المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

معاناتي مع الهلع

السلام عليكم مشكلتي من 6 سنين فجأةكنت بتكسي مروحة انا وولادي على بيتي وحصلت لي نوبة هلع قوية وحسيت وقتها انها النهاية وقعدت ادور على ملك الموت وصلت بيتي ورنيت

قديم 04-01-2017, 09:00 PM   #1
ابنائي احبابي
عضو

الصورة الرمزية ابنائي احبابي
ابنائي احبابي غير متواجد حالياً

معاناتي مع الهلع

السلام عليكم مشكلتي من 6 سنين فجأةكنت بتكسي مروحة انا وولادي على بيتي وحصلت لي نوبة هلع قوية وحسيت وقتها انها النهاية وقعدت ادور على ملك الموت وصلت بيتي ورنيت على زوجي وطلبت منه يجي ياخدني عالمستشفى طبعا وانا بعاني معاناه قوية وذهبت المستشفى وتحاليل وفحوصات تخطيط قلب والحمدلله كل شي سليم وبعدها بدأت رحلتي مع الهلع اللي الى الان لم اتعود عليه احسه زي البحر في مد وجزر طبعا لم اترك دكتور في منطقتي ولم اذهب له باطني قلب عام انف واذن وحنجرة والحمدلله الوضع سليم وصف لي دكتور دواء بروزاك 20 حبة يوميا اخذته اول مرةثلاثة اشهر وتحسنت عليه وبعد ذلك بدات احس انو الاعراض بدات ترجع زي الاول اوقفت العلاج تدريجي وعادت لي الاعراض وبعنف وبعديها بفترة رجعت كررت الدواء مرة اخرى ولم استفد شيئا ارتاح فترة وبعدين ترجع .... الوقت لم يعودني على هذه النوبات ضيق في النفس شديد يشلني عن الحياة خوفي على ابنائي يسيطر علي لا اريدهم ان يتربو بدوني اخاف
على نفسي علشان ابنائي يمكن لاني فقدت امي وانا عمري عشرة سنوات لا اعلم لكن الى الان لم افهم ماذا يحدث لي احس بالضيقة الشديدةالكتمة احس صدري ممتلئ لااعرف اخذ شهيق او زفير تكاد تقتلني علما اني اعيش حياة مستقرة زوجي انسان طيب الحمدلله انصحوني افيدوني ارجوووووكم اللي عندو حل يساعدني
المصدر: نفساني

قديم 04-01-2017, 09:34 PM   #2
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنائي احبابي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم مشكلتي من 6 سنين فجأةكنت بتكسي مروحة انا وولادي على بيتي وحصلت لي نوبة هلع قوية وحسيت وقتها انها النهاية وقعدت ادور على ملك الموت وصلت بيتي ورنيت على زوجي وطلبت منه يجي ياخدني عالمستشفى طبعا وانا بعاني معاناه قوية وذهبت المستشفى وتحاليل وفحوصات تخطيط قلب والحمدلله كل شي سليم وبعدها بدأت رحلتي مع الهلع اللي الى الان لم اتعود عليه احسه زي البحر في مد وجزر طبعا لم اترك دكتور في منطقتي ولم اذهب له باطني قلب عام انف واذن وحنجرة والحمدلله الوضع سليم وصف لي دكتور دواء بروزاك 20 حبة يوميا اخذته اول مرةثلاثة اشهر وتحسنت عليه وبعد ذلك بدات احس انو الاعراض بدات ترجع زي الاول اوقفت العلاج تدريجي وعادت لي الاعراض وبعنف وبعديها بفترة رجعت كررت الدواء مرة اخرى ولم استفد شيئا ارتاح فترة وبعدين ترجع .... الوقت لم يعودني على هذه النوبات ضيق في النفس شديد يشلني عن الحياة خوفي على ابنائي يسيطر علي لا اريدهم ان يتربو بدوني اخاف
على نفسي علشان ابنائي يمكن لاني فقدت امي وانا عمري عشرة سنوات لا اعلم لكن الى الان لم افهم ماذا يحدث لي احس بالضيقة الشديدةالكتمة احس صدري ممتلئ لااعرف اخذ شهيق او زفير تكاد تقتلني علما اني اعيش حياة مستقرة زوجي انسان طيب الحمدلله انصحوني افيدوني ارجوووووكم اللي عندو حل يساعدني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لاتخافي أبداً وتطمني دام عملتي فحوصات والحمد لله سليمة هذي أعراض نوبة الهلع وبخصوص الدواء كان ممكن ترجعي للطبيب ويزيد لك الجرعة أو يبدل لك الدواء
وبخصوص فقدانك لأمك أسأل الله يرحمها ولاتفكري عن الموت كذا إن شاء الله أنتي بخير فقط تجاهلي وأشغلي نفسك قد ماتقدري مو إحنا ماتعبنا إلا وقت الفراغ بيدخلنا بقصص وخيالات لا فائدة منها أهم شئ إنتي الآن تتواصلي مع الطبيب وتشرحي بالضبط اللي تعاني منه وع الأغلب راح يبدل لك الدواء وح تتحسني إن شاء الله تفائلي بالخير دائماً وكل ماتشعري به و تفكري به أوهام لاصحة لها تزول إن شاء الله بإستخدام الدواء والتطنيش وحفظك ربي من كل شر

