المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 02-02-2011, 02:16 AM   #31
مزعوجه
عضو نشط

الصورة الرمزية مزعوجه
مزعوجه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك ياارب مشاهدة المشاركة
المشكله كل ماطلعت ورجعت اتعقد زياده مااتشجع لأني اتعب وأكون على أعصابي لين ارجع البيت .. والدراسه والله ودي ارجع بس مو بيدي المكان بعييد وانا بالقوه مكان قريب اروح له ويكون معاي احد وبسرعه مااطول كيف اروح ادرس لحالي بمكان بعيد واجلس تقريبا 6ساعات صعبه مره ااخ بس متى أموت والله الموت راحه من هالعذاب من كل شي انحرمت الحمدلله بس .
مدامك تشوفين ان فط الموت راحه لك اجل وشوله تخافين ينقطع نفسك
لازم تجلسين مع نفسك شوي وخلك حازمه
خفتي وجلستي في البيت وبعدين ؟؟
ترى كلنا مرينا بحالتك واقوى بعد بس الحمدالله عدينا هالمرحله بالادويه او الجلسات السلوكيه
وغيره
جربي تاخذين علاج توكلي على ربي وكملي دراستك
وكل ماجام الخوف قولي اااايه جاني قبل ولاصار شي
خلي معك دايم شي تحبينه انا مثلا احب الايفون والبي بي واذا حسيت بتوتر اشغل نفسي فيهم
في السياره في اي مكان المهم مااجلس اراقب نفسي واشوف وش بيصير لي

قديم 02-02-2011, 02:17 AM   #32
مزعوجه
عضو نشط

الصورة الرمزية مزعوجه
مزعوجه غير متواجد حالياً

حبيبتي ممكن تغيرين العنوان حق موضوعك لاتتشائمين وتفاولين على نفسك
تفائلو بالخير تجدوه

قديم 02-02-2011, 02:52 AM   #33
مخضرم نفسية
عضو نشط

الصورة الرمزية مخضرم نفسية
مخضرم نفسية غير متواجد حالياً

لسلام عليكم
اختي لعزيزة ان من السهل على الذين حولك من الناس ان يقولي لك افعلي كذاوكذالانهم اصلالايرون فيك شئ وهم معذورون لانهم لايحسون ولم يمرعليهم ماتعانين منه فنصيحتي ان تفكري في العلاج والعلاج فقط وان تتركي كل مايقال من حولك
كماارجوامنك الاجابة على بعض الاسئلة راجيامن الله ان يوفقني في اعانتك مماتعانين منه وان يشفيك
اهل عند احساسك بكتمة في الصدريصاحبهاخوف شديد وتأنيب للنفس على التقصيروالدونية ووسواس شديديزيدعندمامثلاتفكرين في الخروج
هل عندماتتحدثن تواجهين صعوبة في التركيزاومواصلة الحديث يصاحبهاتعرق شديد واحتقارلنفسك لاارادي
وهل تواجهين عقبة عندالنوم من صعوبة في النوم اوعدم النوم وهل تحسين خاصة عندالنوم بخفة شديدة بشكل غريب ومزعج في جسمك وخاصة في الاطراف مع برودة ايضا في الاطراف والاكتاف هل تشعرين بأنك تودين مصالحة كل من حولك والتوددلهم حتى ولوتعملي لهم شئ في حقهم
وشكراجزيلا واسأل الله العضيم رب العرش العضيم ان يشفيك

قديم 02-02-2011, 03:08 AM   #34
رحمتك ياارب
عضو فعال

الصورة الرمزية رحمتك ياارب
رحمتك ياارب غير متواجد حالياً

نعم عندي كتمه وتأنيب ضمير لأني احس أني مو قادره اساعد نفسي وايضا نعم تجيني وساوس قبل مااطلع من البيت ويجيني خوف لان احس الأمان بالنسبه لي البيت وأي مكان ثاني بروح له بكون على أعصابي وبالنسبه للسؤال الثاني مو احتقار للنفس لا تنقيص تقريبا يعني دايم احس ان الناس افضل مني حتى لو كنت أنا الافضل والسؤال الاخير لا مو دايم بس تقريبا مااحب احد يزعل مني علشان كذا أحاول اصلح الموضوع من دون ما أهين نفسي هذا اذا كنت أنا الغلطانه طبعا أنا ادري أني إنسانه قلقه واشيل هم أتفه الاشياء وهذا اللي اثر علي زياده والا لو انه اي شخص ثاني ماعنده قلق ومايدقق كان عدت السالفه طبيعي بس الحمدلله على كل حال .

