المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

نرجسيه .. اين انتي ؟؟

السلام عليكم اختي نرجيسيه قرأت في مشاركه سابقه لكي بأنك بفضل تحسنتي وتشافيتي من المرض .. الله يتمم لك على خير يااارب هل من الممكن تخبريني قصه شفائك ؟؟

قديم 17-03-2016, 08:03 AM   #1
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متفائله بك يارب
متفائله بك يارب غير متواجد حالياً

نرجسيه .. اين انتي ؟؟

السلام عليكم
اختي نرجيسيه قرأت في مشاركه سابقه لكي بأنك بفضل تحسنتي وتشافيتي من المرض .. الله يتمم لك على خير يااارب
هل من الممكن تخبريني قصه شفائك ؟؟ وهل استغنيتي عن جميع الادويه ؟؟
فأنا ارى ان مثل هذي القصص تعطينا الكثير من التفاؤل والامل
الله يعطيك العاافيه يااارب
المصدر: نفساني

قديم 17-03-2016, 08:51 AM   #2
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

يا نن عين نرجسية،،، سمي امري بس،ايه يا نظر عيني تشافيت الحمد لله فديتج،،شلون عاد والله ما ادري يمكن ميريكل معجزة على قولة الدكتور يوم تفشل،، اجل اقوله العلاج طيح شعري يقول لو تصيرين صلعا تاخذينه،،، شوفي يا قلبي انا مرضي من ضغوط رهيبه هي مو رهيبه انا الي رهيبه كنت مره حساسه واحب رد الجمايل والعلوم الغانمه للاسف نكران الجميل والدهشة كانت اكبر من ان عقلي يستوعب،،، الاستنزاف العاطفي والمادي ارهقني بعدها مرضت ودخلت مصحة ما تخيلت ان اقرب الناس ممكن ياذونك ويستغلون طيبتك،، انهرت عصبيا،،، الدكاتره شخصوني اشي قال انفصام يعني جنون الله يخلف عليكم عسى عندكم غيرها،،، والي قال ثنائي القطب،، قطب الله اذانهم،،، انا كنت بعالم اخر شوي اقرا قران شوي اغني لابو نوره شوي فرنسي جوتا جوتيمو،، على اي حال نمت قمت طبيعية بعد اسبوعين فصله،، اشوف نفسي في المرايه،،، يالهوي مين دي؟ الطريف اني كنت اضرب اي احد يقول خوذي ادوية فكنت انضرب واتربط علشان الابر بالحسره ارضى،،، لاحظي وانا مو بوعيي عقلي الباطن رافض العلاج،،، طلعت قررت اوقف على رجولي من جديد احم احم صار خير ههههه غيرت شخصيتي العبيطه الطيبه عفوا بس للحين احن لها وقررت اركب الامواج،،، اما يهزمني المرض او اهزمه،،، بعد هذا الي ناقص اخذ ادوية نفسية علشان ناس ما تسوي صرماية قديمه تحديت نفسي تو بي اور نوت تو بي،،، جلست اربع سنوات اعاني ما بين مطرقة الاكتئاب وسندان الارق،،، انام ساعتين بس،، كنت اروح الطوارئ في الويكند اخذ فاليوم علشان انام واحس اني بويكند،،، كنت اتحسر على النوم الي يساوي كنوز الارض وما انتبهت لها النعمه،،، وجالسة افكر بهذي ليه قالت لي كذا وهذا عطيته عانيه وجحدني لحد ما انهرت عندها بس ادركت ان النوم نعمة لا تضاهيه نعمة،، بس كيف ارجعه!؟ لاحظي اني كنت ما افكر ولا عندي مشاكل ابدا مع ذلك ما يجي النوم،،، كنت اطلع اخذ الابره وانا ابكي على النوم بس لانه هاجسي الوحيد الحين، كل شي يتعوض،، الناس،،،الفلوس.،، بس النوم من الله ،، تدرين كان السواق يشفق علي يقول مدام روحي مكه ممكن يرتاح هناك،،،بديت امشي علشان اخسس كم كيلو العلاج،،، صرت انام ساعة زياده شوي شوي ساعتين،،،كانوا عيالي يقولون ماما ليه وانتي نايمه مبتسمه،،، قلت لاني احلم فيكم،،،ههههههه تخيلي نومي ما يتعدى مرحلة الريم،،، بداية النوم الي تشوفين وتحسين بالي حولك بس بحد ذاتها تفرحني،،، تدرين حسيت بغصة وانا اتذكر،،، الحين رجعت انام طبيعي الحمد لله دييييب سلييييب،،، راح الاكتئاب،،، كنت اقول للدكتور طيب راح الفصام مدري الذهان،، بس فيه حاجه كانت براسي مو موجوده الحين،،، شي تشريه بكل ما عندك،،، قال هذي اسمها راحة البال 💜ما كنت ادري ان فيني اكتئاب. كنت احس كذا يطلع الواحد بعد المرض تاقلمت مع الاكتئاب دخيلك يا ربي ارحم مليون مره من الذهان. تدريجيا بديت ارجع للقران مع الرياضة والحمدلله الحين افضل من قبل المرض بكثير،،، صحيح ان بعض الابتلاءات كرامات،،، شكرا لله اولا ثم للمرض الذي غير حياتي للافضل،،، دمتم بصحة وراحة بال جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة نرجسية ; 17-03-2016 الساعة 09:02 AM

