المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ساعدوني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اعاني من وسواس المرض والموت وتعبت كل يوم اذا صحيت الصباح افكر بمرض ومارتاح الا اذا رحت وحللت وشيعت وطمانيت اول شي

قديم 28-09-2010, 01:09 PM   #1
نونو123
مستجد

الصورة الرمزية نونو123
نونو123 غير متواجد حالياً

Icon8 ساعدوني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا اعاني من وسواس المرض والموت وتعبت كل يوم اذا صحيت الصباح افكر بمرض ومارتاح الا اذا رحت وحللت وشيعت وطمانيت اول شي خفت ان فيني نزيف براس ورحت وسويت اشاعه وحللت وطالعت سليمه بعدين الحين اوسوس ان قلبي فيه شي وكل يوم المس يدي اليسرى اشوف الضربات القلب تعبت وربي من احد صار له مثلي وماجلس مع الناس اذا جلست مع الناس احس اني بموت وبيتجمعون علي واذا طلعت السوق اتوتر اخاف يغمى علي ويتجمعون علي تفكيري كله بموت لي سبعه شهور وانا اعاني من هالوسواس ابي حل تكفووون اول ماكنت ككذا
المصدر: نفساني

قديم 28-09-2010, 05:47 PM   #2
لمن دامت
عضو نشط

الصورة الرمزية لمن دامت
لمن دامت غير متواجد حالياً

اعتقد هذا كله من الفراااغ اللي تعيشينه اختي حاولي تشغلين وقتك بكل شي العبي اتفرجي اقري اقري عن الوسواس وطرق التغلب عليه اشغلي وقتك بقدر المستطاع
اقري اذكار المساء والصباح وكوني متفائله واليائس بالمرصاااد
وشكرا

قديم 28-09-2010, 06:16 PM   #3
الله المستعان
عضو

الصورة الرمزية الله المستعان
الله المستعان غير متواجد حالياً

سبحاااااااااااان الله قدر الشيطااان اللعين يلعب بالبشر ويعيشنااااا بعذاب حسبي الله ونعمى الوكيل فيه الله يخزيه يوم يبعثون
شوفي اخي راح اقولك على حاااجه وانت راجع نفسك واصدق معي القول
لم يذكر الله الموت في كتابه الحكيم (((كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ {185}) آل عمرانوهنا أقف عند من يقول جزءاّ من حديث الرسول r ولا يُكمله: ورد في صحيح مسلم في رواية : عن ابن شريح بن هانئ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله r" من أحبّ لقاء الله أحبّ الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه" فأتيت عائشة فقلت : يا أم المؤمنين سمعت أبا هريرة يذكر عن رسول الله r حديثاً إن كان كذلك فقد هلكنا فقالت إن الهالك من هلك بقوله رسول الله r وما ذاك؟ قال: قال رسول الله r " من أحبّ لقاء الله أحبّ الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه " وليس منا أحد إلا ويكره الموت؟ فقالت: قد قاله رسول الله r وليس بالذي تذهب إليه ولكن إذا شخص البصر وحشرج الصدر واقشعرّ الجلد وتشجنت الأصابع فعند ذلك: من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه" (أخرجه مسلم 2685، وأخرجه البخاري 6507) والموت قبل لقاء الله والرسول r يتكلم من واقع الحديث القدسي ( إذا أحب عبدي لقائي أحببت لقاءه وإن كره عبدي لقائي كرهت لقاءه) . الآن أُحب الموت أو أكرهه أمر يجب مناقشته. ونسأل من يحب الموت ومن يكره الموت وهل أكره الموت خائفاً أو أحب الموت خائفاً؟ وإذا سألنا أحداً هل تحب الموت أو تكرهه فماذا سيكون جوابه؟ سيقول بالطبع أكرهه بدليل قوله تعالى (كل نفس ذائقة الموت) أي أن النفس لا تريد ولكنها تتذوق برغم عنها ولذلك قال تعالى في حديث قدسي مخاطباً النفس اخرجي قالت لا أخرج إلا وأنا كارهة قال تعالى اخرجي وإن كرهت. وحينما دخل الرسول r على ابن عباس في مرضه تمنّى ابن عباس الموت في حضرة الرسول r قال يا عم لا تتمنى الموت فإن كنت محسناً فإن في بقائك تزدد إحساناً وإن كنت مسيئاً فتُستعتب فتستغفر فتتوب فهذا خير لك. فإن كان ولا بد فاعلاً فليقل: اللهم أحييني ما دامت الحياة خيراً لي وتوفّني ما دام الموت راحة لي.