قديم 02-02-2011, 03:37 AM   #35
رحمتك ياارب
عضو فعال

الصورة الرمزية رحمتك ياارب
رحمتك ياارب غير متواجد حالياً

والله يااناس احترت بنفسي يعني شي يجي ويقلب حياتي بيوم وليله ولا هو راضي يروح مدري هو عين وماانكر أني اشوف أحلام مزعجه واصلا أنا بعد مناسبه رحت لها وبعدها بكم يوم صار لي كذا ومره اقول لا شكله سبب عضوي يمكن من فيتامين دال اللي ناقص عندي لان معدله عندي 8 والطبيعي 75 والدكتور قالي ان نقصه يسبب اكتئاب ومره اقول لا السبب نفسي وبالاخير اقول لا الأسباب كلها اجتمعت وصار وضعي كذا تحز بنفسي اذا شفت الناس تروح وتجي وتدرس وتسافر وانا جالسه أتفرج مو قصدي احسدهم الله يهنيهم بس ليش أنا ماعندي ولا شي افرح فيه الحمدلله بسسس احس أني بقعد طول عمري كذا لانها خلاص صارت فكره سوداء معلقه برأسي ودايم افكر فيها

قديم 02-02-2011, 04:19 AM   #36
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

والله هذا كلامك الي قولتيه انا قلته واكثر منه وحسيت اني مش ممكن اتحسن لكن والله الحمدلله اتحسنت وانتي بتتحسني لاتياسي والله حالتك عاديه وسهله انتي عندك اكتئاب وهلع وهذا امراض سهله مجرد علاج دوائي وسلوكي وباترجعي زي ماكنتي واحسن واذا انتي شاكه انها عين عليك بالرقيه اسمعيني والله وباتتحسني واي استفسارانا جاهزه لاني احس ان كلامك مثلي لما تعبت

قديم 02-02-2011, 04:38 AM   #37
مخضرم نفسية
عضو نشط

الصورة الرمزية مخضرم نفسية
مخضرم نفسية غير متواجد حالياً

نعم عندي كتمه وتأنيب ضمير لأني احس أني مو قادره اساعد نفسي وايضا نعم تجيني وساوس قبل مااطلع من البيت ويجيني خوف لان احس الأمان بالنسبه لي البيت وأي مكان ثاني بروح له بكون على أعصابي وبالنسبه للسؤال الثاني مو احتقار للنفس لا تنقيص تقريبا يعني دايم احس ان الناس افضل مني حتى لو كنت أنا الافضل والسؤال الاخير لا مو دايم بس تقريبا مااحب احد يزعل مني علشان كذا أحاول اصلح الموضوع من دون ما أهين نفسي هذا اذا كنت أنا الغلطانه طبعا أنا ادري أني إنسانه قلقه واشيل هم أتفه الاشياء وهذا اللي اثر علي زياده والا لو انه اي شخص ثاني ماعنده قلق ومايدقق كان عدت السالفه طبيعي بس الحمدلله على كل حال .

مو احتقار للنفس لا تنقيص تقريبا يعني دايم احس ان الناس افضل مني حتى لو كنت أنا الافضل

اختي الفاضلة ان حالتك احسن بكثيرمن غيرك وانت بأذن الله تحتاجين الى جلسات علاجية نفسية مكثفة وايضامع استخدام العلاج ولاتقولين انك خايفة ترين هذي حياتك وبعدين العلاج ماهوبالصورة اللي تتخيلين انه ضاروانه ونه لالالابالعس العلاج سيكون خيررفيق لك بعدالله فلاتتهاوني في نفسك وتتركي مااحله وانعم الله به عليك من المقدرة على العلاج وبأسباب تافها واعتقدوالله اعلم ان الحلة الان مازالت في البداية وباأمكنك السيطرة عليها فأ، اعتقد والله اعلم انك تعانين من اكتئاب شبه مزمن صاحبه وسواس قهري ومازال ايضا في البداية اومايعرف عندالبرفسورات بالمدني المنخفض وهوحتى المنخفض اعراضه عرضهاعلى المبتدئ تكون بمبثابة الكابوس
نصيحتي لك لاتتردين ابداوفي اقرب فرصة راجعي اخصائي نفسي وواجهي الامربكل واقعية وشجاعة واعلمي اننانعاني كماتعانين واكثرولكن توكلي على الله انه على كل شئ قدير
وشكرا

قديم 02-02-2011, 12:28 PM   #38
امل جديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية امل جديد
امل جديد غير متواجد حالياً

اختى والله العظيم انا حاسه بيكى لانى مريت بكل ال فيكى صدقينى مافى شىء هيساعدك الا ارداتك قولى لحاللك هخسر ايه اكتر من انى حياتى بتنتهى هيحصللك ايه لو خرجتى لوحدك صلى صلاه القيام باليل وادعى ربنا يساعدك ويعينك ارجوكى تتحد\ى نفسك وتقوى حالك هتتحسنى والله الاستلام هيضيعك صدقينى