قديم 17-03-2016, 10:17 AM   #3
ملك الرهاب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملك الرهاب
ملك الرهاب غير متواجد حالياً

الحمدلله على شفائك اخني العزيزه نرجسية وان شاء الله دووووووم مبتسمه ومستانسه وجعلج من اهل الجنه ياااااارب.

الحمدلله هذي مرحله وولت وابشرك ان شاء الله القادم افضل وازهى واحلى ياااارب

قديم 17-03-2016, 10:18 AM   #4
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

عسى عيونك سالمه يااارب ..الله يتمم لك عزيزتي نرجيسيه .. وتعيشي حياة سعيده مرتاحة البال
اللي عرفته انك ما اخذتي ادويه ؟؟ انا ندماانه اشد الندم اني دخلت في هذي المتاهة لو يرجع بي الزمن 6 سنوات ورا مستحييل اخذها .. بس الحمدلله اكييد خيره .. انا عنظي اكتئاب وفي كل مره اجرب نوع من انواع الادويه ..
في كثير من الاحيان اشعر بأن حياتي لا ترجع مثل السابق .. اتمنى ان ارجع مثل السابق قبل المرض واعيش حياة طبيعيه مثل باقي البنات
كل مره اقرر اترك الادويه ما اقدر .. اتركها لمده 3 او 4 شهور وترجع الحاله تنتكس مره ثانيه .. لهذا لشعر بأن طول حياتي اعيش مع هذي الادويه

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله بك يارب ; 17-03-2016 الساعة 10:20 AM

قديم 17-03-2016, 11:51 AM   #5
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الرهاب مشاهدة المشاركة
الحمدلله على شفائك اخني العزيزه نرجسية وان شاء الله دووووووم مبتسمه ومستانسه وجعلج من اهل الجنه ياااااارب.

الحمدلله هذي مرحله وولت وابشرك ان شاء الله القادم افضل وازهى واحلى ياااارب
يا جعلك سالم وغانم يا رب ،،، بالفعل مرحلة وتخطيتها بالارادة،،، ولو ان القادم محاكم ههههه عاد الحين متفضيه لتصفية الحسابات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس لا صار الواحد طيب وينام بدون علاج هذي هي الغنيمة الحمد لله،، تفضل💗

