المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

أسوأ أيام حياتي

من زمان و كأن في حد ضغط على زرار حياتي وعمل لها توقف ... من سنين مش عارف اتقدم خطوه واحده لقدام في اي مجال .. مع ان الناس اللي

قديم 19-04-2016, 08:07 PM   #1
مصطفى وخلاص
عضو

الصورة الرمزية مصطفى وخلاص
مصطفى وخلاص غير متواجد حالياً

أسوأ أيام حياتي

من زمان و كأن في حد ضغط على زرار حياتي وعمل لها توقف ... من سنين مش عارف اتقدم خطوه واحده لقدام في اي مجال .. مع ان الناس اللي حواليا بيتقدموا .. لكن انا واقف محلك سر .. اللي معايا اللي كنت انا سابقهم بكتير بقوا هما اللي سابقني بكتير واللي بعدي سبقوني برضه بكتير وانا لسه واقف محلك سر مش بتغير ولا بتقدم .. لا انا بتدهور اوي ... قي كل مجالات حياتي .. الصحيه والعمليه والفكريه والنفسيه وكل حاجه .. انا بعجز فعلا و لسه حياتي واقفه عند نفس النقطه ... سبت شغلي و مش عارف اتجوز ولا اخد شقه ولا اذاكر ولا اخلص الشهاده اللي بداتها ولا اتعلم اي حاجه تانيه ولا حتى اني افكر في اي حل للمشاكل دي ... بقيت اصحى كل يوم وانا هدفي الوحيد هو ازاي هخلص من اليوم ده .... بقيت لما اروح انام اتمنى اني مصحاش تاني .. وبفضل ادعي اني اموت و اتخيل اني بندفن او بتحرق او بغرق او اي موته بحس انها احن عليا من العيشه اللي انا عايشها .. انا حاسس ان تغيير حياتي للاحسن حاجه سهله جدا بس برضه حاسس ان فيه حاجه مانعاني من اني اعرف اغيرها .. كأني شايل على ضهري حجر كبير مانعني من اني اتقدم خطوه واحده بس لقدام .. مع ان كل اللي محتاجه هو خطوه واحده بس .... لكن فعلا مش قادر ... و كل اللي حواليا كل واحد فيهم مشغول بنفسه بمشاكله بهمومه بافراحه بمستقبله ببيته بعيلته بحياته ..، الا انا .... اصحى لوحدي اقعد لوحدي انام لوحدي حاسس اني هموت من الوحده? .. انا فعلا بتعذب ... فعلا مش عاوز العيشه دي ... فعلا بقول يارب اموت ..اكيد اني انتهي وسط التراب والدود هيكون المه اقل بكتير من اللي انا حاسسه دلوقتي ... انا مش عارف هيكون مصيري ايه بعد الموت ... بس فعلا انا قابل اي حاجه .. اي حاجه .... بس اخلص من العيشه دي ... مش عاوزها .. ياريتني ما جيتها من الاول .... الايام اللي هي المفروض تبقى اجمل ايام حياتي ... هي اسوأ ايام حياتي .....
المصدر: نفساني

قديم 19-04-2016, 08:12 PM   #2
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ربنا معك انت تاخذ ادوية او لا

قديم 19-04-2016, 08:44 PM   #3
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ما أكذب عليك إني أدعي بهذي الدعاء اللهم إن كنت تعلم أن الحياة خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فأحيني وإن كنت تعلم أن الحياة شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فأمتني
كنت فترة بدعي بالجزء الثاني من الدعاء لكن الان صرت أدعيه بالكامل كما ورد بالسنة السبب خشيت أن لا يجاب دعائي

قديم 19-04-2016, 10:51 PM   #4
وفي رواية أخرى
عضو نشط

الصورة الرمزية وفي رواية أخرى
وفي رواية أخرى غير متواجد حالياً

الله يكون بعونك

كلنا هنا مثل حالتك

عليك بالصبر وادعوا ان الله يفرج همك

تذكر اجر وثواب الصبر

راجع طبيب نفسي يمكن يقدر يفيدك ويعطيك علاج يحسن من حالتك

التعديل الأخير تم بواسطة وفي رواية أخرى ; 19-04-2016 الساعة 10:54 PM

قديم 20-04-2016, 12:48 AM   #5
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تحتاج من بعد الله . اخصائي سلوك يدلك الطريق و يوجهك ويخبرك الخطوات خطوه خطوه

