المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

متضاااايقة .. مخنووقة .. عجزت أرتاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا يسعد صباحكم جميعا بداية أحب أقولكم إني ترددت في كتابة مشكلتي بعدين عزمت إني أفتح قلبي وأقول كل اللي أحس فيه مو

قديم 18-10-2014, 07:57 AM   #1
تغيرنا !
عضو
My name is Farah

الصورة الرمزية تغيرنا !
تغيرنا ! غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
متضاااايقة .. مخنووقة .. عجزت أرتاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا يسعد صباحكم جميعا

بداية أحب أقولكم إني ترددت في كتابة مشكلتي بعدين عزمت إني أفتح قلبي وأقول كل اللي أحس فيه مو معقول أعجز عن البوح على أرض الواقع وخلف الشاشة !

أنا بنت عمري 25 سنة مشكلتي بدأت من بعد تخرجي من المرحلة الثااااانوية وخفت شوي فترة الجامعة وزادت سوووء في السنة الأخيرة وبعد التخرج .. دائما أحس بضيقة شديدة عجزت أعرف إش سببها .. صرت انطوائية بعد ماكنت أتصدر المجالس عند صحباتي وقريباتي .. كرهت كل شيء نفسي وحياتي .. أبكي لوحدي دائما وغالبا بدون سبب بس كذا متضايقة ومخنوووقة وما أعرف أنفس عن هالضيقة إلا بالصياح والنياح .. النقطة الأهم مافي شيء يسعدني لا طلعات ولا جمعات ولا شوبينق ولا سفر ولا أي شيء بالحياة يسعدني .. مخنوووقة بجنوون نفسي أعيش زي ما كنت عايشة زمان .. نفسي أرجع أحس بالحياة ويكون كل حاجة لها طعم عندي .. أبغى أضحك من شغاف قلبي مو من ورى أسوار قلبي .. تعبت أقول إني بخييير وأنا ماني بخير أنا أموت في اليوم ألف مرة .. غير هذا صرت شخصية قلقة ومتوترة أغلب الوقت .. والآرق ملازمني من بداية حياتي وهذا بحد ذاته بيجنني .. أحس بخوف ما أدري من إيش بس كذا أحس بخوف وعدم ارتياح في الحياة .. وجاء موت أمي الغالية وكمل الناقص زاد همي وضيقتي ودموعي .. مرت على وفاتها سنة ونص ولليوم أبكيها ما كأنها إلا أمس متوفية .. وفاتها جات في وقت أنا كنت فيه في قمة ضعفي واكتئابي .. كنت محتاجة حضنها بس إرادة الله فوق كل شيء .. سويت كل شيء صليت وبكيت ودعيت أطلب من الله يخفف ضيقتي ويشرح صدري ويهدأ بالي لتنام عيني بالإضافة لقراءة القرأن لكن حالي هو هو والحمدلله على كل حال يارب ..

أتمنى منكم ترشدوني هل حالتي تستدعي أعرض نفسي على طبيب نفسي ؟ وإذا إيوه ياليت تفيدوني بأطباء كويسين وثقة ويخافون الله في جدة .. خااااايفة ما أروح لطبيب وحياتي تنهار وأوصل لمرحلة أصعب حرام شبابي يضيع في النفسية الدمار هاذي .. وبنفس الوقت خايفة من العيادات النفسية أو بالأصح من الأدوية النفسية ما أدري لوين بتوصلني !

أعتذر وبشدة لو طولت عليكم .. شكرا لكم

المصدر: نفساني

قديم 18-10-2014, 09:25 AM   #2
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

و عليكم السلام و رحمه ..
و أسعد صباحك يارب بكل الي يسرك ..

و أهلا بك بيننا .. و لا تعتذري يا قلبي ..
حنا بنسمعك و بعتبرك مثل أختي ..

أتفهم كل الي كتبتيه .. و صديقني أحس بالي تحسي فيه ..
شعور قاسي .. و مؤلم ..

حبيبتي .. حابة أسألك ..

هل أنت إنسانه قلقة .. ؟
أشوف الحالة تزيد عندك .. عند كل منعطف مهم في حياتك ..
مثل .. بعد التخرج من الثانوي ..
و قبل التخرج من الجامعه..
هل تخافين من المستقبل ؟

عظم الله أجرك يا قلبي .. فقدان الأم شيء صعب .. ما أحد يملى مكانها .. تدرين أنو بعض الرجال يشيخ فجأة لو ماتت أمه ..
الله يرحمها و يغفر لها و يجعل مثواها الفردوس الأعلى ..
فقدان الأم أمر ليس بالهين خصوصا جاء في وقت صعب بالنسبة لك .. لذا تحية إحترام و تقدير لقوتك و صبرك جميلتي ..

