المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 19-04-2013, 11:01 AM   #16
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بالنسبة لقرحة المعدة انا اتعبتني جدا

حتى رمضان الفائت لم اصمه من شده الالم يعني ما اقدر اصوم اكثر من ثلاث ساعات بدون اكل اقوم من النوم من شدة الالم واستفراغ حموضة المعدة فلازم اكل اي شي عشان يخف

رمضان القادم لا اعلم كيف اتصرف الناس تسعد به وانا احزن لكن اريد تجربة نيكسوم قبل السحور اذا كان لك توجيه في مشكور .

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قديم 21-04-2013, 12:50 AM   #17
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

ارجو من المشرف مسح هذه المشاركة جربتها مع نفسي لقيت نفسي في الطواريء نبض قلب غير منتظم وتسارع في ارتفاع ةهبوط الضغط
الباين راح اغير الطبيب سامحونا مع العلم جربتها مع التفرانيل

قديم 21-04-2013, 04:26 AM   #18
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفيق مشاهدة المشاركة
بالنسبة لقرحة المعدة انا اتعبتني جدا

حتى رمضان الفائت لم اصمه من شده الالم يعني ما اقدر اصوم اكثر من ثلاث ساعات بدون اكل اقوم من النوم من شدة الالم واستفراغ حموضة المعدة فلازم اكل اي شي عشان يخف

رمضان القادم لا اعلم كيف اتصرف الناس تسعد به وانا احزن لكن اريد تجربة نيكسوم قبل السحور اذا كان لك توجيه في مشكور .

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اخي الحبيب شفيق نيكسيوم 40 مغ قبل السحور بنصف ساعة و دواء اسمه موتيلات 10 مغ قبل السحور مباشرة و قبل الفطور مباشرة يعني بس يأذن تشربه مع الماء و بأذن الله لا وجع قرحة و لا استفراغ ان عملت هذا .

قديم 21-04-2013, 04:29 AM   #19
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
ارجو من المشرف مسح هذه المشاركة جربتها مع نفسي لقيت نفسي في الطواريء نبض قلب غير منتظم وتسارع في ارتفاع ةهبوط الضغط
الباين راح اغير الطبيب سامحونا مع العلم جربتها مع التفرانيل
اخي المصراتي سلامات و الله ما تشوف شر, لكن كان المفروض ان يكتب لك الدكتور دواء ينظم دقات القلب و ضغط الدم كالهايبوتين عيار 50 مغ او 100 مغ, فأنصحك باقتراحهم على دكتورك بعد الذي حدث معك اخي الحبيب .

