المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

لاااحد يمر بدوون مايدخل ؟جزاكم الله الجنه

Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة000 للجميع مشكلتي يااخواتي ويااخواني ابدها من اول مرة قبل سنتين تقريبااااااكنت رايحة للسوق

قديم 06-08-2009, 04:18 PM   #1
كاتمه
عضو جديد

الصورة الرمزية كاتمه
كاتمه غير متواجد حالياً

لاااحد يمر بدوون مايدخل ؟جزاكم الله الجنه

[font=Simplified Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة000 للجميع
مشكلتي يااخواتي ويااخواني
ابدها من اول مرة قبل سنتين تقريبااااااكنت رايحة للسوق مع
زوجي في طريق حسيت اني منكتمة وبعدين كل شي جا ورا بعض دقات قلب سريعة ودوار وغثيان لدرجة انو قمت ادخل يدي واجرحت حلقي واسهال رحت للمشفي والنتائج سليمة بس فعلا دقات القلب سريعة الدكتور يقول جايكم حادث الحمدلله رجعت للبيت واطفالي خايفين وزوجي متضايق مرة وخايف رجعت للبيت تعبانة مرة وكثر البول اعزكم الله كل شوي حمام وبعدين جان ي وقت اخاف من السيارة ولاودي اسافر بس حاولت وتغلبت وسافرت ماليزيا والحمدلله وكنت اذا رحت للقرية حقت اهلي اتعب بالسيارة وخصوصا انها تبعد ساعة المهم من سنتين خفيت وصرت اتغلب علي هالشعور لاكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الي صار امس البارح من المغرب وانا احس بكتمةبصدر ومتضايقة واحس الكلام يتعبني وماودي احكي قررو اخواتي انهم يطلعون للبر وقلت ياللة ابحاول بس المفاجاءة زادت الكتمة وصرت مااقدر اقعد شي بصدري بس ادور مااقدر اقعد واذا قالو لي وشفيك يزيد واحس ابختنق المهم ناديت زوجي واخذت عيالي الصغار واحد عمرة 5 شهور والثاني 3سنوات ورجعت للبت واخذت شور وصليت ركعتين وقريت قران وزوجي يطالعني ويقول زاد عليك وفعلا الكتمة تروحوشوي اهداا بعدين تجي قوية والله قوية مااقدر احس شي بصدري بيطلع مااقدر اتنفس واذا حاكاني زاد علي ماابغاة يسالني ذكرني يوم ولادتي بولدي الاخير كل شوي يقول زاد اوديك للمشفي واقول لا واقول في نفسي هذاا المووت يارب ولدي يصيح خذتة ورحت غرفتي وقعدت انومة ولاحضت اني انعس معاة نمت تقريباا ساعة وبعدين صحتني بنتي لانها خايفة علي وقمت ورجع الكتمة بس شووي قمت ونومت عيالي ورجعت وحاولت افكر بشي زين وانسي وانام 000
اليوم قمت الصبح وقريت قران بس احس اني متضايقة وكل شي غريب زوجي عيالي يطالعوني خايفين وانا قمت انسي نفسي وطبخت غداهم وااذ قالي وشلونك عقب امس احسة يرجع ماابغا احد يذكرني حتي انااتعبا اذاذكرت الموقف واخوتي اتصالات وش فيك وشفيك وانا اقوول يارب وش فيني
انا هنا مااشكي لان مااشكي حزني وهمي الالله بس ابغا نصائح وتجارب وعطوني شي يقوويني عندي اطفال ارحمهم وزوجي حساس ويتضايق واخواتي ماابغا هالشي ياثر علي لاني دايم مزاحة واحب الاجتماعات وسيعة صدر يعني وهل لة دخل بالشخصية ولاتقولون دكتووور ! وهل لة دخل مثلا بالقالون او الجهاز الهضمي وهل ممكن يكون عين انصحوني محتاجة لمثل هالمنتدي الرئع[/font]

