المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الدكتور محمد التميمي استشارة خاصة

السلام عليكم انا شاب متزوج وعمري 29 سنة ومنذ سنة تقريبا وانا خارج المملكة شعرت بضيق في التنفس يشبه الكتمة وقمت بعرض نفسي على طبيب وقال لي اعتقد

قديم 25-06-2010, 03:31 AM   #1
ازحف تنحف
عضو جديد

الصورة الرمزية ازحف تنحف
ازحف تنحف غير متواجد حالياً

الدكتور محمد التميمي استشارة خاصة

السلام عليكم

انا شاب متزوج وعمري 29 سنة ومنذ سنة تقريبا وانا خارج المملكة شعرت بضيق في التنفس يشبه الكتمة وقمت بعرض نفسي على طبيب وقال لي اعتقد انك تشكو من الربو وقام باعطائي دواء واستخدمته لايام ولكن تعاودني الحالة كل فترة واخرى ولكن الاعراض تختلف عن اعراض الربو نهائيا فتوقفت عن هذا العلاج وتأكدت بخلوي من الربو بعد فحص اخر، واصبحت تأتيني هذه الحالة كل ثاثة ايام او يومين لفترة وجيزة ثم تمضي ولم اكن اعلم ان هناك حالة تدعى الهلع والفوبيا وغيرها من الامراض النفسية وفي مرة وانا ازور صديقي وصف لي عن حالته التي تشابه حالتي كثيرا وانه عرض نفسه على طبيب نفساني ووصف له دواء وانه مصاب بالهلع. بعدها تيقنت ان حالتي هي نفسية وليست عضوية

ولكنني وخلال هذه السنة لم ازر اي طبيب نفساني ولم اخذ اي دواء سوى انني اتجاهل هذا المرض وكل ما تأتيني هذه الحالة احاول ا اشغل نفسي باي شيء، وهذه الحالة وهي ضيق في التنفس والخوف تأتيني وانا على حالة من هذه الحالات التالية:

- عندما اكون في المصعد ويكون ممتلئ.
- عندما اكون في السيارة وتكون الشوارع مزدحمة.
- احيانا وانا في الطائرة.

فما هو تفسيرك يا دكتور مشكورا؟ وهل تنصحني بان اتجاهل الحالة هذه واحاول ان لا اعطيها اكبر من حجمها؟ او تنصحني بعدم تجاهلها واخذ دواء معين؟

بارك الله فيك وفتح الله عليك
المصدر: نفساني