المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ريميرون 30 وحرقة المعدة؟!!.

آلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًهٍَ آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْهٍَ اسعد الله جميع اوقاتكم كتب لي الدكاور دواء ريميرون30 حبة يوميا قبل العشا بإستمرار وذلك نتيجة حموضة وحرقان مزمن في المعدة والمرئ

قديم 27-03-2015, 06:11 PM   #1
ابو ريان222
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو ريان222
ابو ريان222 غير متواجد حالياً

Icon5 ريميرون 30 وحرقة المعدة؟!!.

آلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًهٍَ آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْهٍَ

اسعد الله جميع اوقاتكم
كتب لي الدكاور دواء ريميرون30 حبة يوميا قبل العشا بإستمرار

وذلك نتيجة حموضة وحرقان مزمن في المعدة والمرئ
لذلك الدكتور ارتأى انها بسبب القلق والتوتر الدائم

اخذت العلاج مره وحدة ونومني نومة طويلة وخمول وكسل وبرود

وش رايكم في الدواء
وش الحل مع هالنوم والخمول .. والا بيختفي مع الوقت؟

وهل له اضرار انسحابية؟

وسلامتكم من كل شر.
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة ابو ريان222 ; 27-03-2015 الساعة 06:19 PM

قديم 28-03-2015, 01:55 AM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الريميرون ( ميرتازابين ) هو دواء مثله مثل السيبراليكس وغيرها من مزودات هرمون السيروتونين بطرق غير مباشرة إما بزيادة حساسية وسرعة مستقبلاته ، أو بتثبيط مستقبلات مضاداته مثل الابينيفرين ،

ومن أعراضه الجانبية النعاس الشديد وكثرة النوم وكثرة الاسترخاء وأحيانا جفاف في الفم وضعف القدرة الجنسية في البداية ، ولكنها أعراض وقتيه ، وهناك عرض يجب الانتباه له وهو زيادة الوزن لذلك يجب الانتباه للأكل مع استخدام الدواء

الدكتور جزاه الله خير وصف لك الدواء المناسب للقلق .. لكن ما سبب القلق الأساسي ؟ عندك حموضة وحرقان في المعدة والمريء ليش ما سوى لك فحص لجرثومة المعدة ؟ ليش ما عمل منظار ليرى هل هناك إلتهابات ؟

القلق يا غالي هو تهيج أعصاب ، لو واحد قرصته معدته يبدأ يقلق أو يخاف ، بسبب تهيج الاعصاب ، المفروض تشوف أولاً سبب القلق ، إنت لو جلست تعالج القلق وتخلي سبب القلق عمرك م راح توقف الدواء ..

روح سوي منظار ، أو فحص لجرثومة المعدة بأي طريقة إذا ما نفعت الطرق كلها لازم تشوف بالمنظار هل هناك إلتهابات بجدار المعدة أو لا . عالج الالتهابات إن كانت موجودة وراح يروح القلق تلقائياً وتهدأ بإذن الله .. لا تعالج الاسباب الثانوية وتخلي السبب الرئيسي ، كذا إنت بتجلس تزيد ف جرعة الدواء وكل شوي يزيد الالتهاب وتتهيج الاعصاب أكثر لا سمح الله .. إبحث عن السبب أخي الكريم .. لا تهدئ الاعصاب فقط بدون ما تبحث عن السبب ..

قديم 28-03-2015, 12:42 PM   #3
مباشر
عضو نشط

الصورة الرمزية مباشر
مباشر غير متواجد حالياً

أخوي عيسى الشهري أختصر كل الي ابي أقولة وخاصة فحص المعدة

قديم 28-03-2015, 07:30 PM   #4
ابو ريان222
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الريميرون ( ميرتازابين ) هو دواء مثله مثل السيبراليكس وغيرها من مزودات هرمون السيروتونين بطرق غير مباشرة إما بزيادة حساسية وسرعة مستقبلاته ، أو بتثبيط مستقبلات مضاداته مثل الابينيفرين ،

ومن أعراضه الجانبية النعاس الشديد وكثرة النوم وكثرة الاسترخاء وأحيانا جفاف في الفم وضعف القدرة الجنسية في البداية ، ولكنها أعراض وقتيه ، وهناك عرض يجب الانتباه له وهو زيادة الوزن لذلك يجب الانتباه للأكل مع استخدام الدواء

الدكتور جزاه الله خير وصف لك الدواء المناسب للقلق .. لكن ما سبب القلق الأساسي ؟ عندك حموضة وحرقان في المعدة والمريء ليش ما سوى لك فحص لجرثومة المعدة ؟ ليش ما عمل منظار ليرى هل هناك إلتهابات ؟

القلق يا غالي هو تهيج أعصاب ، لو واحد قرصته معدته يبدأ يقلق أو يخاف ، بسبب تهيج الاعصاب ، المفروض تشوف أولاً سبب القلق ، إنت لو جلست تعالج القلق وتخلي سبب القلق عمرك م راح توقف الدواء ..

