المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الى الاخ تائه الرجاء فورا

اسالك بالله يا اخي تائه على حسب ردودك على الاخوة ، ارتايت ان لك معلومة او تجربة بعد تركي للدواء مدة ليست بالقصيرة ، وقعت لي انتكاسة و و ساوس

قديم 18-12-2016, 05:36 PM   #1
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

Icon9 الى الاخ تائه الرجاء فورا

اسالك بالله يا اخي تائه
على حسب ردودك على الاخوة ، ارتايت ان لك معلومة او تجربة
بعد تركي للدواء مدة ليست بالقصيرة ، وقعت لي انتكاسة و و ساوس شديدة اكثر من السابق مع قلق قاتل
كنت ابكي لوحدي بدون علم اهلي و كنت اظن ان الناس علمت عني زلة
شكوت حالي لرفيقين مع بكاء شديد
الله اعلم ما كانت تلك الحالة ، اوهام ام مخاوف زائدة عن اللزوم
كنت اظن ان الناس خاصة معارفي علمت بزلتي ، و كنت أترجم حركات الاشخاص انها ضدي ،خاصة الناس التي كانت تحترمني
مثلا اخي بالامس ناديته على الهاتف هو يعيش بالخارج.... لم يرد علي .... مباشرة ذهبت ظنوني انه لم يريد مكالمتي
الى حد الساعة تجيني الافكار
انا راضي بالاكتئاب ، و القلق ، وحاربت وساوس الموت ، الا هاته الوساوس و الاوهام قيدتني صراحة
ارجو الرد اخي مع حلول ان امكن
سلام
المصدر: نفساني

قديم 19-12-2016, 04:51 AM   #2
دحيم بن صالح
عضو فعال

الصورة الرمزية دحيم بن صالح
دحيم بن صالح غير متواجد حالياً

نداء للأخ تائه .. عموما انت تحتاج تقوي ثقتك في نفسك بس .. هاذي خرابيط مالك ومال الناس

قديم 19-12-2016, 01:42 PM   #3
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

شكرا الاخ دحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دحيم بن صالح مشاهدة المشاركة
نداء للأخ تائه .. عموما انت تحتاج تقوي ثقتك في نفسك بس .. هاذي خرابيط مالك ومال الناس
شكرا أخي دحيم بن صالح على المرور
و على النصيحة،بارك الله فيك ،و جازاك كل خير
حقيقة احسست ان شخصيتي اصبحت ضعيفة
كيف عرفت أن ضعف الشخصية هي السبب؟
أم لك تجربة ؟