اذا قدرت تنسخ موضوعك وتطبعه و تاخذه معك للاخصائي يكون افضل

قديم 20-04-2016, 01:01 AM   #6
عِطرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية عِطرْ
عِطرْ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الله يشفيك و يغير حياتك للاحسن

قديم 20-04-2016, 01:02 AM   #7
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

ممكن نعرف مرضك لعلنا نقدر نساعدك ولو بالقليل .أما قولك أن حياتك واقفة فكلا حياتك مليئة بالهموم التي ستكون بإذن الكريم جبال عظيمة من الحسنات في يوم القيامة يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
أنت كل ساعة تمر عليك وأنت تعبان فيه عدَاد حسنات من رب العزة والجلال الغني عن تعذيبك سبحانه .
أكرر ممكن نعرف مرضك لعلنا نقدر نساعدك ولو بالقليل .وهل زرت طبيب نفسي سابقاً وماهي الأدوية التي تناولتها سابقاً أرجو التفصيل .

قديم 20-04-2016, 01:28 AM   #8
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كما قال اخي الرهابي ماهو مرضك بالضبط وهل اخذت ادويه ؟

قديم 20-04-2016, 01:40 AM   #9
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

اخوي الوردي فاتح موضوع كبر القسم ب اسمك وجزاه منك السفه ؟

قديم 20-04-2016, 07:24 AM   #10
مصطفى وخلاص
عضو

الصورة الرمزية مصطفى وخلاص
مصطفى وخلاص غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي المكتئب مشاهدة المشاركة
ممكن نعرف مرضك لعلنا نقدر نساعدك ولو بالقليل .أما قولك أن حياتك واقفة فكلا حياتك مليئة بالهموم التي ستكون بإذن الكريم جبال عظيمة من الحسنات في يوم القيامة يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
أنت كل ساعة تمر عليك وأنت تعبان فيه عدَاد حسنات من رب العزة والجلال الغني عن تعذيبك سبحانه .
أكرر ممكن نعرف مرضك لعلنا نقدر نساعدك ولو بالقليل .وهل زرت طبيب نفسي سابقاً وماهي الأدوية التي تناولتها سابقاً أرجو التفصيل .

