المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الوسواس دمر حياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في الله هذه اول مشاركة لي في هذه المنتدى الجميل وارجو ان تكون مقبولة منكم والله يا جماعة الخير مالقيت حد اشكيلة او

قديم 21-07-2010, 12:14 AM   #1
نور الروح
عضو

الصورة الرمزية نور الروح
نور الروح غير متواجد حالياً

الوسواس دمر حياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني في الله هذه اول مشاركة لي في هذه المنتدى الجميل وارجو ان تكون مقبولة منكم والله يا جماعة الخير مالقيت حد اشكيلة او اصارحة بالموضوع الذي سوف اطرحه الان عليكم:
انا فتاة ابلغ من العمر 26 سنة وحيدة اهلي او بالاحرى امي غير متزوجة وجامعية و الحمدلله على كل حال
اصبت ولسوء حظي والله اعلم بمشكلة السواس القهري بسبب قلت المعرفة على مااظن بامور الحياة في سن 16 ولاسف كانت ايام الثانوية العامة وطبعا اكلت هوى بس مانقول الا الحمد لله على كل حال وربي عوضني ودخلت جامعة خاصة والحمدلله واموري كانت رغم الوسواس و الام النفسي ماشية والحمد لله (حسب ظني ونياتي) وكان في الجامعة صديقة اعرفها منذ ايام الثانوية العامه هي انسانه راقية ومن عائلة متعلمة ووالدها يشغل عمل مميز ولكن ايام ماكنت(على نياتي) في الجامعة مثل ماتعرفون انا انسانه وحيدة وكنت دايماً مع امي يعني مالي لا طلعات ولانزلات يعني مااعرف كيف الناس و الدنيا ماشية للاسف وامي بصراحة عاملة على قدها يادوب ربتني وعلمتني والحمد لله رب العالمين وهاي الصديقة كانت دايماُ تقول اني انسانة مستقيمة والحمد لله بس ماكنت بعرف قصدها شو بس بعد فتره فهمت انها مستقلة بكل شئ فيني(اقل منها) بس مصاحبتني على الاخلاق (طيب مش عيب بس بشع يحس الانسان نفسه ماعنده قمية عند غيرة صح المعنويات حلوة و الاخلاق بس كمان انا بشر ليه كرامه)
المهم وانا عارفة اني طولت عليكم بعد التخرج بدء مشوار البحث عن شغل و المشكلة ان كانت ابواب العمل مفتوحة امامي بصورة عجيبة ولكن رفضتها كلها او بالاحرى خفت منها بسبب الوسواس القهري حيث كان بالي مشغول 24 وفقدت التركيز وضعت الذاكره عندي بسبب هذا الوسواس(يعني بالعربي عجوز بالعشرين) وكرهت الحياة وهكذا لم اوفق بالاعمال التي اتمناها اوامي على القليلة تتمناها
كان لي صديقة اخرى يعني زميلة في الجامعة دلتني على مكتب استشارات هندسية في نفس المدينة التي اعيش فيها وللاسف وافقت (قد تستغربون) ولكن مرضي كان في اشده ولكن تحملت وقلت فرصة برضو ليش لا والله حابه اتعلم واتعمد على نفسي بس المرض المهم داومت كسكرتيرة للمكتب وطبعا انا مثل ما ذكرت سابقا انسانة غبية ليس لها خبره بهذه الحياة يعني على حسب كلمهم (دلوعة امها) طيب هذا النصيب على قولت امي المهم اتوظفت وماتشوف عينكم لا النور
كارثة طبعاً طول الوقت مافي تركيز (بسبب المرض) طول الوقت نفسيتي في الارض مافي ذاكره احكيلي الموضوع انساه بعد ثواني (بسبب الضغط النفسي) وحاله شخصية مافي اي يحد من الموظفين يكلمني او ينتقدي ( عنكم ماتشوف الا النور) وصلت ان واحد من الموظفين وهو جديد على المكتب يستهزء بي ويصرخ علي قدام الناس ويقول قدامي مش وراي (والله كان احسن) انه سمع واحد يقول ماشغلتك عندي لو بقشر وانت موظفة صغيرة ووووو من التحقيرات