قديم 02-02-2011, 07:14 PM   #39
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهور السعادة
زهور السعادة غير متواجد حالياً

الله يرفع عنك البلاء
والله قصتك أثرت فيني وحاسه بالحالة المريرة إلي إنتي عايشتها بس ياأختي العزيزه لازم تتعالجي وشوفينا كلنا مع الأدويه والحمد لله عايشين حياتنا بحلوها ومرها
*وبعدين إنتي ماشاء الله عليك بعمر الزهور لازم تستغلي شبابك تدرسي وتشتغلي وتتزوجي ...إلخ إعتبري مرضك هذا فترة قصيره وبتعدي وأرجو أن تبدئي علاجك ولاتخافي أبدا من الأدويه عارفة أنو الأمر صعب بس إصبريلك شهر كمان ورح ترجعي طبيعيه بإذن الله
ولاتنسيييي المعاناة فترة وتعدي بإذن الله بس لازم تتحركي

قديم 02-02-2011, 07:28 PM   #40
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
والله يااناس احترت بنفسي يعني شي يجي ويقلب حياتي بيوم وليله ولا هو راضي يروح مدري هو عين وماانكر أني اشوف أحلام مزعجه واصلا أنا بعد مناسبه رحت لها وبعدها بكم يوم صار لي كذا ومره اقول لا شكله سبب عضوي يمكن من فيتامين دال اللي ناقص عندي لان معدله عندي 8 والطبيعي 75 والدكتور قالي ان نقصه يسبب اكتئاب ومره اقول لا السبب نفسي وبالاخير اقول لا الأسباب كلها اجتمعت وصار وضعي كذا تحز بنفسي اذا شفت الناس تروح وتجي وتدرس وتسافر وانا جالسه أتفرج مو قصدي احسدهم الله يهنيهم بس ليش أنا ماعندي ولا شي افرح فيه الحمدلله بسسس احس أني بقعد طول عمري كذا لانها خلاص صارت فكره سوداء معلقه برأسي ودايم افكر فيها
أنصحك ياأختي لاتقعدي توسوسين بين المرض والحسد والعين هكذا تزيدي الطين بلة
مرضك هو نوبات الهلع هي إلي تجي فجأة وتقتل جميع الأشياء الجميلة في الإنسان تجعلنا مثل الموتى على الأرض
وبالنسبة للناس فأنا وصلت لدرجة أني لما أشوف الناس يضحكون أتعجب وأقول ليش يضحكون وأكيد رح يموتون وأعتبر كأنو الحياة بقالها فترة قصيرة جدا وتنتهي ناطرة نهاية العالم بفارغ الصبر وتعالجت والحمد لله رجع كل شئ عادي أضحك وأطلع وأتمتع بحياتي وكأنو ماصار شئ

قديم 02-02-2011, 07:48 PM   #41
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشكله أني مااحب الادويه العاديه كيف اذا صارت نفسيه أنا بس مره قريت عن الادويه النفسيه خفت زياده على خوفي الأعراض الجانبيه لها قويه وانا جسمي مايستحمل وزياده على كذا اعرف ناس قريبين لي كانو يستخدمون ادويه نفسيه وتعبتهم زياده ياااااارب بس الله يفرج لي ولكم ونرجع لحياتنا القديمه طيب الي عنده نفس اعراضي وخوف من الخروج من المنزل وش سوى يعني كيف يقدر يتغلب على هذي المصيبة خصوصا ان الوضع كل ماله يتطور يعني اول كنت اضغط على نفسي واطلع الحين لا صار الوضع صعب مايعلم فيه الا الله وتعرفون الناس ماترحم .
مو صحيح أبدا لاتسمعي كل الكلام الي ينقال وبعدين الطبيب يعرف شغله ورح يعطيك الدواء المناسب حسب وضعك وسنك وبعدين إنتي صغيره بالعمر فأكيد مارح يعطوكي أي دواء قوي
عموما أنا بقالي 3سنوات أتعالج والدواء تحسنت عليه بعد تقريبا شهر ونصف من الإستعمال بس ماسببلي أي مشاكل قويه يعني عادي جدا ولا يسببلي أي نعاس أو خمول بس ممكن يزيد الوزن فقط

*توكلي على الله وعالجي نفسك العلاج ليس عيبا أبدا *
*إذا خفتي تروحي للدكتور لحالك خذي معك صديقة أو أهلك عشان تكوني مرتاحة أكثر وعلميهم بمرضك عشان يساعدوك*