المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 21-03-2015, 10:27 AM   #16
عبدالإله الرباح
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالإله الرباح
عبدالإله الرباح غير متواجد حالياً

الله يعطيكم العافيه ماقصرتوا

قديم 21-03-2015, 10:37 AM   #17
عبدالإله الرباح
عضو نشط

صحيح اني تعبت خلاص
لكن الله يعين بس ادعولي معكم 💔

قديم 21-03-2015, 03:11 PM   #18
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

الرقية الشرعية الشاملة فارس عباد 1: https://youtu.be/TS0zA6DSfvk

قديم 25-03-2015, 10:30 AM   #19
عبدالإله الرباح
عضو نشط

شكرًا اخوي
الله بعيني بس

قديم 25-03-2015, 02:26 PM   #20
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

الرقيه الشرعيه ساعه كامله للشيخ مشاري العفاسي: https://youtu.be/W67kclFnihg

قديم 25-03-2015, 03:15 PM   #21
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

أخوي الكريم

اخواني وخواتي ما قصروا بالرد عليك بس اعتب عليهم بحاجة وحده اللي هي انهم يواسونك وهذا اكبر خطـأ تدري ليه لأن شخصيات الناس تختلف فيه ناس يبيلها اقناع وفيه ناس يبيلها مداراة وفيه ناس يبيلها شده وفيه ناس يبيلها تخويف وفيه ناس يبيلها عطف والطريقة هذا ما تنفع معك نهائيا ً أنت يبيلك الشدة لأنك وصلت لمرحلة ما صرت تصدق نفسك .

لذلك أعذرني اخوي انا بكون عكس اخواني وخواتي وهم تاج على راسي يبيلك انت علشان تغير أسلوبك في الحياة الشده لذلك راح اكون قاسي معك وخذ كلامي هذا بمحمل الجد وأبغاك تفكر بالكلام بينك وبين نفسك واذا تمعنت بكلامي زين راح تعرف اخطأك وكيف صار معك الأمر هذا وطريقة علاجك :

- هل أنت رجال تروح لمراقص وراعي شراب وتروح لأماكن مشبوهه يوم أنك تشك بالشيء هذا طبعا ً حاشاك لكن مشغل نفسك باليوتيوب الله يهدك .

- هل نزل وزنك وعندك نقص مناعة والسخونه فيك تطول ما تروح تقعد اشهر واواوااواو الــــخ طبعاً لا كلها ايام وتروح ولا فيك شيء من الكلام هذا.

- أنت الحين في بالك أن الانسان ما راح يموت الا من مرض ياخي فيه ناس مرضى عاشوا الى مية سنة وفيه ناس اصحاء ما فيهم شيء ماتوا يعني الاعمار بيد الله ما هي بيدي ولا بيدك وعلى ما قال الشاعر فكم من صحيح مات من غير علة *******وكم من عليل عاش حيناً من الدهر؟.

-حاب اطمنك المرض هذا وغيره مستحيل أنه يصيب الرجل اللي يخاف الله ومؤدي فروض الله والرسول عليه الصلاة والسلام قال
((من صلى الفجر في جماعة, فهو في ذمة الله حتى يمسي, ومن صلى العشاء في جماعة, فهو في ذمة الله حتى يصبح)) إن صليت الفجر في جماعة, وإن صليت العشاء في جماعة, فأنت في الأربع والعشرين ساعة في ضمانة الله, وفي ظل الله, وفي حفظ الله, وفي تأييد الله, وفي نصر الله.

- أنت في بالك ان ما فيه الا مرض الايدز اللي الناس تموت منه !!!! ياخي حتى الكحه إذا اراد الله على الانسان يموت منها وبالأخير راح اقولك اخطائك اللي وصلك للشيء هذا وطريقة علاجك وكل اللي فيك عبارة عن وساوس شيطان وأقسم لك بالله أن طبقت العلاج هذا راح تضحك على نفسك وتقول فعلاً أثري ضايع يوم أني قاعد اسوي بنفسي كذا .

تكون المشكلة نفسية "وساوس شيطان" بهذه الطريقة وهذا اللي حصل معك

البعد عن إقامة الصلاة في وقتها جماعه + وساوس شيطان + الفراغ + عدم وجود سؤء تغذيه ومشاكل في الجهاز الهضمي = مرض نفسي وساوس شيطان.
العلاج يكون

توكل + صبر + عزيمة + توبه + الصلاة في وقتها جماعه + قراءة القرآن والاذكار+ القيام بعمل أي هواية لإشغال النفس = الشفاء بإذن الله .

