المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

والله تحيرت ويالأكتئاب,,,,,,أصحاب الخبرة في الادوية يدخلون جزاكم الله خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساكم الله بالخير يا معشر المكتئبين والمكتئبات واتمنى ان حالة الاكتئاب لكل عضو تكون حالة عابرة ويذكرهذا الايام السوداء الي عاشه مع الاكتئاب بعد

قديم 21-06-2016, 04:02 AM   #1
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شعاع الروح
شعاع الروح غير متواجد حالياً

والله تحيرت ويالأكتئاب,,,,,,أصحاب الخبرة في الادوية يدخلون جزاكم الله خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير يا معشر المكتئبين والمكتئبات واتمنى ان حالة الاكتئاب لكل عضو تكون حالة عابرة ويذكرهذا الايام السوداء الي عاشه مع الاكتئاب بعد ما يتشافى ويتعافى وهذا مو بعيد على رب العالمين
لأن كل ما طال امد المررض وطال العذاب والتعب والمعاناة هذا فيه حكمة ربانية لعل الله اختارنا لهذا البلاء الكبير ليمحص انفسنا وقلوبنا ولكن الأمل موجود والله يقول "وبشر الصابرين"

أنا فعلا متحير مع حالة الاكتئاب الي عندي لأن الاكتئاب الي عنده مو أي اكتئاب يا ريت يوم او ليلة او اسبوع او شهر او سنة عندي استعداد اتحمل ولكن هذا الحالة من 12 سنة حالة اكتئاب شديد ولازالت المعاناة قائمة
مزاجي متعكر طول الوقت وفاقد الاحساس بالمتعة نهائيا كأني خشبة مسندة واذا طلعت ورحت وجيت ما عندي احساس بالفرح نهائيا وأعراض ثاني من كسل وخمول وتعب في العضلات وألم في الظهر والرجل مادري من شنو
بس اتوقع من حالة الاكتئاب الحاد الي امر فيه عموما

آخر مرة زرت الطبيب بدل الي الدواء من الأفكسر الى البروزاك مع الابيلفاي وصار دوائي بروزاك 40 وابيلفاي نصف حبة 8 غرام وانا صار الي تقريبا ثلاثة اسابيع من استخدام البروزاك والأبيلفاي وما في تحسن نهائيا مشاعرة مبلدة
اكتئاب شديد حالة مزاجية صعبة ما عرف شلون اوصفه اليكم يمكن اعبر عنه موت سسريري انا ناوي انطر على البروزاك شهرين كاملين على اساس اشوف النتيجة بس سؤالي الحين لأصحاب الخبرة في الادوية
هل ممكن اضيف احد مثبتات المزاج مثل اللامكتال او الديباكين وهل هذا الادوية تساعد في تحسين المزاج انا ما عندي حالة هوس نهائيا كلش ما عندي الا اكتئاب حاد حاليا ما دري يمكن أعراض الانسحابية للأفكسر تلعب دور بعد في درجة الاكتئاب الي امر فيه ارجو اصحاب التجربة الرد على السؤال اذا كانت هذه الادوية تحسن المزاج كم الجرعة المطلوبة وهل ممكن اخدهم جميعا البروزاك والابيلفاي ومثبت المزاج او لازم ابند على واحد

أرجو كل من جرب الادوية انفة الذكر يدكر تجربته ويعطيني اقتراحه كل واحد يدلو بدلوه لا تبخلون جزاكم الله كل خير
المصدر: نفساني

قديم 21-06-2016, 05:49 AM   #2
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

خلنا ساكتين انا فقدت الامل مااخذ الا ريمرون للنوم اما المزاج دمران ولافيه دوا فادني

قديم 21-06-2016, 06:02 AM   #3
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
خلنا ساكتين انا فقدت الامل مااخذ الا ريمرون للنوم اما المزاج دمران ولافيه دوا فادني