أنصحك أنا بالتالي ..
إن رغبت في الذهاب إلى طبيب نفسي .. فأذهبي أولا إلى دكتور في العلاج النفسي .. يعني دكتور تتكلمين معاه و تشرحين له وضعك و من بعدها هو يقرر لك هل تحتاجين إلى دواء .. أم لا ..
إذا شاف إنك تحتاجين إلى دواء .. راح يحولك للطبيب النفسي و الذي يقوم بصرف الدواء لك ..

أسأل الله العلي القدير ..
أن يشرح صدرك .. و يسعد قلبك .. و يؤنس نفسك ..و يلهمك صبرا و يعوضك خيرا ..

قديم 19-10-2014, 12:03 AM   #3
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغيرنا ! مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا يسعد صباحكم جميعا

بداية أحب أقولكم إني ترددت في كتابة مشكلتي بعدين عزمت إني أفتح قلبي وأقول كل اللي أحس فيه مو معقول أعجز عن البوح على أرض الواقع وخلف الشاشة !

أنا بنت عمري 25 سنة مشكلتي بدأت من بعد تخرجي من المرحلة الثااااانوية وخفت شوي فترة الجامعة وزادت سوووء في السنة الأخيرة وبعد التخرج .. دائما أحس بضيقة شديدة عجزت أعرف إش سببها .. صرت انطوائية بعد ماكنت أتصدر المجالس عند صحباتي وقريباتي .. كرهت كل شيء نفسي وحياتي .. أبكي لوحدي دائما وغالبا بدون سبب بس كذا متضايقة ومخنوووقة وما أعرف أنفس عن هالضيقة إلا بالصياح والنياح .. النقطة الأهم مافي شيء يسعدني لا طلعات ولا جمعات ولا شوبينق ولا سفر ولا أي شيء بالحياة يسعدني .. مخنوووقة بجنوون نفسي أعيش زي ما كنت عايشة زمان .. نفسي أرجع أحس بالحياة ويكون كل حاجة لها طعم عندي .. أبغى أضحك من شغاف قلبي مو من ورى أسوار قلبي .. تعبت أقول إني بخييير وأنا ماني بخير أنا أموت في اليوم ألف مرة .. غير هذا صرت شخصية قلقة ومتوترة أغلب الوقت .. والآرق ملازمني من بداية حياتي وهذا بحد ذاته بيجنني .. أحس بخوف ما أدري من إيش بس كذا أحس بخوف وعدم ارتياح في الحياة .. وجاء موت أمي الغالية وكمل الناقص زاد همي وضيقتي ودموعي .. مرت على وفاتها سنة ونص ولليوم أبكيها ما كأنها إلا أمس متوفية .. وفاتها جات في وقت أنا كنت فيه في قمة ضعفي واكتئابي .. كنت محتاجة حضنها بس إرادة الله فوق كل شيء .. سويت كل شيء صليت وبكيت ودعيت أطلب من الله يخفف ضيقتي ويشرح صدري ويهدأ بالي لتنام عيني بالإضافة لقراءة القرأن لكن حالي هو هو والحمدلله على كل حال يارب ..

أتمنى منكم ترشدوني هل حالتي تستدعي أعرض نفسي على طبيب نفسي ؟ وإذا إيوه ياليت تفيدوني بأطباء كويسين وثقة ويخافون الله في جدة .. خااااايفة ما أروح لطبيب وحياتي تنهار وأوصل لمرحلة أصعب حرام شبابي يضيع في النفسية الدمار هاذي .. وبنفس الوقت خايفة من العيادات النفسية أو بالأصح من الأدوية النفسية ما أدري لوين بتوصلني !

أعتذر وبشدة لو طولت عليكم .. شكرا لكم
الله يكون بعونك اختي وخصوصا في مسأله الأم كلنا بنرحل من الدنيا .تذكري هذا الشي ترا يخفف عليك. أما ماذكرتي من أعراض سبحان الله نفس الوصف الي دايما يقولونه عن الاكتئاب لا تهملين نفسك العلاج في البدايه سهل الإكتئاب ترا مختلف عن بقيه الأمراض النفسيه . فتشي وابحثي عن سبب قد يكون خفي وهو سبب اكتئابك

قديم 19-10-2014, 07:30 AM   #4
تغيرنا !
عضو
My name is Farah

الصورة الرمزية تغيرنا !

