المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

يئست من الحياة بسبب مشاكلي مع العايلة التي حطمتني

السلام عليكم أكتب هذا الموضوع و أنا في حيرة ليس لها حدود .... مشكلتي أني أصبحت منبوذ و مكروه من العايلة لا أدري هل هو الفقر

قديم 14-06-2015, 02:37 AM   #1
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
يئست من الحياة بسبب مشاكلي مع العايلة التي حطمتني

السلام عليكم

أكتب هذا الموضوع و أنا في حيرة ليس لها حدود ....

مشكلتي أني أصبحت منبوذ و مكروه من العايلة لا أدري هل هو الفقر الذي ألبسني ثوب الإزدراء من أخواني تجاهي أم هي العصبية التي فاجأتني بلحظات الهواش و المضاربات و السبب فيها هو أنا

أتهموني بسرقة أمي ..... و نعم هذا صحيح سرقت من أمي و هي لا تدري و و الله العظيم ما سرقتها إلا لحاجتي و فقري و أنا حزين أشد الحزن بسبب هذا الفعل لكن وش حيلتي الا الإتجاه بطريق حتم علي و فرض نفسه و أنا الآن بحالة تأنيب ضمير حتى أني و الله فكرت في الإنتحار ... لا تلموني يا أحبابي على ما فعلته و ما فكرت فيه لأجل أتخلص من حياتي التي أراها فعلا مشؤومة

هذا الإتهام ( سرقة أمي ) قاد الى ان امي علمت أن الذي يسرقها هو أنا و الشي الثاني انها اعلمت اخي و لما علم و قال باني سرقتها قابلته بالكذب و قاده بتهديدي حتى قام الشجار بيننا فكاد أحدنا يفقد نفسه .... أعوذوا بالله أعوذوا بالله

الموقف الثاني حصل بيني و بين اخي الثاني موقف قادنا إلى الشجار حتى حطمت زجاجة سيارته و وقع الغضب بيننا منتهاه

حتى مضت الأيام و جمعنا أبي في المجلس و تراضينا جميعا

لكن التانيب صار ملازمني أشد الملازمة

ذهبوا بي إلى المستشفى و عطوني إبرة مهدئة و لكن التأنيب لم يزل هو هو لم يتغير ...

هل يا أخوتي تلموني لو انتحرت ؟؟؟ حسبي الله و نعم الوكيل وش أقول وش أكتب غير الحرقة و التأنيب و شعور الشؤوم ... :( و الله العظيم أردت أنام و ما استعطت النوم و كل شوي أقوم في ثورة نفسية و هياج مما فعلته تجاه العايله :( حتى قادتني نفسي غصبا عني الى كتابة هذا الموضوع لعل ألقى منكم حلول ...

طلبتكم أحد يستقبلني في بيته أيام حتى ترتاح نفسي لأني يئست يئست يئست يئست مدد بلا عدد من اليأس

يا ريت أحد

ياريت

ياليت موضوعي مفهوم للجميع ,,,
المصدر: نفساني

قديم 14-06-2015, 02:38 AM   #2
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 14-06-2015, 03:37 AM   #3
صاحب تجربه
عضو نشط

الصورة الرمزية صاحب تجربه
صاحب تجربه غير متواجد حالياً

يا اخي انت تحمل نفسك فوق طاقتها من تأنيب الضمير والاسى والحزن,ليش يا اخي؟؟؟ يا اخي انت غير معصوم من الخطأ ووقوع الخطأ من اي انسان شيء طبيعي,فلا تلوم نفسك وتدمرها لانك فعلت كذا او كذا,يكفي خلاص يكفي,اقنع نفسك من الداخل انك بشر تخطيء وتصيب,اقنعها ان تتوقف عن التأنيب فالتأنيب لاداعي له الان خلاص تصالحت مع اخوك ووالدتك,يا اخي ترى التانيب قطعه من العذاب فانتبه بارك الله فيك,اكثر من ذكر الله والاستغفار واقرأ على نفسك القران وباذن الله يزول الشر كله....

قديم 14-06-2015, 03:01 PM   #4
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

و عليكم السلام و الرحمة ..

لا بأس عليك أخي ..
هون على نفسك ..

من منا لا يخطئ .. من منا لا يضعف و تحضر أثناء ضعفه نفسه الأمارة بالسوء ..
رب ذنب أدخل صاحبة الجنه و رب حسنة أدخلت صاحبها النار ..
لله حكمته في كل شيء و لله تقادير و تصاريف لا ندركها ..