اعذرني اخوي ترى قسوتي عليك عتب محب يعلم الله

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم بأن يشفيني ويشفيك والمسلمين أجمعين اللهم آمين

قديم 26-03-2015, 03:05 AM   #22
عبدالإله الرباح
عضو نشط

اخوي الغالي
يعلم الله مأسويت شي غلط
تخيل ياخوي وسوست لاني دخت سجاره شاك ان
المني بالاستراحه دخنها بعدي بالغلط لاني ادخن
قلت يمكن فيه إيدز وينتقل لي 💔
والله اني أعاني جدا

قديم 26-03-2015, 04:47 AM   #23
خفايا انسان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خفايا انسان
خفايا انسان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

يا عزيزى عبدالإله
يجب أن يوثر كلام الاخوة عليك
كما تؤثر عليك هذه الوساويس
وسواويس وهكذا يجب ان تتعامل معها
تاتى لك فكرة سلبية فجاءة نعم يحدث مع الكل
الفرق هو درجة الاسترسال مع هذه الفكرة بين الناس
انت تعمقت كثيراً فى هذه االافكار اخى
حاول ان تتخيل كيف يفكر اى شخص طيب ومهتدى تاخذه قدوة لك وفكر مثله
لا تعمل حلقات وصل اذا جائتك فكرة سلبية اوقفها لا شرط ان تذهب من راسك
فى البداية لكن دعها كما هى ولااا تسترسل معها
ولا تضع موانع واسباب وتحلل كثيراً فقط فكر تفكير صحيح وداوم عليه
وركز دائماً وتذكر انها وساويس اخى وسواااويس حمقاء ليس
لها شان برسم واقعك ولا تعبر عنك إطلاقاً

التعديل الأخير تم بواسطة خفايا انسان ; 26-03-2015 الساعة 04:53 AM

قديم 26-03-2015, 06:24 AM   #24
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة

أخوي الكريم

اخواني وخواتي ما قصروا بالرد عليك بس اعتب عليهم بحاجة وحده اللي هي انهم يواسونك وهذا اكبر خطـأ تدري ليه لأن شخصيات الناس تختلف فيه ناس يبيلها اقناع وفيه ناس يبيلها مداراة وفيه ناس يبيلها شده وفيه ناس يبيلها تخويف وفيه ناس يبيلها عطف والطريقة هذا ما تنفع معك نهائيا ً أنت يبيلك الشدة لأنك وصلت لمرحلة ما صرت تصدق نفسك .

لذلك أعذرني اخوي انا بكون عكس اخواني وخواتي وهم تاج على راسي يبيلك انت علشان تغير أسلوبك في الحياة الشده لذلك راح اكون قاسي معك وخذ كلامي هذا بمحمل الجد وأبغاك تفكر بالكلام بينك وبين نفسك واذا تمعنت بكلامي زين راح تعرف اخطأك وكيف صار معك الأمر هذا وطريقة علاجك :

- هل أنت رجال تروح لمراقص وراعي شراب وتروح لأماكن مشبوهه يوم أنك تشك بالشيء هذا طبعا ً حاشاك لكن مشغل نفسك باليوتيوب الله يهدك .

- هل نزل وزنك وعندك نقص مناعة والسخونه فيك تطول ما تروح تقعد اشهر واواوااواو الــــخ طبعاً لا كلها ايام وتروح ولا فيك شيء من الكلام هذا.

- أنت الحين في بالك أن الانسان ما راح يموت الا من مرض ياخي فيه ناس مرضى عاشوا الى مية سنة وفيه ناس اصحاء ما فيهم شيء ماتوا يعني الاعمار بيد الله ما هي بيدي ولا بيدك وعلى ما قال الشاعر فكم من صحيح مات من غير علة *******وكم من عليل عاش حيناً من الدهر؟.

-حاب اطمنك المرض هذا وغيره مستحيل أنه يصيب الرجل اللي يخاف الله ومؤدي فروض الله والرسول عليه الصلاة والسلام قال
((من صلى الفجر في جماعة, فهو في ذمة الله حتى يمسي, ومن صلى العشاء في جماعة, فهو في ذمة الله حتى يصبح)) إن صليت الفجر في جماعة, وإن صليت العشاء في جماعة, فأنت في الأربع والعشرين ساعة في ضمانة الله, وفي ظل الله, وفي حفظ الله, وفي تأييد الله, وفي نصر الله.