المصدر: نفساني

قديم 06-08-2009, 05:41 PM   #2
مصطفى الصيني
الزوار

الصورة الرمزية مصطفى الصيني

السلام عليكم
بدون اختصاصي نفساني صعب انك تخففي عنك هالنوبات
بسالك سؤال ايش فايده الدكتور اذا كنت اعاني من شي وابغى علاجه ؟
اروح اسال ناس مو متخصصه بهذا الشي
كلنا رحنا للدكاتره ووصفوا لنا علاجات
وكل الي كاتبينه من نصايح الدكاتره
هذا اضطراب محد يستهين فيه
بكل بساطه روحي لاختصاصي نفساني وان شاء الله خير

قديم 06-08-2009, 05:46 PM   #3
اميرة الصمت
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اميرة الصمت
اميرة الصمت غير متواجد حالياً

ربي يشفيك خيتو نصيحتي لك انك تتعالجي

ربي يعطيك العافيه ويخلي لي عيالك وزوجك

قديم 06-08-2009, 06:49 PM   #4
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

اختي كاتمه الي عندك هذا مجرد قلق ونوبات هلع لا اقل ولا اكثر

وانا بنقلك تعريف نوبات الهلع من الدكتور عبدالله السبيعي

أ.د.عبدالله السبيعي

اضطراب الفزع هو أحد اضطرابات القلق النفسي. ويتميز بنوبات مباغتة من الخوف والأعراض الجسمية التي يعتقد المريض أنها عضوية في أصلها ، لذلك يهرع للمستشفى خوفاً على صحته أو حياته.
ما هي أشكال اضطراب الفزع؟
قد تتكرر النوبات بشكل سريع أو متباعد ، وقد ينتج عنها نوع من السلوك التجنبي لبعض المواقف التي ترتبط بالنوبات في ذهن المريض وهو ما يسمى برهاب الساح (رهاب الأماكن المفتوحة أو الأماكن الضيقة والمغلقة).
ما هي أعراض اضطراب الفزع؟
نوبة الفزع هي فترة واضحة من الخوف الشديد أو عدم الارتياح ، تظهر فيه أربع (أو أكثر) من الأعراض التالية ، بشكل مباغت ، وتصل ذروتها خلال دقائق:
خفقان ، تسارع في نبضات القلب.
تعرق ، رعشة في الأطراف.
إحساس بالاختناق وغصّة في الحلق.
ألم في الصدر أو عدم الراحة.
غثيان أو انزعاج في البطن.
الدوار ، عدم التوازن ، الثقل بالرأس.
شعور بأن الحياة كالحلم.
الخوف الجنون أو فقد السيطرة على الذات.
الخوف من الموت.
التنميل ، زخات من البرودة أو الحرارة.
ويتبع النوبات شعور بالهم المستمر من حدوث نوبات أخرى ، وخوف في الأماكن أو المواقف التي يكون الخروج منها صعباً أو محرجاً ، أو التي لا يمكن الحصول فيها على مساعدة سريعة عند حدوث نوبة فزع غير متوقعة.

كيف يمكن علاج الفزع؟
يمكن علاج حالة الفزع بطريقتين أساسيتين هما:
مضادات الاكتئاب: التي على زيادة مادة السيروتونين . وهي مأمونة العواقب على المدى الطويل ، ولا تسبب الإدمان. وهذه العقاقير تعمل على ضبط استثارة الجهاز العصبي المركزي المستقل.

العلاج النفسي غير الدوائي: لحالات الرهاب المصاحب لاضطراب الفزع. ويهدف إلى تعديل الأفكار وتغيير السلوك الذي يغلب عليه الإنسحابية والتجنب.

هل يمكن الشفاء من اضطراب الفزع؟
نعم. ولكن لا ينبغي التوقف عن الدواء إلا بمشورة الطبيب المعالج. قد تحدث بعض الآثار الجانبية المزعجة. كذلك فإنه كلما طالت مدة استخدام الدواء كان ذلك أدعى لتوازن وظائف الجهاز العصبي المستقل.

كيف يمكنني أن أساعد نفسي؟
لا تفزع ، فنوبة الفزع ما هي إلا صفارة إنذار كاذبة.
ذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم لعبدالله بن عباس: (احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده أمامك، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة ، ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك). رواه الترمذي.

