المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

فقدان الإيمان والثقة بالله . والقضاء والقدر

قولوا خيراً او اصمتوا ، السبب لكتابة هذا التفريغ هو لمساعدتي بإعطائي نصائح لأنني من داخل قلبي يؤنبني ضميري لفقداني الثقة بالله . السبب الثاني هو :

قديم 12-03-2016, 09:40 AM   #1
الباحث عن السعادة
عضو فعال

الصورة الرمزية الباحث عن السعادة
الباحث عن السعادة غير متواجد حالياً

فقدان الإيمان والثقة بالله . والقضاء والقدر

قولوا خيراً او اصمتوا ،

السبب لكتابة هذا التفريغ هو لمساعدتي بإعطائي نصائح لأنني من داخل قلبي يؤنبني ضميري لفقداني الثقة بالله .

السبب الثاني هو : لعلاجي من شعوري الناتج عن عدم العدل في هذه الدنيا ، على الرغم من المحافضة على الصلاة على الأقل سابقاً في غابر الزمان ، والبعد عن المعاصي وعدم التوفيق . خاصة اذا ماتمت المقارنة لانني من الناس المحبين للمقارنات بين الناس ، اذا ماتمت مقارنة صلاتي مع عدم صلاة الشباب الي كنت اعرفهم وهم الآن في مجالات مهنية أحسن مني ، ووظائف أفضل مني كثيراً ، فهل هذا عدل من قبل الله أو لنقل من خالق الكون .. لاأدري ، الرجاء تشخيص حالتي . ماهو اسمها العلمي هل هي اكتئاب أو إحباط أو ماذا .
المصدر: نفساني

قديم 12-03-2016, 09:49 AM   #2
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

عادي قضاء وقدر وين المشكلة، كل انسان قدره يعيش مثل ما الله كتب ولسوف يعطيك ربك فترضى مو على كيفنا ولو بقارن نفسي بالاخرين بتعب لان كل من حولي عاشوا حياة مختلفة تماما عن الغرابيل الي شفتها الله يجعلها غرابيل دنيا مو اخره لا تروح بعيد خواتي عاشوا برفاهية ما عشت ربعها الا لمن توظفت الحمدلله مع ذلك مبسوطة اشوا الي جت فيني انا اتحمل الحمد لله مع كل المصائب التي لا تاتي فرادى للاسف يلوح لي دائما بصيص امل ان كل شئ سينتهي يوما وسارتاح ههههههه يمكن بالقبر ان شاء الله وهو الاهم،، طول بالك عزيزي

قديم 12-03-2016, 09:55 AM   #3
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

اما خالق الطبيعة مدري الكون ذكرتني بالشبكة الليبرالية الله يا حلو نفسياتهم بالمناسبة جربت كل المذاهب والاديان والالحاد فترة المرض طبعا ما ارتحت الا لمن رجعت للفطرة كما تربيت ع القران ولله الحمد لا الومك فقد مررت بما هو اسوأ منك!! فليباركك الله

قديم 12-03-2016, 10:26 AM   #4
الباحث عن السعادة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية مشاهدة المشاركة
عادي قضاء وقدر وين المشكلة، كل انسان قدره يعيش مثل ما الله كتب ولسوف يعطيك ربك فترضى مو على كيفنا ولو بقارن نفسي بالاخرين بتعب لان كل من حولي عاشوا حياة مختلفة تماما عن الغرابيل الي شفتها الله يجعلها غرابيل دنيا مو اخره لا تروح بعيد خواتي عاشوا برفاهية ما عشت ربعها الا لمن توظفت الحمدلله مع ذلك مبسوطة اشوا الي جت فيني انا اتحمل الحمد لله مع كل المصائب التي لا تاتي فرادى للاسف يلوح لي دائما بصيص امل ان كل شئ سينتهي يوما وسارتاح ههههههه يمكن بالقبر ان شاء الله وهو الاهم،، طول بالك عزيزي

شكراً جزيلا ً على ردك المتفهم بشكل عام .

انا مشكلتي هي القضاء والقدر ، ليش ؟؟؟؟؟ ليش على اساس ان الواحد كان يصلي مثلا وتجي ضيقة صدر مثلا له بعد الصلاة ، يعني لو مايصلي احسن . استغفر الله . هذا قصدي ، غير كذا مافي عدل ، ليش ؟ نقول بسبب القضاء والقدر طيب يعني هل هذا عدل ؟؟؟ للاسف لا . على حسب فهمي المواضع .

