المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 12-12-2011, 06:18 AM   #16
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

السلام عليكم
باختصار عشان ما نطول في القرق الزايد هههههه يعني الهرج الكثير
المهم أنا عندي اقتراح بسيط واعتبره أكثر ضبط وش رايكم نحاول كل يوم نسوي جدول بحيث ما تزود المقترحات وأخرتها يصير فيه تملل أو عدم جديه ......> تراه عجاز ما يحب كثرة الواجبات .
يعني مثلا نقول جدول الثلاثاء الي هو بكره وهكذا كل يوم ومع الوقت ما فيه مانع نسوي جدول أسبوعي طبعا وكله من مقترحاتكم ومقترحاتنا وما فيه مانع تزود على نفسك إذا شفت إن ودك يمين يسار تدور شي تسويه من المقترحات .
بحيث نشوف اثر كل مقترح على الشخص ومدا تطبيقه وأثره عليه
طبعا في البدايه الأمور بيصير فيها خربطه شوي بس لو صار تطبيق 60أو 50 % في البداية من الجدول أنا اعتبره بداية موفقه ...
في كل عمل لا تنسى أن تستعين بالله .......
بسم الله الرحمن الرحيم ........
ولكم فائق احترامي ,,,,
صابر وراضي

قديم 12-12-2011, 10:56 PM   #17
الراضية من مصر
عضو جديد

الصورة الرمزية الراضية من مصر
الراضية من مصر غير متواجد حالياً

فكرة رائعة
عايزين افكار واقترحات
جزاك الله خيرا اخي علي ايجابيتك هذه

قديم 13-12-2011, 01:15 AM   #18
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

السلام عليكم
حياكم الله من جديد
وأسأل الله لنا ولكم العفو والمعافاة في الدنيا والآخرة
بخصوص الجدول يعني نضع بعض المقترحات في جدول مبسط للمقترحات وليس جدول لجميع الوقت
مثلا يوم غد الثلاثاء نضع تلك المقترحات التي تم وضعها هنا في المشاركات السابقة لكي نطبقها ونتعرف على مدى آثرها وهي كتالي :
1- الرياضة والتنفس العميق
2- مشي نصف ساعة
3- المواظبة على الصلاة والدعاء
4- متابعة برنامج تقنية الحرية النفسية
وهكذا ...
تأكد أن الله عند حسن ظن عبده به فل نظن بالله خير .....
صابر وراضي

قديم 13-12-2011, 12:38 PM   #19
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