- أنت في بالك ان ما فيه الا مرض الايدز اللي الناس تموت منه !!!! ياخي حتى الكحه إذا اراد الله على الانسان يموت منها وبالأخير راح اقولك اخطائك اللي وصلك للشيء هذا وطريقة علاجك وكل اللي فيك عبارة عن وساوس شيطان وأقسم لك بالله أن طبقت العلاج هذا راح تضحك على نفسك وتقول فعلاً أثري ضايع يوم أني قاعد اسوي بنفسي كذا .

تكون المشكلة نفسية "وساوس شيطان" بهذه الطريقة وهذا اللي حصل معك

البعد عن إقامة الصلاة في وقتها جماعه + وساوس شيطان + الفراغ + عدم وجود سؤء تغذيه ومشاكل في الجهاز الهضمي = مرض نفسي وساوس شيطان.
العلاج يكون

توكل + صبر + عزيمة + توبه + الصلاة في وقتها جماعه + قراءة القرآن والاذكار+ القيام بعمل أي هواية لإشغال النفس = الشفاء بإذن الله .

اعذرني اخوي ترى قسوتي عليك عتب محب يعلم الله

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم بأن يشفيني ويشفيك والمسلمين أجمعين اللهم آمين
اخوي عبد الإله
انت قريت ردي عليك هذا زين الله يهديك شف ردك على الكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالإله الرباح مشاهدة المشاركة
اخوي الغالي
يعلم الله مأسويت شي غلط
تخيل ياخوي وسوست لاني دخت سجاره شاك ان
المني بالاستراحه دخنها بعدي بالغلط لاني ادخن
قلت يمكن فيه إيدز وينتقل لي 💔
والله اني أعاني جدا
الحين انت ما تسوي غلط وقاعد تدخن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا وش تسميه شيء صح
الشيء الثاني تقول استراحه ما ادري الاستراحه وش يبي يصير فيها الكعبه وراح تطوف عليها او تلفزيون ودش وشله الله اعلم فيها ما دام فيه دخان اكيد الشيشه موجوده وخذ يا مسلسلات وواواواوواواو ؟؟؟؟ يعني عزبة الشياطين كلهم فيها وراح تفقع راسك بالوساوس.
والى الحين تقول ما سويت شيء غلط والله ما ادري يمكن اني ضايع انا أجل الله يهديك بس !!!!!
اخوي لا تلعب على نفسك أسالك بالله تصلي جماعه بالمسجد ولا تفوت ولا صلاة أسالك بالله اذكار الصباح والمساء محافظ عليها أسالك بالله مخصص لك وقت تقرا القرآن وما ودي اكود عليك بالكلام لو الكلام بيني وبينك كان ابين أخطائك صح بس يعلم الله اخوي بودي خلاص تفهم وكانها ما بعد وصلك الفكره الى الآن مستعد اكلمك واوصلها لك صح وانت براحك أنا عطيتك العلاج وبعض الاخطاء اللي وقعت فيها وأنت براحك لك عقل ما شاء الله تبارك الله انسان متعلم
تميز الكلام اللي يقال لك .
وللمره المليون تراي اشد عليك والله لصالحك يعني لا اعرفك ولا تعرفني بس ابيك تنتبه لنفسك الله يستر عليك .

قديم 27-03-2015, 01:08 AM   #25
عبدالإله الرباح
عضو نشط

اخوي الغالي ربي يحبك
الاستراحه كلها عيال عمي وفيهم الخير الحمدلله
نعم اصلي الحمدلله والله لكن الأذكار اوقات اقولها اوقات أنسى لكن بأحرص عليها باْذن الله
الشي الثالث نعم ادخن وهذا خطا لكني اقصد باني لم اخطا يعني لم اذهب بحياتي لمراقص ومن هالكلام
ولم ازني الحمدلله
الفكره بدأت عندما قرأت شخص يتكلم عن إصابته وقال عن طريق موس حلاقه فخفت والله وجاني رعب
وبديت اقرأ وتعبت جدا
اخوي اشكر لك حرصك وردك باْذن الله

قديم 27-03-2015, 02:02 AM   #26
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالإله الرباح مشاهدة المشاركة
اخوي الغالي ربي يحبك
الاستراحه كلها عيال عمي وفيهم الخير الحمدلله
نعم اصلي الحمدلله والله لكن الأذكار اوقات اقولها اوقات أنسى لكن بأحرص عليها باْذن الله
الشي الثالث نعم ادخن وهذا خطا لكني اقصد باني لم اخطا يعني لم اذهب بحياتي لمراقص ومن هالكلام
ولم ازني الحمدلله
الفكره بدأت عندما قرأت شخص يتكلم عن إصابته وقال عن طريق موس حلاقه فخفت والله وجاني رعب
وبديت اقرأ وتعبت جدا
اخوي اشكر لك حرصك وردك باْذن الله

اخوي عبد الاله انا ما قلت الله يهديني ويهديك انك تروح لمراقص وتزني ودليلي كلمه حاااااشاك شفني كاتبها افهم كلامي وقلبه في راسك وتعرف مقصدي وهذا نص كلامي .