قديم 12-03-2016, 11:13 AM   #5
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

عاد هي صحيفتك فاملأها بما شئت، ان احسنتم احسنتم لانفسكم انت ما تدري بكرا شيصير،،

قديم 12-03-2016, 12:45 PM   #6
Lady sara
عضو موقوف
مثيرة للجدل

الصورة الرمزية Lady sara
Lady sara غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

انا بعلق علي موضوع ان الدنيا مو عادلة اخوي منو قالك ان الحياة عادلة الحياة عمرها ما كانت عادلة وكا انا قدامك مثال اهلي رضو ان اخوي يدخل التخصص اللي انا خاطري في المهم اخوي عود نفسك علي الدنيا لانها دايما جذي

قديم 12-03-2016, 01:37 PM   #7
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لازم ترضى بالقضاء والقدر بس لا تترك نفسك معتمد اعتماد كلي على القدر اعمل بالاسباب حتى لو كلفتك حياتك فإما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العدا

قديم 12-03-2016, 01:39 PM   #8
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لا تنظر اللي يثبطون من عزيمتك ويقولون لك ارضى بالشيء اللي انت فيه واصمت

قديم 12-03-2016, 01:41 PM   #9
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

جميعهم هكذا يسكتونك لكي تحضى الطبقة المستفيدة على اكبر قدر من الفائدة

قديم 12-03-2016, 01:54 PM   #10
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يقول مصطفى حجازي : “إن فشل تحقيق الذات . فشل الوصول إلى قيمة ذاتية تعطي للوجود معناه. يولد أشد مشاعر الذنب إيلاماً للنفس .وأقلها قابلية للكبت والإنكار.هذه المشاعر تفجر بدورها عدوانية شديدة تزداد وطأتها تدريجياً بمقدار تراكمها الداخلي وعندما تصل العدوانية إلى هذا الحد لابد لها من تصريف يتجاوز الارتداد إلى الذات وتحطيمها.كي يصل حد الإسقاط على الآخرين”

قديم 12-03-2016, 02:12 PM   #11
الباحث عن السعادة
عضو فعال

طيب أجل وش الفايدة من الصلاة والتعب وآخرتها الواحد يشوف ماراح اقول الكفار ، لكن أقل شي المسلمين الي مايحافضون على صلواتهم ، أقول وش الفايدة من الصلاة وحنا ماحصلنا على فوائدها في الدنيا ، انا اتكلم عن الدنيا ماتكلم على الآخرة ، الآخرة كل الناس يتوبون . اقول حنا في الدنيا ، مانبي فائدة في الآخرة ، نبي فائئدة الدنيا ، الغريب في الأمر ان الله هو الي خلق الإنسان وهو خلق كيمياء المخ وخلق المشاكل في كيمياء المخ ، (يعني كل المشاكل الي فيني مثل الإكتئاب أو اظطراب الشخصية الحدية لان اعتقد دكتوري أخطأ في تشخيصي ) كلها من خلق الله يعني الله هو السبب في المشاكل الي تصير للإنسان يعني أين العدل ، نقول مثلا ان الدنيا غير عادلة ، طيب ماقلنا شي نقبلها ، لكن من خلق الدنيا ،، أليس يفترض أن تكون من خلق الخالق ،يعني الله هو الي سببها للناس ، لو سببها لكل الناس نقول مافي مشكلة ، بس سببها لناس وناس لا ، والغريب اذا سببها لناس مثلا يعبدونه . هههههههههههههههههههه أنا شكلي بسوي لي مذهب جديد في القضاء والقدر إذا ماكفرت قبلها . وأعتقد انني من الناس المذكوري في الحديث ، يعمل عمل صالح ثم يموت على معصية ، والعكس صحيح . انا منقهر من شي واحد ، ان الرب ماعطاني الي أبيه على الرغم (لن أقول عبادتي ، فلنقول إن عبادتي لنفسي ) ولكن ماعطاني الي ابيه على الرغم من عملي الدؤوب واجتهادي في الدراسة وأعتقد السبب قد يكون عدم التوفيق ، من خلق عدم التوفيق ؟؟ هو الخالق .