روح سوي منظار ، أو فحص لجرثومة المعدة بأي طريقة إذا ما نفعت الطرق كلها لازم تشوف بالمنظار هل هناك إلتهابات بجدار المعدة أو لا . عالج الالتهابات إن كانت موجودة وراح يروح القلق تلقائياً وتهدأ بإذن الله .. لا تعالج الاسباب الثانوية وتخلي السبب الرئيسي ، كذا إنت بتجلس تزيد ف جرعة الدواء وكل شوي يزيد الالتهاب وتتهيج الاعصاب أكثر لا سمح الله .. إبحث عن السبب أخي الكريم .. لا تهدئ الاعصاب فقط بدون ما تبحث عن السبب ..
ممتن لتفاعلك الطيب اخوي عيسى... وكل من سيتفاعل لاحقآ
لقد عملت كل الاشعة والتحاليل والمناظير للمعدة والقولون .. والحمدلله
لاوجود الا لزيادة الاحماض في المعدة وصعودها الى المرئ بشكل مستمر بسبب زيادة هذه الاحماض
انا لست قلقآ من مايصيب معدتي او متوتر لاجل ذلك
انا شخص قلق ومتوتر ودائم التفكير واخذ الامور بحساسية في حياتي بشكل عام
وذلك طبعا يتسبب في زيادة افراز الحمض في المعدة
لذلك الطبيب فضل ان يعطيني مهدئ نفسي بالتزامن مع ادويةمضادات الحموضة

الزبذة
هل الدواء ممتاز
وكيف اتخلص من اعراض النوم
ولماذا فضل الطبيب ان اخذه باستمرار قبل وجبة العشاء؟

وسلامتكم.

قديم 28-03-2015, 10:02 PM   #5
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

[CENTER]
[QUOTE=ابو ريان222;1060403]آلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًهٍَ آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْهٍَ

اسعد الله جميع اوقاتكم
وذلك نتيجة حموضة وحرقان مزمن في المعدة والمرئ
اخذت العلاج مره وحدة ونومني نومة طويلة وخمول وكسل وبرود
وش رايكم في الدواء
وش الحل مع هالنوم والخمول .. والا بيختفي مع الوقت؟
وهل له اضرار انسحابية؟
وسلامتكم من كل شر.[/QUOTE]

أخوي ابو ريان
تبي الجد أشك أنك رايح لدكتور أجل ما فيك اللتهاب ويقول الدكتور فيك حرقان مزمن !!!!!!! أول مرة أسمع بالطب أن في شيء أسمه حرقان مزمن شكل اللي أنت رايح له قصاب ما هو طبيب كانه قايل الكلام هذا المفروض يقول فيك اللتهاب مزمن بالمعده هذا الصحيح .

أنا اقول وأنا ما شفتك اللي فيك اللتهاب مزمن بالمعده يعني له معك من سنوات وزاد عليك في الفتره هذي كيف تقول ماعندي اللتهاب ؟؟؟؟؟والله غريبه أنا أبصم مليون بالميه أن معك اللتهابات او تقرحات بالمعده وهي اللي لاعبه فيك وتكفى إذا رحت لدكتورك هذا كانه قايل حرقان مزمن قله يقول لي واحد اشك بالشهاده اللي أنت اخذها الا عاد كانك ما اخذت منظار وهو يشخص الحالة على وصفك هذا شيء ثاني .

أخوي أنت مرضك عضوي ماهو نفسي ما فيك شي توترك والقلق اللي انت تعيش فيه من اللتهابات اللي لاعبه فيك واتوقع انك تاكل حبوب حموضة المعده وكذلك تكثر من استخدم العلاجات مثل البندوال أوالاسبرين أوالمضادات بدون وصفة طيب وما ادري كانك تدخن هذا اكبر سبب يلعب في المعده ويسبب مع الوقت تقرحات واكبر مع كذا لا قدر الله وكذلك المطاعم حدث ولا حرج وكل ما تعبت تاخذ شيء يخفض الحموضة مثل الزنتاك والنكسيوم وغيره وهو اللي سبب لك مع الوقت انتفاخات وامساك والحرقان والحموضة ووووووووااااااااااا الــــخ يعني المفروض تأكد من اللتهاب اللي فيك علشان يصرف لك مضادات مع علاج الحموضة وإذا كانت حالك تستدعي يصرف بعد اقل شي لك سيبرالكس يعتبر اخف العلاجات النفسية فتره العلاج وما احب انا العلاجات النفسية تصرف للشخص الا إذا كان الشخص ما يقدر يتحمل خلال فترة العلاج ولا تحرص على المياة اللي فيها كلور تسبب زيادة الحموضة والحرقان عندك يعني نوع في شربك للماء مره زمزم ومره موية صحيه ومره موية من البيت .