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

فعلا تباشير أنا نوعا ما قلقة لكن الآن القلق والتوتر واصل عندي أعلى درجاته أحس شخصيتي عندها قابلية للأمراض النفسية، وزي ما قلتي أنا أخاف من المستقبل بس السبب الرئيسي لخوفي وضيقتي أجهله يعني أحس بخوووف بس ما أدري من ايه بالضبط بس كذا خايفة ومتضايقة وقلقانة كأني أعوذ بالله أنتظر مصيبة تحل على راسي !

بالأخير ما أقدر أقولك إلا جزاك الله خير لأنك عبرتيني وكلامك ماشاءالله جمييل ومثل البلسم يسلم من رباك ، ربي يبشرك بما يسر خاطرك .

التعديل الأخير تم بواسطة تغيرنا ! ; 19-10-2014 الساعة 07:33 AM

قديم 19-10-2014, 07:40 AM   #5
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

صباح الخير والعافية ياختي

ارجو الإجابة على الأسلة التالية :-

هل تعاني من الأرق؟

هل تخافي من الموت وذكر الأموات؟

هل يسيطر عليك الوسواس بأغلب الأوقات؟

هل تفكري بالأمراض الخطيرة؟

هل تستطيعي الخروج من المنزل دون الخوف من ذلك؟

وراجو سرد جميع الأعراض الجانبية والجسدية التي تعاني منها

قديم 19-10-2014, 07:41 AM   #6
تغيرنا !
عضو
My name is Farah

الصورة الرمزية تغيرنا !

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

والله يا محب الجميع إني سنوااات وأنا أدور سبب لهالضيقة والحالة النفسية المتردية لكن عجزت ألقى ربع سبب، حالتي النفسية مالها علاقة كبداية بموت أمي هي بدأت وأمي بصحة وعافية لكنها زادت سوء بعد رحيلها، وأنا بعد أحس اللي عندي اكتئاب ومحتاجة أشوف دكتور بأسرع وقت لأني تعبت وبشق هدومي من الضيقة .

عموما شكرا لك لأنك أعطيتني جزء من وقتك لا أراك الله مكروه في نفسك أو في عزيز عليك .

قديم 19-10-2014, 10:50 AM   #7
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغيرنا ! مشاهدة المشاركة
فعلا تباشير أنا نوعا ما قلقة لكن الآن القلق والتوتر واصل عندي أعلى درجاته أحس شخصيتي عندها قابلية للأمراض النفسية، وزي ما قلتي أنا أخاف من المستقبل بس السبب الرئيسي لخوفي وضيقتي أجهله يعني أحس بخوووف بس ما أدري من ايه بالضبط بس كذا خايفة ومتضايقة وقلقانة كأني أعوذ بالله أنتظر مصيبة تحل على راسي !

بالأخير ما أقدر أقولك إلا جزاك الله خير لأنك عبرتيني وكلامك ماشاءالله جمييل ومثل البلسم يسلم من رباك ، ربي يبشرك بما يسر خاطرك .
آمين يا قلبي و لك بالمثل يارب ..
الحمدلله كذا طمنتيني ..
صدقيني يا قلبي .. مافيك إلا العافية .. أقولها لك و بكل ثقة ..
بشرح لك الوضع ..
كل الي عندك قلق زايد عن الحد الطبيعي ..
ذكرتيني بنفسي .. ههههه
هالقلق .. يعتبر طاقة .. لكن ما تعطيك طاقة .. لا هي على العكس تنزف طاقتك .. و لما القلق يزيد ..
فمعناته الجسم يقديم طاقة بالمقابل .. علشان يتماشى مع حالة القلق و الخوف الزائد ..
و هذي يعني أنو أعصابك دايم مشدودة ..
يمكن ما تنامين كويس ..
يمكن عندك أرق ..
الإنبساط و الوناسة .. شبه معدومه ..
و لما الجسم و العقل و حتى العواطف .. تكون تحت هالضغط أربع وعشرين ساعه و لمدة تكاد تكون سنين .. هي خلاص روح الواحد تطلع ..
شوفي كيف الناس لما ما يناموا كويس أو يناموا اقل من المعتاد أيش يصير لهم .. و أنت على هالحال سنين ..
كثر الله خير جسمك و نفسيتك ..
بعد ما يستهلك الجسم .. و أقولها لك و أنا أعي عن إيش أتكلم .. يدخل حلة نفاذ البطارية .. يدخل مرحلة الإحباط و مالي خلق و مالي نفس و كارهه نفسي و الناس .. و من بعد الإحباط ممكن يتأزم الوضع و يصل إلى الإكتئاب ..

