المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قصتي مع الهلع الحقير > خخخخ

السلام عليكم بنات شباب اخباركم انشالله تمام مع هالنوبات اللي مال امها داعي > خخخخخ انا بقولكم سالفتي مع الهلع الله يبعدة عن كل مسلم > اميين طبعآ انا اتوقع

قديم 20-07-2011, 12:19 PM   #1
حنان عبدالله
عضو فعال

الصورة الرمزية حنان عبدالله
حنان عبدالله غير متواجد حالياً

قصتي مع الهلع الحقير > خخخخ

السلام عليكم بنات شباب اخباركم انشالله تمام مع هالنوبات اللي مال امها داعي > خخخخخ
انا بقولكم سالفتي مع الهلع الله يبعدة عن كل مسلم > اميين
طبعآ انا اتوقع اني اقصر مدة من بين الاعضاء المصابين بالهلع > لايكثرر خخخ
انا الحالة بدت معي تقريبآ من اسبوعين وهذا الاسبوع الثالث طبعآ بقولكم اشلوون حسيت فيها تذكروون قبل اسبوعين يووم قالوا ان الشمس بتكسف يوم الجمعة المهم انا كنت قاعدة الصباح في امان الله احتري الشمس متى تكسف قلت ابشوفها المهم وانتظر وانتظر ومامن شي قلت اكييد اشاعة وطلع صدز اشاعة خخخخ
المهم رحت ابي انام ونمت ولا احلم بذاك الحلم اعووذ بالله
صحيت وتعوذت من ابليس واهلة وقلت ياربي وشذا الحلم المهم فتحت النت من الجوال واكتب بقوقل الشي الاساسي بالحلم وطلع وياليتة ماطلع تفسير شين مررة وتبدا ضربات القلب والبرودة واحس اني ابي ارجع كرمكم الله ومو قادرة واروح واجي على هالحمام وانا ماقلت لاحد ويمر كم يووم وانا على هذا الحال واسواء ضربات قلب شديدة ضيق بالتنفس الخوف من الموت بشكل مووو طبيعي قلت خلاص هذي سكرات الموت عشت في الاسبوع الاول حاالة مايعلم بها الا الله وقررت في الاسبوع الثاني اني ارووح لدكتور رحت عندة وكشف علي وقال سوي تحليل الغدة الدرقية وتحليل بول كرمكم الله وتخطيط قلب قلت ياويلي وشو تخطيطة ذا ماعمري جربتة ولا قد شفتة حتى كيف يسوونة المهم سويت كل التحاليل ورحت بعد كم يووم اخذت النتايج ورحت عند الدكتور وقال الحمدلله سليم كل شي بس عندك التهاب في البول كرمكم الله قلت مافي مشكلة اهم شي ان تخطيط القلب وتحليل الغدة سليمين
ووصف لي الدكتور حبوب بيوتالين حق توسيع الشعب الهوائية وفيفادول ودواء ثاني مضاد للبكتيريا قال خذيهم وتعاليني بعد بكرة قلت اووك المهم رحت له مرة ثانية وكشف علي وقالي الفيفادول ومضاد البكتيرياء تاخذينهم بانتظام والبيوتالين تاخذينة عند الضرورة قلت مافي مشكلة المهم يوم طلعنا مسك اخوي على انفراد وقالة لازم تتكلم مع اختك وتشوف اشفيها ومن ذا الكلام حق المسلسلات > خخخ المهم دخلت النت وكتبت الاعراض اللي احس فيها وقدر الله وادخل بمنتداكم الصراحة استفدت وارتحت كثير يووم قريت الكلام اللي بالمنتدى وخفف علي حمل كبير كنت شايلتة ويمكن قصر المدة الزمنية الي جتني فيها نوبات الهلع ساعديتني اني اطرد بعض الافكار من بالي مر كم يووم والاعراض عندي بدت تخف بس الافكار السلبية مسيطرة علي وبالاسبوع هذا حالتي رجعت مثل اول بس على اخف واللحين صرت مابي اسمع اي قصة حزينة او خبر شين وخلاص بس اسمع ان فلان مات تجيني الحالة مااطلع من البيت بس ثلاث مرات طلعت مرتين للمستشفى ومرة عند وحدة من اقاربي ومو انا الحالي لازم امي معي واللحين امي تقول اطلعي السوق واشتريلك اللي تبين بس انا خايفة واحنا برمضان بنسافر وانا كل ماسمع طاري السفر تجيني الحالة
حتى صرت اخاف لما اصلي مستحيل اصلي بغرفة بروحي لازم اكوون مع احد ولا انام برووحي مستحييييييل صرت اكرهه اني اسوي اي شي زين اقوول اذا سويتة اكيد اني بموت ولا ليش اسوية مع اني قبل لاتجيني الحالة كنت انسانة مرحة بشكل وخفيفة دم واهتم بنفسي بشكل كبير واللحين اعوذ بالله ماراح اشرح لاانكم اكيد كنتوو مثلي واللحين ابي ارووح دكتور نفسي بس مشكلتي مااعرف احد مع العلم اني ساكنة بالدمام وقلت لاامي ابي اروح لدكتور نفسي قالت تعوذي من ابليس هذا الشيطان وفعايلة وبعد مااصريت عليها قالت اوكي والله بوديك احسن دكتور خاص كان ولاحكومي > لبى قلبك ياامي الحبيبة
وانا مدري ارووح ولالا
هذي قصتي وادري اني طولت بس ترا احس اني ارتحت يوم تكلمت > ياحبني لكم