قديم 12-03-2016, 02:16 PM   #12
الباحث عن السعادة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح شفاء مشاهدة المشاركة
يقول مصطفى حجازي : “إن فشل تحقيق الذات . فشل الوصول إلى قيمة ذاتية تعطي للوجود معناه. يولد أشد مشاعر الذنب إيلاماً للنفس .وأقلها قابلية للكبت والإنكار.هذه المشاعر تفجر بدورها عدوانية شديدة تزداد وطأتها تدريجياً بمقدار تراكمها الداخلي وعندما تصل العدوانية إلى هذا الحد لابد لها من تصريف يتجاوز الارتداد إلى الذات وتحطيمها.كي يصل حد الإسقاط على الآخرين”

ملامح شفاء كلام مصطفى كلام عميق ولوهلة أعتقد أنه ينطبق علي لكن كلام يبي أجلس عليه علشان أفهمه ،

قديم 12-03-2016, 02:19 PM   #13
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث عن السعادة مشاهدة المشاركة
طيب أجل وش الفايدة من الصلاة والتعب وآخرتها الواحد يشوف ماراح اقول الكفار ، لكن أقل شي المسلمين الي مايحافضون على صلواتهم ، أقول وش الفايدة من الصلاة وحنا ماحصلنا على فوائدها في الدنيا ، انا اتكلم عن الدنيا ماتكلم على الآخرة ، الآخرة كل الناس يتوبون . اقول حنا في الدنيا ، مانبي فائدة في الآخرة ، نبي فائئدة الدنيا ، الغريب في الأمر ان الله هو الي خلق الإنسان وهو خلق كيمياء المخ وخلق المشاكل في كيمياء المخ ، (يعني كل المشاكل الي فيني مثل الإكتئاب أو اظطراب الشخصية الحدية لان اعتقد دكتوري أخطأ في تشخيصي ) كلها من خلق الله يعني الله هو السبب في المشاكل الي تصير للإنسان يعني أين العدل ، نقول مثلا ان الدنيا غير عادلة ، طيب ماقلنا شي نقبلها ، لكن من خلق الدنيا ،، أليس يفترض أن تكون من خلق الخالق ،يعني الله هو الي سببها للناس ، لو سببها لكل الناس نقول مافي مشكلة ، بس سببها لناس وناس لا ، والغريب اذا سببها لناس مثلا يعبدونه . هههههههههههههههههههه أنا شكلي بسوي لي مذهب جديد في القضاء والقدر إذا ماكفرت قبلها . وأعتقد انني من الناس المذكوري في الحديث ، يعمل عمل صالح ثم يموت على معصية ، والعكس صحيح . انا منقهر من شي واحد ، ان الرب ماعطاني الي أبيه على الرغم (لن أقول عبادتي ، فلنقول إن عبادتي لنفسي ) ولكن ماعطاني الي ابيه على الرغم من عملي الدؤوب واجتهادي في الدراسة وأعتقد السبب قد يكون عدم التوفيق ، من خلق عدم التوفيق ؟؟ هو الخالق .
الله عادل لكن الناس غير عادلون العدل معادلات ربانيه لا تفهمها انت

قديم 12-03-2016, 02:20 PM   #14
الباحث عن السعادة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية مشاهدة المشاركة
اما خالق الطبيعة مدري الكون ذكرتني بالشبكة الليبرالية الله يا حلو نفسياتهم بالمناسبة جربت كل المذاهب والاديان والالحاد فترة المرض طبعا ما ارتحت الا لمن رجعت للفطرة كما تربيت ع القران ولله الحمد لا الومك فقد مررت بما هو اسوأ منك!! فليباركك الله

نرجسية ،،، ههههههههههههه حلوة الشبكة الليبرالية . بس هم الي عايشين ، بس على طاري المذاهب والأديان ، أعتقد أنني قريب من شي لن يعجب والدي الأثنين . الغريب ههههههههه في الأمر أنني كان يضرب المثل فيني من ناحية الصلاة ، والآن ماأقول ماجانا من الصلاة إلا المشاكل والهموم والوسواس القهري . بينما الناس الي مستانسين في الدنيا ماجاهم شي .

قديم 12-03-2016, 03:06 PM   #15
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

تدري عاد بين صولات وجولات في الفكر قررت ان امشي على اية واعبد ربك حتى ياتيك اليقين، منت خسران شي لو بتصلي اقلها لو تموت وتتفاجأ انه فعلا فيه حساب وعقاب تكون مقدم لمماتك بعدين ههههههه والله متفشلة من ربي احس تنطبق علينا اية قل لا تمنوا علي اسلامكم بل الله يمن عليكم اذ هداكم للايمان،،، اذا الله هدانا للايمان وحنا نمن عليه بابسط شي الصلاة،،، عاد من زين صلاتنا ههههههه اقل من دقيقتين وبلا خشوع