لكن .. إحمد الله و أشكره .. أنه هو الذي يغفر و يعفو و يصفح و لا يبالي ..
كما قال فيما معناه .. لو أتاني عبدي بذنوب وصلت عنان السماء لغفرت له و لا أبالي .. عنان السماء !!!!

هون ع نفسك كلنا نخطئ ..

الجهل مثل ما يقوبون غربال ..
جهل أهلك بمرضك مصيبة .. يزسدون أحيانا الطينة بله ..

كان ع والدتك ألا تخبر أخوتك بما فعلت .. ع الأقل من باب الستر ..
أحيانا الأمهات و الأباء يقعون بتصرفات .. تفرق بين الأبناء و تشعل فتيل
الكره و الغضب بينهم دون حتى إدراك أنهم يفعلون ذلك و هذهمصيبة بحد ذاتها ..

الآن حصل و ما حصل ..
و الي فات .. مات ..
عليك الآن أن تلملم شتات نفسك .. و تستجمع كل قواك الموجودة و الغير موجودة .. و ترتب أمورك .. حبة .. حبة .. بالهون و بهدوء و بساطة ..

أولا نبغي نتهي من أمر موضوع السرقة و نغلق عليه الباب دونما رجعه ..
و عفا الله عما سلف .. تذكر أخي .. إن الحسنات يذهبن السيئات ..

أولا اطلب العفو من والدتك مرتان ..
اولا و هي لوحدها لا يوجد عندها أحد ..
و ثاني عند أخوتك أو عائلتك .. أعلم انه أمر صعب .. لكنه من اجلك لا من أجله .. حتى يرتاح ضميرك و تسوي الي عليك .. إن قبلت و قبلوا فهذا شيء طيب و من طيب اصلهم و جميل خلقهم .. إن لم يقبلوا .. فهذا ليس من شيم المسلم .. فلا تحزن بل تقبلها و تفهم سبب رفضهم و تعذر لهم ..

عط والدتك وعدا برد ما أخذت حالما تسمح لك الظروف و تعمل بوظيفة بل أوعدها بان تعطيها أفضل منه إن قدر الله لك و رزقك و أطلب منها ان تدعو لك بالرزق الطيب الحلال و تحنن عليها و طيب خاطرها ..

أخوتك .. بكل وضوح و بساطة ..
لا تدعهم يستفزونك و تخانقهم و تتهاوشم معاهم ..
ترا أنت في النهاية الي تطلع غلطان حتى لو الحق لك .. مجرد صاخك و فقدان السيطرة .. راح يقابلوك بالصياح و يقولوا انت الغلطان ..
فلا تدع لهم مجال يخطوك أو يستفزوك .. ادري صعب ..
لكن عذرهم.. بأنهم لا يعرفون مرضك و الجاهل عدو نفسه ..

هدي شوي كم يوم ..
و أخرج و لا تحتك بهم كثيرا .. حتى تهدأ النفوس ..
لا تنسى ان تدعوا لنفسك بالصلاح و الهداية و جمع شملكم و ان يسخر لك أهلك و ناسك .. و يرزقك ربك عزا دونهم ..

إنتبه لنفسك اخي و عالج نفسك .. بكل طريقة ممكنه ..
إبحث عن علاج يناسبك ..
البعض شفي بالدواء البعض بالرقية البعض بالجلسات البعض بالحجامة البعض بالحمية الغذائية .. إبحث و لا تركن لهوا نفسك .. اعلم انك متعب .. بل لأنك متعب عليك ان تبحث .. كفاك الما و عذابا تترجعه يوما بعد يوم
و ساعة بعد ساعة ..
اقولها ع بلاطة ..
المرضالنفسي ما حد يحس فيه .. لو إنك تقطع عرقك قدامهم و تموت ..
بيقولون عنك واحد مهبول .. ما يحسون بالنار و العذاب الي في داخل المريض .. فلملم قليبك و لملم نفسك و شوف حياتك انت و كأنهم مو موجودين ..
و الله يسخر لك و يصلح حالك و يفرج همك . يسسرك أمرك يارب ..