وأتمنى انك تدخل وتشوف مواضيعي طريقة العلاج اللي اذكرها للأخون راح تفيدك بإذن الله لأن علاج اللي مثل الامور هذي ياخذ اشهر ويمكن سنه على حسب شدة اللتهابات والتقرحات وشف ما دام اللتهاب او التقرحات معك والله ثم والله ما راح تفقد الاعراض اللي فيك لكن إذا راحت اللتهاب أو التقرحات ولا راحت الاعراض اللي فيك من توتر او قلق او هلع او رهاب او اكتئاب تعال لي اعطيك جميع المبالغ اللي دفعتها .

وما ادري الناس متى تبي تصحي من الغفله اللي هي عايشه فيها ياعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لم يا أممممممممممممة محمد متى ما راحت اللتهابات والتقرحات اللي عندكم خلاص ما راح تحسون بشيء نهائياً ، ولعلمك اخوي ابو ريان العلاج اللي مصروف لك يصرف للي عندهم اكتئاب وعندهم ضعف في الشهية واللي عندهم ارق يعني راح تحس بنعاس ودوخه وخمول وكسل ولا يطري لك تمسك خط وانت اكل العلاج نصيحة اخو انتبه وبعد فتره راح يزيد وزنك .

قديم 28-03-2015, 10:08 PM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ما اقدر ارد بكلام اكثر منه.. قال كل اللي بخاطري ، ثانيا ، طلوع بعض الاحماض للمريء هذا مو مرض مزمن له علاجات و من ضمنها نيكسيوم الي انا متأكد مليون بالمية انك استخدمته اذا رحت اساسا لدكتور شاطر..

يا اخي الكريم اي مرض يهيج الاعصاب راح تجلس متهيج الاعصاب لين يروح ، اقل ما يمكن انك تتخيله هو الصداع ، اذا جاك صداع ايش تحس ؟ تبي احد يجي يتكلم عندك ؟ ما تبي شي تبي بس ترتاااااح و تبعد عن الازعاج ، كذلك بعض الاعصاب بالمعدة تسبب لك القلق والتوتر وممكن تزيد عندك الخوف تكون خايف بس ما تدري من ايش وهذا معناته ان فيه شي يؤثر ع اعصابك و انت اساسا م عندك شيء..

ي غالي ما نشكك في الدكتور اللي رحت له لكن حاول انك تكون عند دكتور كويس و عن العلاج انا اقرا عنه و اشوفه عادي مثل السيبراليكس والاعراض بتروح ب اذن الله المهم تنتبه للاكل لانه يسبب الخمول و الشهية الزايدة و يعانون البعض من زيادة الوزن

قديم 28-03-2015, 10:18 PM   #7
ابو ريان222
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ما اقدر ارد بكلام اكثر منه.. قال كل اللي بخاطري ، ثانيا ، طلوع بعض الاحماض للمريء هذا مو مرض مزمن له علاجات و من ضمنها نيكسيوم الي انا متأكد مليون بالمية انك استخدمته اذا رحت اساسا لدكتور شاطر..

يا اخي الكريم اي مرض يهيج الاعصاب راح تجلس متهيج الاعصاب لين يروح ، اقل ما يمكن انك تتخيله هو الصداع ، اذا جاك صداع ايش تحس ؟ تبي احد يجي يتكلم عندك ؟ ما تبي شي تبي بس ترتاااااح و تبعد عن الازعاج ، كذلك بعض الاعصاب بالمعدة تسبب لك القلق والتوتر وممكن تزيد عندك الخوف تكون خايف بس ما تدري من ايش وهذا معناته ان فيه شي يؤثر ع اعصابك و انت اساسا م عندك شيء..

