المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

لا تخلوووووني بالله شسوي برايكم؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوووتي انا جديده وابي منكم تتفاعلووون معي لأني مره تعبت وربي انا بنت جميع الأمراض النفسيه مريت فيها من يومي صغيره لحد الأن

قديم 25-09-2010, 12:32 AM   #1
}{يارب فرجها}{
عضو

الصورة الرمزية }{يارب فرجها}{
}{يارب فرجها}{ غير متواجد حالياً

Icon9 لا تخلوووووني بالله شسوي برايكم؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوووتي انا جديده وابي منكم تتفاعلووون معي لأني مره تعبت وربي

انا بنت جميع الأمراض النفسيه مريت فيها من يومي صغيره لحد الأن يعني رهاب وهلع وكل شي سوا

بس انا اللي متعبني هو مررضي اللي احسه غريب يقول لي الـ د/..انها حالة هلع شديده بس ع كثر المصابين بمرض الهلع ما عمري شفت او سمعت ان احد عنده نفس حالتي

تكفووووووووون ساعدوني انا ابي تفاعل انا ابي مساعده وبنفس الوقت افضفض تخيلوا فيني هالحاله من تقريبا 10 س بس اشتدت علي من 7 س تقريبا والحين بقوووه اتعبتني انا كتبت اللي كتبته ابي احد يقول انا زيك ابي احد يحسسني اني ما اعاني بروحي من هالمررض بس قبل عيشوا اللي انا عايشته بس شوي اوضح لكم وبعدها اكتبوا اللي تكتبون

انا لا جاتني الحاله قلبي يخفق احس وجع بالمعده كن حجر فيها وهذا من القلق معروف وايضا رعشه من داخل والم في الراس بقوه وتعرق مع برود وهذا كله من الهلع بس اللي متعبني اني احس اني طااايره احس اني خفيفه احس اني بدون عظام وبنفس الوقت جسمي ثقيييييييييييييييل مرا ما ادري كيف اوصف وثقل في الفك وقلبي احسه واقف وما اسمعه واحس الدنيا صفرا وبعدها الطامه اني اصرررررررررخ بقووه واحس اني ما اصرخ رغم اني اهز البيت اللي ورى جيراننا من جد صرررخه قويه واقول شي ما استوعبه واحس ان اللي عندي مثل الألعاب وقت الصررخه وبعدها اهدي وارتاح إذا احد ضمني وانا في هالحاله ومرات اضم اللي قدامي عشان يهووون علي عشان ارتاح اكثر واحسه يرص عظامي عشان احس انها في مكانها

ادري زودتها بس تحملوني تخيلوا في كل مكان تجيني في السياره وعاد هنا تعب بشكل الله لا يوريكم معاناة معاناة بقوووووووووه والله معاناة ااخ بس خلوها ع الله وكمان لما اتروش ومرات وقت النوم وإذا جيت انوم واغلبها بدون اي مناسبه

انا اللي ابي اقووله اني في سن زواج

بالله كيف اتزوج وكيف احمل وكيف اجيب عيال وكيف اسافر لشهر العسل حتى مرات ما اتجرأ احلم عشان ما اتحطم بعدين حدي في السياره دقايق

كيف اتحمل مسؤولية بيت كيف وكيف وكيف

حتى اني تركت الدراسه سنتين لهذا السبب وحولت انتساب بعدها ولو تشوفوني في الإمتحانات ان كان تذرفون دموع تخيلوا عارفه الإجابه بس مو قادره اكتب واخرتها نسبه مو عاليه مع اني عااارفه ااه بس الحمدلله

صارت لي احراجات كثيره اصارخ قدام ناس ما ابي اصارخ قدامهم

يا الله بس انك تفرجها

المشكله اني في سن زواج ورفضت خطاب بجد خاايفه ومتضايقه ليش اني ما اقدر اتزوج

اهلي تعبوا معي كيف ولد الناس بتقولون تعالجي

تعالجت صغيره وكبيره ما فيه اي فايده غير الأعراض الجانبيه من هالأدويه اللي اكلها وقريت عند مشايخ وهذي انا صح تحسنت شوي بس تعبت ودحين رجعت وانتكست بقوه

يعني بالله من يومي صغيره وانا تعبانه وحاولت بتقولون حاولي دحين قبل الزواج بأقول اللي مضى اكثر ومع ذلك ما تحسنت ولله الحمد سبحانه فصعبه