التعديل الأخير تم بواسطة نرجسية ; 17-03-2016 الساعة 11:52 AM

قديم 17-03-2016, 12:13 PM   #6
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله بك يارب مشاهدة المشاركة
عسى عيونك سالمه يااارب ..الله يتمم لك عزيزتي نرجيسيه .. وتعيشي حياة سعيده مرتاحة البال
اللي عرفته انك ما اخذتي ادويه ؟؟ انا ندماانه اشد الندم اني دخلت في هذي المتاهة لو يرجع بي الزمن 6 سنوات ورا مستحييل اخذها .. بس الحمدلله اكييد خيره .. انا عنظي اكتئاب وفي كل مره اجرب نوع من انواع الادويه ..
في كثير من الاحيان اشعر بأن حياتي لا ترجع مثل السابق .. اتمنى ان ارجع مثل السابق قبل المرض واعيش حياة طبيعيه مثل باقي البنات
كل مره اقرر اترك الادويه ما اقدر .. اتركها لمده 3 او 4 شهور وترجع الحاله تنتكس مره ثانيه .. لهذا لشعر بأن طول حياتي اعيش مع هذي الادويه
ومن قال يسلم،، ايه يا لغلا ما اخذت الا خمسة اشهر ابليفاي ويومين لامكتال وصرت ادور كني مروحة،،، ووقفت،،، ما راح اكون انهزامية واخذ علاج نفسي واللي آذوني مرتاحين البال معصي،،، خل العلاجات لمرض عضوي لشي محرز لا سمح الله بس نفسي لا والف لا افضل الجنون السريع على الجنون البطئ لا واودي نفسي له بيدي،، ارمي نفسي بالتهلكة 💔 الله لا يقوله،، اقتل مشاعري والروح الحلوة داخلي علشان صدق ينبسطون الي فبالي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا معليش هنا تحدي الذات،، مو مشكلة انك تطيح وتقوم ما كانه صار شي وتنتبه لطريقك لان محد فاضي لاحد يساعده للاسف💔 المشكلة انك تطيح والي اكلوا من خيرك يدعسونك هنا حسيت انهم هم علبة الدواء وانا امد يدي وادخلهم جوا مخي،، طيب وبعدين بستمر طول العمر اتذكرهم واعيش متبلده لا مو انا معليش،، وهذا الي حاولت باعلى الصوت اقوله لكل عضو والا ليه سجلت هنا ترا عمري لو رجعتي لمواضيعي ما شكيت او طلبت مساعدة لاني اعرف من مين اطلبها،،، من الي اذا مرضت فهو يشفين 😇💖 اما الناس تقرا وتطلع وتنساك انت ومشكلتك والقليل الرائعون ولست منهم 😕 بيرد لك بدعوة اقل شي، بيس🌹

قديم 17-03-2016, 12:22 PM   #7
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

اي صدقتي خويتي .. اهنيج على الاراده والعزيمه اللي كانت فيك
وارجع اقول الادويه النفسيه تخلي الواحد مدمن عليها
بس الحين الكلام ما يفيد ... اتمنى انام واصحى وانا انساانه غيير
تفكيري يتعدل والمزاج يكون تماام التمام
ما اعرف متى يجي هاليوم

قديم 17-03-2016, 12:24 PM   #8
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

انا تقريبا صار لي 6 سنوات مع الادويه .. لو كنت اعرف مضارها ما جربتها طول حياتي .. حياتي في السابق بدون الادويه كانت افضل بكثييير

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله بك يارب ; 17-03-2016 الساعة 12:25 PM

قديم 17-03-2016, 12:32 PM   #9
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

قلبي يتقطع ماليكي عليا حلفان والله اني اتالم لمن ادخل واقرا العالم تشتكي جربت كل الادويه ما فادتني طيب حجي انت ما تقرا؟ مين الي استفاد من علاج نفسي بالله؟ ولو! احنا بزمن التكنلوجيا مو بزمن جدي الله يرحمه 😩 شباب زي الفل يروحون قدامنا بسبب هالادوية وواحد من اقاربي بالدرجة الاولى تدهور لا وظيفة لا زواج وحالته توجع القلب تراني لمن اتكلم ما اتكلم من فراغ شي شفته بعيني حالته تبكي الصخر يا قلبي عليه يدور وشكله مبهذل يا حبيبي بس الله يخلف عليه بالجنه

قديم 17-03-2016, 12:38 PM   #10
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

طيب شنو الحل الحين ؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 17-03-2016, 12:39 PM   #11
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

خلاااص احنا دخلنا في المتاهه وما اتوقع لها مفرر
ياريت عرفنا قبل لا ندخل فيها

قديم 17-03-2016, 12:39 PM   #12
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله بك يارب مشاهدة المشاركة
انا تقريبا صار لي 6 سنوات مع الادويه .. لو كنت اعرف مضارها ما جربتها طول حياتي .. حياتي في السابق بدون الادويه كانت افضل بكثييير
شهد شاهد من اهلها 😞 اخاف اقول لك اتركيها تتعبين ويمكن انت مرهفة ما تتحملين،، عكسي تماما كل يوم احلق الشنب ههههه المهم حاولي تنتصري ع الاكتئاب ترا مو شي مقارنه بالامراض الثانيه،،، انا وصلت مرحله ابوس الجدران من الهلاوس اتخيلهم اهلي هههههه صدق جفاف عاطفي 💋 بوسة خاطفه لك جميلتي

