المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

بسيطة

السلام عليكم اخواني الحل الثاني بعنوان بسيطة كيف يعني انا اقولكم وش يعني بسيطة المعنى من ذلك انه يجب عليكم ان تفكروا ولو لخمس دقيقه

قديم 19-07-2011, 07:07 AM   #1
+علي+
عضو نشط

الصورة الرمزية +علي+
+علي+ غير متواجد حالياً

بسيطة

السلام عليكم

اخواني الحل الثاني بعنوان بسيطة كيف يعني

انا اقولكم وش يعني بسيطة المعنى من ذلك انه يجب عليكم ان تفكروا ولو لخمس دقيقه

عن حالكم قبل ما تصيبكم نوبة هلع كيف كانت حالتك اكيد زي الفل والياسمين
طيب ممكن نقتبس شوي من حالتنا الاولية كيف كانت تصرفاتي وكيف كانت افكاري

على الاقل نعيش حالتنا الاولية مع حالتنا الجديدة الي معيشتك في جحيم
واكبر غلط يرتكبه الي مصاب بنوبة الهلع انه ما يتوجه للطب النفسي
يقعد سنة متعذب ويصعب علاجه
عشان كذا لازم نبادر حالتنا اول بأول الادوية مو كافية تعالج هي بس تخلصك من الهلع والخوف الي فيك بنسبة كبيرة لكن انت تحتاج الى علاج سلوكي واكيد راح تحسن من حالتك
مع الادوية بنسبة 100% وممكن ترجع مثل اول وافضل ترى احنا من اول اغلبنا كان موسوس ويفكر كثير لكن انا على يقين انك لو تعالجت بالادوية والسلوك راح تصير سعيد جدا
كذلك انا لاحضت ان اغلب الي يطرحون مواضيع بهذا القسم هو للشكاوي ونسبة كبيرة مثل يا ناس الحقوني صراحة انصح الادارة الكريمة ان تقوم بحذف اي موضوع بعنوان الحقوني
ما راح تفيدك بشيء الحقوني اما انك تبحث عن علاجك ولا انصحكم لا تشتكون ما راح تنفعون انفسكم سبق وان تكلمنا عن الحلول لكن يوم يومين لازم نحصل موضوع بعنوان الحقوني او ساعدوني
لازم تفهمون مرضكم لازم تعرفون مسببات الخوف وتبتعدون عنها في فترة العلاج العلاج ياخذ وقت انا قرأت كلام جميل في موقع اسلام ويب ان الي يصيبه اكتئاب و خوف
هذا لأن الاعصاب تعرضت لمثل الزلزال وتحتاج وقت الى ما ترجع لطبيعتها وترجع مثل قبل واحسن لذلك لازم تنتبهون لمسببات الخوف ولازم الأهل يراعونكم لازم تفهمونهم ان هذا الشيء يسبب لي الخوف وابعدوه عني ولا تتكلمون بشيء يضايقني
وخاصة الزعل تراه يثير الخوف وتخلي حالتك تزيد من بعد تجربة انا مرة مريت
بفترة عصبت فيها وتصدقون ان الخوف راح مني وحتى الهلع صرت مثل اول لأني معصب وعندي هم غير عن هم مرضي وقلت اخيرا راحت مني الخوف والهلع
ما قعدت دقيقة الا رجعت لي وازيد من قبل
لذلك لابد مثل ما قلت لكم ابتعدوا قدر المستطاع عن مسببات الخوف وعن الزعل وعن اي شيء يذكركم بمرضكم
انا ما كنت بدخل هذا المنتدى لكن حبيت اساعد اخواني كوني تعالجت من مرضي
لازم تنسون الي فيكم لازم تعيشون جو يخليكم مبسوط واي شيء تحسه فيك مثل صداع لازم تتجاهلونه تماما انا مرة جتني دوخة ما عاد شفت شيء
قبل امس والله عادي جالس اسولف ولا فكرت بحالتي المرضية ولا شيء وحتى الخوف ما جاني لأني تعالجت بنسبة كبيرة وانا احاول الحين ابني ثقتك واخليكم متفائلين
ما ابغاكم تكونوا محبطين ترى لو تعالجت بتصير عادي ولا تشيل هم لكن المشكلة بهرمون السروتنين سمعت انه اذا ارتجع تنقلب حياتك لجحيم ويبدا هرمون الاندريالين يفرز ويخليك خايف وحالتك ما يعلم فيها الا الله
كل شيء الانسان يتقبله وممكن يتخوف منه لكن بشكل معقول ويروح عنه بسرعة مو بشكل خرافي لدرجة اني ادوخ وغثيان ويجلس معه فترة طويلة ...