الله يفرج عنك اخوي لا تيأس أبدا ولا تفكر لحالك تسبح في هذا البحر الغزير

الحال من بعضه الله يفرج عنا وعنك

قديم 21-06-2016, 06:08 AM   #4
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الروح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير يا معشر المكتئبين والمكتئبات واتمنى ان حالة الاكتئاب لكل عضو تكون حالة عابرة ويذكرهذا الايام السوداء الي عاشه مع الاكتئاب بعد ما يتشافى ويتعافى وهذا مو بعيد على رب العالمين
لأن كل ما طال امد المررض وطال العذاب والتعب والمعاناة هذا فيه حكمة ربانية لعل الله اختارنا لهذا البلاء الكبير ليمحص انفسنا وقلوبنا ولكن الأمل موجود والله يقول "وبشر الصابرين"

أنا فعلا متحير مع حالة الاكتئاب الي عندي لأن الاكتئاب الي عنده مو أي اكتئاب يا ريت يوم او ليلة او اسبوع او شهر او سنة عندي استعداد اتحمل ولكن هذا الحالة من 12 سنة حالة اكتئاب شديد ولازالت المعاناة قائمة
مزاجي متعكر طول الوقت وفاقد الاحساس بالمتعة نهائيا كأني خشبة مسندة واذا طلعت ورحت وجيت ما عندي احساس بالفرح نهائيا وأعراض ثاني من كسل وخمول وتعب في العضلات وألم في الظهر والرجل مادري من شنو
بس اتوقع من حالة الاكتئاب الحاد الي امر فيه عموما

آخر مرة زرت الطبيب بدل الي الدواء من الأفكسر الى البروزاك مع الابيلفاي وصار دوائي بروزاك 40 وابيلفاي نصف حبة 8 غرام وانا صار الي تقريبا ثلاثة اسابيع من استخدام البروزاك والأبيلفاي وما في تحسن نهائيا مشاعرة مبلدة
اكتئاب شديد حالة مزاجية صعبة ما عرف شلون اوصفه اليكم يمكن اعبر عنه موت سسريري انا ناوي انطر على البروزاك شهرين كاملين على اساس اشوف النتيجة بس سؤالي الحين لأصحاب الخبرة في الادوية
هل ممكن اضيف احد مثبتات المزاج مثل اللامكتال او الديباكين وهل هذا الادوية تساعد في تحسين المزاج انا ما عندي حالة هوس نهائيا كلش ما عندي الا اكتئاب حاد حاليا ما دري يمكن أعراض الانسحابية للأفكسر تلعب دور بعد في درجة الاكتئاب الي امر فيه ارجو اصحاب التجربة الرد على السؤال اذا كانت هذه الادوية تحسن المزاج كم الجرعة المطلوبة وهل ممكن اخدهم جميعا البروزاك والابيلفاي ومثبت المزاج او لازم ابند على واحد

أرجو كل من جرب الادوية انفة الذكر يدكر تجربته ويعطيني اقتراحه كل واحد يدلو بدلوه لا تبخلون جزاكم الله كل خير

هلا شعاع امشى على كلام الدكتور واقترح عليه الاتي

اضافة لامكتال بجرعة 50 ملغ ابتدائية وشف تقبل الجسم لها بعض الناس يسبب لهم حساسية جلدية اذا ما جاك الاثر هذا ممكن رفع الجرعة 50 ملغ صباحا و 50 ملغ

اما بروزاك ارفع الجرعة الى 60 ملغ خذها الصباح لانه يسبب ارق

ابليفاي ارفع الجرعة الى حبة 15 ملغ وخذه الصباح لانه يسبب ارق

اجلس على الخلطة هذي شهرين وان شاء الله تتحسن بعدها ممكن الحكم على الدواء بتغييره او لا

عموما الافيكسور من اقوى ادوية الاكتئاب ولا يقارن ابدا بالبروزاك مدري ليه تخليت عنه

قديم 21-06-2016, 06:16 AM   #5
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
هلا شعاع امشى على كلام الدكتور واقترح عليه الاتي

اضافة لامكتال بجرعة 50 ملغ ابتدائية وشف تقبل الجسم لها بعض الناس يسبب لهم حساسية جلدية اذا ما جاك الاثر هذا ممكن رفع الجرعة 50 ملغ صباحا و 50 ملغ