ي غالي ما نشكك في الدكتور اللي رحت له لكن حاول انك تكون عند دكتور كويس و عن العلاج انا اقرا عنه و اشوفه عادي مثل السيبراليكس والاعراض بتروح ب اذن الله المهم تنتبه للاكل لانه يسبب الخمول و الشهية الزايدة و يعانون البعض من زيادة الوزن
اشكر تفاعلك المفيد اخوي عيسى
انا مسوي منظار قبل 3 اسابيع عند اكبر استشلري مناظير في جدة
وقال معدتك سليمة
اما بالنسبة للدكتور اللي وصف لي الريميرون فهو الاستاذ دكتور علي مؤنس في مصر
اشهر من درس اطباء الباطنة في هذا العصر
فقط ضع اسمه في قوقل وستتعرف عليه اكثر

بصراحة اللي خلاني اكتب الموضوع هو الخمول والنعاس الذي يسببه هذا الدواء
اخاف ان يعيقني عن الدوام وهكذا
ولاانسى ان اشكر تفاعلك الاكثر من مفرح

قديم 28-03-2015, 10:36 PM   #8
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا اخي الكريم ، انا ليش دارس طب ؟ يضحكون علي ؟؟؟؟ انا دارس طب وفاتح الدرس قبل ارد عليك ، يا اخي المرض الي تعاني منه اختصاره GERD ( Gastroesophageal reflux dis. ) واعرف كل علاجاته و من تشخيصاته المنظار او المونيتور الي يحطوه بالمريء لمدة اربعة وعشرين ساعة ، ودامك تروح لدكاترة معروفين ومخضرمين اجل انا ما اقدر اقول ولا ازيد على كلامهم ، ممكن هم شافوا ان زيادة القلق عندك عامل نفسي تام عندك ، لكن مستغرب كثيييييييير كيف يترك الحموضة كذا بدون علاج!!!!! كذا انت تشككني بدراستي هههههههههههههههههه!!!!

ع العموم انت تسأل عن العلاج وانت كنت عند افضل الدكاترة ، !! اكيد بيكون كويس ، اما النوم الزائد و النعاس الشديد ف هو من اعراض الجانبية للدواء وممكن اساسا تقرأها في الورقة المصاحبة للدواء ، و حاول تقرأ ايضا المعيقات لعمل العلاج عشان تبعد عنها مثل الاكثار من القهوة والشاي و التدخين و الانفعال الزائد و كل ما يؤدي الى انفعالك حتى اسبوعين وبعدها باذن الله العلاج يبدأ يوريك تأثيره الجميل ،

قديم 29-03-2015, 01:41 AM   #9
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اخوي الخمول والنعاس يروح

قديم 29-03-2015, 01:42 AM   #10
ابو ريان222
عضو فعال

اشكرك للغاية اخوي عيسى
وكل من سيتفاعل لاحقا

قديم 29-03-2015, 12:39 PM   #11
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اخوي ابو ريان اللي باللون الاحمر هذا جميع كلامك من بداية الموضوع إلى نهايته ولا غيرت فيه شيء نفس كلامك دمجته مع بعض لأنه الفكره وحده وردي ما ودي اكرره على كل كلمه قلتها اكتفي برد واحد على مجموعة نقاط وانت تبي تفهمها ما يحتاج انسان متعلم وفاهم ما شاء الله عليك .

آلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًهٍَ آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْ

اسعد الله جميع اوقاتكم

قال تعالى ((الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)) أن الذي يُكثر من التسبيح والتحميد والتهليل يجد راحة في قلبه، وسرورًا وطمأنينة ومحبة لله تعالى، ويجد لذَّة لهذا الذِّكْرِ، وفيه أجر كبير لو لم يكن منه إلا قول الله تعالى: ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ) وللحديث القدسي: مَنْ ْذكرني في نفسه ذكرتُهُ في نفسي، ومَنْ ذكرني في ملأ ذَكَرْتُهُ في ملأ خير منه.

والقولون .. والحمدلله انا مسوي منظار قبل 3 اسابيع عند اكبر استشلري لقد عملت كل الاشعة والتحاليل والمناظير للمعدة
وقال معدتك سليمة انا لست قلقآ من مايصيب معدتي او متوتر لاجل ذلك
لاوجود الا لزيادة الاحماض في المعدة وصعودها الى المرئ بسبب زيادة هذه الاحماض وذلك نتيجة حموضة وحرقان مزمن في المعدة والمرئ وذلك طبعا يتسبب في زيادة افراز الحمض في المعدة

أخوي أي عرض مزمن يتطلب وجود اللتهاب وما صار الحرقان مزمن في المعده والمرئ عندك الا بسبب اللتهاب يعني عندك ارتجاع في المرئ ويبي يكون ملتهب لأنه مستحيل يتحمل حمض المعده وعندك مشكله في فوهة المعده باختصار فيك اللتهاب هو اللي مسبب الحرقان والحموضة .