كوني بخير

قديم 04-01-2017, 09:52 PM   #3
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لاتخافي أبداً وتطمني دام عملتي فحوصات والحمد لله سليمة هذي أعراض نوبة الهلع وبخصوص الدواء كان ممكن ترجعي للطبيب ويزيد لك الجرعة أو يبدل لك الدواء
وبخصوص فقدانك لأمك أسأل الله يرحمها ولاتفكري عن الموت كذا إن شاء الله أنتي بخير فقط تجاهلي وأشغلي نفسك قد ماتقدري مو إحنا ماتعبنا إلا وقت الفراغ بيدخلنا بقصص وخيالات لا فائدة منها أهم شئ إنتي الآن تتواصلي مع الطبيب وتشرحي بالضبط اللي تعاني منه وع الأغلب راح يبدل لك الدواء وح تتحسني إن شاء الله تفائلي بالخير دائماً وكل ماتشعري به و تفكري به أوهام لاصحة لها تزول إن شاء الله بإستخدام الدواء والتطنيش وحفظك ربي من كل شر

كوني بخير
الله يسعدك اخي وشكرا كتير على اهتمامك وكلامك المطمئن بس انا مابدي ادوية اصلا عنا بفلسطين مافي اطباء نفسين بكثرة اللي يوصفولي ادوية بشكل صحيح .....ومرة تاتية اشكرك

قديم 04-01-2017, 10:07 PM   #4
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

أولا الله يرحم والدتك ويسكنها الجنه
الحياه نهايتها الموت هذا واقع
اما الخوف من الموت المرافق للهلع ده حاله مرضيه وتستدعي العلاج
الخوف من الموت المرافق للهلع باختصار سببه الاساسي هو الاعراض الجسديه التي ترافق الهلع من خفقان وتنفس سريع وتعرف وغثيان ودوار واكتئاب وضيق التنفس وغيرها من الامور والاعراض التي تظهر مع نوبات الهلع
حتي ان نوبة الهلع تكون مره واحده فقط قويه جدا جدا ولكنها تكون بالنسبه للعقل مجهوله وغير منطقيه
بالتالي مرحله ما بعد النوبة هي مرحله اسمي قلق المخاوف
مرحله يجلس الانسان فيها وينتظر اذا كانت ستأتيه النوبه أم لا وكيف سيتصرف وغيرها من الامور والوساوس
ولكن هذه النوبات مهما اشتدت ومهما طال بها الامر ومهما فعلت تذكري شيئا واحدا هي انها ليست خطيره
ولا ضرر منها على الجسم باذن الله
والنوبات حتي وان تكررت بالامها المزعجه فهي لا مشكله منها نهائيا اللهم الا انها مزعجه وتمنع عننا ملذات الحياه فقط
كلامي من تجربتي مع الهلع حتي الشفاء باذن الله رب العالمين