اما بروزاك ارفع الجرعة الى 60 ملغ خذها الصباح لانه يسبب ارق

ابليفاي ارفع الجرعة الى حبة 15 ملغ وخذه الصباح لانه يسبب ارق

اجلس على الخلطة هذي شهرين وان شاء الله تتحسن بعدها ممكن الحكم على الدواء بتغييره او لا

عموما الافيكسور من اقوى ادوية الاكتئاب ولا يقارن ابدا بالبروزاك مدري ليه تخليت عنه
هلا اخوي محمد أشكرك عزيزي على الرد بالنسبة الى الأفكسر ما استفدت منه غير الطنين في الدماغ والكهرباء وحالة الأرق

تجربتي كانت معاه جدا سيئة بس الي خلاني استمر عليه طول السنين هذا اعراضه الانسحابية جدا قوية وما يعرفه الا من چيك

الدواء فترة طويلة وبجرعة 150 غرام الاعراض الانسحابية للأفكسر قوية جدا بالنسبة الي شخصيا مادري عن غيري شلون تكيفه

مع الدواء وحاولت أقطعه اكثر من مرة وكل مرة افشل بس هذا المرة الاخيرة قطعته ولا زالت الاعراض الانسحابية موجودة بالاضافة

الى حالة الاكتئاب الشديد انشالله بطبق وصفتك وبشوف شنو يصير معي

قديم 21-06-2016, 06:20 AM   #6
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

انا يوم كنت بترك افكسور كنت اخذ بداله بروزاك لان قرات انه يفيد وفعلا فاد كنت اخذ حبه بروزاك لاكن على كلام الدكتور يقول لو علاج لقيت تحسن لو بسيط معناه هذا علاجك بس يحتاج رفع جرعه او اظافه دواء ثاني واتمنى تلقا دوا يفيدك يحيي املنا

قديم 21-06-2016, 06:31 AM   #7
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
انا يوم كنت بترك افكسور كنت اخذ بداله بروزاك لان قرات انه يفيد وفعلا فاد كنت اخذ حبه بروزاك لاكن على كلام الدكتور يقول لو علاج لقيت تحسن لو بسيط معناه هذا علاجك بس يحتاج رفع جرعه او اظافه دواء ثاني واتمنى تلقا دوا يفيدك يحيي املنا
هلا منتظر الفرحة والله ياخوي انا طبقت هذا الشي بعد ما قطعت الأفكسر ضفت بروزاك بس المشكلة انا آخذه فترة طويله تقريبا

10 سنوات يعني جسمي تبرمج على الدواء من كدا تأثرت بآثار الانسحاب وأتمنى ليك ولي للأعضاء الشفاء العاجل بأذن الله

قديم 21-06-2016, 12:12 PM   #8
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فى ملكوت الله
فى ملكوت الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

والله محمد البدرانى هذا استاذ ..الله يشفيك يا محمد ..
الافيكسور فعلا قوى جدا وقد يكون افضل الادويه على الاطلاق حاليا ..صحيح الاجساد مختلفه والضعف فى الموصلات مختلف واختلال المواد مش واحد ..بس الدواء هذا رائع ولولا ان معدتى لا تتقبله ما تركته ..للاسف المعده عندى والحساسيه تمنعنى ايضا من ادويه اعتقدها جيده ..مثل اللامكتال او الديباكين ..عموما ان كان الاكتئاب عنيد فعليك مزج اكثر من دواء ..زائد مثبتات المزاج ..كمان الافيكسور متشابه كثير من الانافرانيل والبروزاك الاثنين اقويه وان كان البروزاك يسبب ارق وضيق زائد ..انا ارى انك تاخد دوائيين مع اللامكتال مثلا وتستقر عليهم ..بس اهم شئ تضبيط الجرعات .
اما ان حبيت تغير لشئ مبهج وخفيف لكن يزيد الوزن وياخذ بكميه كبير فعليك بالريميرون