قديم 21-04-2013, 06:02 AM   #20
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُمر النِواظر مشاهدة المشاركة
اخي الحبيب المصراتي شكرا جزيلا على شعورك النبيل و اهتمامك بحالتي و اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاءا لا يغادر سقما, اخي الحبيب انا صارلي اسبوعين على خلطة شبيهة و هي ( 50 مغ ثيروكسين صباحا قبل الافطار و 20 مغ سيبرالكس بعد الافطار, علما اني كنت لا افطر لكن مشان الثيروكسين و السيبرالكس اصبحت افطر, ثم 200 مغ سلبرايد ( دوجماتيل ) قبل الغداء بخمس دقائق, ثم تريبتزول 50 مغ بعد الغداء بنصف ساعة, و في المساء حبة ريميرون 30 مغ قبل العشاء, و بعد العشاء 150 مغ تربتزول و 200 مغ لاميكتال ) هذي علاجاتي من اسبوعين تقريبا, طبعا التربتزول اخو التفرانيل لكن انا لا ينفع معي التفرانيل او الانافرانيل لانهم ليسوا محسنين للنوم, و هذي خلطة قريبة من الخلطة التي ذكرتها اخي العزيز و ها انا انتظر لاول اسبوع في الشهر القادم اي عندما يصبح لي شهر كامل على هذه الخلطة فأن لم تنفعني ساخذ جلسة او ثلاث جلسات كهرباء مع بقائي على علاجاتي, و للمعلومة هذي كلها جرع عالية و دوائين منهم من اقوى المنومات في العالم و هما التربتزول و الريميرون و حبتين ليكسوتانيل 6 مغ ايضا قبل النوم او استبدلهما مرات بحبتين ريفوتريل 2 مغ او حبتين برازين 2 مغ, و مع كل هذا نومي متقطع, مع اني انسطل و انام بعض المرات و انا جالس على كرسي الكمبيوتر, لكن مع ذلك استيقظ من اربع الى خمس مرات خلال الليل و ادخن سيجارة في كل مرة استيقظ بها و ارجع انام ههههههههههه, فعلا انا اعشق الدخان, ما رأيكم جميعا بالخلطة الجديدة التي انا عليها, انا بصراحة مستبشر خير, و ان لم تنفع الخلطة قد تكون اقل ما فيها مدعمة لجلسات الكهرباء التي انوي ان اخذها بأذن الله, و طبيبي اتصل بي امس و قال لي بعد دوام العيادة سوف نعمل اسبوعيا جلسات علاج جماعي كما يفعلون بالغرب للحالات التي تشبه حالتك و هم 14 شخص عند طبيبي و انا رقم 15 و منهم المهندسين و الاطباء و جميعهم مثقفين, و الشيء المشترك بيننا جميعا اننا اخذنا كل العلاجات الموجودة في العالم و بجرعات عالية و الكثير من الخلطات النفسية و بجرعات عالية ايضا و جلسات كهرباء و ريتالين و كونسيرتا و بجرعات عالية و ادمانية و لم نستجب لها ايضا و ها نحن ننتظر لنرى ما النتيجة.
قد تتسبب مشكلة ما بعدة مشاكل..معالجة كل مشكلة على حدة قد تكون امرا متعبا..و قد يكون امر لاجدوى منه الا بعلاج المشكلة الاساسية..كثرة الادوية تعني كثرة الاعراض الجانبية و التداخلات بين الادوية..(الدواء أ يسبب اعراض جانبية و كذا الدواء ب..لكن استخدام الدواء أ في نفس الوقت مع ب قد يسبب مشاكل جديدة)
مشكلة الاكتئاب قد تتسبب باضطرابات في الجهاز الهضمي (الحرقان او الحموضة و تهيج القولون) و كذا مشكلة اضطراب القلق العام ..
اود ان اتأكد..هل جربت..
1- الفالدوكسان..مضاد اكتئاب جديد يقال انه سريع الفعالية و مساعد للنوم لأنه يعمل على الميلاتونين..
2-الزبركسا.. الزبركسا خفف من مشكلة الاستيقاظ المتكرر في الليل عندي و هو دواء مساعد لأدوية الاكتئاب خصوصا البروزاك لأن هناك ميزة خاصة عندما يجتمعان..و على طاري البروزاك قد يستجيب له من لم يستجب للسبرالكس و الوسترال لخاصية في البناء الجيني..
Research suggests that a significant part of the resistance to the SSRIs paroxetine (Paxil) and citalopram (Celexa) can be explained by the genetic variation of Pgp transporter. Paroxetine and citalopram, which are Pgp substrates, are actively transported from the brain by this protein. Fluoxetine is not a substrate of Pgp, and thus a switch from paroxetine or citalopram to fluoxetine may be beneficial to the nonresponders.
http://en.wikipedia.org/wiki/Prozac#...mid18215618-13
افضل استخدام الزبركسا معاه لأنه منبه و منشط او الـ..
3- ترازودون ..مضاد اكتئاب و قلق قديم يعمل بطريقة مختلفة قليلا عن ادوية مضادات استرجاع السيروتونين وهو دواء منوم ايضا..قد يكون بعد اذن الله الحل لمشكلنك..
و الخيار الاخير هو :
4- ادوية MOAI و التي منها اوروركس..
بالنسبة للخيارين 1و3 و 4هناكاحتمالية جيدة لو لم ينفع دواء من فصيلة معينة كثلاثية الحلقة و مضادات استرجاع السيروتونين ان يفيدك دواء يعمل بطريقة اخرى..