فهمتي كيف يا قلبي .. كيف هو وضعك ..
و على قد ما تشوفين أنو الوضع متأزم ..
إلا أنو قابل للعلاج .. و بشكل سهل بإذن الله ..

حطي عندك قاعدة ..
الي كاتبه الله بيصير .. إيش ما سويتو و قد ما فكرتي .. الي كاتبه الله بيصير ..
تذكري .. الحديث .. ما أصابك لم يكن ليخطئك و ما أخطئك لم يكن ليصيبك ..
ان الرزق بيد الله مو بيد أحد و لله الحمد ..
إغرسي هالأفكار في ذهنك ..
دربي نفسك .. على سالفة التطنيش ..
الأهم فالمهم .. سوي لك جلسات إسترخاء و لا تستهري فيها بتفيدك ..
و أن أقول ..
يمكن تحتاج دواء علشان ترتاحي شوي ..
بس الأهم تتعلمي عن القلق و كيف تتعاملين معاه ..
لأنو إذا ما عالجتي الموقف راح تدخلين إلى الإكتئاب و هذا عنزروت إذا دخل صعب يطلع هههههه
شوفي فيه موضوع في نفس هذا الملتقى .. عن علاج الرهاب و الإكتئاب للعضوة آنسه معلقة .. طبقي الي فيه .. راح يفيدك .. بإذن الله ..
و إذا حابة تفضفضين .. حنا مثل أخواتك .. تدللي و آمري .. و كلنا طوع لك ..

أسال الله العلي القدير أن يشرح صدرك و يؤنس قلبك و يرزقك الطمأنينة و السلام و يهديك إلى مافيه خير لك و صلاح .. swsqqqqqqq

قديم 19-10-2014, 10:51 AM   #8
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ضيقتك يا قلبي من الخوف .. مو تحسين كأن أحد ماسك قلبك و يعصره .. أو تحسين بنغزات في قلبك ..
هذا خوف ..

هذا الموضوع الي قلت لك عليه .. بريحك كثير .. إستخدمية قبل ما تبدأين العلاج النفسي .. و إذا حسيتي ما فادك على الرغم إن شاء الله بيفيدك ..
أخطي خطوة العلاج النفسي ..
هذا الرابط ..

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=89476

و طلبتك .. و أتمنى ما ترديني .. أنا معتبرتك مثل أختي الصغيرة ..
ما ودي يتأزم وضعك أكثر ..
طلبتك لو إحتجتي أي شيء .. قول لي و لا تتردين .. هنا في موضوعك أو على الخاص ..
و طمنيني دايم عنك .. كنت مثلك .. يا تغيرنا و تأزم حالي لأنو ما كان عندي من يوجهني و لا كنت عارفه إيش مشكلتي .. و أنت شابه مثل الوردة .. ما ودي تذبل ..
Ok يا قلبي ..
الله يصلح حالك و يسخر لك خيرة خلقة .. يارب ..

التعديل الأخير تم بواسطة تباشير فجر ; 19-10-2014 الساعة 12:52 PM

قديم 19-10-2014, 02:02 PM   #9
ذكرى الفراق
عضو

الصورة الرمزية ذكرى الفراق
ذكرى الفراق غير متواجد حالياً

حبيبة قلبي ..اوﻻ عظم الله اجرك فقد الام ليس امر هينا اعرف ناس توفو امهاتهم من 30 سنه وﻻزالو يبكوهم الحزن امر طبيعي والفقد موجع لكن عزاء اﻻنسان الوحيد بها الدنيا اننا باذن الله نجتمع فيهم بالجنه ..من ناحية الضيقه اللي فيك اهم شي اهم شي اشغلي نفسك في اي نشاط حاولي حتى لو ماودك ادخلي ناجي رياضي حلقة تحفيظ دوري ع وظيفه او كملي دراسة باي محال المهم اشغلي نفسك كوني صداقات او ارجعي لصديقاتك هي دنيانا كدا واذا ودك تراجعي طبيب راجعيه بس ﻻتستعجلي باخذ الدواء النفسي المهم العﻻج السلوكي وتغير نمط للحياة وحاولي شوفي ارلاشياء اللي تسعدك وسويها اسعدي نفسك بنفسك واي شي تبين اعتبريني اختك حفظك الله ممن كل مكروه