قولوا لي شسوي انا خاايفه ما اقدر حتى ابعد عن اهلي ولا بعدت زادت حالتي اكثر

انا فرحت يوم انضميت لكم لأنكم عشتوا صعوبة المرض النفسي فلا تخيبوا ظني ولا تخلووووووووني ابي ارائكم ومروركم ولو بدعوووه لي بالشفااء

ااه بتسألوني عن امنياتي..اتمنى اني

اعيش لذة الدراسه مثل اي بنت طبيعيه

اتمنى اني اتزوج وافررح بدون تعب مثل اي بنت

اتمنى اني احمل واجيب عيال واربيهم مثل اي بنت

اتمنى اسافر اروح واجي وعادي عندي

اتمنى اعيش حياتي عادي

اتمنى واتمنى واتمنى

اريد نعم اريد والله يفعل ما يريد سبحانه

يعني اوافق ع الزواج لما انخطب ولا اقول لهم واظلم ولد الناس او اقول لهم الصدق واترك الناس يتكلموا عني

وانتوا عارفين عاد

وهل فيه احد مثلي

اختكم اللي بجد تعبانه..<يااااااااارب فرجهآ :)

لكم احترامي

المصدر: نفساني

قديم 25-09-2010, 01:41 AM   #2
يا إلهي
عضو فعال

الصورة الرمزية يا إلهي
يا إلهي غير متواجد حالياً

أختي ~ يا رب افرجها ~

نصيحة مني أن تقرئي هذا الموضوع بتمعن و تحاولي تطبيق ما تقرئينه شيئا فشيئا .. فلقد استفدت الكثير منه ..

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=46176

كذلك مواضيع الأخ الشاكر ففيها فائدة كبيرة ....

توكلي على الله و اصبري أختي ...

فرج الله همك و على المسلمين جميعا....

قديم 25-09-2010, 02:02 AM   #3
ليش لا
مراقب سابق
...tomorrow is a better day

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يشفيك اختي

معليش سؤال : من متى وهذي الحالة معك وكم مرة تجيك في اليوم؟

قديم 25-09-2010, 05:29 AM   #4
صلاح عبدالله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صلاح عبدالله
صلاح عبدالله غير متواجد حالياً

اختى الله يشافيج يارب كلنا تحوشنا هالاعراض مو بس انتى لاتخافين الله كبير يا اختى الله كبييييييييييير