قديم 21-04-2013, 01:12 PM   #21
راجي الله
عضو نشط

الصورة الرمزية راجي الله
راجي الله غير متواجد حالياً

اخي العزيز اوروهارا كيسك
ارجو منك التكرم الاجابه عن اسئلتي
انا يا أخي اعاني من قلق عام ولو كنت اشك من هذا التشخيص
استخدم ليستورال 100 ولكن تمر بي لحظات تحسن تصل الى انني اقول لقد شفيت يتبعها انتكاسه وتختلف الانتكاسه من انتكاسه لاخرى
مره زيادة قلق ومره كآبه ومره حاله لا استطيع وصفها واي على هذا الحال سنتين
فهل كمية العلاج قليله ام التشخيص خاطئ ام اغير العلاج

قديم 21-04-2013, 02:08 PM   #22
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

لا حوله ولا قوة إلا بالله
لا باس طهور أخي المصراتي ما تشوف شر
خلط الدواء شيئ غير مرغوب فيه لانها تتداخل فتبطل مفعول بعضها البيض او تزيد من فاعلية وحدة الدواء
وهذا طبعا لا يادي إلى النتيجه المرجوه من الدواء زد على ذلك ان الجسم لا يستطيع التفاعل مع هذه الكميه من الكيماويات
الدكتور محمد عبد العليم جزاه الله خيرا ينصح دائما بعدم خلط الادويه

قديم 21-04-2013, 05:05 PM   #23
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي المصراتي سلامات و الله ما تشوف شر, لكن كان المفروض ان يكتب لك الدكتور دواء ينظم دقات القلب و ضغط الدم كالهايبوتين عيار 50 مغ او 100 مغ, فأنصحك باقتراحهم على دكتورك بعد الذي حدث معك اخي الحبيب .
المشكلة مستمرة برغم توقف امس عن الدواء النبض ياخوي غريب احس قلبي يسرع عند الوقوف والنبض في الداخل مو في الخارج علي القفص الصدري ونبضات مرتعشة نبض غريب مرعب ولم اجلس يهدا النبض
مدري من الدواء والا مؤشرات مرض قلبي
عملت تخطيط مافي مشكلة ياتري مفعول الدواء يستمر يوم انا يادوب استعلمته يومين مرة حب ومة ضاعفتها 2
انا بكتب لكم ونبضي سريع وموطبيعي وخايف يعني اكتئاب وقلب كثيررررررررررررررر هيك انتهيت

قديم 21-04-2013, 05:24 PM   #24
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيله مشاهدة المشاركة
لا حوله ولا قوة إلا بالله
لا باس طهور أخي المصراتي ما تشوف شر
خلط الدواء شيئ غير مرغوب فيه لانها تتداخل فتبطل مفعول بعضها البيض او تزيد من فاعلية وحدة الدواء
وهذا طبعا لا يادي إلى النتيجه المرجوه من الدواء زد على ذلك ان الجسم لا يستطيع التفاعل مع هذه الكميه من الكيماويات
الدكتور محمد عبد العليم جزاه الله خيرا ينصح دائما بعدم خلط الادويه
الخلطة فكرة الدكتور ومجربة مو مني لان جسمي اصبح يقاوم الادوية زي ابو مصعب
مع العلم الخلطة جابت نتيجة علي الاكتئاب وعملتلي مشكل في القلب مدري مشكلة القلب من الدواء والا لا

قديم 21-04-2013, 05:49 PM   #25
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

