المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

من نوبة هلع إلى وسواس واكتئاب و رهاب اجتماعى الحمد لله

السلام عليكم اخوانى واخواتي الاعزاء انا عندى تجربة مع نوبات الهلع قديمه وكنت كتبتها هنا فى الموقع باختصار هى بدأت فى 2008 لما توفى أحد أصدقائي بعدها حسيت بأعراض المرض

قديم 01-07-2022, 09:36 PM   #1
باحث عنى
عضو نشط

الصورة الرمزية باحث عنى
باحث عنى غير متواجد حالياً

من نوبة هلع إلى وسواس واكتئاب و رهاب اجتماعى الحمد لله

السلام عليكم اخوانى واخواتي الاعزاء
انا عندى تجربة مع نوبات الهلع قديمه وكنت كتبتها هنا فى الموقع باختصار هى بدأت فى 2008 لما توفى أحد أصدقائي بعدها حسيت بأعراض المرض والخوف من الموت وطبعا دوخة وعدم اتزان خاصة فى الصلاة وفى الجنازات وعلى المقابر
طبعا توجهت لجميع الأطباء والشيوخ كعادة كل اللى عندهم نوبات الهلع وكنت بموت كل يوم وطبعا كانوا بيقولوا أن انا سليم وعادى أنهم يقولوا كدة ماهما مش حاسين باللى بنحس بيه المهم حاولت اتأقلم وعشت حياتى بالطول والعرض وتقريبا نسيت وكنت أتجنب اماكن كتير من كتر الخوف لكن الايام دى وتحديدا من شهر 1 / 2022 والى الان وبعد صدمة رايتها بعينى حادثة لموت طفل امامى حصل لى حالة خوف شديدة
ودوخة شديدة جدا يعنى واقف دايخ قاعد دايخ نايم دايخ والله كأنه الموت طبعا زرت جميع الأطباء تانى كل التخصصات
ورسم قلب وأشعة على المخ وعدة درقيه وصورة دم وغيرة والحمد لله ما فى شىء فقط فيتامين دال طلع عندى 21 ومش عارف إذا كان هو السبب ولا لاء وانا لا أظن أنه السبب لأن الأعراض صعبه جدا لدرجة انا خلاص استسلمت وبقالى 7شهور لا أخرج من المنزل وتركت عملى وبفكر انفصل عن زوجتى لأنها اكيد زهقانة منى دلوقتى وجربت ادويه كتير زى باروكستين وسيبرالكس وتربتزول واميبريد وبوسبار وسيتالو وكلهم تعبونى اكتر ما انا تعبان اخد يومين تلاته وأبطل واغير النوع واتعب والشيوخ بهدلونى واحد منهم خد منى 3000 جنيه ولا حصل اى حاجة بصراحة أنا احتارت وكرهت حياتى ومش عارف اعمل انا عايش فى سجن وبموت فى اليوم مائة مره ادعولى بالشفاء ياجماعة لعل يكون منكم أحد قريب من الله ودعوته تستجاب فى هذه الايام المباركه وكل عام وانتم بخير وربنا يشفينا ويشفى جميع مرضانا المسلمين ويشفى كل مريض نفسى يتألم لا يعلم بمعاناته الا الله عز وجل
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عنى ; 01-07-2022 الساعة 09:48 PM

قديم 02-07-2022, 06:16 AM   #2
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

الهي يا مجيب الدعوات ومنزل الشفاء
إن عبدك تحت رحمتك
ارزقه العافية وهون عليه
فلا يعلم بوجعه الا انت
اللهم اشفيه شفاء ليس بعده سقما
واحفظه بعينك التي لا تنام
بحق هذه الأيام الفضيلة المباركه

اشفي جميع خلقك يارب العالمين🤲

قديم 02-07-2022, 06:30 PM   #3
باحث عنى
عضو نشط

الصورة الرمزية باحث عنى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة مشاهدة المشاركة
الهي يا مجيب الدعوات ومنزل الشفاء
إن عبدك تحت رحمتك
ارزقه العافية وهون عليه
فلا يعلم بوجعه الا انت
اللهم اشفيه شفاء ليس بعده سقما
واحفظه بعينك التي لا تنام
بحق هذه الأيام الفضيلة المباركه

