمي بماء بارد قليلا وسدي كل منافذ الهواء من الدخول الى الحمام واجلسي نص ساعة وبعدين اخرجي وتخف عنك نوبة الهلع بشكل كبير

قديم 01-09-2014, 07:36 PM   #5
نبيل قبسي
عضو نشط
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

الصورة الرمزية نبيل قبسي
نبيل قبسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اختي الكريمة هذا مجرد وسواس لابدَّ من التَّذكير بركنٍ من أركان الإيمان ألا وهو الإيمان بالقضاءِ والقدرِ خيره وشره، فما كان مقدَّراً من الله تعالى لابدَّ أن يحدثَ، وما لم يكن مقدراً فلا تُحدثه توقعاتِنا وتصوراتنا، لذلك لا داعي أن نعيشَ في خوفٍ أوقلقٍ مستمرٍ يمنعنا مِن العيشِ بصورةٍ مستقرةٍ في هذه الحياةِ، ويُبعد عنَّا السَّعادة فكم من أناسٍ بسببِ الخوف من الموت والقبر الأضاعوا حياتهم ولم يستفيدوا من وجودهم في هذه الحياة لا لدنياهم ولا لآخرتهم.كوني متفائلة، واعملي ما يُرضي الله تعالى وتوكلي عليه فإنَّه يحبُّ المتوكلين، واعلمي أنَّ الآجالَ محدَّدةٌ وحتميةٌ،والإنسانُ خُلق ليعبدَ الله في هذهِ الدنيا، وليعمر هذه الأرض، فإذا توقعنا وتصوّرنا المرضَ والموتَ بالصورةِ المرضيةِ كما تتصوريه أنت لتوقفت كل النَّشاطات التي نُمارسها في الحياة، فلا تعليمَ ولا عملَ ولا زواج ولا إنجابَ فقط نكنْ في انتظار المرضِ والموت لا تركِّز على هذهِ الوساوس أنتِ ما زلتِ في مقتبلِ العمر، وأمامك مستقبل زاهر إن شاء الله، فلا تحطّمي نفسك بالأفكار السَّلبية، وانظري إلى أصحابِ الأمراضِ المُزمنةِ، وأصحابِ الإعاقات كيف استطاعوا التَّعايش مع حالاتهم، ولم يُثنيهم المرض عن التَّخطيط للمستقبل، والعملِ لإنجازِ أهدافهم، وتحقيق طموحاتهم، بل منهم من صار من المبدعين والمخترعين الكبار.دمتي سالمة

قديم 01-09-2014, 07:44 PM   #6
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني حزين مشاهدة المشاركة
طيب فيه طريقة مجربة تشيل عنك نوبة الوسواس والهلع ادخلي الحمام مباشرة واستحمي بماء بارد قليلا وسدي كل منافذ الهواء من الدخول الى الحمام واجلسي نص ساعة وبعدين اخرجي وتخف عنك نوبة الهلع بشكل كبير
طيب اخي بجرب طريقتك وان شاء تفيد معي