نتبه لنفسك عندما تكون في نوبة من الفزع. أوقف أفكارك المخيفة التي تعمل على توليد المزيد من الخوف ، شتّت هذه الأفكار بالنظر فيما حولك ، والتركيز على شيء محدد تعطيه كل انتباهك. اعكس أفكارك المخيفة بعد أن تهدأ واستبدلها بأفكار إيجابية مهدئة.

كيف يمكن أن أتعامل مع مريض بالفزع؟
اعمل على تهدئته ، عند حدوث نوبة الفزع ، وأشعره أن الأمر عادياً وأن هذه لا تعدو أن تكون نوبة فزع أي صفارة إنذار كاذب.
لا توجه له اللوم وتجعله يشعر بالضعف أو قلة الإيمان أو ما شابه ذلك. التعامل الأفضل في هذه الحالات هو تعزيز ثقة المريض بنفسه والتصرف مع المشكلة على أنها مشكلة طبية فحسب.
ساعده على خوض غمار التجربة والتجول خارج المنزل والحفاظ على نفس القدر من المساحة التي يتحرك فيها داخل المدينة لكي لا يقع فريسة لسلوك التجنب المعيق.

قديم 06-08-2009, 07:05 PM   #5
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اختي كاتمه لا تخافي ولا تقلقي ابدا..مثل ما ذكرت لك الي عندك هذا مجرد نوبات هلع لا اقل ولا اكثر..وانتي بكامل صحتك الجسمانيه والعقليه

وصحيح اختي ان نوبات الهلع اعراضها قويه ومتعبه...ولكنها كحالة تعتبر من اسهل الحالات النفسيه وعلاجه بسيط وسهل

وتطمني اختي بشكل كامل..الافكار السلبيه الي تجيك عند نوبة الهلع كلها بسبب الهلع فقط..ما في احد قد مات بسبب نوبة هلع ولا في احد فقط عقله بسبب نوبة هلع ولا في احد قد حصله اي شي خطير بسبب نوبة هلع

ولازم يا اختي من العلاج

وهو العلاج الدوائي وهي ادويه تستخدمينها لفتره معينه مثل سنه او سنه ونص واحينا مدة اطول مثل البروزاك والسيروكسات وغيرها

وايضا الحبوب المهدئه مثل الزانكس..هذي تاخذينها عند حدوث نوبة الهلع فقط...ولما تاخذين الحبه المهدئه راح تقضي على نوبة الهلع تماما خلال دقائق وبتروح كل اعراض النوبه وبتحسين بالراحه والاطمئنان

وايضا العلاج السلوكي المعرفي..الي يعلمك كيف تطورين تفكيرك الايجابي وكيف تقدرين تقضين على القلق ونوبات الهلع عن طريق افكار وسلوكيات معينه

ولكن اهم شي يا اختي هو العلاج لا بد من العلاج...وصدقني ان الحاله هذه علاجها بسيط وسهل..وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "ما من داء الا وله دواء" كل شي له دواء وله علاج..فاحنا لازم نعمل بالاسباب ونستخدم العلاج

وصدقيني يا اختي ان الادويه النفسيه الي تعالج القلق ادويه فعاله وممتازه و امنه .. وزيارة الطبيب النفسي مثلها مثل زيارة طبيب الباطنيه والاسنان و الجلديه و غيرهم

وان شاء الله لما تبدئين بالعلاج بتحسين بتحسن كبير في حالتك.....وعيشي حياتك بشكل طبيعي روحي واطعلي وسافري سوي كل الي تبغينه انس نوبات الهلع تماما..لانه لما تنسين نوبات الهلع هي كمان راح تنساك..ولكن هذا الشي بعد استخدام العلاج لان العلاج مهم جدااااا

قديم 06-08-2009, 07:41 PM   #6
محمدلؤي
عضو نشط

الصورة الرمزية محمدلؤي
محمدلؤي غير متواجد حالياً

اختي الكريمة السلام عليكم . في هذا المنتدى الكريم قصص غريبة وعجيبة لحوادث واختلاطات نفسية مثل هذه النوبات التي تحسي بها انصحك بمتابعة طبيب نفسي وهذا الامر سوف يزول باذن الله لانه على الاغلب نوبات هلع وربي يحميكي وزوجك وعيالك .