انابصراحة مافي فايدة استمر على جدول ثانيتن وتنخف عزيمتي بس الحمدالله بدات اصلي ومااحس بضيقةاوغصب مع اني عندي كسل شديد بس لما حطيت هدف ابغى اتقرب من ربي صرت الاشياء هينةعلي الحمدالله انا احاول بين فترة اتوب بركعتين وبعدها استغفر مرة وبدات احاول اقرا سورت بقرة كاملةكل يوم وانا اقصد اجزاءها في يوم لاني يااخواني حلمت بالحلم تفسر انه شفاء قريب بالقران بعدين تخيلوا لما تقروا القران راح تستمع لك ملائكةفهذا شجعني كثير لقراءة جزء كامل بعدين اوقف واكمل فترة الظهراوالعصر صرت اقول اذكار صباح ومساءوهذا طبعا بنية شفاء ورضى رحمن ومغفرةلذنوبي ولاتنسوا الصدقة لو بعشرة ريال واذا يصعب عليكم بحث انزل لكم جمعيات كثيرة تحتاج صدقة ترسلها عبر جوالك رسالة بقيمةعشرة ريال راح تشوفو اتحسن بإذن لله وكفالة يتيم وتحفيظ قران بقيمةعشرةريالات كل شهر احوالكم راح تتحسن بإذن الواحد الاحد واستغفروا مرةواحده اذا تعبتوا وانصحكم تقول سبحان الله وبحمده مرة على اقل في يوم وبصراحة هذا شي كثير اسويه ماشاءالله كثرة سجود شكر واحيانا اقول بلساني اللهم مااصبح بي من نعمةاوبأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك شكر وفي مساء اللهم ماامسى بي والله اني احب اشكر الله حتى فى بلاء والحمدالله لاني لما اذكر نعم الله علي ماأقدراحصيها وماصارلي هذا البلاء إلا لتكفير ذنوبي او ابتلاء حتى يشوف قوة ايماني به سبحانه انا اسجد سجود شكر كل ماصليت وباقي اكثر في وقت ماشاءالله وجعلني استمرواكثرمن كذا يارب واذا اشتد بكم بلاء ألجوا لربي والله ثم والله هوإلي يساعدكم انا جربت جلست اسبوعين اطلب من الاطباء مساعدتي كلهم طنشوني فوقفت مع نفسي لحظة وقلت الله ربي مالجأت له وهو بيساعدني ورفعت ايدي كان ابوي جدا مشغول بعد فترة خرجت ورحت واعطوني علاج وتحسنت ساعدني ربي هم وسيلة يحعلهم ربي يساعدونكم اذا لجأتوا إليه لااله إلا الله واتمنى اكون ساعدتكم وثقوا بالله والله يشفيكم وعليكم بالرقية شرعية واخذ دواء بأنتظام وواظبوا على سورة بقرة وصدقوني بعد فترة مارح تحتاجوا دواء وراح تقللوا الجرعات انا بدات اسوي كذا وانا واثقةاني راح اتحسن لان العلاج هو قران وربي ذكره راح بعدين استدل لكم والحمدالله صرت بارة بأمي وابي وهذا لاني لجأت لربي انه يساعدني وصرت اكبت غضبي واحاول اسامح من يسي لي واذا جت مشكلة على طول اقول لاحول ولاقوة إلا بالله واحاول اتماسك وقدرت والحمدالله وحاول تسوا اعمال لوجه الله مرة جبت لاخوي كوب موية ونويت لوجه الله ونفسي لو اسوي اعمال تطوعيه بس معد في تطوع لازم شهادة ونفسي احفظ ملك لانها راح تنجيني من عذاب قبر وانا بدات احفظها سطرين في يوم وبحفظ لوحده من جيران اميه خفت عليهامن عذاب قبر فأذاشفتوا في عايلتكم او اقاربكم وجيرانكم امي ساعدوه في حفظ سورةملك لك اجرعظيم وانا قدرت راح تقدروا ثقوا وتوكلوا على يالله كلنا نسجد سجود شكر لله تعالى ?

قديم 15-12-2011, 08:30 AM   #20
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

أخت متحديه مرضي
كلامك في غاية الروعة فهو يصب على الأرواح جمال الحياة بجميل الثقة وحسن الظن برب الأرض والسموات فأ بشري أختي بالخير فالله عند حسن ظن عبده به وهذا كلام الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم ,,,
وعلاجك هو أقوى علاج ,, نعم والله إن خير ما يلتجئ له هو رب كل شي ومليكه فلا شفاء إلا بأمره ولا بلاء إلا بأمره وهو الشافي القريب المجيب ,,
فما أجمل وما أعذب وما أروع أن يشد المؤمن من قواه قائماً لله بسكينه وخشوع متيقن أن فرج الله قريب حتى ولو طال فما بعد العسر إلا اليسر يصلي ويطيل السجود يدعو الله ليس بشفاه وسعادته في الدنيا وحسب بل سعادة الدنيا ومن كل خيراتها ونعيم الآخرة وأعلى منازلها له ولسائر المؤمنين والمؤمنات فالملك القدوس نطمع منع الكثير والكثير فخزائنه لا تفضا حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم إذا سألتم الله فسألوه الفردوس الأعلى ,,,
أسأل الله لنا ولكم شفاء من كريم لا يخيب به الرجاء وسعادة أكثر من ذي قبل وراحة قلب و طمأنينة نفس لا نريد بعدها سواء ذكر الله وقراءة القران والصلاة رامين بذالك الدنيا بما فيها وحلاوة الإيمان تغطي كل الألم وتحيي كل أمل .. قال تعالى ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
أخوك / صابر وراضي