قديم 15-06-2015, 01:52 AM   #5
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب تجربه مشاهدة المشاركة
يا اخي انت تحمل نفسك فوق طاقتها من تأنيب الضمير والاسى والحزن,ليش يا اخي؟؟؟ يا اخي انت غير معصوم من الخطأ ووقوع الخطأ من اي انسان شيء طبيعي,فلا تلوم نفسك وتدمرها لانك فعلت كذا او كذا,يكفي خلاص يكفي,اقنع نفسك من الداخل انك بشر تخطيء وتصيب,اقنعها ان تتوقف عن التأنيب فالتأنيب لاداعي له الان خلاص تصالحت مع اخوك ووالدتك,يا اخي ترى التانيب قطعه من العذاب فانتبه بارك الله فيك,اكثر من ذكر الله والاستغفار واقرأ على نفسك القران وباذن الله يزول الشر كله....

مشكلتي من عرفت نفسي يااصاحب تجربة وأنا حساس و عاطفي و لولا حساسيتي القوية ماوقعت في كثير من المشاكل ما اقول الا الله يعيني على نفسي الله يعيني على نفسي
التأنيب الذي ياتيني بسبب المشاجرات مع أخوتي لعلمي بمخاطر العواقب التي تنجم عن هذه المشاجرات بين الأخوة من العقاب الدنيوي قبل الاخروي :( ياكم تمنيت لو كنت ميت قبل هذه المواقف المؤلمة لنفسي ....

لكن الحمدلله دامني بين أخوتي الأكبر من الأشقاء هنا في منتدى نفساني يؤازون و يشدون العضد فاحمدالله و أشكره حمدا حمدا يليق بجلا الله و بعظيم سلطانه
الحقيقه كلمات كالبلسم على صدري أزاحت عن كاهلي عبء ثقيل أنا في غنى عنه

الله يثيبك يا أخي الغالي صااحب تجربة
اللهم إني أعوذوا بك من شر نفسي و شر الشيطان و شَرَكٍه ... أشكرك

أحبكم لا خليت منكم و لا عدمتكم ...

قديم 15-06-2015, 02:43 AM   #6
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
تباشير
و عليكم السلام و الرحمة ..

لا بأس عليك أخي ..
هون على نفسك ..

من منا لا يخطئ .. من منا لا يضعف و تحضر أثناء ضعفه نفسه الأمارة بالسوء ..
رب ذنب أدخل صاحبة الجنه و رب حسنة أدخلت صاحبها النار ..
لله حكمته في كل شيء و لله تقادير و تصاريف لا ندركها ..

لكن .. إحمد الله و أشكره .. أنه هو الذي يغفر و يعفو و يصفح و لا يبالي ..
كما قال فيما معناه .. لو أتاني عبدي بذنوب وصلت عنان السماء لغفرت له و لا أبالي .. عنان السماء !!!!

هون ع نفسك كلنا نخطئ ..

الجهل مثل ما يقوبون غربال ..
جهل أهلك بمرضك مصيبة .. يزسدون أحيانا الطينة بله ..

اقتباس:
ما اعتقد انهم يجهلون مرضي بل بعضهم يستنقصني علشاني مريض و يعتبره باب الضعف و الخور ما استاهل اكون أخوه علشاني مريض و آكل أدوية نفسية و يحللها و يحسبها لو اني قوي و صبور كان ماكنت مريض نفسي و آكل في الأدوية
للأسف ثقافة ان بيننا مريض نفسي و علينا مساندته في أحلك ظرف و إحتوائه و بذل شتى السبل لإسعاده معدومة في مجتمعنا الغبي مجتمع التخلف و قمة الجهل
كان ع والدتك ألا تخبر أخوتك بما فعلت .. ع الأقل من باب الستر ..
أحيانا الأمهات و الأباء يقعون بتصرفات .. تفرق بين الأبناء و تشعل فتيل
الكره و الغضب بينهم دون حتى إدراك أنهم يفعلون ذلك و هذهمصيبة بحد ذاتها ..

الآن حصل و ما حصل ..
و الي فات .. مات ..
عليك الآن أن تلملم شتات نفسك .. و تستجمع كل قواك الموجودة و الغير موجودة .. و ترتب أمورك .. حبة .. حبة .. بالهون و بهدوء و بساطة ..

أولا نبغي نتهي من أمر موضوع السرقة و نغلق عليه الباب دونما رجعه ..
و عفا الله عما سلف .. تذكر أخي .. إن الحسنات يذهبن السيئات ..