وتعالوا الى المدير ماشاء الله قدامي لاحول ولاقوة الا بالله ويهز راسه وراي انتقادات عااااادي وقالي بالحرف الواحد لا تفكري حالك الوحيدة المتعلمة في المكتب (وهو مكتب استشارات يعتبر VIP بس شو يعني عندنا في البلد الاحسن من هيك) شو يعني المهم ويقول نحن قابلينك على اساس التزامك وبس (يعني مثل الاخت الي كانت صديقتي في الجامعة) بس مامشكلة الاخلاق على عيني وراسي واحب الاخلاق ولانسان من دون الاخلاق مايسوى شئ ولكن صار موضوع الاخلاق بالنسبة لي اهانة يعني حسيت مالي فايده شو فايدة الاخلاق اذا مامن الانسان فايده عجيب كلام هالناس مستفز بزيادة يعني اريد اعرف هما شو او مين عشان يحكوا في اخلاقي مين بالضبط يعني نفسي اعرف هل هذا يصح
المهم يعني (بالعربي احمدي ربك انك تشتغلي عندى) هذا الي وصلني من الموضوع طيب اتحملت قلت مامشكلة والله سنتين اتحمل على هذا الحال شو اسوي بحياتي يعني لازم اقاوم الوسواس واعيش قلت في خاطري قاومته ايام الدراسة ماقدر في الشغل لا اقدر المشكلة المسالة وصلت للاسوء يوم من الايام مر اخو المدير العام الذي كان يعمل مساعد مهندس في المكتب ورمى على كلمات كانت كصخر( احلمي يكون عندك سيارة لو بعد مائة الف سنة)يعني بالعربي احلمي تشتغلي او تجيبي سيارة يعني (الله يخليكم هذا كلام طبيعي يقولة مسلم) يعني هل الانسان كل مايجول في خاطره يقوله بهاي الصورة ولا عااااادي انا يمكن مدلعة زيادة عن اللزوم
طيب والله عديت وعلى فكره هو متزوج من ثلاث سنوات ولم يرزقة الله بالخلفة والله ياناس اطلب من الله مايرزقة من كثر ماقهرني ر غم ان هذا الشخص ماظن يهمه
المهم في النهاية ماتحملت ياناس (وصدقوني كل مشاكلي من مرضي ووحدتي الزائدة) مش من شئ ثاني ودائما افكر هاي الناس كلهم الله معطيهم خير ليش هيك اسلوب التعامل و الكلام
المهم القشة التي قسمت ظهر البعير زوجة المدير العام هي استاذه كانت تعمل لدينا في الجامعة وكان مشهور عني في الجامعة اني كنت من البنات الشاطره يعني مجتهده احاول اعوض موضوع الثانوية العامة مرت علي مرور الله لا يوريكم وقالتلي انا بصراحة مابعرف منيح وكلامها صح ولا انا اصلا اعرفها (ولكن كان باسلوب تبرءة ذمم) خصوصا اني الي فاهماه انها كانت تهدي زوجها وتحاول تخليه يبقي علي في العمل ولكن طبعا ماساكته ليه مره مارة تقولي انت الله يوفقك انت وانت واخرها انا مابعرفك شو رايكم يجماعة الخير بهاي القصة بالتحديد يعني انا غصبتهم علي مايريد الله معك قدمي الاستقالة واطلعي الله وفقك عشرة ان شاء الله يتمنوكي
طيب اخر شئ ماتحملت التعليقات البايخة وتركت المكتب وصرخة عليهم وشتمتهم كمان مقابل الذي صار معي والله ماحس بذنب من هاي الشتيمة واخرها كملوا المعروف وحكولي ياتسلمي شغلك نظامي ياراح نتصل بشرطة (هااااااي النهاية السعيده)
وزوجة المدير الطيبة المدافعة عن حقوقي بعثتلي مسج تعلمني بذلك الموضع زائد مسخره علي انت جامعية انت (كله خير ان شاء الله)
و نعود الى الصديقة العزيزة قطعت علاقتها بي ايضا خصوصا اني في تلك الفترة كنت محتاجة اتكلم فاكنت دائما الاتصال بها والسلام عليها حتى ايام العمل و الاجازات بس لاني واثقة فيها نوعا ما (بس في اخر مكالمة لها قالتي بصراحة ووضوح بعدي عندي ارتاح)
هي بصراحة من ايام الجامعة ماكنت احس انها تهتم بيه او ليا قيمه عندها يعني تعامل كل البنات بصورة وانا بصورة ثانية على الرغم من ان كل طلعاتها معي انا وتستهزء بي لاني على نياتي واحساسة ودائماً تسميني اني ماساة وحتى امي على فكره صارت ماساة
بس
هااااااي الفكره وهذا الموضع شو رايكم خصوصا بتصرف كل واحد من المذكورين المدير زوجته اخوه الموظف الذي بسبب كلامه عني باني لا اسوى تركت العمل لمدة عشرة ايام وهذا سبب لي مشاكل كبيرة وزوجته المدافعة عن حقوقي والصديقة العزيزة واخلاقي وقيمتي كانسانة (مالي قيمة) وانا بس عارفة انه اطول قصة بس ساعدوني وتحملوني
شكراً
المصدر: نفساني

قديم 30-07-2010, 08:04 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يكون بعونك يا اختي