قديم 25-09-2010, 05:42 AM   #5
صلاح عبدالله
عضـو مُـبـدع

اختى هالكلام من عضو بالمنتدى اسمه الشاكر ان شاء الله تستفيدين منه

في البداية انا من الذين عانوا من نوبات الهلع لسنين طويلة والحمد لله شفيت منها بفضل الله ونعمته وأريد أن أفيدكم بهذه الطريقة السهلة والممتعة
أنا أعرف نوبات الهلع واعرف حقيقتها المرعبة ---- والتي تتمثل في الأفكار التالية :
سوف أموت --- سوف أختنق --- سوف أفقد السيطرة وأبكي امام الناس --- سوف أفقد عقلي وأصاب بالجنون ---- سوف اصرخ طالبا النجدة ولن ينقذني أحد ---سوف يُغمى علي --- سوف تستمر نوبة الهلع ولن تتوقف هذه المرة ---- أريد ان أهرب لكن لا أعرف إلى أين ----
هذه هي المشاعر المرعبة التي تاتي مع نوبة الهلع ولا يعرفها ولا يدرك شدتها ومدى الكرب العظيم الذي يصاحبها إلا من ابتلي بها
لا ألوم الناس عندما لا يدركون حقيقة نوبة الهلع فهم يعتقدون ان الموضوع مجرد قلق بسيط أو وسواس !
لكن لو ذاقوا عذابها مرة واحدة فسوف يعلمون حينها أن الألم الجسدي العادي الذي يصيبهم مثل الكسور والجروح وغيرها والتي قد تستمر معهم لأيام ... والله لا يقارن بعشرة ثواني من نوبة الهلع !!
كلكم تعرفون هذا ---- فما هي الطريقة للخلاص منها ؟؟
ببساطة شديدة يجب ان نعرف بعض الحقائق الثابتة عن نوبة الهلع :
أولا : نوبة الهلع لا تسبب الموت أبدا --- لا يوجد علاقة بين الوفاة ونوبة الهلع
ثانيا : نوبة الهلع لا تسبب الجنون وفقدان العقل --- لا يوجد أي علاقة بين الجنون ونوبة الهلع إطلاقا
ثالثا : نوبة الهلع لا تسبب الإختناق أبدا --- لا يوجد علاقة بين الإختناق ونوبة الهلع
رابعا : نوبة الهلع لا تسبب الإغماء --- لا يوجد علاقة بين الإغماء ونوبة الهلع (( أما بالنسبة للشعور الذي يصاحب نوبة الهلع وكأنه فقدان الشعور بالواقع فسببه ان جسمك وقتها يقوم بإعادتك لحالتك الطبيعية وهذا هو سبب الشعور بأنك كانك تحلم ))
خامسا : نوبة الهلع مثلها مثل أي شيء في هذه الدنيا --- لها بداية ولها نمو ولها قمة ثم ذبول ثم نهاية ---- لا يوجد شيء اسمه نوبة هلع مستمرة بدون توقف --- ستتوقف كما توقفت سابقا
وهذه العملية تستغرق عادة بضع دقائق أو أقل
مجرد معرفتنا لهذه الحقائق وايماننا المطلق بها سوف يزيل بمشيئة الله سبحانه وتعالى خمسين بالمئة من الأعراض ----
لماذا ؟
لأن كل المشاعر المرعبة سببها الخوف مما سبق ---- ولكن عندما نتيقن بأن تلك الأشياء لن تحدث بمشيئة الله فسوف تنهار أقوى أساسات نوبة الهلع ----
الان طريقة العلاج :
تنبيه مهم جدا جدا : لا تقاوم نوبة الهلع ---- مثل أن تهرب وتصعد الدرج وتنزل وتتكلم مع الأهل بأن النوبة بدأت --- هذه كلها مقاومة لنوبة الهلع
لا يوجد أحد يستطيع مقاومة نوبة الهلع --- دعها تمر لاتقاومها --- أنا أشبهها بالعاصفة --- هل رأيتم أحدا يقف امام العاصفة محاولا إيقافها ؟؟!!
طبعا لا --- الجميع يجلسون بهدوء منتظرين زوال العاصفة ---
إذن أكرر لا تقاوم نوبة الهلع --- لا تقف أمامها --- وقوفنا أمامها هو سبب عذابنا --- كما جائت النوبة سوف تذهب بمشيئة الله --- لأن هذه طبيعة نوبة الهلع --- تأتي وتذهب --- تولد وتكبر ثم تصغر وتزول --- دعها تسير على طبيعتها --- لا تحاول التدخل في ميكانيكية نوبة الهلع ---
العلاج يتكون من خمس خطوات :
الخطوة الأولى : تقبل نوبة الهلع --- اعتبرها صديق قديم يزورك --- اجلس بهدوء مع هذا الصديق القديم (( حاول تتخيل نوبة الهلع بشكل شخصية كارتونية مضحكة تحاول ازعاجك باستمرار ))
الخطوة الثانية : إحتضن نوبة الهلع ---- دعها تدخل اليك --- لا تمنعها --- قل لها تفضلي انا متقبل لهذه الزيارة واحتضنك من أعماقي