قديم 21-06-2016, 01:05 PM   #9
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فى ملكوت الله مشاهدة المشاركة
والله محمد البدرانى هذا استاذ ..الله يشفيك يا محمد ..
الافيكسور فعلا قوى جدا وقد يكون افضل الادويه على الاطلاق حاليا ..صحيح الاجساد مختلفه والضعف فى الموصلات مختلف واختلال المواد مش واحد ..بس الدواء هذا رائع ولولا ان معدتى لا تتقبله ما تركته ..للاسف المعده عندى والحساسيه تمنعنى ايضا من ادويه اعتقدها جيده ..مثل اللامكتال او الديباكين ..عموما ان كان الاكتئاب عنيد فعليك مزج اكثر من دواء ..زائد مثبتات المزاج ..كمان الافيكسور متشابه كثير من الانافرانيل والبروزاك الاثنين اقويه وان كان البروزاك يسبب ارق وضيق زائد ..انا ارى انك تاخد دوائيين مع اللامكتال مثلا وتستقر عليهم ..بس اهم شئ تضبيط الجرعات .
اما ان حبيت تغير لشئ مبهج وخفيف لكن يزيد الوزن وياخذ بكميه كبير فعليك بالريميرون

أشكر مرورك اخوي في ملكوت الله والتعليق على الموضوع فعلا هذا الي بعمله راح أمزج دوائين مع بعض بالاضافة الى مثبت المزاج

شرايك في الخطة العلاجية دي ات

بروزاك 40

لامكتال حبتين في اليوم

الأبيلفاي 15 غرام

أصور راح تكون كويسة وبعد شهر ونص اذا ما في نتيجة نجرب مضاد اكتئاب ثاني

قديم 21-06-2016, 03:10 PM   #10
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أشكر مرورك اخوي في ملكوت الله والتعليق على الموضوع فعلا هذا الي بعمله راح أمزج دوائين مع بعض بالاضافة الى مثبت المزاج

شرايك في الخطة العلاجية دي ات

بروزاك 40

لامكتال حبتين في اليوم

الأبيلفاي 15 غرام

أصور راح تكون كويسة وبعد شهر ونص اذا ما في نتيجة نجرب مضاد اكتئاب ثاني
رائى انك تاخد شئ من الاتنين ياما ابيلفاى ..اما لامكتال ..الاثنان لنفس الغرض ..لو الابيلفاى مش موفق معاك غير لسيركويل
اما الجمع فيكون بين دوائين للاكتئاب وليكن بروزاك صباحا وريميرون ليلا لتحسين النوم ولتكن الجرعه للريميرون بسيطه قرص واحد
ملحوظه
جرعه ادويه الاكتئاب الزائده ..بتسبب ف حد نفسها اكتئاب ..لذا وجب لنا تضبيط الجرعات ..يعنى ممكن يكون البروزاك 40 كثير لبعض الناس واستعمال ال20 هو الصحيح

التعديل الأخير تم بواسطة فى ملكوت الله ; 21-06-2016 الساعة 03:14 PM

قديم 21-06-2016, 05:42 PM   #11
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
رائى انك تاخد شئ من الاتنين ياما ابيلفاى ..اما لامكتال ..الاثنان لنفس الغرض ..لو الابيلفاى مش موفق معاك غير لسيركويل
اما الجمع فيكون بين دوائين للاكتئاب وليكن بروزاك صباحا وريميرون ليلا لتحسين النوم ولتكن الجرعه للريميرون بسيطه قرص واحد
ملحوظه
جرعه ادويه الاكتئاب الزائده ..بتسبب ف حد نفسها اكتئاب ..لذا وجب لنا تضبيط الجرعات ..يعنى ممكن يكون البروزاك 40 كثير لبعض الناس واستعمال ال20 هو الصحيح
أشكرك جزيل الشكر اخي في ملكوت الله