اقتباس:
الله يعني و ألقى لي مصدر رزق و أرد لها أخليها تخجل مني و تعرف انها غلطانه و اني ولدها وان كان ما كان
أدعي لي يا تباشير و أطلب صاحب تجربة كذلك و لكل من يقرأ مشاركتي هذه ان الله يرزقني مصدر رزق و عمل أرتااح معه و يسعدني و يسعد أمي ...
أولا اطلب العفو من والدتك مرتان ..
اولا و هي لوحدها لا يوجد عندها أحد ..
و ثاني عند أخوتك أو عائلتك .. أعلم انه أمر صعب .. لكنه من اجلك لا من أجله .. حتى يرتاح ضميرك و تسوي الي عليك .. إن قبلت و قبلوا فهذا شيء طيب و من طيب اصلهم و جميل خلقهم .. إن لم يقبلوا .. فهذا ليس من شيم المسلم .. فلا تحزن بل تقبلها و تفهم سبب رفضهم و تعذر لهم ..

عط والدتك وعدا برد ما أخذت حالما تسمح لك الظروف و تعمل بوظيفة بل أوعدها بان تعطيها أفضل منه إن قدر الله لك و رزقك و أطلب منها ان تدعو لك بالرزق الطيب الحلال و تحنن عليها و طيب خاطرها ..

أخوتك .. بكل وضوح و بساطة ..
لا تدعهم يستفزونك و تخانقهم و تتهاوشم معاهم ..
ترا أنت في النهاية الي تطلع غلطان حتى لو الحق لك .. مجرد صاخك و فقدان السيطرة .. راح يقابلوك بالصياح و يقولوا انت الغلطان ..
فلا تدع لهم مجال يخطوك أو يستفزوك .. ادري صعب ..
لكن عذرهم.. بأنهم لا يعرفون مرضك و الجاهل عدو نفسه ..
اقتباس:
سآخذ كلامك يا أختي الكريمة و الله يقدرلي على رد السيئة بالحسنة الله يقدرلي على رد السيئة بالحسنة

اللهم قدر لي على رد السيئة بالحسنة أينما كان
اللهم قدر لي على رد السيئة بالحسنة أينما كان
هدي شوي كم يوم ..
و أخرج و لا تحتك بهم كثيرا .. حتى تهدأ النفوس ..
لا تنسى ان تدعوا لنفسك بالصلاح و الهداية و جمع شملكم و ان يسخر لك أهلك و ناسك .. و يرزقك ربك عزا دونهم ..

اقتباس:
اللهم آمين و الله ان كلامك أثر فيني أختي الأغلى من الدر
إنتبه لنفسك اخي و عالج نفسك .. بكل طريقة ممكنه ..
إبحث عن علاج يناسبك ..
البعض شفي بالدواء البعض بالرقية البعض بالجلسات البعض بالحجامة البعض بالحمية الغذائية .. إبحث و لا تركن لهوا نفسك .. اعلم انك متعب .. بل لأنك متعب عليك ان تبحث .. كفاك الما و عذابا تترجعه يوما بعد يوم
و ساعة بعد ساعة ..
اقولها ع بلاطة ..
المرضالنفسي ما حد يحس فيه .. لو إنك تقطع عرقك قدامهم و تموت ..
بيقولون عنك واحد مهبول .. ما يحسون بالنار و العذاب الي في داخل المريض .. فلملم قليبك و لملم نفسك و شوف حياتك انت و كأنهم مو موجودين ..
و الله يسخر لك و يصلح حالك و يفرج همك . يسسرك أمرك يارب ..

اقتباس:
اقتباس:
بإذن الله الله ييسر مافيه خير لي في الدنيا و الآخرة
اقتباس:
فلملم قليبك و لملم نفسك و شوف حياتك انت و كأنهم مو موجودين ..

اقتباس:
كلمات قد لا أجدها بين سطور الكتب لله درك يا تباشير و الله يبارك فيك ياأختي الكريمة و الغالية
اقتباس:
اقتباس:
أشكركم أشكركم أشكركم و الله يثيبكم يا اغلى أخوة