قديم 17-03-2016, 12:42 PM   #13
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

صح عزيزتي مشكلتي مرهفه الاحساس كثيييرا
واتوقع هذا اللي سبب لي الاكتئاب اللي انا فيه

قديم 17-03-2016, 12:51 PM   #14
نرجسية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نرجسية
نرجسية غير متواجد حالياً

انا كنت عاطفيه مو نرجسية طيب وبعدين؟! الحياه صارت بزنس للاسف،،، تدرين عاد ما احد يستاهل قلبي اكثر مني 💚اي لف مي صراحة لذلك اصبحت نرجسية الهوى،، ياليت بيدي شي اسويه لك،،، ما بيدي الا اقول تجربتي وادعي بالشفاء العاجل وليس الآجل لكل مريض

قديم 17-03-2016, 03:42 PM   #15
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية مشاهدة المشاركة
يا نن عين نرجسية،،، سمي امري بس،ايه يا نظر عيني تشافيت الحمد لله فديتج،،شلون عاد والله ما ادري يمكن ميريكل معجزة على قولة الدكتور يوم تفشل،، اجل اقوله العلاج طيح شعري يقول لو تصيرين صلعا تاخذينه،،، شوفي يا قلبي انا مرضي من ضغوط رهيبه هي مو رهيبه انا الي رهيبه كنت مره حساسه واحب رد الجمايل والعلوم الغانمه للاسف نكران الجميل والدهشة كانت اكبر من ان عقلي يستوعب،،، الاستنزاف العاطفي والمادي ارهقني بعدها مرضت ودخلت مصحة ما تخيلت ان اقرب الناس ممكن ياذونك ويستغلون طيبتك،، انهرت عصبيا،،، الدكاتره شخصوني اشي قال انفصام يعني جنون الله يخلف عليكم عسى عندكم غيرها،،، والي قال ثنائي القطب،، قطب الله اذانهم،،، انا كنت بعالم اخر شوي اقرا قران شوي اغني لابو نوره شوي فرنسي جوتا جوتيمو،، على اي حال نمت قمت طبيعية بعد اسبوعين فصله،، اشوف نفسي في المرايه،،، يالهوي مين دي؟ الطريف اني كنت اضرب اي احد يقول خوذي ادوية فكنت انضرب واتربط علشان الابر بالحسره ارضى،،، لاحظي وانا مو بوعيي عقلي الباطن رافض العلاج،،، طلعت قررت اوقف على رجولي من جديد احم احم صار خير ههههه غيرت شخصيتي العبيطه الطيبه عفوا بس للحين احن لها وقررت اركب الامواج،،، اما يهزمني المرض او اهزمه،،، بعد هذا الي ناقص اخذ ادوية نفسية علشان ناس ما تسوي صرماية قديمه تحديت نفسي تو بي اور نوت تو بي،،، جلست اربع سنوات اعاني ما بين مطرقة الاكتئاب وسندان الارق،،، انام ساعتين بس،، كنت اروح الطوارئ في الويكند اخذ فاليوم علشان انام واحس اني بويكند،،، كنت اتحسر على النوم الي يساوي كنوز الارض وما انتبهت لها النعمه،،، وجالسة افكر بهذي ليه قالت لي كذا وهذا عطيته عانيه وجحدني لحد ما انهرت عندها بس ادركت ان النوم نعمة لا تضاهيه نعمة،، بس كيف ارجعه!؟ لاحظي اني كنت ما افكر ولا عندي مشاكل ابدا مع ذلك ما يجي النوم،،، كنت اطلع اخذ الابره وانا ابكي على النوم بس لانه هاجسي الوحيد الحين، كل شي يتعوض،، الناس،،،الفلوس.،، بس النوم من الله ،، تدرين كان السواق يشفق علي يقول مدام روحي مكه ممكن يرتاح هناك،،،بديت امشي علشان اخسس كم كيلو العلاج،،، صرت انام ساعة زياده شوي شوي ساعتين،،،كانوا عيالي يقولون ماما ليه وانتي نايمه مبتسمه،،، قلت لاني احلم فيكم،،،ههههههه تخيلي نومي ما يتعدى مرحلة الريم،،، بداية النوم الي تشوفين وتحسين بالي حولك بس بحد ذاتها تفرحني،،، تدرين حسيت بغصة وانا اتذكر،،، الحين رجعت انام طبيعي الحمد لله دييييب سلييييب،،، راح الاكتئاب،،، كنت اقول للدكتور طيب راح الفصام مدري الذهان،، بس فيه حاجه كانت براسي مو موجوده الحين،،، شي تشريه بكل ما عندك،،، قال هذي اسمها راحة البال 💜ما كنت ادري ان فيني اكتئاب. كنت احس كذا يطلع الواحد بعد المرض تاقلمت مع الاكتئاب دخيلك يا ربي ارحم مليون مره من الذهان. تدريجيا بديت ارجع للقران مع الرياضة والحمدلله الحين افضل من قبل المرض بكثير،،، صحيح ان بعض الابتلاءات كرامات،،، شكرا لله اولا ثم للمرض الذي غير حياتي للافضل،،، دمتم بصحة وراحة بال جميعا