تاني حاجه

من وجهه نظري انتي أخدتي علاج كويس وان كانت وجهه نظري حيال البروزاك أنه ليس قوي على نوبات الهلع واعراضه مثل السيبرالكيس والسيروكسات
ولكنه يظل دواء يعالج الهلع أيضا
ولكن تخصصه الاساسي هو مضاد اكتئاب
والسيبرالكيس يعتبر الاكثر تطورا منه لنوبات الهلع
ده من وجهه نظري وكذلك من رأي المجربين لهذه الادويه
ولكن نستعين في نهايه الكورس العلاجي بالطبع بالبروزاك لمنع الاعراض الانسحابيه في نهايه العلاج
وأنا من وجهه نظري التي لا قيمه لها طبعا مقارنه برأي الطبيب بطلب منك تغيير البروزاك الى سيبرالكس مع توفر مهديء بجانبه
وذلك في الفتره الاولي لمده شهر فقط للمهديء وتستمري على العلاح فتره تقارب 9 شهور بالتمام والكمال
ولا تقطعي العلاج بعدها الا تدريجيا

تكون جرعتك 10 ملجم لمده اسبوع ثم ترفع الجرعه بعدها الى 20 ملجم وتستمري عليها طول فتره العلاج واذا رأي الطبيب أن ترفع الجرعه اعلي من 20 ملجم لا تخافي ولا مشكله في الامر
وهو ادري طبعا
واذا كان الهلع الخاص بك يرافقه يصاحبه رهاب أو خوف من أماكن معينه أو اجتناب مواقف معينه أنصح بالسيروكسات وخصوصا المطور سي ار لأنه قوي على الرهاب
لهذا اهم نقطه واهم عنصر
هو ترتيب البيت بشكل صحيح
البدء بالعلاج الصحيح القوي والفعال مع المهديء فتره الشهر
والبعد عن اللخطبه بمعني انك تيجي تاخدي العلاج اسبوع وتقولي هسيبه واروح اتعالج سلوكي ده أكبر خطأ
او تقولي هغير العلاج بعد اسبوع ما ارتحتش عليه طبعا ده برضه خطأ تاني
لأن الهلع محتاج علاج ولا يحتاج اي شيء تاني غيره حاليا للتغلب على الاعراض
ثم تأتي بعدها قدرتك السلوكيه على التعامل مع الهلع مستقبلا حتي وان حصلت انتكاسه وقتها ستكوني اشد درايه بالهلع ولن تكون مطلقا مثل الاولي وباذن الله اصلا
لن يصيبك انتكاسات قوية ولن يصيبك انتكاسات من الاساس ستتحول حياتك للافضل باذن الله
واي شيء يمر بك يكون وقتها عابر
توكلي على الله زي ما قلت واستشيري الطبيب
وأي استفسار أو أي شيء راسلينا واكتبي وتابعي المنتدي يوميا معاكي واكتبي كل ما يجول بخاطرك مهما كان تافه وبسيط واسألي واستفسري عن اي شيء او اي عرض يمر بك مهما كان
وكلنا معك باذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة زمالك يا حبي ; 04-01-2017 الساعة 10:10 PM

قديم 04-01-2017, 10:10 PM   #5
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنائي احبابي مشاهدة المشاركة
الله يسعدك اخي وشكرا كتير على اهتمامك وكلامك المطمئن بس انا مابدي ادوية اصلا عنا بفلسطين مافي اطباء نفسين بكثرة اللي يوصفولي ادوية بشكل صحيح .....ومرة تاتية اشكرك
ويسعدك يارب ويوفقك ويرفع عنك

بإمكانك التخلي عن الأدوية بس تحتاجي شوية صبر وتتفهمي حالتك وتعرفي كيف تتعاملي معها وياما عشنا بدون أدوية بس أحياناً الضغوطات تفرض علينا إستخدامها بس ركزي إن كان عندك هلا دواء وعم تستخدميه حاولي ماتتركيه فجأة تدريجياً أفضل حتى ماتواجهي أعراض إنسحابية وسلامة قلبك من كل شر وتطمني إنتي بخير إن شاء الله

قديم 04-01-2017, 11:06 PM   #6
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نصيحتي لك سيبرالكس
بمشورة الدكتور
وباذن الله راح تتشافين