التعديل الأخير تم بواسطة رسوم متحركة ; 15-06-2015 الساعة 02:46 AM

قديم 15-06-2015, 03:00 AM   #7
منتهى الرضا
عضو نشط

الصورة الرمزية منتهى الرضا
منتهى الرضا غير متواجد حالياً

ماذا أقول لك يا أخي تقول أنك أصبحت منبوذ في أسرتك ، الناس يتعاطفون مع المريض ويساعدونه ، أما المريض النفسي فينظرون له نظره دونيه كما لو كانوا أفضل منه وفي واقع الأمر هو أفضل منهم علما وذكاء وخلقا والتزاما بالدين ، يوجد ناس شديدي العصبيه يشتم هذا ويضرب ذاك عند أبسط خطأ و تجدهم يفتخرون بأنفسهم ويعتبرونها مرجله ، أما المريض النفسي فحسابه عسير إذا نرفز مثله مثل الناس اتهموه بالجنون ، حتى يجعلوا حياته جحيم بسبب معاملتهم الدونيه له ويدفعونه دفعا للإنتحار ، يا أخي شنو يعني تشاجرت مع أخيك الإخوه يختلفون من أيام قابيل وهابيل ، نعم أخطأت بالسرقة وأتمنى أن لا تكرر ذلك ويجب إرجاع ما أخذت مع الإعتذار والتوبه . المريض النفسي يحتاج للمساندة والتفهم من الأهل وليست النبذ لماذا ينبذ هل هو مجرم مثلا ، هو مريض ! والمريض النفسي تتحسن حالته وممكن أن يشفى إذا وجد المسانده والحب من أهله ، الفائز بجائزة نوبل تغلب على مرض الإنفصام ورجع للتدريس في الجامعه وحصل على الجائزة بعد مرضه لمجرد أن زوجته أحاطته بالحب والمساندة ، أطلت عليك يا أخي ولكن من المؤلم أن يدفع الأهل ابنهم المريض النفسي دفعا إلى الإنتحار بالنبذ وعدم التفهم ، فهل يصبر هو على مرضه أم عليهم ! ولا أقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل .

قديم 15-06-2015, 05:06 AM   #8
ساكن طيبة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساكن طيبة
ساكن طيبة غير متواجد حالياً

تانيب الضمير الدائم هذا نتيجة الاكتئاب الملازم لك

لذلك ارح نفسك ولاتهتم فا انا امر بنفس حالتك

حتى لو افعل شي بسيط تلومني نفسي كثيرا اكثر من اللازم

نصيحتي لك اذهب الى دكتور نفسي واعرض علية مشكلتك وسياسعدك

ان شاء الله

معافى ان شاء الله

قديم 15-06-2015, 05:30 PM   #9
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لا باس عليك اخي رسوم

كلنا تصير معنا مواقف متشابه

لكن في الاخير تتصاف القلوب

حاول تنسى الماضي ولا تعيش فيه

في الاخير المريض النفسي ما حد يحس فيه لذلك ما عليك منهم ولا تزيد المرض عليك

الف سلامة وما تشوف شر

قديم 15-06-2015, 05:48 PM   #10
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

كان النبي يقول أرحنا يا بلال بها. أي بالصلاة
أنت أنصح نفسك يا أخي بالخير وانهى نفسك عن الشر
قال لقمان الحكيم يا بني انه النفس عن هواها فإنك إن لم تنه النفس عن هواها
لن تدخل الجنة ولن تراها

قديم 16-06-2015, 06:03 PM   #11
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتهى الرضا مشاهدة المشاركة
ماذا أقول لك يا أخي تقول أنك أصبحت منبوذ في أسرتك ، الناس يتعاطفون مع المريض ويساعدونه ، أما المريض النفسي فينظرون له نظره دونيه كما لو كانوا أفضل منه وفي واقع الأمر هو أفضل منهم علما وذكاء وخلقا والتزاما بالدين ، يوجد ناس شديدي العصبيه يشتم هذا ويضرب ذاك عند أبسط خطأ و تجدهم يفتخرون بأنفسهم ويعتبرونها مرجله ، أما المريض النفسي فحسابه عسير إذا نرفز مثله مثل الناس اتهموه بالجنون ، حتى يجعلوا حياته جحيم بسبب معاملتهم الدونيه له ويدفعونه دفعا للإنتحار ، يا أخي شنو يعني تشاجرت مع أخيك الإخوه يختلفون من أيام قابيل وهابيل ، نعم أخطأت بالسرقة وأتمنى أن لا تكرر ذلك ويجب إرجاع ما أخذت مع الإعتذار والتوبه . المريض النفسي يحتاج للمساندة والتفهم من الأهل وليست النبذ لماذا ينبذ هل هو مجرم مثلا ، هو مريض ! والمريض النفسي تتحسن حالته وممكن أن يشفى إذا وجد المسانده والحب من أهله ، الفائز بجائزة نوبل تغلب على مرض الإنفصام ورجع للتدريس في الجامعه وحصل على الجائزة بعد مرضه لمجرد أن زوجته أحاطته بالحب والمساندة ، أطلت عليك يا أخي ولكن من المؤلم أن يدفع الأهل ابنهم المريض النفسي دفعا إلى الإنتحار بالنبذ وعدم التفهم ، فهل يصبر هو على مرضه أم عليهم ! ولا أقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل .
الله يعطيك العافية منتهى الرضا