رح اخذ ديلتيزيم يضبط الضغط اثناء الحركة ويضبط نبضات القلب

قديم 21-04-2013, 08:07 PM   #26
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوروهارا كيسك مشاهدة المشاركة
قد تتسبب مشكلة ما بعدة مشاكل..معالجة كل مشكلة على حدة قد تكون امرا متعبا..و قد يكون امر لاجدوى منه الا بعلاج المشكلة الاساسية..كثرة الادوية تعني كثرة الاعراض الجانبية و التداخلات بين الادوية..(الدواء أ يسبب اعراض جانبية و كذا الدواء ب..لكن استخدام الدواء أ في نفس الوقت مع ب قد يسبب مشاكل جديدة)
مشكلة الاكتئاب قد تتسبب باضطرابات في الجهاز الهضمي (الحرقان او الحموضة و تهيج القولون) و كذا مشكلة اضطراب القلق العام ..
اود ان اتأكد..هل جربت..
1- الفالدوكسان..مضاد اكتئاب جديد يقال انه سريع الفعالية و مساعد للنوم لأنه يعمل على الميلاتونين..
2-الزبركسا.. الزبركسا خفف من مشكلة الاستيقاظ المتكرر في الليل عندي و هو دواء مساعد لأدوية الاكتئاب خصوصا البروزاك لأن هناك ميزة خاصة عندما يجتمعان..و على طاري البروزاك قد يستجيب له من لم يستجب للسبرالكس و الوسترال لخاصية في البناء الجيني..
Research suggests that a significant part of the resistance to the SSRIs paroxetine (Paxil) and citalopram (Celexa) can be explained by the genetic variation of Pgp transporter. Paroxetine and citalopram, which are Pgp substrates, are actively transported from the brain by this protein. Fluoxetine is not a substrate of Pgp, and thus a switch from paroxetine or citalopram to fluoxetine may be beneficial to the nonresponders.
http://en.wikipedia.org/wiki/Prozac#...mid18215618-13
افضل استخدام الزبركسا معاه لأنه منبه و منشط او الـ..
3- ترازودون ..مضاد اكتئاب و قلق قديم يعمل بطريقة مختلفة قليلا عن ادوية مضادات استرجاع السيروتونين وهو دواء منوم ايضا..قد يكون بعد اذن الله الحل لمشكلنك..
و الخيار الاخير هو :
4- ادوية MOAI و التي منها اوروركس..
بالنسبة للخيارين 1و3 و 4هناكاحتمالية جيدة لو لم ينفع دواء من فصيلة معينة كثلاثية الحلقة و مضادات استرجاع السيروتونين ان يفيدك دواء يعمل بطريقة اخرى..
اخي الحبيب انا ذكرت في مشاركتي السابقة اني اخذت جميع الادوية الموجودة في العالم و في مشاركات سابقة قلت لان كل الادوية لم تنفع معي فأضطررت لعمل كورس جلسات كهرباء كامل 12 جلسة, و للامانة انا جربت فعلا كل ادوية العالم دون استثناء الا ادوية مجموعة ال مواي لعدة اسباب, اولا لانها تتداخل مع علاجاتي الدائمة للقلب و الضغط و القرحة و المريء و القولون و الربو, حتى انها تتضارب مع الكثير من المضادات الحيوية و حتى ايضا مع ادوية الانفلونزا و الرشح و حتى مع اللبن و الحليب و الاجبان و العديد من الاطعمة و الاشربة و تؤدي في تداخلاتها هذه الى حد الموت حتى انه ذكر مرة انها تتضارب ايضا مع الدخان لست متأكد من هذه المعلومة, اجمالا بالنسبة لي هي خيار مستحيل, و بالنسبة للزبركسا و الفالدوكسان لم يحسنوا النوم عندي و لم يحسنوا اعراض الاكتئاب عندي, اخي الحبيب اقوى منوم في العالم معروف انه الريميرون ثم بعده التربتزول و انا اخذ ريميرون 30 مغ و تربتزول 200 مغ في المساء و مع ذلك استيقظ عدة مرات من النوم خلال الليل, و اما بالنسبة لخلط العلاجات فهنالك عدة مدارس في الطب النفسي فبعض العلاجات يأكل بعضها بعضا و بالتالي لا تستفيد منها ابدا اما البعض الاخر يدعم عمل بعضها البعض و هنا يكمن سر الخلط بين الادوية و هذا عند الكثير من علماء الغرب في الطب النفسي خيار ممتاز للذين لا يستجيبون للدواء بشكل جيد او كافي فيخلطون ادوية من مجموعات مختلفة ليشتغل كل منها على ناقل او عدة نواقل على حدا او على نفس النوقل لتدعيم عمل بعضها البعض, انا بالنسبة لي أؤمن بمدرسة الجمع و خلط الادوية و بجرعات عالية لاصحاب الاجسام الضخمة و الاوزان العالية.