ماشاء الله تبارك الله ... الله يتمم عليك دوم راحة البال

كان لي موضوع في المنتدى عن علاقة الشخصية بالأمراض النفسية .... أغلب اللي يصيبهم الإكتئاب أساسا ً طيبين في مجتمع مادي وأناني مافيه كلمة شكراً ولا رد الجميل ... بالعكس إستنزاف عاطفي وإستنزاف مادي وأول ما يطيح الشخص انفضّوا من حوله

أكثر شيء خلاني أرد والله هو سالفة النوم .... فعلا والله إن النوم نعمة عايشين سنين طويلة ما نعرف قيمتها .... قبل نواصل من الوناسة ومتى ما نبي ننام ننام .... والحين أول ما أحس بالنعاس دايركت الفراش أخاف من الأرق

مرت أيام ما يجيني فيها النوم .. أعد نومي بالدقايق أنام وأنا جالس على الكنبة لاني صاحي ولا نايم .. 1 و 27 دقيقة ومستااااانس كأني مبشر بولد ومعه مليون وبيت وسيارة هههههههه
الوناسه لأني كنت أخاف يطق مخّي من قلة النوم

بصراحة هو عيب عندنا بالشخصية لما الشخص يجحد نفسه وينفض اللي قدامه ووراه من شان الناس ويتغاضى عن النصب والإحتيال وحقوقه وعرق جبينه بس من شان الدنيا تمشى بسلام والفلوس مش كل حاقه
هو صحيح طز بالفلوس .. ولكن المعاناة والصدمات اللي من ورى التفريط بالحقوق والطيبة الزايدة وحب المساعدة هي اللي تهدنا هد عند أول خذلان من أحد نحبه نكتشف حقيقته

الآن خلاص .... تعطيني من وقتك 10 دقايق .. أنا أكرم منك وأعطيك 11 دقيقه فقط .. ماهو أجي كلي لك .. معصي

تعينني ب 500 لا أعينك ب 600 ولا عندي لك سلف وعطايا غيرها

ذبايح وبطيخ وشو .. مفيش .. المساكين أولى

ما أبي أعطي أحد ولا أنتظر من أحد شيء .. كذا الجميع مبسوط وسعيد بدون توقعات وضغوط

مع إني أحيانا أنسى وأتحمس في مواقف كثيرة ... بس خلاص شكلي بحط مذكرة يومية تنبهني

ومثل ما قلتي ... اللي يصكه إكتئاب لا ينتظر من أحد شيء لا مساعدة ولا إحتواء ولا رفع معنويات ولا رد حقوق ... يتكل على الله ويشتغل على نفسه بنفسه .. إبن آدم عنده طاقة جبارة يتكيف مع كافة الظروف .. لذلك نلقى ناس تعيش بدرجة حرارة خمسين تحت الصفر ويلعبون بالثلج وناس تشرب شاهي الظهر بعد الكبسه ودرجة الحرارة خمسين ويقولون اليوم براد أشوى من أمس هههههههه

والله الحلطمة والحزن وإنتظار الناس تتعدل هي اللي تاكل أيام ابن آدم ويعيش في دوامة وسنين تمر بسرعة وهو ينتظر الناس تتعدل ويعيش في المدينة الفاضلة .... هذا مجتمع شرس ومادي وناس تحب أنفسها إلا من رحم الله ... لو إنك شايلهم بعيونك سنين لو يصير فيك شيء كبّروا المخدة وناموا وأطلق شنب فيهم يسأل عنك بعد أسبوع وأسبوعين مرة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله سلمان ; 17-03-2016 الساعة 03:48 PM