قديم 19-10-2014, 02:31 PM   #10
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

حبيبتي اتمنى لوتشغلين نفسك باي شي ولا منع من زياره طبيب مختص وتشرحيله حالتك
والعلاج المعرفي السلوكي يفيدك كثييييير

قديم 19-10-2014, 07:13 PM   #11
مراقب بالرادار
عـضو أسـاسـي
الم غامر،,

الصورة الرمزية مراقب بالرادار
مراقب بالرادار غير متواجد حالياً

الدولهـ
India
 الجنس ~
Male

جربي التلبينه فإنها مجمة للقلب و لا تفكرين بالعيادات و الأدوية إلا بعد ما يستعصى عليك كل شيء

قديم 19-10-2014, 08:07 PM   #12
بو خليفه
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية بو خليفه
بو خليفه غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

احسن الله عزاكم ,اذا شفتي نفسك وصلتي الى مرحلة اليأس اذهبي الى دكتورمحلل نفسي او ابحثي عن علاج كما بحثت انا عن طريق الحجامة والله يعافيج

قديم 19-10-2014, 08:15 PM   #13
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب بالرادار مشاهدة المشاركة
جربي التلبينه فإنها مجمة للقلب و لا تفكرين بالعيادات و الأدوية إلا بعد ما يستعصى عليك كل شيء
أخوي مراقب ..
هل تستخدم التلبينه بشكل يومي .. أو من فترة لفترة ..؟
و هل تنفع الي تكون جاهزة ؟

قديم 19-10-2014, 11:12 PM   #14
تغيرنا !
عضو
My name is Farah

الصورة الرمزية تغيرنا !

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يااازينك ياتباشير ويازين حكيك .. بأحاول أسمع بنصايحك ونصايح الأخوان كخطوة أولى وبشوف إش يصير معاي .. ووبعد بضغط على نفسي و بجرب هالأعشاب اللي قالت عنهم الأخت ملعقة في موضوعها .. وإن شاءالله خير .. أشكرك من أعماق قلبي .

ذكرى الفراق يسعد قلبك ونعم الأخت والله أتشرف فيك إنتي وتبااااشير .. أنا مازلت محافظة على علاقاتي بس ماعندي رغبة في التواصل مع أحد نفس أول وصرت نادر ما أجتمع معاهم وإن صار ورحت لجمعة بنات جلست طول الوقت على السايلنت وسرحانة لذلك صرت أكتفي بخرجات مع صديقة مقربة .. غير كذا حاليا أدرس لغة ومسجلة في نادي وأنا ماودي فيه بس أبي أغير جووو يمكن لعلى وعسى .. بس هالجبل اللي على صدري مو راضي ينزاح معايا معايا في عز فراغي وانشغالي .

سارة ياسارة شكرا لك ..

مراقب، بحثت عن فوائد التلبينة لما قريت ردك وماكنت أدري إنها تخفف الحزن .. جزاك الله خير نبهتني على شيء كنت أسمع فيه وفي نفس الوقت أجهله، إن شاءالله رااااح أسويها والله يجعل فيها الخير .. ألف شكر.

شكرا بو خليفة وهذا اللي أنا أفكر فيه .

التعديل الأخير تم بواسطة تغيرنا ! ; 19-10-2014 الساعة 11:15 PM

قديم 20-10-2014, 04:14 AM   #15
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

برافوا عليك أختي .. لا تنقطعي عن الناس .. الفراغ و الوحده راح يزيد الطين بله .. الحمد لله أشوفك بإذن الله قادره تطلعين من هالوضع .. لأني أشوفك مو مستلمة للوضع .. و هذا شيء يطمئن و لله الحمد ..
ماعليك خوف يا تغيرنا ..

الله يطمن قلبك و يشرح صدرك ..
إبئي شأري علينا ..<--- فهمتي و لا أترجم هههه

التعديل الأخير تم بواسطة تباشير فجر ; 20-10-2014 الساعة 10:44 AM