قديم 06-08-2009, 08:34 PM   #7
كاتمه
عضو جديد

الصورة الرمزية كاتمه
كاتمه غير متواجد حالياً

اشكركم كلكم وجزاكم الله عني كل خيير واخص بالشكر المتفائل والله الكلام اثر فيني كثيير بس عندي سوال وهو هل ممكن انو نوبات الهلع تطول وتاخذ 3او اربع ساعات وانا احس اني مخنوووقة وتجياتعب بعدين ارتاح وترووح
اتمني اعرف اعلاج السلوكي وابدا فية

قديم 06-08-2009, 08:38 PM   #8
احساسي
عضو نشط

الصورة الرمزية احساسي
احساسي غير متواجد حالياً

مساء الخير اختي الغاليه بالنسبه لكل ماذكرتي بسيط مع اللي حصل معي بس لازم عزيزتي تروحي لطبيب نفسي وصدقيني فتره وحتمر على خير بس لازم من الطبيب انا لازلت اعاني بس احسن من الاول اكيد انتي كرهتي كل شي كان يسعدك بالاول واصبح كل شي ماله معنى مثل الحياه وليه عايشين وليه نخطط للمستقبل واحنا بنموت واشياء وطبعا اكثر شي يحزنك اولادك وش يكون مصيرهم لومتي عنهم وتركتيهم لما تشوفينهم تبكي وماتبغين احد يقولك وشلونك هاه عساكي احسن من امس وماتبغي احد يتصل يسال تتضايقين واصعب وقت عندك وقت النوم والليل وكرهتي الملابس اللي كنتي لابسته وقت تعبتي كلها سهله بس والله والله انك بخير ان شاء الله وارجع واقول كل اللي حصل لك سهل بالنسبه للي حصل معي ماتشوفين شر اختك نور

قديم 07-08-2009, 03:50 AM   #9
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
عندي سوال وهو هل ممكن انو نوبات الهلع تطول وتاخذ 3او اربع ساعات وانا احس اني مخنوووقة وتجياتعب بعدين ارتاح وترووح
اتمني اعرف اعلاج السلوكي وابدا فية
اختي كاتمه اقصى حد لمدة نوبة الهلع هو 10 دقايق بالكثير بعدين خلاص تختفي وتروح لوحدها..ولا يمكن ان تستمر نوبة الهلع لمدة ساعات ... الي ممكن يستمر لمدة ساعات هو الشعور الي يكون بعد النوبه شعور الضيق والخوف من حدوث نوبة اخرى...والنوبه والشعور الي يجي بعد النوبه هذه كلها تختفي بشكل كامل مع استخدام العلاج باذن الله

والعلاج السلوكي المعرفي هو علاج الهدف منه تطوير افكار وسلوك الشخص..وتنمية التفكير الايجابي عنده..وشرح نوبة الهلع عشان يفهمها ويعرف ان مجرد حاله بسيطه وليست مرض خطير..ومع الوقت والتدريب الواحد بيصير عنده مهارة في التفكير الايجابي يقدر يتغلب على اي مشاكل نفسيه تواجهه ومنها نوبة الهلع

وبعطيك يا اختي مثال بسيط على علاج نوبات الهلع عن طريق العلاج المعرفي السلوكي

لما تجي النوبه طبقي الامرين التاليين

اولا: صرف الانتباه
يعني لما تجيك النوبه حاولي تصرفين انتبهاك لاي شي اخر وتنسين النوبه ..لا تركزين في النوبه وتفكرين فيها لانك اذا فكرتي فيها زياده راح تنمينها وتزيدينها اكثر .. اصرفي التفكير عنها وهي بتروح لوحدها

ثانيا:دحض الافكار
يعني كل الافكار السلبيه الي تجيك بسبب نوبة الهلع تدحضينها وتقنعين عقلك انها افكار غير صحيحه ومجرد افاكر سلبيه