اشفي جميع خلقك يارب العالمين🤲
اللهم آمين يارب العالمين

قديم 02-07-2022, 08:07 PM   #4
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

أسأل الله أن يشفيك شفاءً لا يغادر سقماً ، أخي الكريم أيهما أفضل أن تنفصل عن زوجتك وتترك عملك وتبقى حبيس البيت أم تصبر على الدواء النفسي ؟ الدواء النفسي لا يعمل في يومين أو ثلاثة أيام بل يحتاج إلى البناء الكيميائي لعدة أسابيع حتى ترى أثره ومفعوله ، في الأسابيع الأولى سيزيد التعب عليك بسبب الدواء ثم بعد ذلك ينحسر هذا التعب وتذهب الكثير من الآثار الجانبية الصعبة للدواء ويبدأ مفعوله فاختر أحد الأدوية مع طبيبك واصبر عليه الفترة الكافية حتى يبدأ مفعوله وسترى العافية بإذن الله .

قديم 30-07-2022, 02:08 PM   #5
باحث عنى
عضو نشط

الصورة الرمزية باحث عنى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أسأل الله أن يشفيك شفاءً لا يغادر سقماً ، أخي الكريم أيهما أفضل أن تنفصل عن زوجتك وتترك عملك وتبقى حبيس البيت أم تصبر على الدواء النفسي ؟ الدواء النفسي لا يعمل في يومين أو ثلاثة أيام بل يحتاج إلى البناء الكيميائي لعدة أسابيع حتى ترى أثره ومفعوله ، في الأسابيع الأولى سيزيد التعب عليك بسبب الدواء ثم بعد ذلك ينحسر هذا التعب وتذهب الكثير من الآثار الجانبية الصعبة للدواء ويبدأ مفعوله فاختر أحد الأدوية مع طبيبك واصبر عليه الفترة الكافية حتى يبدأ مفعوله وسترى العافية بإذن الله .
للأسف انا غير مقتنع بالأدوية النفسية خاصة واننى تابعت أشخاص كتير جدا بقالهم سنين كتيرة على الدواء ولا توجد فائدة غير أنهم أصبحوا لا يستطيعون الاستغناء عن الدواء خوفا من الأعراض الانسحابية يعنى من الاخر ولا منهم خفوا ولا منهم عارفين يتركوا الدواء

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عنى ; 30-07-2022 الساعة 02:09 PM

قديم 30-07-2022, 10:40 PM   #6
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عنى مشاهدة المشاركة
للأسف انا غير مقتنع بالأدوية النفسية خاصة واننى تابعت أشخاص كتير جدا بقالهم سنين كتيرة على الدواء ولا توجد فائدة غير أنهم أصبحوا لا يستطيعون الاستغناء عن الدواء خوفا من الأعراض الانسحابية يعنى من الاخر ولا منهم خفوا ولا منهم عارفين يتركوا الدواء

حياك الله
احترم وجهة نظرك لكن اشخاص كثير مااعتقد
انا واحد من الاشخاص الكثييير اللي خذوا علاج وتشافوا ولله الحمد
بعطيك نصيحة محب : تاخذ العلاج المناسب وتلتزم بالجرعه تماماً
وتصبر على العلاج 3 شهور بتحسن 50 ٪ وبعدها 6 شهور وفي حالة
ان العلاج مانتسبك تنتقل لمضاد اكتئاب من فصيله ثانيه وتصبر نفس اللي قبله
لان مافيه اي دكتور يعرف وش العلاج المناسب الوقت بعد الله هو اللي راح يعلمك
قدامك العافيه