قديم 01-09-2014, 07:46 PM   #7
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل قبسي مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة هذا مجرد وسواس لابدَّ من التَّذكير بركنٍ من أركان الإيمان ألا وهو الإيمان بالقضاءِ والقدرِ خيره وشره، فما كان مقدَّراً من الله تعالى لابدَّ أن يحدثَ، وما لم يكن مقدراً فلا تُحدثه توقعاتِنا وتصوراتنا، لذلك لا داعي أن نعيشَ في خوفٍ أوقلقٍ مستمرٍ يمنعنا مِن العيشِ بصورةٍ مستقرةٍ في هذه الحياةِ، ويُبعد عنَّا السَّعادة فكم من أناسٍ بسببِ الخوف من الموت والقبر الأضاعوا حياتهم ولم يستفيدوا من وجودهم في هذه الحياة لا لدنياهم ولا لآخرتهم.كوني متفائلة، واعملي ما يُرضي الله تعالى وتوكلي عليه فإنَّه يحبُّ المتوكلين، واعلمي أنَّ الآجالَ محدَّدةٌ وحتميةٌ،والإنسانُ خُلق ليعبدَ الله في هذهِ الدنيا، وليعمر هذه الأرض، فإذا توقعنا وتصوّرنا المرضَ والموتَ بالصورةِ المرضيةِ كما تتصوريه أنت لتوقفت كل النَّشاطات التي نُمارسها في الحياة، فلا تعليمَ ولا عملَ ولا زواج ولا إنجابَ فقط نكنْ في انتظار المرضِ والموت لا تركِّز على هذهِ الوساوس أنتِ ما زلتِ في مقتبلِ العمر، وأمامك مستقبل زاهر إن شاء الله، فلا تحطّمي نفسك بالأفكار السَّلبية، وانظري إلى أصحابِ الأمراضِ المُزمنةِ، وأصحابِ الإعاقات كيف استطاعوا التَّعايش مع حالاتهم، ولم يُثنيهم المرض عن التَّخطيط للمستقبل، والعملِ لإنجازِ أهدافهم، وتحقيق طموحاتهم، بل منهم من صار من المبدعين والمخترعين الكبار.دمتي سالمة
الف شكر لردك الجميل اخي اسعدني ردك
مشكلتي يا اخي التخيل وتطوير الامر والتفكير اهلكني

قديم 01-09-2014, 08:07 PM   #8
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اختي مالك الا الصبر ترا كثير مروا بمرحله التفكير بالموت لا يغرك الناس بس فيه ناس تشتكي مثلنا وفيه ناس تبلعها وتسك مصيرك راح تنسينه لا تخافي وراح تعانين خلال الايام الجايه بس الصبر مهم وكذلك احيانا الدوا يزيد القلق والافكار السوداويه وموجود ذا في ورقه العلاج فااحذري انا السبب اللي،خلاني اترك السبيراليكس بعد شهرين من استخدامه هو هالحركه رفع عندي نسبه القلق وافكار شوي الا وابكي،يعني،بالعربي ما ناسبني

قديم 01-09-2014, 08:13 PM   #9
نبيل قبسي
عضو نشط
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

الصورة الرمزية نبيل قبسي
نبيل قبسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيونكة بنفسجي مشاهدة المشاركة
الف شكر لردك الجميل اخي اسعدني ردك
مشكلتي يا اخي التخيل وتطوير الامر والتفكير اهلكني
لا تتخيلي لا قبر و لا موت كله بيد الله لا تقلقي اختي تفائلي و اوقفي التفكير في هذه الامور شاهدي هذا الفيديو سيفيدك

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=XOBXWHmKaQ4

قديم 01-09-2014, 08:23 PM   #10
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
اختي مالك الا الصبر ترا كثير مروا بمرحله التفكير بالموت لا يغرك الناس بس فيه ناس تشتكي مثلنا وفيه ناس تبلعها وتسك مصيرك راح تنسينه لا تخافي وراح تعانين خلال الايام الجايه بس الصبر مهم وكذلك احيانا الدوا يزيد القلق والافكار السوداويه وموجود ذا في ورقه العلاج فااحذري انا السبب اللي،خلاني اترك السبيراليكس بعد شهرين من استخدامه هو هالحركه رفع عندي نسبه القلق وافكار شوي الا وابكي،يعني،بالعربي ما ناسبني
يعني اخي تتوقع هذا من الدواء ؟؟؟؟القلق انا تحسنت عليه فتره بس الافكار اللي رجعت تداهمني

قديم 01-09-2014, 08:31 PM   #11
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

ليش لا وخصوصا اذا مرضك خفيف وانتي الله يهديك ع طول علاج ترا الواحد لو عاني اسابيع او اشهر لازم يصبر
ما فيك الا الدلع وفرحه الزواج هههه الله يوفقك يارب باذن الله بتتزوجين وبتجيبين عيال وو شي،طبيعي،يصير لك كذا قبل شي مهم بحياتك لا تاخذي،المساله ع انها مرض