يعني مثلا لما تجيك النوبه وتحسين بالخوف من الموت..اعرفي ان نوبة الهلع ما تسبب الموت ابدا..وما في اي شخص في الحياه قد مات بسبب نوبة هلع... وان الانسان بيتوفى في في اليوم الي كتبه له الله ..ونوبة الهلع مالها اي علاقه بالوفاة اطلاقا

وغيرها من الافكار السلبيه ادحضيها بهذا الشكل واقنعي عقلك انها غير صحيحه..مع الوقت يبدا عقلك ما يتقبل هذه الافكار ابدا ..و يبدا ما يفكر فيها

لكن هذه الامر يا اختي يحتاج وقت يعني لا تنتظرين نتائج كامله من اول مره لا مع الوقت و التدريب راح تظهر النتائح الفعاله

واذا كنتي في الرياض في مراكز للعلاج السلوكي المعرفي
مثل عيادة ميدي كير في شارع التخصصي
ومركز النخبه في شارع التحليه
ومركز مطمئنة..
ولو تبحثين اكيد بتحصلين غيرها كثير

قديم 08-08-2009, 02:16 AM   #10
كاتمه
عضو جديد

الصورة الرمزية كاتمه
كاتمه غير متواجد حالياً

[size=5]مشكورة ياام الهنووووف والله يجزاكي عني خير ويشفييك وينزل السكينة علي قلبك اللهم امين امين امين
المتفائل دائمااا والله ماادري ايش اقووول لك الكلمات ماتوفيك يارب يجزاك عني خيير
كلماتك ساعدتني جداااا اسال الله لك الجنة ويغفر الله لك ولوالديك
اكيد طولت عليكم
الحمدلله ماجاني الي جاني قبل البارح الي اليوم بساحس شوي بضيقة واحاول مااعيرهااهتمام سؤالي هي هي نوبة هلع مااصابني وانت قلت انها ماتطول بس انا جلست ليلة تقريبااوانا احس بضيقة ومرة تزيد اقوم من مكاني وادور بالبيت ومرة تروحوارتاح وابغا انوم وفعلاا فية افكاراني باموتوشهذا الي فيني خووووف بس احس بضيقة وقتها شديدة
هل ممكن يكون عين؟
والمراكز الي قلت عنها ياليت تقولي عنها اكثر
لاني بالرياااض وابغا اغير حياتي واطور نفسي
اكون شاكرة لك يااخي وجزاك الله وكل الي رد بالجنة يارب[/size]

قديم 08-08-2009, 02:48 AM   #11
عيون بدوية
عضو نشط

الصورة الرمزية عيون بدوية
عيون بدوية غير متواجد حالياً

الله يشفيك أختي يارب و جميع المسلمين 00 اللهم آمين

قديم 08-08-2009, 07:03 AM   #12
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اكيد طولت عليكم
الحمدلله ماجاني الي جاني قبل البارح الي اليوم بساحس شوي بضيقة واحاول مااعيرهااهتمام سؤالي هي هي نوبة هلع مااصابني وانت قلت انها ماتطول بس انا جلست ليلة تقريبااوانا احس بضيقة ومرة تزيد اقوم من مكاني وادور بالبيت ومرة تروحوارتاح وابغا انوم وفعلاا فية افكاراني باموتوشهذا الي فيني خووووف بس احس بضيقة وقتها شديدة
هل ممكن يكون عين؟
والمراكز الي قلت عنها ياليت تقولي عنها اكثر
لاني بالرياااض وابغا اغير حياتي واطور نفسي
العفو اختي كاتمه وجزاك الله كل خير على الدعاء..وما في اي ازعاج ابدا واي سؤال عندك انا حاضر

اختي كاتمه نوبة الهلع ما تقعد اكثر من 10 دقايق..لكنها ممكن بعد نص ساعه مثلا ترجع مره ثانيه....والشعور الي تحسين فيه طوال اليوم مثل ما قلتلك هذا الشعور الي يجي بعد النوبه وهو احساس بالتعب والضيق والخوف