المصدر: نفساني

قديم 20-07-2011, 02:44 PM   #2
يارب خير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية يارب خير
يارب خير غير متواجد حالياً

اهلا بيكى حنان ويارب ماتطولى فى الهلع ولا الخوف ولا الوساوس قصتك تقريبا فيها كتير من قصتى بس الفرق ان انا بقالى حوالى شهرين يعنى بحارب مع وسواس الموت وانا الى حبست نفسى فى الفكره ديا بتدعيمها من خلال النت والقراءه على المواضيع الخاصه بيه لحد ماتطبقت عليا بصى يمكن ماعرفش انصحك لانى زيى زيك بس هقولك حاجه انا حاسه ان مافيش حد هيقدر يخلصنا من الى احنا فيه غير ربنا ونفسنا كلام الى حوالينا بيهون علينا بس مش بايديهم شئ يعملوه لينا انتى لسه ماضلك الا اسبوعين او تلاته يعنى فتره قصيره وكويس انك ادركتى مشكلتك بسرعه يلا ابدئى غيرى افكارك واقرئى مواضيع ايجابيه وحولى تلهى نفسك باى حاجه تضيع وقتك بعيد عن التفكير فى وسواسك وهلعك بصى حبيبتى انا بقولك الكلام الى بقوله لنفسى وبحاول اطبقه معاها على امل الشفاء من عند الله وخلى املك بربنا كبير واحنا كمان املنا بالله كبير ربنا يشفينا جميعا

قديم 20-07-2011, 03:06 PM   #3
ام عمر 2007
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عمر 2007
ام عمر 2007 غير متواجد حالياً

[COLOR="RoyalBlue"]سلامتك حبيبتى انا اعرف معاناتك واهذا انصحك ان تذهبى الى الطبيب فى اقرب وقت لان العلاج فى الاول بيكون اسهل كتير لان ممكن ان تخفى بدون الذهاب الى طبيبالان ولكن بعد فتره ستاتيكى نوبات الهلع اكثر شده واسالى مجرب الله يشفيكى ويشفينا جميعا[/http://files.fatakat.com/signaturepics/sigpic477374_4.gifCOLOR]

قديم 20-07-2011, 03:20 PM   #4
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