قديم 05-01-2017, 12:01 AM   #7
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اختي معاناتك بدأت مع معاناتي تقريبا من ٦ سنوات وهناك تشابه كبير بين قصتك وقصتي،اولا نحن لنا طوال هذه السنين نعاني نفس الاعراض والافكار والوساوس فهل تحقق شئ منها الحمدلله لأ هذه وحدها تكفي ان نتأكد انها مجرد اوهام،ثانيا اختي ممكن انتي فعلا وسوستي وخفتي مما حصل لوفاة والدتك الله يرحمها و انتي صغيرة وبدأت الوساوس والمخاوف تنهال عليكي وانه لاقدر الله انه سيحدث لك ماحدث لوالدتك وبدات مخاوفك على اولادك الله يخليلك اياهم وانهم سيفقدوكي لاسمح الله لا تسترسلي مع هذه الوساوس والاوهام اقطعيها مباشرة ودائما ادعي الله ان يطيل عمرك ويحفظك لاولادك،ورددي دائما لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا، ماكتبه الله لنا سنراه سواء خفنا اولا،واذا كانت حالتك شديدة واثرت على بيتك واولادك وعلاقاتك الاجتماعية ليس هناك ضرر لو استشرتي طبيب ووصف لك دواء يساعدك في تجاوز هذه المرحلة.

قديم 05-01-2017, 02:00 AM   #8
م محمد م
عضو

الصورة الرمزية م محمد م
م محمد م غير متواجد حالياً

بعض الاحيان القولون يسبب مثل هذه الاعراض - تاكدي من القولون او المعدة
واكثري من قول - حسبي الله ونعم الوكيل - فانها تهدي من الخوف كثيرا

قديم 05-01-2017, 04:11 AM   #9
الحـــائر
عضو نشط

الصورة الرمزية الحـــائر
الحـــائر غير متواجد حالياً

انا بلشت في مشوار الهلع تقريبا نقس الشي، لكن مع مروري في هاي الحاله العجيبة توصلت لنتائج عديدة، اهم وحده فيها ان الهلع هو قضية وراثية حيث ان معظم اقاربي يعانون من الهلع بين الحين والآخر، الموضوع الثاني، الهلع لا يؤدي الى الوفاة وإنما يؤدي الى تعكر المزاج وخلق جو مشحون في حياة الانسان، المعدة هي المحرك الرئيسي للشعور بالهلع والقولون العصبي

قديم 05-01-2017, 09:02 AM   #10
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
أولا الله يرحم والدتك ويسكنها الجنه
الحياه نهايتها الموت هذا واقع
اما الخوف من الموت المرافق للهلع ده حاله مرضيه وتستدعي العلاج
الخوف من الموت المرافق للهلع باختصار سببه الاساسي هو الاعراض الجسديه التي ترافق الهلع من خفقان وتنفس سريع وتعرف وغثيان ودوار واكتئاب وضيق التنفس وغيرها من الامور والاعراض التي تظهر مع نوبات الهلع
حتي ان نوبة الهلع تكون مره واحده فقط قويه جدا جدا ولكنها تكون بالنسبه للعقل مجهوله وغير منطقيه
بالتالي مرحله ما بعد النوبة هي مرحله اسمي قلق المخاوف
مرحله يجلس الانسان فيها وينتظر اذا كانت ستأتيه النوبه أم لا وكيف سيتصرف وغيرها من الامور والوساوس
ولكن هذه النوبات مهما اشتدت ومهما طال بها الامر ومهما فعلت تذكري شيئا واحدا هي انها ليست خطيره
ولا ضرر منها على الجسم باذن الله
والنوبات حتي وان تكررت بالامها المزعجه فهي لا مشكله منها نهائيا اللهم الا انها مزعجه وتمنع عننا ملذات الحياه فقط
كلامي من تجربتي مع الهلع حتي الشفاء باذن الله رب العالمين

تاني حاجه

من وجهه نظري انتي أخدتي علاج كويس وان كانت وجهه نظري حيال البروزاك أنه ليس قوي على نوبات الهلع واعراضه مثل السيبرالكيس والسيروكسات
ولكنه يظل دواء يعالج الهلع أيضا
ولكن تخصصه الاساسي هو مضاد اكتئاب
والسيبرالكيس يعتبر الاكثر تطورا منه لنوبات الهلع
ده من وجهه نظري وكذلك من رأي المجربين لهذه الادويه
ولكن نستعين في نهايه الكورس العلاجي بالطبع بالبروزاك لمنع الاعراض الانسحابيه في نهايه العلاج
وأنا من وجهه نظري التي لا قيمه لها طبعا مقارنه برأي الطبيب بطلب منك تغيير البروزاك الى سيبرالكس مع توفر مهديء بجانبه
وذلك في الفتره الاولي لمده شهر فقط للمهديء وتستمري على العلاح فتره تقارب 9 شهور بالتمام والكمال
ولا تقطعي العلاج بعدها الا تدريجيا