هذه الادله تدل على ان الموووت مكتوب علينا من اول البشر الى اخرهم فلا توسوسي بالموت الي عليكي اكثري من الاعمااال الصالحة وكل ما جاكي وسواس الموت اذكري الله في كل ثانية وفي كل لحظة اخذيها قاعده اذا طرأ عليكي الموت استغفري مائه مرة ولا اله الا الله وحده لاشريك له وله الملك والحمد وهو على كل شي قدير
والصلاة على النبي والصدقه وقولي آمنت بالله ورسله ردديها على طول شي مهم ان تقرأي على نفسك بعد الفجر والمغرب سبع مرات سورة الفاتحة رجاااء طبقي هذه القاعده وراح تشوفي النتائج المذهلة باذن الله بس توكلي على الله ولا تياسي

اما عن المرض كذلك اياك اياك اياك قال انك مريضه بالسرطان او معك نزيف بالراس او معك علة لا تذهبي ابدا للطبيب ابدا انصحك اخذلي الشيطان قولي وبابتسامة عريضه مافيني غير العافيه هذه غير وسوسه ياما طنشت والحمدلله انصرف عني

ترى الشيطان يعرف ضعف كل انسان وياتيكي منه شوفي والله لو اسالك هل انتي موسوسة في الوضوء والصلاة تقولي لا لا بس وسواس المرض والموت شوفي كيف
ولو سالتيني هل انتي موسوسه بالموت والمرض اقول لك لالالالالا ابدا انا راضيه بالموت لانه كاس لابد من يوم ان نشرب منه وكذلك المرض اقول لك اعطيني انسان في الحياة لم يمرض عشان كذا لم ياتيني الشيطان من هذا الباب
اقولك وسواسي عن ايش فقط في الوضوء والصلاة
بس الحمدلله مع تعاون المشائخ معي ماقصروا جعلوني صح اقضي عليه ولك الحمد
اهم شي التطنيش التطنيش خير علاج والدليل
(( الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفاً) سورة النساء آية 76،

اول مايوسوس لك الشيطان بشي اتركيه مرة مرتين وياتيكي تانيب ظمير جدا قوي المرة اضغطي على نفسك وطنشي ولا تعملي اي شي يقوله لك والله شيئا فشيئا تحس بتحسن رائع
اهم حاجة الرقيه ماتسيبها ابدا مع الدعاء ان يرفع عنك وعنا يارب وادعي لي بصلاح زوجي وان يرزقني بالوظيفه يارب
وطمنيني

قديم 02-10-2010, 06:10 PM   #4
فجـ2010ـــــر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فجـ2010ـــــر
فجـ2010ـــــر غير متواجد حالياً

انا عندي زي حالتك والحين اراجع دكتوره نفسيه واخذ علاج
انتي لا تخلين نفسك روحي لدكتوره واحكي له وان شاء الله
بتستفدين وانا ترى نفس حاتك بس الفرق انا تجيني
نوبات هلع الحمد لله على كل حال
الله يشفيني ويشفيك وكل مريض يارب

قديم 03-10-2010, 06:56 PM   #5
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اختي نونو وشتنتظرين؟!!

ليش ماتروحين لدكتور وتحطين حد لمعاناتك؟

الدواء موجود ماعليكي الا اخذ القرار الي راح يخليكي اسعد انسانة في الدنيا ..بإذن الرحمن ..

من تهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر

قديم 03-10-2010, 10:34 PM   #6
لمن دامت
عضو نشط

الصورة الرمزية لمن دامت
لمن دامت غير متواجد حالياً

اختي ما انصحك بالعلاج الان اول شي حاولي تغلبي عليه من دووووون علاج اللي يقول ماتقدرين قولي لا اقدر واصبر
انا الحمدلله الحمدلله مارحت طبيب نفساني ولا شي واحس بتحسسسسسن كبير ولله الحمد طبعا من الله ثم من المنتدى الاكثر من رائع صراحه اقري اقري بالمنتدى وماعليك
ووافينا بالجديد

قديم 10-10-2010, 11:25 PM   #7
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

افضل دواء للوسواس القهر ي علاج يدعى(فافرين) علاج متخصص بشكل ادق للوسوسة مع انه علاج للاكتئاب والرهاب والقلق ولكنه الافضل في الوسوسة .. وراجعي الطبيب لان الوسواس اللي تعاني منه مرضي بحت ..