الله يشافيكى اخىى بس انا اختلف مع ام عمر مو شرط ان تجى النوبات اشد هالكلام غير صحيح تماما
انا النوبات جتنى اسبوعين ورى بعض بعدين اسبوعين تمام بعدين اسبوعين بشكل فضيع وبعدين راااااااااااااااح صار يجى بشكل خفيف وكل مره اقل
وبدووووووووون علاج
ام عمر لاتزيدين الحلات سوء انا ادرى انج تبين مصلحتها بس هالكلام ماراح يفيدها بالعكس راح يوترها زياده
عموما
اختى حنان
والله وانا قاعد اقرى كلامج قاعد اضحك لانه كانج تتكلمين عنى بالظبط سبحان الله لما جتنى نوبات الهلع اول مره وخصوصا وسواس الموت ويييييييه الله لايعودها من ايام كان اى احد يموت اسال كم عمره وشلون مات وويلالالالالاه لو كان صغير بالعمر
حتى لما اسلم على اهلى قبل لا انام او اقول اشوفكم على خير اقول اى انا قلت هالكلمه لانى ماراح اشوفهم مره ثانيه او تصرفت تصرف اقول لنفسي صح انا مو متعود اتصرف هالتصرف فاكيد هذا تصرف لانى بموت وكل هالامور مريت فيها وتقريبا كل الى فيهم هلع مرو فيها
شوفى اختى بنصحك نصيحه لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لاتاخذين ادويه لانه الادويه مجرد مسكن فقط حاولى تتخطين هالمرحله بدون علاج صدقينى لو رحتى للدكتور قوليله ابى علاج سلوكى فقط العلاج السلوكى هيه جلسات مع الدكتور الى مثل الافلام على الشيزلونق وتسترخين وتقولين الى عندج والدكتور يعطيج نصائح كيفيه التعامل مع الافكار
ومو معنه هذا ان الادويه مضره لا بس صدقينى ابتعدى عنها لو تخلصتى من غير دواء راح تتخلصين منه للابد اما انا شفت كثير من الاخوان الى بالمنتدى الى استخدمو علاج دواء اغلبهم يرجعلهم الهلع بعد ترك العلاج
شافانا الله واياكم يارب

قديم 20-07-2011, 07:34 PM   #5
العتيبية
عضو نشط

الصورة الرمزية العتيبية
العتيبية غير متواجد حالياً

الله يساعدكم توكم بادين انا من زمان معي الحالة هذي جربت كل شي بس افضل شي ريحني الاستغفار وقراءة البقرة يوميا والله يشفيكم جميعا

قديم 21-07-2011, 12:42 AM   #6
ام عمر 2007
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عمر 2007
ام عمر 2007 غير متواجد حالياً

اختى حنان انا مش قصدى اخوفك بالعكس انا اريد مصلحتك وانا مع رجل ضد الهلع فى انك تروحى لاخصائي نفسى ويعالجك علاج سلوكى مع قراءه القرأن والرقيه الشرعيه والله يشفيكى ان شاء الله

قديم 21-07-2011, 07:34 AM   #7
حنان عبدالله
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب خير مشاهدة المشاركة
اهلا بيكى حنان ويارب ماتطولى فى الهلع ولا الخوف ولا الوساوس قصتك تقريبا فيها كتير من قصتى بس الفرق ان انا بقالى حوالى شهرين يعنى بحارب مع وسواس الموت وانا الى حبست نفسى فى الفكره ديا بتدعيمها من خلال النت والقراءه على المواضيع الخاصه بيه لحد ماتطبقت عليا بصى يمكن ماعرفش انصحك لانى زيى زيك بس هقولك حاجه انا حاسه ان مافيش حد هيقدر يخلصنا من الى احنا فيه غير ربنا ونفسنا كلام الى حوالينا بيهون علينا بس مش بايديهم شئ يعملوه لينا انتى لسه ماضلك الا اسبوعين او تلاته يعنى فتره قصيره وكويس انك ادركتى مشكلتك بسرعه يلا ابدئى غيرى افكارك واقرئى مواضيع ايجابيه وحولى تلهى نفسك باى حاجه تضيع وقتك بعيد عن التفكير فى وسواسك وهلعك بصى حبيبتى انا بقولك الكلام الى بقوله لنفسى وبحاول اطبقه معاها على امل الشفاء من عند الله وخلى املك بربنا كبير واحنا كمان املنا بالله كبير ربنا يشفينا جميعا