وهذا كلام عبد الرحمن الجبرين استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي لعلك تقتنع أن عندك اللتهاب
د. عبد الرحمن .. هل لك أن توضح لنا ما المقصود بالارتجاع الحمضي المسبب للحرقان أو الحموضة؟
يوجد في أسفل المريء عند التقائه بالمعدة صمام عضلي يكون مغلقا طوال الوقت إلا عند بلع الطعام حيث يسمح هذا الصمام بانتقال الطعام من المريء إلى المعدة ولكن لا يسمح (في الأحوال الطبيعية) بارتجاع أي من محتويات المعدة إلى المريء مرة أخرى. إذا أصاب هذا الصمام أي مرض أثر في وظيفته فإن محتويات المعدة الحامضة تصعد إلى المريء مما يتسبب في عملية كوي للأغشية المبطنة للمريء مما يتسبب في(( التهاب أسفل المريء )) ثم يشعر المريض بحموضة (حرقان) في أسفل الصدر يصعد أحيانا إلى أسفل الرقبة.
وهذا الرابط فيه كامل تفاصيل حالك بالضبط
http://www.aleqt.com/2007/02/25/article_79706.html
وهذا أفضل من اللي قبل يعلمك بأدق التفاصيل بعد عن حالك وكيفية العلاج
http://www.altibbi.com/اسئلة-طبية/ام...اب-المعدة-2829

أخوي ابو ريان جسمك ماهو مرتاح وصدقني راح تتعب نفسياً بسبب اللتهاب اللي فيك وهو اللي مشغلك وموترك ولو فرضنا كثرة التفكير تأثر على النفسية وش نقول على العلماء كلهم بهم نفسية !!!!! شفهم افضل الناس من الناحية النفسية لأنهم صادقين مع الله فيه والرسل والصحابة جاهم شيء ما تحمله جبال ولا جتهم أمراض نفسيه وأرجع أقول أسباب اللي فيك اللتهاب وسببه ما يطلع عن الامور هذي
1-ألإفراط في اكل من المطاعم والوجبات الدسمه والنوم بعد الاكل مباشره .
2-استخدام العلاجات مثل البندول أو المضادات أو الاسبرين .
3-تكرم شرب الدخان او الاكثار من شرب المنبهات الشاي القهوه بشكل مستمر والتركيز على شرب المياة المعبأه التي تحتوي على مادة الكلور اكتب اضرار الكلور على الجسم في النت وشف وش يطلع لك
4-احتمال الاصابة بحساسية قمح .
5-احتمال الاصابة بجرثومة المعده .

طيب بما أنك تقول أن الطبيب الأول من اشهر الاطباء ليه اخوي ابو ريان ما أخذت علاجه واكتفيت وكانه دكتور شاطر لو حالك تستدعي راح هو بنفسه يصرف لك علاج نفسي يعني ما يحتاج تروح لواحد غيره والدكتور الثاني مستحيل أنه صرف لك العلاج إلا أن عندك اشياء بس ما ذكرتها والشيء هذا من حقك لكن استغرب يعطيك العلاج هذا لأنه ما يصرف الا للي عندهم اكتئاب وارق وقل شهيه ونادر يصرف للي عندهم قلق وتوتر وما اقول الا لله يستر علي وعليك وعلى كل مسلم عليك لا تهاون بالعلاجات النفسية انتبه وانت براحك .

اخاف ان يعيقني عن الدوام وهكذا اخذت العلاج مره وحدة ونومني نومة طويلة وخمول وكسل وبرود
وش الحل مع هالنوم والخمول .. والا بيختفي مع الوقت؟ وكيف اتخلص من اعراض النوم
ولماذا فضل الطبيب ان اخذه باستمرار قبل وجبة العشاء

أي علاج له آثار جانبية يعني الخمول والنعاس وزيادة الوزن هذا في كل العلاجات النفسيه بس يختلف على حسب نوع العلاج وهو على اسمه مهدئ نفسي لذلك لا تاكل الحبه إذا كنت تبي تمسك خط بالسيارة والاخوان اللي في المنتدى تكلموا عن العلاج على الرابط هذا
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=90855&page=2

وهل له اضرار انسحابية؟

ما فيه علاج ما له اعراض انسحابية يعني الله يعينك .