قديم 21-04-2013, 08:21 PM   #27
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
المشكلة مستمرة برغم توقف امس عن الدواء النبض ياخوي غريب احس قلبي يسرع عند الوقوف والنبض في الداخل مو في الخارج علي القفص الصدري ونبضات مرتعشة نبض غريب مرعب ولم اجلس يهدا النبض
مدري من الدواء والا مؤشرات مرض قلبي
عملت تخطيط مافي مشكلة ياتري مفعول الدواء يستمر يوم انا يادوب استعلمته يومين مرة حب ومة ضاعفتها 2
انا بكتب لكم ونبضي سريع وموطبيعي وخايف يعني اكتئاب وقلب كثيررررررررررررررر هيك انتهيت
اخي الحبيب المصراتي مادام التخطيط سليم احب ان اطمئنك ان لا تعاني من اي مشكلة بالقلب اخي الحبيب لكن القلق المصاحب للاكتئاب هو الذي فعل هذه المشكلة و الذي دعم قوة المشكلة انك رفعت الجرعة بعد يوم فقط الى حبتين و هذا خطأ اخي الحبيب لان له اعراض جانبية قوية من ضمنها زيادة دقات القلب و ارتفاع او انخفاض ضغط الدم, المهم ان لا تخف و لا تقلق و ارجع للجرعة الاولى التي اخذتها اول يوم ثم تزيد الدواء تدريجيا تحت اشراف الطبيب, اي لا تلافع و لا توقف العلاج الا بعد استشارة الطبيب و ما تشوف شر ان شاء الله.

قديم 21-04-2013, 08:41 PM   #28
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الف سلامة عليك اخوي الغالي مصراتي

مصراتي كنت ماشي كويس انت مع السيروكسات وش خلاك تغيير

طمني عليك تراك غالي علينا

قديم 22-04-2013, 01:20 AM   #29
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفيق مشاهدة المشاركة
الف سلامة عليك اخوي الغالي مصراتي

مصراتي كنت ماشي كويس انت مع السيروكسات وش خلاك تغيير

طمني عليك تراك غالي علينا
\مدري جسمي صار يقاوم السيروكسات راجعت الدكتور ضاف لي حبة تفرانيل يعني دواء حديث ودواء قديم تحسنت بس صار ضغطي طالع نازل وانا ماعندي ضغط

قديم 22-04-2013, 01:29 AM   #30
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي الحبيب المصراتي مادام التخطيط سليم احب ان اطمئنك ان لا تعاني من اي مشكلة بالقلب اخي الحبيب لكن القلق المصاحب للاكتئاب هو الذي فعل هذه المشكلة و الذي دعم قوة المشكلة انك رفعت الجرعة بعد يوم فقط الى حبتين و هذا خطأ اخي الحبيب لان له اعراض جانبية قوية من ضمنها زيادة دقات القلب و ارتفاع او انخفاض ضغط الدم, المهم ان لا تخف و لا تقلق و ارجع للجرعة الاولى التي اخذتها اول يوم ثم تزيد الدواء تدريجيا تحت اشراف الطبيب, اي لا تلافع و لا توقف العلاج الا بعد استشارة الطبيب و ما تشوف شر ان شاء الله.
انا كنت فاكر التفرانيل ضعيف علي الاكتئاب فقلت اضيف حبة اخري
لكن الباين التفرانيل مع السيروكسات يشتغل دبل هذا كلام الطبيب
انا راجعت الطبيب قلي كويس انك حي لانك دخلت في متلازمة سيروتين نبض سريع تعرق انشراح وضغط متقلب وتيبس العضلات
اللي انقض الموقف اخذت روفلترين