اختي كاتمه اول شي تسوينه الان انك تروحين للطبيب النفسي وصدقيني يا اختي ان زيارة الطبيب نفسي مثلها مثل زيارة طبيب الباطنيه وطبيب الاسنان وطيبيب الجلديه وغيرهم من الاطباء..يعني لا تاخذين الموضوع بحساسيه زايده ولا تهولين من الامر.. الموضوع بسيط جدا

واشرحي لدكتور كل شي عندك وكل الارعاض الي تجيك
وراح يكتب لك على دواء تستخدميه لمده طويله مثلا 6 شهور او سنه او سنه ونص مثل البروزاك او السبراليكس او السبرام

وايضا راح يكتب لك على حبوب مهدئه تستخدمينها وقت الضروروه يعني وقت حدوث نوبة الهلع مثل الزاناكس..ولما تاخذين حبه وحده من الحبوب المهدئه راح تختفي اعراض الهلع بشكل كامل وبتحسين بالراحه والاطمئنان

اختي كاتمه في مثل هذه الحاله لا بد من العلاج الدوائي..وصدقيني ان العلاج الدوائي امن وفعال و ممتاز وراح تحسين بتحسن كبير وترجعين زي اول وافضل باذن الله

وبنسبه للعين اختي فالعين حق وممكن تصيب اي شخص وتسبب اي مرض..وعلاج العين معروف بالرقيه الشرعيه والماء المقري والشخص ممكن يمارس هذا العلاج في البيت بدون ما يروح لشيخ او مقرئ...لكن سواء كانت عين او ما كانت عين..لا بد من ان الشخص يبدأ بالعلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي.. وايضا يضيف لهم طبعا الرقيه الشرعيه الي هي مفيده في جميع الاحوال

وبنسبه للمراكز الي قلتلك عنها..المركز الي رحته انا هو الميدي كير وهو باشراف د.عبددالله السبيعي..وفيه اطباء نفسيين يعني مهمتهم انه يشخصون حالة المريض ويصرفون ادويه..وفي اخصائيين نفسين مهمتهم هي العلاج السلوكي المعرفي
وهذا موقعهم
www.medicare-clinics.com
وهذا تلفونهم
4708841

و المراكز الثانيه انا ما رحتها انا اسمع عنها بس مثل مركز النخبه على شارع التحليه حي العليا.. وفي مركز مطمئنه لكن ما اعرف وين مكانه بالضبط في الرياض

واذا لاحظتي يا اختي ان المواعيد طويله في هذه المراكز بسبب الزحمه يعني موعدك ممكن يجي بعد اسبوعين او شهر..ممكن تروحين اي مستشفى خاص يوجد فيه طبيب نفسي..لان علاج نوبات الهلع متشابه عند جميع الاطباء وان شاء الله بتلاقين العلاج الفعال عند اي طبيب بتروحين له