تكون جرعتك 10 ملجم لمده اسبوع ثم ترفع الجرعه بعدها الى 20 ملجم وتستمري عليها طول فتره العلاج واذا رأي الطبيب أن ترفع الجرعه اعلي من 20 ملجم لا تخافي ولا مشكله في الامر
وهو ادري طبعا
واذا كان الهلع الخاص بك يرافقه يصاحبه رهاب أو خوف من أماكن معينه أو اجتناب مواقف معينه أنصح بالسيروكسات وخصوصا المطور سي ار لأنه قوي على الرهاب
لهذا اهم نقطه واهم عنصر
هو ترتيب البيت بشكل صحيح
البدء بالعلاج الصحيح القوي والفعال مع المهديء فتره الشهر
والبعد عن اللخطبه بمعني انك تيجي تاخدي العلاج اسبوع وتقولي هسيبه واروح اتعالج سلوكي ده أكبر خطأ
او تقولي هغير العلاج بعد اسبوع ما ارتحتش عليه طبعا ده برضه خطأ تاني
لأن الهلع محتاج علاج ولا يحتاج اي شيء تاني غيره حاليا للتغلب على الاعراض
ثم تأتي بعدها قدرتك السلوكيه على التعامل مع الهلع مستقبلا حتي وان حصلت انتكاسه وقتها ستكوني اشد درايه بالهلع ولن تكون مطلقا مثل الاولي وباذن الله اصلا
لن يصيبك انتكاسات قوية ولن يصيبك انتكاسات من الاساس ستتحول حياتك للافضل باذن الله
واي شيء يمر بك يكون وقتها عابر
توكلي على الله زي ما قلت واستشيري الطبيب
وأي استفسار أو أي شيء راسلينا واكتبي وتابعي المنتدي يوميا معاكي واكتبي كل ما يجول بخاطرك مهما كان تافه وبسيط واسألي واستفسري عن اي شيء او اي عرض يمر بك مهما كان
وكلنا معك باذن الله

اشكرك اخي والله ثم والله اني بعد ماكتبت لكم اني ارتحت وكلامك اخي منطقي 100% لكن هناك ادوية تحتاج الى وصفات طبية وانا بفلسطين نفتقر الى الطب النفسي بحكم انه عار على المجتمع للاسف اخي سأحاول اتباع ماقلته لي واخبركم بما يحدث اكثر شيء يضايقني ضيق النفس تقول احد ماسك حبل وبيشده على رقبتي او احس انو الرئة تعطلت لا تريد استقبال هواء ولا تخرج منه الهواء وبعدها ادخل بحالة صراع مع نفسي احس انو اعصار في دماغي اصوات تقول لي الان ستموتين ودعي ابنائك واتخيل ابنائي وهم يبكوني وهم بدوني ينفطر قلبي والله لا استطيع ان اوقف ذلك التفكير والنفس عندي يزداد انقطاعه ازا انت كنت متلي امانة عليك ترشدني

قديم 05-01-2017, 09:09 AM   #11
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
ويسعدك يارب ويوفقك ويرفع عنك

بإمكانك التخلي عن الأدوية بس تحتاجي شوية صبر وتتفهمي حالتك وتعرفي كيف تتعاملي معها وياما عشنا بدون أدوية بس أحياناً الضغوطات تفرض علينا إستخدامها بس ركزي إن كان عندك هلا دواء وعم تستخدميه حاولي ماتتركيه فجأة تدريجياً أفضل حتى ماتواجهي أعراض إنسحابية وسلامة قلبك من كل شر وتطمني إنتي بخير إن شاء الله
لا انا حاليا ما باخد ادوية والله يااخي اني برتاح لما احد بحكيلي انتي بخير اطمني دائما بسأل زوجي انا بخير ؟بس والله تعبت نفسي ارجع متل ماكنت بالسابق . دائما اتابع جسدي وخاصة قلبي دائما اتابع دقاتة اخاف الجلطات والسكتات عافانا الله واياكم