الخطوة الثالثة : وهذه مهمة جدا جدا --- راقب ما يحدث بكل شغف --- راقب كيف تحدث النوبة وكيف تبدأ تأثيراتها على الجسم --- أدرس ما يحدث بكل عمق --- كيف تزداد نبضات القلب كيف تبدأ اليد بالارتعاش --- كيف يبدأ النفس بالضيق --- تأمل كل هذا وكأنك أمام شاشة التلفزيون تشاهد برنامجا علميا يشرح نوبة الهلع بالتفصيل الممل من لحظة حدوثها وحتى لحظة زوالها --- شاهد وادرس وتفحص كل جزء من نوبة الهلع بالتفصيل ---- كن خبيرا بها --- لأنها إذا أتتك في المرة القادمة ستصبح النوبة مثل الفيلم الممل الذي شاهدته أكثر من مرة --- لأنك تعرف كل شيء بالتفصيل الممل --- سوف تبدأ النوبة هكذا ثم هكذا ثم هكذا ثم تنتهي هكذا --- فلماذا أشغل نفسي وتفكيري بفيلم شاهدته وأعرف كل تفاصيله ؟؟!!
الخطوة الرابعة : أطلب المزيد من الخوف !!
أعرف انك تقول أنا بالكاد أتحمل ما يحدث فكيف أطلب المزيد ؟؟!! --- أكرر أطلب المزيد من الخوف --- أطلب من تلك الشخصية الكرتونية و قل لها أريد المزيد من الخوف لأنني مللت هذا المستوى من الخوف ---- أريد أن أجرب شيئا جديدا أعلى من الموجود حاليا ----
هل تعرف أنك تطلب المستحيل من هذه الشخصية الكارتونية ؟؟!!
نعم هذا الطلب مستحيل لأن الخوف له سقف وله قمة ينتهي عندها --- لن تستطيع الشخصية الكارتونية تحقيق طلبك !!
وعندها ستدرك أن نوبة الهلع إمكانياتها محدودة جدا ومكررة !!
فنوبة الهلع لا تستطيع ان تاتي شيء جديد ولا تستطيع أن تعطيك المزيد ----
تخيل صديقا لك تقابله كل يوم ويقول لك نفس السوالف والحكايات --- ماذا سيحدث لك تجاهه ؟
ستصاب بالملل منه و ستتجاهله وستسرح في أفكار أخرى بدلا من مواضيعه المكررة والمملة !!
وهذا بالضبط ما سيحدث بمشيئة الله لنوبة الهلع ---- ستمل منها ومن أعراضها المكررة والمعروفة --- وستترك التفكير بها --- ولو حدثت فسوف تكون محدودة جدا بشكل لا يكاد يُذكر --- وستختفي بعدها تماما ----
الخطوة الخامسة : الثقة التامة بأنك بمشيئة الله لن تموت ولن تفقد عقلك ولن تختنق ولن يُغمى عليك --- لا يوجد علاقة بين كل هذا وبين نوبات الهلع ---- ما تجده من أعراض جسدية خلال نوبة الهلع سببها قيام الجسم بإعادتك لحالتك الطبيعية ---
كل ما أريده الان منك أن تقوم بطباعة هذه المقالة وقرائتها أكثر من مرة --- وقرائتها أيضا خلال نوبة الهلع (( احتفظ بها في جيبك ))
طبق جميع الخطوات بهدوء ---- استقبل نوبة الهلع بكل ترحيب --- احتضنها ودعها تدخل --- راقب كل جزئية فيها وادرسها بالتفصيل --- اطلب مزيدا من الخوف (( يعني طلب المستحيل من الشخصية الكرتونية المسكينة !! )) ---- ثق تماما بأنه لن يحدث لك سوء أبدا بمشيئة الله سبحانه وتعالى --- استرخي ودع جسمك يقوم بالواجب ---
أنت تعلم أن جسمك يقوم بخفقان قلبك نيابة عنك ---- ويقوم بعملية الهضم نيابة عنك --- ويقوم بفضل الله بأشياء كثيرة جدا لا تعلمها نيابة عنك --- لذلك دع جسمك يقوم بالواجب تجاه نوبة الهلع ---- وقد قام جسمك بالواجب في كل المرات السابقة بنجاح باهر والحمد لله ---
عندما تقوم بتطبيق ما تعلمته هنا ان شاء الله عند حدوث النوبة القادمة ستدرك الفرق الشاسع ----
- لن تهرب --- بل ستجلس بهدوء مستقبلا صديقك القديم الشخصية الكرتونية ---
- لن تقاوم --- بل ستحتضنها وستتركها تدخل بكل هدوء ---
- لن تتشتت وتطلب من اهلك مساعدتك -- بل ستجلس بهدوء وتدرس وتفهم كل خطوة بالتفصيل كيف تبدأ وكيف تنتهي --- وحبذا لو احضرت قلما وورقة وكتبت فيها ما تشعر اثناء النوبة --- وكانك في محاضرة عن نوبات الهلع ---
- لن تطلب زوالها بل ستطلب المزيد منها !! --- لأنك تعلم أن نوبة الهلع ليس لديها القدرة على إعطاء المزيد ---
- لن تتوقع حدوث الاعراض المرعبة لأنك واثق من انها لن تحدث بمشيئة الله سبحانه وتعالى
مع التطبيق ستتمكن من إحترافية هذه الطريقة الرائعة ((عادة تحتاج ثلاث أو أربع نوبات هلع لتحترف الطريقة ))