قصة هابيل و قابيل فيها قتل و المقتول ما هوب فيه يعني اصبح هنا طرف ما هم طرفين صحيح انها مصيبة لكن المشكلة في الطررفين من الأخوة اذا كان بينهم مشكلة و هم على قيد الحياة فهنا شرخ كبير يكون لازق في مخيلتهم و لا عزاء إلا في الأيام ان تمحي الذكريات المؤلمة بين الأخوة

أعتقد ان المشاكل التي تحصل من الأبوين أسهل بكثير و بكثير من المشاكل اللي تحصل بين الأخوة رغم مشاكلي مع أبي و قد طلعت الشيب في راسه زيادة على الشيب اللي فيه
لكن مع الأيام يصير هناك تقبل و والله العظيم ثم والله ان المشكلة اللي تحصل مع الوالد أتغاضى عنها و يتغاضى عنها هو و هناك مشاكل كادت أن يكون فيها طرف آخر و هي الشرطة رغم كبر المشكلة و ضخامتها مقارنة مع مشكلة الأخوة إلا انني اعترف انه أبي و هو يعترف اني إبنه و نتغاضى عن ما بدر بفعل دورة الأيام إلا أن قوته في تحمل أخطائي تجاهه أقوى من تحملي أخطائه تجاهي

ما نقول إلا حسبنا والله و نعم الوكيل و الله يقدرنا على رد السيءئة بالحسنة لأي إنسان كان و يقدرنا على رد الجميل

بالنسبة للنظرة الدونية من قبل الأخوة و ممكن تكون من قبل الأب أيضا لكن الحمدلله أبوي ما أشوفه يستحقرني بفعل المرض بل يأيد علاجي و الإستمرار على الأدوية إلا أن الأخوة مع ما نحن فيه من علم و من ثقافة و تحضر الا أنهم قابعين في أردى مدارك الجهل و الغباء أعتقد و الله العالم ان رغدد العيش يلعب دور في هذا الجانب فالوالد عاش في شقاء و قسوة و قد جرب الحوادث و سبر الامور بعكس أخوتي أكل و مرعى عند خشومهم

الله يعين

أشكرك و بارك الله فيك

قديم 16-06-2015, 06:09 PM   #12
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيرااان مشاهدة المشاركة
تانيب الضمير الدائم هذا نتيجة الاكتئاب الملازم لك

لذلك ارح نفسك ولاتهتم فا انا امر بنفس حالتك

حتى لو افعل شي بسيط تلومني نفسي كثيرا اكثر من اللازم

نصيحتي لك اذهب الى دكتور نفسي واعرض علية مشكلتك وسياسعدك

ان شاء الله

معافى ان شاء الله
الله يعطيك العافية و الله ثم والله لولا الله ثم مساندتي من الأخوة هنا لكنت في حيص بيص نعم مافيه مثل راحة العقل و الضمير و عدم الإهتمام و التطنيش و أعتقد ان اللي بيحل مشكلتي هو الطبيب السلوكي الشاطر اما الدكتور الدوائي فما عنده الا صرف أدوية علشان تنفد الكمية و يشتغل و يزدهر سوق الدواء

أشكرك والله يبارك بعمرك أخي الغالي

قديم 16-06-2015, 06:11 PM   #13
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
لا باس عليك اخي رسوم

كلنا تصير معنا مواقف متشابه

لكن في الاخير تتصاف القلوب

حاول تنسى الماضي ولا تعيش فيه

في الاخير المريض النفسي ما حد يحس فيه لذلك ما عليك منهم ولا تزيد المرض عليك

الف سلامة وما تشوف شر
صدقت مالها إلا أنسى الماضي و أعطيه عرض أكتافي

لا هنت أخي محمد و الله يعين و يشفي الجميع

قديم 16-06-2015, 06:13 PM   #14
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإحسان مشاهدة المشاركة
كان النبي يقول أرحنا يا بلال بها. أي بالصلاة
أنت أنصح نفسك يا أخي بالخير وانهى نفسك عن الشر
قال لقمان الحكيم يا بني انه النفس عن هواها فإنك إن لم تنه النفس عن هواها
لن تدخل الجنة ولن تراها
الله يعطيك العافية يا المحسن و يعطيك العافية على وصية لقمان الثمينة و بارك الله فيك

قديم 16-06-2015, 06:14 PM   #15
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عزائي بالقرآن الكريم و بالحديث الشريف و بالشعر

https://