قديم 05-01-2017, 09:11 AM   #12
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
نصيحتي لك سيبرالكس
بمشورة الدكتور
وباذن الله راح تتشافين
شكرا لكم سافكر بالموضوع بجدية

قديم 05-01-2017, 09:19 AM   #13
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الشفاء مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اختي معاناتك بدأت مع معاناتي تقريبا من ٦ سنوات وهناك تشابه كبير بين قصتك وقصتي،اولا نحن لنا طوال هذه السنين نعاني نفس الاعراض والافكار والوساوس فهل تحقق شئ منها الحمدلله لأ هذه وحدها تكفي ان نتأكد انها مجرد اوهام،ثانيا اختي ممكن انتي فعلا وسوستي وخفتي مما حصل لوفاة والدتك الله يرحمها و انتي صغيرة وبدأت الوساوس والمخاوف تنهال عليكي وانه لاقدر الله انه سيحدث لك ماحدث لوالدتك وبدات مخاوفك على اولادك الله يخليلك اياهم وانهم سيفقدوكي لاسمح الله لا تسترسلي مع هذه الوساوس والاوهام اقطعيها مباشرة ودائما ادعي الله ان يطيل عمرك ويحفظك لاولادك،ورددي دائما لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا، ماكتبه الله لنا سنراه سواء خفنا اولا،واذا كانت حالتك شديدة واثرت على بيتك واولادك وعلاقاتك الاجتماعية ليس هناك ضرر لو استشرتي طبيب ووصف لك دواء يساعدك في تجاوز هذه المرحلة.
يالله كم ارتحت معكم اشكركم جميعا صحيح اختي لا اريد انو اولادي يعيشو بدوني دائما ادعي يارب ماحد يربيهم الا انا وابوهم والله كنت عايشة بهدوء يعني لما امي توفت كان عمري 10 سنوات واول حالة هلع وعنري 26 سنة طوال السنين السابقة كنت عايشة بتوازن الحمدلله لا اعلم ماذا حدث ولكن احمد الله واشكره على كل حال. اكثر الاعراض اللي تضايقني ضيق النفس الشديد والذي يتبعة الاعصار اللي دماغي والاصوات انتي هلا بتموتي وباقي الافكار المزعجة

قديم 05-01-2017, 09:24 AM   #14
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م محمد م مشاهدة المشاركة
بعض الاحيان القولون يسبب مثل هذه الاعراض - تاكدي من القولون او المعدة
واكثري من قول - حسبي الله ونعم الوكيل - فانها تهدي من الخوف كثيرا
والله يااخي ذهبت الى دكتور باطني وعمل لي تنظير والحمدلله كلو سليم قال لي انو عندي جرثومة المعدة واعطاني علاج والحمدلله تشافيت منها . بعد نوبة الخوف وضيقة النفس الذي يحدث لي بعدها احس بمغص واحس اني بدي اروح الحمام اجلكم الله لا اعلم اذا كان هذا قولون ام لا احس براحة اذا تجشأت اوقات اخذ فوار للمعدة.

قديم 05-01-2017, 09:30 AM   #15
ابنائي احبابي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحـــائر مشاهدة المشاركة
انا بلشت في مشوار الهلع تقريبا نقس الشي، لكن مع مروري في هاي الحاله العجيبة توصلت لنتائج عديدة، اهم وحده فيها ان الهلع هو قضية وراثية حيث ان معظم اقاربي يعانون من الهلع بين الحين والآخر، الموضوع الثاني، الهلع لا يؤدي الى الوفاة وإنما يؤدي الى تعكر المزاج وخلق جو مشحون في حياة الانسان، المعدة هي المحرك الرئيسي للشعور بالهلع والقولون العصبي
وانا مثلك اخي لاحظت هذه الملاحظة ايضا عندي اختين يصيبهم مثلي ولكن بحدة اخف كثير الحمدلله يارب يارب انهم مايصيرو مثلي يارب هل تعايشت مع حالتك ؟ انا لا لم اتعايش فقط عرفت انها نوبة هلع ولكن لا استطيع تقبلها كل مرة اقول هذي اصعب مرة هذي المرة اوشكت على الموت وهكذا حمدا لله على كل حال