الزبدة
وش رايكم في الدواء هل الدواء ممتاز

نقول هنا خروج عن النص ملاحظه
هناك بعض الدراسات الحديثة أن مادة سيروتونين (Serotonin) - وهي إحدى النواقل العصبية التي تفرز في المشابك العصبية وتجعل خلايا الدماغ والجهاز العصبي تتفاهم فيما بينها- يساهم كثيراً في وظيفة القولون الطبيعية. وبالرغم من أن اضطراب إفراز هذه السيالة العصبية يسبب مشكلات نفسية كثيرة مثل الاكتئاب والقلق والوسواس القهري والفزع، إلا أن 5% فقط منها موجود في الدماغ بينما توجد النسبة الباقية (95%) في الأمعاء.
تعمل الخلايا المبطنة للقولون كناقلات للسيروتونين إلى خارج الأمعاء، لكن ذلك لا يحدث بشكل جيد في حالات القولون العصبي، مما يؤدي لتراكم كميات كبيرة من السيروتونين في الأمعاء. وبسبب هذه العلاقة بين الأمعاء والدماغ، فإن اضطراب معدلات السيروتونين تؤدي في كثير من مرضى القولون العصبي للاكتئاب والقلق الذي يزيد من تدهور في وظيفة القولون نفسه. ومن ناحية أخرى فقد وجدت أبحاث أخرى أن بعض البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي تسبب النزلات المعوية التي يتلوها القولون العصبي أحياناً. كما وجد أن بعض من يعانون من القولون العصبي لديهم مشكلة مناعية تجاه القمح ومشتقاته (مرض سيلياك)، ويمكن بفحص الدم التعرف على هذا الاحتمال.

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105470

و إذا تبي رايي بما أنك في جده ليه ما تاخذ منظار الكبسوله هذي حبه تبلعها مثلها مثل الحبه تصور لك جميع ما في بطنك من الفم إلى نهاية القولون وتقطع الشك باليقين وهذا مقطع فديو يوضحها لك واعتقد أن الدكتور هذا في جده أسمه محمد حامد دكتوراة الامراض الباطنية وامراض الكبد وأمراض الجهاز الهضمى / مناظير الجهاز الهضمى مستشفى حى الجامعة - جدة
https://

قديم 30-03-2015, 05:38 PM   #12
ابو ريان222
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة

اخوي ابو ريان اللي باللون الاحمر هذا جميع كلامك من بداية الموضوع إلى نهايته ولا غيرت فيه شيء نفس كلامك دمجته مع بعض لأنه الفكره وحده وردي ما ودي اكرره على كل كلمه قلتها اكتفي برد واحد على مجموعة نقاط وانت تبي تفهمها ما يحتاج انسان متعلم وفاهم ما شاء الله عليك .

آلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًهٍَ آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْ

اسعد الله جميع اوقاتكم

قال تعالى ((الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)) أن الذي يُكثر من التسبيح والتحميد والتهليل يجد راحة في قلبه، وسرورًا وطمأنينة ومحبة لله تعالى، ويجد لذَّة لهذا الذِّكْرِ، وفيه أجر كبير لو لم يكن منه إلا قول الله تعالى: ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ) وللحديث القدسي: مَنْ ْذكرني في نفسه ذكرتُهُ في نفسي، ومَنْ ذكرني في ملأ ذَكَرْتُهُ في ملأ خير منه.

والقولون .. والحمدلله انا مسوي منظار قبل 3 اسابيع عند اكبر استشلري لقد عملت كل الاشعة والتحاليل والمناظير للمعدة
وقال معدتك سليمة انا لست قلقآ من مايصيب معدتي او متوتر لاجل ذلك
لاوجود الا لزيادة الاحماض في المعدة وصعودها الى المرئ بسبب زيادة هذه الاحماض وذلك نتيجة حموضة وحرقان مزمن في المعدة والمرئ وذلك طبعا يتسبب في زيادة افراز الحمض في المعدة

أخوي أي عرض مزمن يتطلب وجود اللتهاب وما صار الحرقان مزمن في المعده والمرئ عندك الا بسبب اللتهاب يعني عندك ارتجاع في المرئ ويبي يكون ملتهب لأنه مستحيل يتحمل حمض المعده وعندك مشكله في فوهة المعده باختصار فيك اللتهاب هو اللي مسبب الحرقان والحموضة .