قديم 09-08-2009, 01:23 AM   #13
جهراوي
عضو نشط

الصورة الرمزية جهراوي
جهراوي غير متواجد حالياً

اهلا بك اختي كاتمة واسأل الله ان يشفيك ويمدك بالصحة والعافية ،،

اختي ماقصروا الاخوان في كلامهم معاك وجزاهم الله خيير

وهذي يااختنا نوبات هلع كانت بدايتها يوم تقولين كنت بالسيارة وجتني

كتمة وبعدين ضربات متسارعة في القلب وغثيان ودوخة وعدم اتزان وخمول

وتشعرين بأنك في عالم ثاني ويتكرر السؤال وش فيني وش فيني؟؟؟؟

كلها نوبات هلع مصدرها ممكن مريتي بظروف وكنتي متوترة وقلق وتفكير

في شي معين لان الراس لمن يطحن تفكير وقلق وتوتر وحزن وش راح يصير

بالسالفة هذيك ليش انا ماسويت كذا ياليتني وندم وحسرة وتفكير ..!! ومسكين

المخ ماعاد يستحمل اكثر من ذلك )) علي الطاري هذا تذكرت لمن راجعت

دكتوري اول مرة وقلتلة ابيك تشرحلي وش السالفة يقولون نوبة هلع او ذعر

يعني شنو يادكتور هلع او ذعر وش دخل الم المعدة والغثيان والدوخة

وكتمة الصدر بالهلع .. ؟؟

قالي شووف ياابني : كل اللي جاك فجاءة بدون سابق انذار كتمة وزيادة ضربات

قلب ودوخة وغثيان وغصة في الحلق وتحس انة الموت جاك خلاص مافية مفر

منة وتحس انك وصلت لطريق محدود ومحد راح يقدر يساعدك تكرة كل شي

حوولك )) قالي فية بالمخ سكرتير موجود يضبط امورك بحيث مايكون فية

خلال يعني يدخل الناس عليك بالترتيب يضبط مواعيدك يرتب اوراقك بحيث انة

كل الشغل يجيك مرتب ومنظم ومقسم حتي انك ترتاح وماتتعب فجاءة

السكرتير هذا يدخلون علية ناااس كثييييييييرة ويكون عندة زحمة شديدة

بعدها هالسكرتير زهق من كثرة هالناس ومل ومو قادر انة يرتبهم لك ترك

فجاءة ترك مكتبة وراح .....!!! سألني الدكتور شنو اتوقع راح يصيرلك بعد

ماراح سكرتيرك ؟؟ قلت : اكييد راح اتبهذل اخر بهذلة مع الناس قالي هذا

المخ عندك نفس القصة تماما ..!! نقص في السيالات العصبية اللي في المخ وقلتلة وش الحل يادكتور : قالي

راح اكتبلك اللي يعيدلك التوازن من جديد فعلا اعطاني _ السبراليكس _

وقاعد اخذة حاليا والحمدللة امور كثييييرة تحسنت ..

انصحك اختي كاتمة //

اولا مراجعة استشاري الطب النفسي فورا وبدون تردد قسمابالله يااختي هذي

العلاجات والله اكبر نعمة من الله سبحانة ووجود الاطباء المتخصصين في الطب

النفسي ايضا نعمة كبيرة المفرووض نقوول الحمدلله عليها مليووون مرة

لاتخجلين من الناس وفكري بزوجك واطفالك يااختي وروحي للطبيب وانتي
فرحانة اصلا لانك عرفتي علاجك .

وانا اخوك من الكويت ماعرف الاطباء في السعودية لكن اخونا المتفائل اعطاك عنوان د. عبدالله السبيعي انا شفتة باليوتوب فعلا هذا الرجل رائع جدا.

ثانيا : اعلمي جيدا ان كل الاعراض اللي تجيك هي نوبات هلع فقـــط وراح تزول

وانسيها تماما وفكري بشي اخر كالهوايات الفراءة او الطبخ وتنظيف المنزل غسل

الملابس لاتجلسين وانتي ماعندك اي شي تسوينة تري هذا البلاء اللي نعاني

منة قسمي وقتك اهم حاجة ابعــــــدي عن الفـــــــراغ .....!!!

ثالثا : العلاج مهم جدا اللي يكتبة الطبيب مثل ( البروزاك والسبراليكس والسيروكسات وغيرها كثييير ))

رابعا : ممارسة المشي اليومي فهي مفيدة جدا من تجربة شخصية لمدة

نص ساعة فقــط اذا تقدرين طبعا .

خامسا : الله يخليلك زوجك وعيالك ويشفيك وتكونين في احسن صحة وعافية

يارب ويشفينا جميعا من كل مرض وهم وحزن ،،،،

قديم 05-01-2010, 06:36 AM   #14
شمس الأمل
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شمس الأمل
شمس الأمل غير متواجد حالياً

اختي الغاليه
كلنا هنا لمساعدتك و لا تقلقي مثل ما قالوا الاخوان
هذا هلع اي صفارة انذار خاطئه نعم اعراضها متعبه و مزعجه و تخلف آثار مؤلمه
لكن ليس بها اي خطوووره تستدعي المشوره اتكلي على الله و تحصني و انصحك بزيارة استشاري و طبيب نفسي و لن تندمي باذن الله

قديم 05-01-2010, 06:37 AM   #15
شمس الأمل
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شمس الأمل
شمس الأمل غير متواجد حالياً

الله يشفيكي يا اختي الموضووع صعب خصوصا على المتزوجات الله يعيننا