قديم 19-12-2016, 06:38 PM   #4
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلا حبيبي سائل ، كنت دائماً أقول الاعتماد ع الله ثم ع قدراتك ومعرفتك هي الي تنجيك وتخرجك من دائرتك ، ممتاز
أنا حقيقه ماعندي علم بالادوية كيف كانت معك ، لكن أؤمن وبشدة ، إنك أعتمدت ع الادوية دون الاعتماد ع العلاج السلوكي ..
بمعنئ أنك تركت الدواء ، ثم جاتك وساوس شديدة ، ولا عندك خبرة أو خلفية كيف تدافعها بدون دواء ؟ ممتاز ..
الان أريد منك ، أنك تعتمد ع العلاج السلوكي بكل جدية مع نفسك وذاتك ..حتئ لو كبدت الوساوس شهور لكنك ، بالنهاية تصل إلى بر الامان
بالنسبة للقلق ، أمر بسيط بأذن الله ، حاول تبعد عن المنبهات وتريح نفسك مايستمر القلق ،
وأي فكرة وسواسية مزعجة ، حاول بقدر ماستطيع أنك تتجاهلها ، يعني لاتسترسل معها تجيك مرة ومرتين وتبقئ تلح ، لكن خليك أقوئ منها
هي بالنهاية تتلاشئ من عقلك وطبيعي أنت ، تصير قوي ، يعني أول مرة راح تجد صعوبة ثاني مرة مثلها العاشرة العشرين ، تلقئ نفسك تتجاهلها بكل بساطة
ي عزيزي ، الواسوس شيء سهل ، مو صعب بس الاهم أنك ماتنجرف خلفها ، وتذكر دائماً ( الفكرة تبقئ فكرة في عقلك ) ع أرض الواقع مالها أي وجود
أستعمل هذا التكنيك ، مع أي فكرة البداية صعبة وملحة لكنها تبدا تضعف للان عقلك تعود ع الحاحها ،
الاوهام : هي بالاصل فكرة وسواسية وأنت بما أنك تسترسل معها ، تفكرها صحيحة مثل قصتك مع أخوك أنت وقف لاتعطيها مجال ، أحسن الظن بكل أحد
الوساوس المرضيه : اي فكرة مرضية تجيك ، أو موت أو نك تصاب بمرض خطير ، أستعمل معها فكرة القطار وهي ناجحة جداً أتوقع قرائتها أنت ،
يعني تخيل نفسك ساكن جنب قطار وكل بيعدي من عند بيتكم أول مرة بتحس بازعاج وثاني مرة زيها وثالث مرة زيها ، صوته مزعج
لكن مع الايام بتعتود على صوتة ـ، مثل الفكرة الوسواسية نفسها نفسها ، مزعجة بالبداية ثم عقلك الباطن بيتعود عليها ويتقبلها
الحت الفكرة ، أركب القطار فكرة متهورة لكنها جميلة ، تجيك فكرة مرض ، ( تخيل أسوء سناريو وتخيل أنك مرضت مثلا ، أسوء شيء وتقبل وأحمد الله
تروح الفكرة من راسك لانك ماعاد تخاف ولا تأثر عليك ، فهمت ؟ أحفظها وخليها في بالك ..
الخلاصة : أنت أمانك لا أدوية ولاشيء يمكن يساعدك بعد الله غير أنت ،
وبعدين تقبل نفسك ولاتشتكي لاحد ، تساامح مع نفسك قول أنا مريض وسواس تقبل الذات بعيوبها يساعدك جداً على تخطي المرض
وصدقني رغم المعاناة راح يجي يوم وتفرح وتسعد ، لكن كن قوياً ، مهما حصل وتعثرت قوم ، لاتجلس تأنب نفسك ..
الفرج قريب ،
وأنا أسف ع التأخير توي شفت الموضوع ..

قديم 20-12-2016, 09:53 AM   #5
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

شكرا جزيلا اخي تائه
لا عليك ، تأخرت شويا في الرد ، لكن الرد كان كما كنت أنتظره
جعل الله نصائحك و كلامك بلسما على روحي و قلبي
فالف شكر ، كيف اشكرك او اجازيك على نصائحك الرائعة ؟ !!!!
ليس لي الا الدعاء لك ليعطيك الله ما تريد .
أسال الله أن يبعد عنك و عن احبابك كل سوء و كل بلاء نازل من السماء او خارج من الارض ، يا رب
بارك الله فيك و بارك لك
فهمت كل شيء ذكرته لي ، و ساعيد قراءة نصائحك مرات عديدة حتى احفظها عن ظهر قلب
و أطبقها ان شاء الله كلها و بحذافرها
بالنسبة لاخي ههههه بالامس هاتفني و كلمني ، و قال انه كان مشغول كتير و تعبان ، فتيقنت اني اسات الظن به و بما حكيت له المشكلة، ضحك من شدة الدهشة، اذا قد عرفت مشكلتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و ساعمل باذن الله ثم بنصائح الاخوة امثالك على ازاحة المشكلة
اسال الله ان يوفقني و يوفق كل مسلم لما فيه خير لنا في دنيانا و اخرتنا
شكرا شكرا شكرا يا اخي تائه
لا جعلك الله تائها ابدا ان شاء الله

قديم 20-12-2016, 09:57 AM   #6
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