قديم 25-09-2010, 05:53 AM   #6
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أختي إنتي وينك من زماااااااااااااااااااااان
إنتي توأمي الثاني
كل اللي كتبتيه عانيت ومازلت أعاني منه، يا أختي نسخة طبق الأصل من معاناتي إن لم أكن أشد منك

جد مبسوطة لقيت أحد زييييييييي وياليت نتواصل مع بعض

قديم 25-09-2010, 05:56 AM   #7
صلاح عبدالله
عضـو مُـبـدع

صباح الخير مطمئنه ان شاء الله تكونين بخير افرجها يارب شفتى انك مو بروحج فالمعاناه كلنا مثلج الله يشافينا يارب اخت مطمئنه نبى تصويتج فالاقتراح ياريت تدخلين تصوتين

قديم 25-09-2010, 11:18 PM   #8
نفسي أرجع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نفسي أرجع
نفسي أرجع غير متواجد حالياً

شفاك الله وعافاكي اختي لا تقلقي اختي كلنا مثلك تقريبا وان اختلفت بعض الاعراض بس كلنا نحس بنفس اللي انتي بتقولي عليه دا وبنحلم بنفس الاماني اللي انتي بتحلمي بيها

قديم 26-09-2010, 10:51 AM   #9
وردة متفائلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وردة متفائلة
وردة متفائلة غير متواجد حالياً

اختي انشالله فرج الله قريب انا ف بداية مرضي كانت تجيني نفس اعراضك لكن الان الحمد لله اصبحت اسيطر على النوبات شيئا فشيئا اختي اكتري من الاستغفار وانشالله تفرج امورك وربي يهون عليك

قديم 26-09-2010, 08:37 PM   #10
}{يارب فرجها}{
عضو

يا إلهي

الله يجزاك خير الجزاااء ع هذه المساعده لك مني شكري وتقديري

من جد

قديم 26-09-2010, 08:40 PM   #11
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

كلهم أخوانك وأخواتك بارك الله فيهم ما شاء الله عليهم متجاوبين مع أي عضو حفظهم ربي من بلاء وشر

وأتمنا من الله أن أسمع منك أخبار طيبة

قديم 26-09-2010, 08:55 PM   #12
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يارب فرجها عليكي بصلاة الليل والدعاء وخاصة الثلث الاخير من الليل لان الله سبحانه وتعالى ينزل الى السماء الدنيا وقد سئل الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عن ثلث الليل الأخير أي وقت بالساعة؟
اجاب الشيخ رحمه الله بقوله

لا يمكن تقدير ذلك بساعة محددة معينة ولكن يمكن لكل إنسان معرفته بحيث يقسم الليل من غروب الشمس إلى طلوع الفجر ثلاثة أقسام فإذا مضى القسمان الأولان وهما ثلثا الليل فإن القسم الثالث هو الثلث الأخير وقد ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة أن الله عز وجل ينزل كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له فينبغي للإنسان المؤمن أن يغتنم ولو جزءاً يسيراً من هذا الوقت لعله يدرك هذا الفضل العظيم لعله يدرك نفحة من نفحات المولى جل وعلا فيستجيب الله له ما دعا به نسأل الله التوفيق للجميع [1]

فعليكي يااختي باستغلال هذا الوقت بالدعاءلتفريج همك شفانا الله واياكي وجميع اخواننا

قديم 26-09-2010, 09:01 PM   #13
}{يارب فرجها}{
عضو

اخي ليش جزاك الله خير ع هذه الدعووه

سؤال : من متى وهذي الحالة معك وكم مرة تجيك في اليوم؟

انا قلت من 10 س بس اشتدت علي من 7 س تقريبا وتأتيني في اليوم ع حسب مره مرتين ومره ثلاث مرات

ليش هالسؤال؟؟

شكرا ع المرور والتفاعل

قديم 26-09-2010, 09:12 PM   #14
}{يارب فرجها}{
عضو

اخي صلاح الله يجزااااااااااك خير الجزاء ويشفيك وجميع اخووتي هنا والمسلمين والمسلمات بجد استفدت كثيرررررررررررررررررررررررر والله كثير من اللي طرحته لي من احدى مواضيع الأخ الشاكر جزاه الله عنا كل خير

بجد اشكرك وجعل الله مثواك ومثوانا الجنه يا اخي

قديم 26-09-2010, 09:18 PM   #15
}{يارب فرجها}{
عضو

اختي..<المطمئنه>

يا هلا وغلا بهالطله والله واخيررررا يا بعدهم حصلت احد مثلي وربي احس اني وحيده اللي تعيش هالمعاناة صح في ناس عندهم هلع الله يشفيهم بس مثل حالتي بالضبط لا ما اصدق

يا قلبي علييييك يا وخيتي اه لا تشكي لي ابكي لك ع قولتهم انتي اشد وانا كمان اللي ما كتبته اعظم لكن الحمد لله

واكييييييييييييييييييييييييد لازم نتواصل لا لا انتي بالذات بنت وتعانين زيي وربي لازم نتواصل من جدي اتكلم ابي احد يفهمني وما راح احد يفهم اللي بداخلي من معاناة غير اللي يعاني زيي يا حبيبتي

لابد من اننا نتواصل كود يخف علينا اللي نعيشه يا عمري

في انتظار التواصل

والله يشفيك ويشفيني ويشفي الجميع يا توأمي<<اووت

هع

فديتك