وهذا كلام عبد الرحمن الجبرين استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي لعلك تقتنع أن عندك اللتهاب
د. عبد الرحمن .. هل لك أن توضح لنا ما المقصود بالارتجاع الحمضي المسبب للحرقان أو الحموضة؟
يوجد في أسفل المريء عند التقائه بالمعدة صمام عضلي يكون مغلقا طوال الوقت إلا عند بلع الطعام حيث يسمح هذا الصمام بانتقال الطعام من المريء إلى المعدة ولكن لا يسمح (في الأحوال الطبيعية) بارتجاع أي من محتويات المعدة إلى المريء مرة أخرى. إذا أصاب هذا الصمام أي مرض أثر في وظيفته فإن محتويات المعدة الحامضة تصعد إلى المريء مما يتسبب في عملية كوي للأغشية المبطنة للمريء مما يتسبب في(( التهاب أسفل المريء )) ثم يشعر المريض بحموضة (حرقان) في أسفل الصدر يصعد أحيانا إلى أسفل الرقبة.
وهذا الرابط فيه كامل تفاصيل حالك بالضبط
http://www.aleqt.com/2007/02/25/article_79706.html
وهذا أفضل من اللي قبل يعلمك بأدق التفاصيل بعد عن حالك وكيفية العلاج
http://www.altibbi.com/اسئلة-طبية/ام...اب-المعدة-2829

أخوي ابو ريان جسمك ماهو مرتاح وصدقني راح تتعب نفسياً بسبب اللتهاب اللي فيك وهو اللي مشغلك وموترك ولو فرضنا كثرة التفكير تأثر على النفسية وش نقول على العلماء كلهم بهم نفسية !!!!! شفهم افضل الناس من الناحية النفسية لأنهم صادقين مع الله فيه والرسل والصحابة جاهم شيء ما تحمله جبال ولا جتهم أمراض نفسيه وأرجع أقول أسباب اللي فيك اللتهاب وسببه ما يطلع عن الامور هذي
1-ألإفراط في اكل من المطاعم والوجبات الدسمه والنوم بعد الاكل مباشره .
2-استخدام العلاجات مثل البندول أو المضادات أو الاسبرين .
3-تكرم شرب الدخان او الاكثار من شرب المنبهات الشاي القهوه بشكل مستمر والتركيز على شرب المياة المعبأه التي تحتوي على مادة الكلور اكتب اضرار الكلور على الجسم في النت وشف وش يطلع لك
4-احتمال الاصابة بحساسية قمح .
5-احتمال الاصابة بجرثومة المعده .

طيب بما أنك تقول أن الطبيب الأول من اشهر الاطباء ليه اخوي ابو ريان ما أخذت علاجه واكتفيت وكانه دكتور شاطر لو حالك تستدعي راح هو بنفسه يصرف لك علاج نفسي يعني ما يحتاج تروح لواحد غيره والدكتور الثاني مستحيل أنه صرف لك العلاج إلا أن عندك اشياء بس ما ذكرتها والشيء هذا من حقك لكن استغرب يعطيك العلاج هذا لأنه ما يصرف الا للي عندهم اكتئاب وارق وقل شهيه ونادر يصرف للي عندهم قلق وتوتر وما اقول الا لله يستر علي وعليك وعلى كل مسلم عليك لا تهاون بالعلاجات النفسية انتبه وانت براحك .

اخاف ان يعيقني عن الدوام وهكذا اخذت العلاج مره وحدة ونومني نومة طويلة وخمول وكسل وبرود
وش الحل مع هالنوم والخمول .. والا بيختفي مع الوقت؟ وكيف اتخلص من اعراض النوم
ولماذا فضل الطبيب ان اخذه باستمرار قبل وجبة العشاء

أي علاج له آثار جانبية يعني الخمول والنعاس وزيادة الوزن هذا في كل العلاجات النفسيه بس يختلف على حسب نوع العلاج وهو على اسمه مهدئ نفسي لذلك لا تاكل الحبه إذا كنت تبي تمسك خط بالسيارة والاخوان اللي في المنتدى تكلموا عن العلاج على الرابط هذا
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=90855&page=2

وهل له اضرار انسحابية؟

ما فيه علاج ما له اعراض انسحابية يعني الله يعينك .