- هل أنت رجال تروح لمراقص وراعي شراب وتروح لأماكن مشبوهه يوم أنك تشك بالشيء هذا طبعا ً حاشاك لكن مشغل نفسك باليوتيوب الله يهدك

وارجع مره ثانية اقولك اعذرني على قسوتي عليك اخوي عبد الإله انا مقصدي يعلم الله أبي مصلحك وترى ما جاك الشيء هذا الا من تقصير ارجع وقلب الكلام اللي أنا كاتبه لك وراح تحل مشكلك بإذن الله إذا تمعنت بكل كلمه كتبتها لك وطبقت اللي قلت لك عليه .
أسال الله العظيم رب العرش الكريم أنه يشفيك .

قديم 28-03-2015, 03:20 AM   #27
عبدالإله الرباح
عضو نشط

اخوي الغالي ربي يحبك
انا اللي زاد وسواسي وخوفي حلم حلمته وفسره أشخاص بعضعهم قالو حديث نفس
وبعضهم قال سلامه لك وواحد خوفني وخفت
علما باني كثير الاحلام جدا وتعبت معها والله

قديم 28-03-2015, 05:50 PM   #28
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تعاملك مع الوسواس يزيده ، أولاً الأحلام ليست كلها تفسر !! ليش أغلب الموسوسين تجيهم أحلام مزعجة ، بسبب أفكارهم يا غالي .. غالباً الي تفكر فيه كثير راح تلقاه ب أحلامك .. ثانياً الحلم الشين ما يتفسر يا غالي .. ما يفسر إلا الرؤيا ,, الشيء الي تصحى من النوم تتذكره كامل أو يتردد عليك أكثر من مره في أحلامك .. الروح تتجول يا غالي بعد نومك و أحياناً يمسكها شيطان فيخيفها فتحلم بجثث أو مرض أو سقوط أو بعض الأحلام المنتشرة مثل أنه واحد راسه مقطوع وما إلى ذلك .. وسمعت أكثر من مرة أن هناك ثلاث أسئلة إذا جاوبتها بترتيب ( نعم ، لا ، لا ) يعني أن رؤياك تحتاج إلى تفسير ، والأسئلة هي

س1: هل كنت متوضئ قبل النوم ؟
س2:هل كنت تفكر بشيء قبل النوم ؟
س3:هل أنت مقبل على مرحلة إنتقالية في الحياة مثل الزواج او الوظيفة أو ما إلى ذلك ؟

وكل الموسوسين راح يتفقون في السؤال الثاني بإجابة ( نعم ) .. فلا تشغل نفسك بالتفكير ، إذا كنت موسوس ف أعرف ان الوسوسة من الشيطان في الاساس تأتيك وأنت صاحي ، ما تبيها تجيك وأنت نائم .؟؟؟

إبتعدوا كل البعد عن تفسير الأحلام ولا تقولونها أبداً سواء كانت زينة أو شينة ، إن كان زين حسدوك عليه ، وإن كان شين فلا تتفاول على نفسك بالشين ..

ولنا في الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة ، وهو أنك إذا حلمت بحلم شين إستعذ بالله وغير موضع نومك إن كنت ع الجنب اليمين إقلب ع اليسار والعكس صحيح ،

وعن الإيدز يا غالي فهو لا ينتقل عن طريق الفم غالباً , إما تناسلياً مع ( الإصرااااار ) واسمحوا لي بالتفصيل فلا حياء في العلم ، إن كان تواصل جنسي مع أنثى حاملة للإيدز ولكن تواصل فطري ليس فيه من عمل ( لوط ) ف فرصة الانتقال منها إلى الذكر ومن الذكر إليها ( 1 - 1000 ) ولكي أحذرك فلا تقول ان الفرصة قليلة بل أنها قوية ولكن هذه تعتبر إحصائيات فقط ، أما نسبة إنتقال هذا المرض بين الشواذ عافانا الله وإياكم فهي نسبة ما بين ( 99% إلى 100% ) سبحان الله ..لذلك أهلك قوم لوط بعملهم