بارك الله فيك اخي تائه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تائه ، مشاهدة المشاركة
أهلا حبيبي سائل ، كنت دائماً أقول الاعتماد ع الله ثم ع قدراتك ومعرفتك هي الي تنجيك وتخرجك من دائرتك ، ممتاز
أنا حقيقه ماعندي علم بالادوية كيف كانت معك ، لكن أؤمن وبشدة ، إنك أعتمدت ع الادوية دون الاعتماد ع العلاج السلوكي ..
بمعنئ أنك تركت الدواء ، ثم جاتك وساوس شديدة ، ولا عندك خبرة أو خلفية كيف تدافعها بدون دواء ؟ ممتاز ..
الان أريد منك ، أنك تعتمد ع العلاج السلوكي بكل جدية مع نفسك وذاتك ..حتئ لو كبدت الوساوس شهور لكنك ، بالنهاية تصل إلى بر الامان
بالنسبة للقلق ، أمر بسيط بأذن الله ، حاول تبعد عن المنبهات وتريح نفسك مايستمر القلق ،
وأي فكرة وسواسية مزعجة ، حاول بقدر ماستطيع أنك تتجاهلها ، يعني لاتسترسل معها تجيك مرة ومرتين وتبقئ تلح ، لكن خليك أقوئ منها
هي بالنهاية تتلاشئ من عقلك وطبيعي أنت ، تصير قوي ، يعني أول مرة راح تجد صعوبة ثاني مرة مثلها العاشرة العشرين ، تلقئ نفسك تتجاهلها بكل بساطة
ي عزيزي ، الواسوس شيء سهل ، مو صعب بس الاهم أنك ماتنجرف خلفها ، وتذكر دائماً ( الفكرة تبقئ فكرة في عقلك ) ع أرض الواقع مالها أي وجود
أستعمل هذا التكنيك ، مع أي فكرة البداية صعبة وملحة لكنها تبدا تضعف للان عقلك تعود ع الحاحها ،
الاوهام : هي بالاصل فكرة وسواسية وأنت بما أنك تسترسل معها ، تفكرها صحيحة مثل قصتك مع أخوك أنت وقف لاتعطيها مجال ، أحسن الظن بكل أحد
الوساوس المرضيه : اي فكرة مرضية تجيك ، أو موت أو نك تصاب بمرض خطير ، أستعمل معها فكرة القطار وهي ناجحة جداً أتوقع قرائتها أنت ،
يعني تخيل نفسك ساكن جنب قطار وكل بيعدي من عند بيتكم أول مرة بتحس بازعاج وثاني مرة زيها وثالث مرة زيها ، صوته مزعج
لكن مع الايام بتعتود على صوتة ـ، مثل الفكرة الوسواسية نفسها نفسها ، مزعجة بالبداية ثم عقلك الباطن بيتعود عليها ويتقبلها
الحت الفكرة ، أركب القطار فكرة متهورة لكنها جميلة ، تجيك فكرة مرض ، ( تخيل أسوء سناريو وتخيل أنك مرضت مثلا ، أسوء شيء وتقبل وأحمد الله
تروح الفكرة من راسك لانك ماعاد تخاف ولا تأثر عليك ، فهمت ؟ أحفظها وخليها في بالك ..
الخلاصة : أنت أمانك لا أدوية ولاشيء يمكن يساعدك بعد الله غير أنت ،
وبعدين تقبل نفسك ولاتشتكي لاحد ، تساامح مع نفسك قول أنا مريض وسواس تقبل الذات بعيوبها يساعدك جداً على تخطي المرض
وصدقني رغم المعاناة راح يجي يوم وتفرح وتسعد ، لكن كن قوياً ، مهما حصل وتعثرت قوم ، لاتجلس تأنب نفسك ..
الفرج قريب ،
وأنا أسف ع التأخير توي شفت الموضوع ..
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 21-12-2016, 04:42 AM   #7
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ماشاء الله تبارك الرحمن ، شيء جميل ي سائل ..كل شيء يبداً صعب ، لكنة مع الوقت يسهل ..
وكلامك فرحني وأثلج صدري ، الحمد لله ، وكل دعوة دعوتها لي ، أسأل أن يجازيك بمثلها

قديم 21-12-2016, 10:28 PM   #8
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تائه ، مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الرحمن ، شيء جميل ي سائل ..كل شيء يبداً صعب ، لكنة مع الوقت يسهل ..
وكلامك فرحني وأثلج صدري ، الحمد لله ، وكل دعوة دعوتها لي ، أسأل أن يجازيك بمثلها
امين يا رب
انا الذي لازم اشكرك كثير
و الله كلامك كان كالترياق الذي كنت ابحث عنه
اسال الله ان يريدك بخير لانه لا راد لفضله
ان شاء الله
شكرا اخي تائه
سلام