الزبدة
وش رايكم في الدواء هل الدواء ممتاز

نقول هنا خروج عن النص ملاحظه
هناك بعض الدراسات الحديثة أن مادة سيروتونين (Serotonin) - وهي إحدى النواقل العصبية التي تفرز في المشابك العصبية وتجعل خلايا الدماغ والجهاز العصبي تتفاهم فيما بينها- يساهم كثيراً في وظيفة القولون الطبيعية. وبالرغم من أن اضطراب إفراز هذه السيالة العصبية يسبب مشكلات نفسية كثيرة مثل الاكتئاب والقلق والوسواس القهري والفزع، إلا أن 5% فقط منها موجود في الدماغ بينما توجد النسبة الباقية (95%) في الأمعاء.
تعمل الخلايا المبطنة للقولون كناقلات للسيروتونين إلى خارج الأمعاء، لكن ذلك لا يحدث بشكل جيد في حالات القولون العصبي، مما يؤدي لتراكم كميات كبيرة من السيروتونين في الأمعاء. وبسبب هذه العلاقة بين الأمعاء والدماغ، فإن اضطراب معدلات السيروتونين تؤدي في كثير من مرضى القولون العصبي للاكتئاب والقلق الذي يزيد من تدهور في وظيفة القولون نفسه. ومن ناحية أخرى فقد وجدت أبحاث أخرى أن بعض البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي تسبب النزلات المعوية التي يتلوها القولون العصبي أحياناً. كما وجد أن بعض من يعانون من القولون العصبي لديهم مشكلة مناعية تجاه القمح ومشتقاته (مرض سيلياك)، ويمكن بفحص الدم التعرف على هذا الاحتمال.

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105470

و إذا تبي رايي بما أنك في جده ليه ما تاخذ منظار الكبسوله هذي حبه تبلعها مثلها مثل الحبه تصور لك جميع ما في بطنك من الفم إلى نهاية القولون وتقطع الشك باليقين وهذا مقطع فديو يوضحها لك واعتقد أن الدكتور هذا في جده أسمه محمد حامد دكتوراة الامراض الباطنية وامراض الكبد وأمراض الجهاز الهضمى / مناظير الجهاز الهضمى مستشفى حى الجامعة - جدة
https://

قديم 04-07-2022, 09:26 PM   #13
بدون مجامله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بدون مجامله
بدون مجامله غير متواجد حالياً

يعني سبب قلقنا التهابات بالمعده والله اني اشوف المعده تعبانه وتلفانه وعبالي قلق اثاريه التهابات بالمعده والله الاخوان بالصفحه كتبوا شي عظيم الناس غافلين عنه ....................................... الرجاء قراءة المحتوى 👆

التعديل الأخير تم بواسطة بدون مجامله ; 04-07-2022 الساعة 09:28 PM

قديم 31-08-2022, 02:26 PM   #14
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون مجامله مشاهدة المشاركة
يعني سبب قلقنا التهابات بالمعده والله اني اشوف المعده تعبانه وتلفانه وعبالي قلق اثاريه التهابات بالمعده والله الاخوان بالصفحه كتبوا شي عظيم الناس غافلين عنه ....................................... الرجاء قراءة المحتوى 👆
لا يا أخي القلق والتوتر ليست بسبب التهابات المعدة بل على العكس فمن أعراض القلق والتوتر هو التهاب المعدة وارتجاع المريء وفي بعض الأحيان قد يسبب القلق تقرحات في المعدة والأمعاء في حال عدم علاجه
وفي حالات كثيرة من المرضى عندما يستخدمون مضاد اكتئاب تشفى قروح المعدة والتهاباتها مباشرة لأن الجسم في حالة القلق يرسل اشارات الى المعدة لتحريضها على افراز حمض الببسين ولهذا دائما يصاب الانسان القلق بالتهابات المعدة وقروحها في حال عدم استخدام أي دواء مضاد للقلق وتصرف الطبيب عندما صرف مضاد اكتئاب لصاحب الموضوع كان صحيح

قديم 03-09-2022, 12:31 AM   #15
بدون مجامله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بدون مجامله
بدون مجامله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
لا يا أخي القلق والتوتر ليست بسبب التهابات المعدة بل على العكس فمن أعراض القلق والتوتر هو التهاب المعدة وارتجاع المريء وفي بعض الأحيان قد يسبب القلق تقرحات في المعدة والأمعاء في حال عدم علاجه
وفي حالات كثيرة من المرضى عندما يستخدمون مضاد اكتئاب تشفى قروح المعدة والتهاباتها مباشرة لأن الجسم في حالة القلق يرسل اشارات الى المعدة لتحريضها على افراز حمض الببسين ولهذا دائما يصاب الانسان القلق بالتهابات المعدة وقروحها في حال عدم استخدام أي دواء مضاد للقلق وتصرف الطبيب عندما صرف مضاد اكتئاب لصاحب الموضوع كان صحيح
والله يااخي شهيد الحب قراءة بعض الاحيان التهابات المعده تسبب خوف وقلق غير مبرر ولاتنسى ان الموصلات العصبيه بالدماغ لها امتداد بالامعاء بالبطن ومطبخ السيروتونين يكون بالمعده ومن ثم يعطي اشاره لبقية العصب بالدماغ والله اعلم