إن كنت تخاف من الإيدز لوحده فهذا من الوسوسة الشديدة , هناك أمراض أيضاً تنتقل عن طريق الدم لماذا وسواسك لا يخيفك منها ، لكنه وجد عليك طريق بهذا المرض ، حول خوفك إلى خوف إيجابي والخوف الإيجابي لا يتضمن ( الجبن ) بل إفعل ما يحلو لك في طاعة الله وإجتنب نواهيه ,, كيف أساسا تخاف من مرض الإيدز الذي أنت بعيد عنه ولا تعمل الاعمال التي تقربه إليك ، بينما أنت لا تخاف من التدخين ومضاره ؟ تعرف أنت مضار التدخين وأنا لست بأعرف منك ، ولكن هل تعرف شيئاً واحداً فقط ؟؟ أن التدخين في هذا الوقت يزيد من وساوسك وإن كنت تعالج نفسك بالأدوية النفسية فالتدخين من أكبر مؤخرات الشفاء ؟ وإذا كنت تستخدم سيبراليكس أو غيره ف أنظر في الوصفة وأقرأ عن معيقات عمل السيبراليكس وستجد أولها التدخين ..

لا أرهبك وأخيفك من التدخين وتدخل في وساوس أخرى ، بل أنت بعافيتك الآن ومرتاح ومصطح لماذا لا تترك التدخين .. ؟ أنت تعرف لو أصابك مرض متعلق بالتدخين وقال لك الدكتور أترك التدخين ولا ترى بيصير المرض أسوأ بتترك التدخين وستكرهه أساسا ، فلماذا لا تغتنم صحتك من الان وتكرهه ، مجرد أول أوكسيد الكربون + بخار قطران + بخار نيكوتين تدخلها لجسمك مضارها أكبر من منافعها ، عندك الدوبامين طبيعياً يفرز بدال النيكوتين تزاحمه وتكبحه بالنيكوتين لماذا ؟ أتركه واصبر حتى يرجع الدوبامين لوضعه الطبيعي وتصير عندك السعادة والراحة لا تحتاج إلى سيجارة بل تفرز طبيعياً في جسمك .. وإبدأ صفحة جديدة لحياة جميلة بدون تدخين ، مملة في أولها لكن عندما يذهب الملل ستجد السعادة الطبيعية التي كنت تحسها في صغرك قبل أن تدخن ، فأنت عندما دخنت إستبدلت السعادة والراحة الطبيعية ( الدوبامين ) بالراحة الصناعية ( النيكوتين ) .. وأبشرك مع ممارسة الرياضة والغذاء السليم ، لن تمر أكثر من سنة إلا وجسمك متخلص من النيكوتين تماماً , بل أن هناك عيادات جديدة فتحت في الجامعات لسحب النيكوتين من الجسم على ثلاث جلسات اسبوعية إغتنمها على ما أظن انها الاسبوع الجاي راح تخلص من جامعة الملك خالد بأبها وممكن تنتقل لجامعة ثانية ما ادري والله . .

أخيراً ، إعمل تحليل دم كامل .. شوف الفيتامينات والهرمونات وحاول تضبطها بالأكل السليم والرياضة وعيش حياة حلوة وسعيدة بعيدة عن الوسوسة ، لو جلست طول عمرك تخاف من الايدز م هوب جايك بإذن الله إلا إذا أنت رحت له ، فكل خير تعيشه من الله ، وكل شر تجلبه لنفسك فمن نفسك ومن الشيطان ، جاهد نفسك على فعل الخير فستجد الخير بإذن الله في دنياك قبل آخرتك .. ونصيحة شديدة : الماضي لن يتغير والمستقبل لا تعرف ما هو ، اللحظة النقية التامة المطلوبة منك هي ( الآن ، اللحظة الحالية ) إبتسم فيها ، إفرح أنت متعافي .. أنت تقرأ كلامي وأنت كاسة الشاي بجانبك مرتاح لا هناك شيء ينغص عليك ولا هناك هم تعيشه ف هذه اللحظة ، إغتنمها وابتسم فيها لتصنع لك مستقبل مبتسم ، إعمل فيها لتصنع لك مستقبل مريح ، إجتهد لتلقى مستقبل يحقق لك ما كنت تجتهد لأجله بإذن الله , وإن كنت تريد الدنيا بطريقة أذكى فليكن همك هو الآخرة ، في حديث النبي عليه الصلاة والسلام ( من كان همه الآخرة أتته الدنيا وهي راغمة ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ،

وشكـــــــــــــــــــــراً على القرآءةة //

قديم 29-03-2015, 08:00 AM   #29
عبدالإله الرباح
عضو نشط

الله يسعدك يارب

قديم 31-03-2015, 09:06 AM   #30
عبدالإله الرباح
عضو نشط