يا ريت تذكر الي الجرعات بالضبط اذا ممكن يعني ينفع كدا

بروزاك 20 غرام في الصباح

الريميرون حبة وحدة قبل النوم

اللامكتال 50 غرام صباحا ومسائا

الله وكيلك عذاب لما انام نوم متقطع ويمكن ماقدر انام الا بعد معاناة 4 او 3 ساعات

شوف الخلطة دي انت اذا كانت الجرعات هذا المناسبة

قديم 21-06-2016, 05:56 PM   #12
دجى القمر
مراقب إداري
قيثارة الروح 💔

الصورة الرمزية دجى القمر
دجى القمر غير متواجد حالياً

الله يرفع عنك اخي والله كلامك يدعو للتفاؤل .
اسال الله كما ثبت الامل عندك وانت ما شاء الله في قمة اكتئابك اساله سبحانه ان ينعم عليك ويشفيك شفاء تام والجميع آمين يارب ..

قديم 21-06-2016, 06:00 PM   #13
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجا القمر مشاهدة المشاركة
الله يرفع عنك اخي والله كلامك يدعو للتفاؤل .
اسال الله كما ثبت الامل عندك وانت ما شاء الله في قمة اكتئابك اساله سبحانه ان ينعم عليك ويشفيك شفاء تام والجميع آمين يارب ..
عزيزة وغالية اختي دجا انشالله أتمنى الشفاء لي والى جميع الاعضاء وإنشالله مما طول المعاناة

قديم 22-06-2016, 12:29 AM   #14
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أشكرك جزيل الشكر اخي في ملكوت الله

يا ريت تذكر الي الجرعات بالضبط اذا ممكن يعني ينفع كدا

بروزاك 20 غرام في الصباح

الريميرون حبة وحدة قبل النوم

اللامكتال 50 غرام صباحا ومسائا

الله وكيلك عذاب لما انام نوم متقطع ويمكن ماقدر انام الا بعد معاناة 4 او 3 ساعات

شوف الخلطة دي انت اذا كانت الجرعات هذا المناسبة
الشكر لله ..
والله وصفه جيده ..وبالتدريج ارفع من اللاموترين ..الى 100..بس برضو لازم التدرج ف ترك الابليفاى ..ولو فيه طبيب يبقى افضل تستشيره ف الخطه هذه ..
وبامكانك ان لم تسفيد ان ترفع الجرعات بعض الشئ ..مثلا يكون البروزاك 30 ..لدينا ف مصر جرعات من الفلوزاك 10 مش عارف حضرتك منين وموجوده ف بلادك ام لا جرعات ال10
كمان الريميرون ممكن يزيد بعض الشى ان لم تجد تحسن ليكون 45 ..لكن زياده الجرعات يكون بدقه وحذر ..وعموما كل ما ذكرناه جرعات بسيطه لاقيمه لها مع اشخاص يتناولون عده ادويه بجرعات مرتفعه جدا

قديم 22-06-2016, 08:25 AM   #15
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
الشكر لله ..
والله وصفه جيده ..وبالتدريج ارفع من اللاموترين ..الى 100..بس برضو لازم التدرج ف ترك الابليفاى ..ولو فيه طبيب يبقى افضل تستشيره ف الخطه هذه ..
وبامكانك ان لم تسفيد ان ترفع الجرعات بعض الشئ ..مثلا يكون البروزاك 30 ..لدينا ف مصر جرعات من الفلوزاك 10 مش عارف حضرتك منين وموجوده ف بلادك ام لا جرعات ال10
كمان الريميرون ممكن يزيد بعض الشى ان لم تجد تحسن ليكون 45 ..لكن زياده الجرعات يكون بدقه وحذر ..وعموما كل ما ذكرناه جرعات بسيطه لاقيمه لها مع اشخاص يتناولون عده ادويه بجرعات مرتفعه جدا
عزيز اخوي على المعلومات ا

حصل تطور في الحالة او تقدر تقول منعطف البروزاك سبب الي ارق شديد يعني في 24 ساعة انام فقط ثلاث ساعات او اربع ساعات

او انام. نوم متقطع بعكس الأفكسر كان نومي معاه منتظم حضرتك تشوف استبدل البروزاك او اضيف معاه عقار آخر للنوم

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون تعبت من الحالك ومن الادوية

خلت فيوزاتنا ضاربة اربعة وعشرين ساعة