قديم 19-08-2022, 12:49 AM   #7
رهابي قلق
عضو

الصورة الرمزية رهابي قلق
رهابي قلق غير متواجد حالياً

اصبر واصبر يا اخيرالسبرالكس من افضل الادويه لكن اصبر وبتشوف العافيه باذن الله ابدا ب 5 جرام لمدة اسبوع بعدين حبه

قديم 06-09-2022, 10:15 AM   #8
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اسال الله لك الصحة والعافية

قديم 12-09-2022, 03:26 AM   #9
اميره الفهد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اميره الفهد
اميره الفهد غير متواجد حالياً

لازم تصبر عالعلاج وبتشوف الفرق باذن الله

قديم 18-09-2022, 10:49 PM   #10
مهند المحمود
عضو فعال

الصورة الرمزية مهند المحمود
مهند المحمود غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عنى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوانى واخواتي الاعزاء
انا عندى تجربة مع نوبات الهلع قديمه وكنت كتبتها هنا فى الموقع باختصار هى بدأت فى 2008 لما توفى أحد أصدقائي بعدها حسيت بأعراض المرض والخوف من الموت وطبعا دوخة وعدم اتزان خاصة فى الصلاة وفى الجنازات وعلى المقابر
طبعا توجهت لجميع الأطباء والشيوخ كعادة كل اللى عندهم نوبات الهلع وكنت بموت كل يوم وطبعا كانوا بيقولوا أن انا سليم وعادى أنهم يقولوا كدة ماهما مش حاسين باللى بنحس بيه المهم حاولت اتأقلم وعشت حياتى بالطول والعرض وتقريبا نسيت وكنت أتجنب اماكن كتير من كتر الخوف لكن الايام دى وتحديدا من شهر 1 / 2022 والى الان وبعد صدمة رايتها بعينى حادثة لموت طفل امامى حصل لى حالة خوف شديدة
ودوخة شديدة جدا يعنى واقف دايخ قاعد دايخ نايم دايخ والله كأنه الموت طبعا زرت جميع الأطباء تانى كل التخصصات
ورسم قلب وأشعة على المخ وعدة درقيه وصورة دم وغيرة والحمد لله ما فى شىء فقط فيتامين دال طلع عندى 21 ومش عارف إذا كان هو السبب ولا لاء وانا لا أظن أنه السبب لأن الأعراض صعبه جدا لدرجة انا خلاص استسلمت وبقالى 7شهور لا أخرج من المنزل وتركت عملى وبفكر انفصل عن زوجتى لأنها اكيد زهقانة منى دلوقتى وجربت ادويه كتير زى باروكستين وسيبرالكس وتربتزول واميبريد وبوسبار وسيتالو وكلهم تعبونى اكتر ما انا تعبان اخد يومين تلاته وأبطل واغير النوع واتعب والشيوخ بهدلونى واحد منهم خد منى 3000 جنيه ولا حصل اى حاجة بصراحة أنا احتارت وكرهت حياتى ومش عارف اعمل انا عايش فى سجن وبموت فى اليوم مائة مره ادعولى بالشفاء ياجماعة لعل يكون منكم أحد قريب من الله ودعوته تستجاب فى هذه الايام المباركه وكل عام وانتم بخير وربنا يشفينا ويشفى جميع مرضانا المسلمين ويشفى كل مريض نفسى يتألم لا يعلم بمعاناته الا الله عز وجل
الله يشفيك و يفتحها عليك و يفرجها على الجميع و علي يا رب يا رب يارب حاسس فيك انا لاني اعاني مثلنا تعلني انت و كتب قصتي في اكثر من مكان في هذا المنتدى و للان انتضر اي بصيص امل او مساعدة

قديم 21-09-2022, 11:41 PM   #11
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

تقطيع فترات الادوية تاخذ واحد كم يوم وتتركه فتره ثم ترجع وهكذا هذا هو السبب لما يحدث لك انت قاعد تلعب بجهازك العصبي .. اما اترك الدواء تماما وتحمل الى ان يشفى جهاز العصبي او استمر على جرعة معينه ولاتتوقف ولا يوم
شفاك الله