قديم 01-09-2014, 08:38 PM   #12
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل قبسي مشاهدة المشاركة
لا تتخيلي لا قبر و لا موت كله بيد الله لا تقلقي اختي تفائلي و اوقفي التفكير في هذه الامور شاهدي هذا الفيديو سيفيدك

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=XOBXWHmKaQ4
الفديو اكثر من رائع جزاك الله الف خير واسعد قلبك يارب

قديم 01-09-2014, 08:40 PM   #13
فيونكة بنفسجي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
ليش لا وخصوصا اذا مرضك خفيف وانتي الله يهديك ع طول علاج ترا الواحد لو عاني اسابيع او اشهر لازم يصبر
ما فيك الا الدلع وفرحه الزواج هههه الله يوفقك يارب باذن الله بتتزوجين وبتجيبين عيال وو شي،طبيعي،يصير لك كذا قبل شي مهم بحياتك لا تاخذي،المساله ع انها مرض
مشكور اخي انا صار لي حوالي 5 شهور قبل موضوع الخطوبه
جزاك الله الف خير

قديم 02-09-2014, 12:33 AM   #14
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخوي زهراني حزين من قالك مافي عذاب ونعيم في القبر ... غريب كلامك نحن مؤمنون ان هناك نعيم وايضا هناك عذاب في القبر والدليل في الحديث (انهما ليعذبان اما احدهما فكان يمشي بالنميمه واما الاخر فكان لا يستبرأ من بوله)طبعا انا جبت لك الشاهد وايضا حديث عاءشه (ان للقبر لضغطه لو نجى منها احد لكان سعد بن معاذ ) وفي ادله كثيييييره من القراءن والسنه وواضحه ووصحيحه اول مره اسمع انو القبر مافيه نعيم او عذاب

قديم 03-09-2014, 05:09 AM   #15
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شجاع مشاهدة المشاركة
اخوي زهراني حزين من قالك مافي عذاب ونعيم في القبر ... غريب كلامك نحن مؤمنون ان هناك نعيم وايضا هناك عذاب في القبر والدليل في الحديث (انهما ليعذبان اما احدهما فكان يمشي بالنميمه واما الاخر فكان لا يستبرأ من بوله)طبعا انا جبت لك الشاهد وايضا حديث عاءشه (ان للقبر لضغطه لو نجى منها احد لكان سعد بن معاذ ) وفي ادله كثيييييره من القراءن والسنه وواضحه ووصحيحه اول مره اسمع انو القبر مافيه نعيم او عذاب
أحاديث عذاب القبر ونعيمه كلها احاديث مخالفة تماما للقران واي حديث يخالف متنه القران والعلم والعقل والقابلية للتطبيق فهو حديث مناقض ومكذوب حتى ولو صح سنده وكان في كتب الصحاح البخاري او مسلم فكتب الاحاديث للاسف اصبحت ملعبا يلعب فيه كل من له باع في هدم الاسلام والتفريق بين المسلمين ..

واما القرآن فلا يوجد فيه ولا دليل واحد على وجود عذاب قبر او نعيم قبر فقد نفاها نفيا قاطعا ففي قوله "قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَىٰ خُرُوجٍ مِنْ سَبِيلٍ{11} ذَٰلِكُمْ بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ ۖ وَإِنْ يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا ۚ فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ{12}" غافر 40
ولو صح عذاب القبر هل يكون على جثة ميتة أم على جسم حي؟
فلو كان على جثة ميتة كيف تشعر هذه الجثة.؟
وإذا كان على جسم حي فهل ردت له الحياة؟ ثم سيموت لاحقا ليبعث في الآخرة؟
ليكون بذلك قد حدثت له 3 ميتات وثلاث حيوات؟.. وبهذا يتم مخالفة الآية السابقة؟