رجاء اخواني ابتعدوا عن المنتدى في فترة العلاج وخذوا هذي النصايح وسجلوها بورقة

1-حاول الابتعاد عن مسببات الخوف.
2-حاول الابتعاد عن العصبية والزعل.
3-اذهب الى الطبيب النفسي.
4-التزم بالعلاج الدوائي والسلوكي.
5-حاول ممارسة تمارين الاسترخاء.
6-حاول تشغل نفسك قدر المستطاع .
7-الصلاة وقيام الليل والدعاء وسماع القرآن وقرائته .
8-ممارسة الرياضة.
9-اكل البطاطس المسلوق والشكولاته لا تخلطهم مع بعض عشان ما يجيك مغص .
10-التعرض للشمس لفترة دقيقتين .
11-اهتم بطعامك وحاول الابتعاد عن اي شيء غير مفيد والافضل شرب العصير الطازج من برتقال وليمون والافضل كوكتيل عصير كذلك اكل الخضروات وحتى لو تغصب .

تحذير كل هذي الاشياء تسويها تحتاج لوقت واغلب المذعورين يخافون من الصلاة
وسماع القرآن عادي اخي حتى انا مريت بحالتك لكن مع الادوية راح تتحسن شوي شوي
لذلك انت تحتاج لوقت حتى تشوف الأمر يبدا يتصلح معك ويرجع كل شيء لوضعه السابق وافضل تحياتي لكم ومع السلامة واسأل الله العلي العظيم ان يشفيكم جميعا
المصدر: نفساني

قديم 19-07-2011, 11:48 AM   #2
يارب خير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية يارب خير
يارب خير غير متواجد حالياً

اخى على ولله كلام رائع وانا من الناس بتوع الحقونى وساعدونى بس غصب عنى ولله احيانا بفقد كل قوتى وببدء افكر بطريقه فوق السلبيه ولما بستجمعها بيكون الاكتئاب حليفى اصل انا عندى وسواس الخوف م الموت وكمان ياسة من الحياه ومش عارفه اعمل ايه ده حتى نفسى التزم اكتر واقرب من ربنا اكتر الاقى شئ بيقولى يبقى انتى عايزه تعملى كده لتموتى واحترت اعمل ايه كل يوم بفكره جديده غير الشعور بالذنب بس كلامك بجد رائع يارب اقدر انفذه وياترى اخى انت كان عندك خوف من الموت وصارلك ادايه على العلاج وايه هو علاجك واسمه

قديم 19-07-2011, 08:50 PM   #3
+علي+
عضو نشط

الصورة الرمزية +علي+
+علي+ غير متواجد حالياً

كان عندي الخوف من الجن والموت والظلام وكانت حالتي يرثى عليها
لكن الحمد لله الحين كل شيء تمام اخذت العلاج فترة شهر ونصف وملتزم عليه وملتزم بصلاتي والاستغفار والدعاء وانا
ساجد وحتى اكلي احب الشكولاته لأن فيها السيروتنين والبطاطس المسلوق واتعرض للشمس وامارس الرياضة
المهم شاغل نفسي في الحياة حتى انسى والحين حالتي تحسنت اكثر من اول ما عاد اخاف من الظلام وحتى الجن

العلاج سبق وقلتلكم وهو يصنع في السعودية سيتالوجن هو نفسه سيتالوبرام 20ملغ وانديكاردين 10 كل يوم ظهرا

قديم 22-07-2011, 12:37 AM   #4
ميسون 2
عـضو أسـاسـي
شفآئك يـــــــــــآرب

الصورة الرمزية ميسون 2
ميسون 2 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله عنا خير الجزاء
على النصائح الرائعة