شكرا اخي العزيز
انا زرت الكثير من الشيوخ وحتى الدجالين في السابق .. وكانوا يقولون نفس الكلام تقريبا .. عليك بالمحافظه على الصلاه والسنن والازكار والضوء وقراءة وسماع القران والرقيه الشرعية ... هذا مضمون علاجهم مع اختلافات طفيفه بين كل شيخ والاخر ... وكي اكون صريحا معك .. فأنا لم استطع الالتزام بما قالوا ... وكنت اقولها للواحد فيهم اني لن استطيع الالتزام بما يقول فقد كنت اذهب اليهم في اسوأ حالاتي عندما لم اكن ارغب حتى في الحديث مع اي انسان ..كنت اريد علاجا يخرجني مما انى فيه حتى استطيع القيام بما طلبوا مني .. فكيف اكون مريضا ويكون العلاج هو يطالبونني بأشياء -معذرة للوصف - كنت اعتبرها ثقيلة جدا جدا جدا على نفسي و اقررت لهم بأني لن استطيع ان التزم بها ..... بعد تجارب عديده معهم .. قررت الزهاب الى الطبيب النفسي في نهاية المطاف ... كنت وما ادهشني هو انه طلب مني نفس ما طلبه الشيوخ في باديء الامر ... وهو ما جعلني اثور عليه طالبا دواءا فأنا لم اعد اتحمل المذيد من المواعظ وخطب الشيوخ ... فكتب لي الروشته ... لا اذكر معظم الادويه لكني ظللت اتناول اللوستيرال فترة طويله ... شعرت بالتحسن ... فكنت اذيد الجرعات من تلقاء نفسي عندما اشعر بالاكتئاب يبدأ في الرجوع مجددا ... حتى وصلت لجرعات كبيره منت اشعر معها باللامبالاه و كنت شديد النسيان حينها واشعر بصعوبه وتعثر في النطق ... فقررت وقف العلاج من تلقاء نفسي ... لم ارد الذهاب للاطباء مرة اخرى ... لكن بعد فترة ليست بالطويلة عانيت فيها الكثير محاولا الصمود دون علاج .. بعدها انهرت تماما و لم اجد مفرا من الذهاب لطبيب نفسي اخر ... الذي شخص حالتي باكتاب مزمن قد يصاحبه اكتئاب حاد على فترات .. وقال لي اني على وشك الدخول في حاله الشيزوفرينيا لو لم اتناول العلاج المناسب ... ووصف لي روشته كبيره .... التزمت بها خوفا من تدهور حالتي ... لكني اصبت من جراء تلك الادويه بألم شديد في بطني وظهري كان من شدته انه كان يوقظني ليلا عندما كنت أحاول ان انام ... بالكشف قالوا لي انها قرحه في المعدة نتيجه الادويه التي اتناولها التي يجب ان اتوقف عنها والا مت من نزيف من القرحه ... خاصة واني قليل الطعام من الاساس ... و في حالات الاكتئاب الشديد قد لا اتناول الطعام بصورة تامه لأيام طويله الا القليل جدا منها .... وهنا توقفت عن العلاج -معذرة لا اذكر اي منها - و عدت ثانيا لصديقي القديم اللوستيرال ... اتناول منه حوالي 3 حبات يوميا في الاكتئاب الشديد ... وفي الايام العاديه اتناول منه حبه واحده فقط يوميا .... قال لي صديق ان اتناول دواء أسمه اركاليون فورت .... تناولته فتره لكن بصراحه لم اشعر معه بشيء من الراحه .. فقط يشعرني بأني في حاله جيده جسمانيا و ذهنيا ... لكني اظل في الحاله النفسيه السيئه .... بعدها ذهبت لطبيب نفسي اخر وقال لي ما قاله الطبيب السابق ووصف لي روشته ايضا وقال لي انها خفيفه على المعده ولن تسبب لي الكثير من المشاكل اذا ما تناولت الطعام الكافي ..... فأشتريت الدواء ولكن مع اول جرعه شعرت ألم القرحه وقد عاد وكان شديدا جدا و كأني أشعر بسيخ من الحديد يخترق اعلى بطني واسفل صدري نافذا مباشرة الى صدري ، وكنت اتألم مع كل شهيق و زفير ... ومن حينها وقفت العلاج .... انتهيت عن زيارة الاطباء النفسيين .... فقط ما بقي لي من العلاج هو اللوستيرال الذي مازلت اتناوله كما قلت لك سابقا او عند اللزوم وما تقتضيه الحاله ... اسف على الاطاله اخي الكريم ... وشكرا لك

قديم 20-04-2016, 07:40 AM   #11
متحري خاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحري خاص
متحري خاص متواجد حالياً

الله يكون في عونك ويشفيك ويشفينا جميعا....عزيزي من خلال كلامك شفت انك مابتداوم على الدوا بالجرعه العلاجيه...يعني يوم حبه يوم ثلاثه حبات وهذا غلط لانه لانك كدا تخرب البناء الكيميائي الي يعمله الدواء....تابع حالتك مع القرحه وتناول علاجك وتذكر ان العلاج لايبدء مفعوله الا بعد شهر ...وبعد ثلاثه شهور يعطيك نتيجته النهائيه...اتمنى لك الشفاء العاجل وتذكر برضو انو في ناس كتير زيك وقول الحمدلله على كل حال انت احسن من ناس كتير...واحنا كمان زيك نعاني لسا اليوم قعدت ادعي على نفسي بالموت من شدة الوحده لكن كل هذا الالم يتبدل حسنات بأذن الله وربما يكون سبب في دخولك الجنه بدون حساب

قديم 20-04-2016, 08:29 AM   #12
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

معلش اخي اصبر ..ما بعد الضيق الا الفرج
ان شاءالله رح تتبدل ايامك وتتغير احوالك للأحسن