هلا بك اككثر صادقة والله احنا اللي لازم نبعد هالنوبات من انفسنا ومثل ماقلتي وش ورانا نقراء ونستفيد ونهون على انفسنا خخخخ والله يشفيك انشالله وكل مرضى المسلمين

قديم 21-07-2011, 07:39 AM   #8
حنان عبدالله
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمر 2007 مشاهدة المشاركة
[COLOR="RoyalBlue"]سلامتك حبيبتى انا اعرف معاناتك واهذا انصحك ان تذهبى الى الطبيب فى اقرب وقت لان العلاج فى الاول بيكون اسهل كتير لان ممكن ان تخفى بدون الذهاب الى طبيبالان ولكن بعد فتره ستاتيكى نوبات الهلع اكثر شده واسالى مجرب الله يشفيكى ويشفينا جميعا[/http://files.fatakat.com/signaturepics/sigpic477374_4.gifCOLOR]
صادقة والله عاد تصدقين قبل شوي جتني النوبة بس الله ستر ولا كان استخفيت ههههههه

قديم 21-07-2011, 07:40 AM   #9
حنان عبدالله
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمر 2007 مشاهدة المشاركة
صادقة والله عاد قبل شوي جتني النوبة بس الله ستر ولا كان استخفيت هههههه

قديم 21-07-2011, 07:54 AM   #10
حنان عبدالله
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع مشاهدة المشاركة
الله يشافيكى اخىى بس انا اختلف مع ام عمر مو شرط ان تجى النوبات اشد هالكلام غير صحيح تماما
انا النوبات جتنى اسبوعين ورى بعض بعدين اسبوعين تمام بعدين اسبوعين بشكل فضيع وبعدين راااااااااااااااح صار يجى بشكل خفيف وكل مره اقل
وبدووووووووون علاج
ام عمر لاتزيدين الحلات سوء انا ادرى انج تبين مصلحتها بس هالكلام ماراح يفيدها بالعكس راح يوترها زياده
عموما
اختى حنان
والله وانا قاعد اقرى كلامج قاعد اضحك لانه كانج تتكلمين عنى بالظبط سبحان الله لما جتنى نوبات الهلع اول مره وخصوصا وسواس الموت ويييييييه الله لايعودها من ايام كان اى احد يموت اسال كم عمره وشلون مات وويلالالالالاه لو كان صغير بالعمر
حتى لما اسلم على اهلى قبل لا انام او اقول اشوفكم على خير اقول اى انا قلت هالكلمه لانى ماراح اشوفهم مره ثانيه او تصرفت تصرف اقول لنفسي صح انا مو متعود اتصرف هالتصرف فاكيد هذا تصرف لانى بموت وكل هالامور مريت فيها وتقريبا كل الى فيهم هلع مرو فيها
شوفى اختى بنصحك نصيحه لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لاتاخذين ادويه لانه الادويه مجرد مسكن فقط حاولى تتخطين هالمرحله بدون علاج صدقينى لو رحتى للدكتور قوليله ابى علاج سلوكى فقط العلاج السلوكى هيه جلسات مع الدكتور الى مثل الافلام على الشيزلونق وتسترخين وتقولين الى عندج والدكتور يعطيج نصائح كيفيه التعامل مع الافكار
ومو معنه هذا ان الادويه مضره لا بس صدقينى ابتعدى عنها لو تخلصتى من غير دواء راح تتخلصين منه للابد اما انا شفت كثير من الاخوان الى بالمنتدى الى استخدمو علاج دواء اغلبهم يرجعلهم الهلع بعد ترك العلاج
شافانا الله واياكم يارب

هلا بك اخووي انت مثلي سبحان الله كل مااقراء قصة كأنهم يتكلمون عني انا انشالله راح اروح عند دكتور وبشرح له حالتي بالظبط وبشوف وش يقوول واعطيكم الاخبار بس مشكلتي الى الان ماعرف ولا دكتور ولاادري وين ارووح بس الله ييسير

قديم 21-07-2011, 07:57 AM   #11
حنان عبدالله
عضو فعال

العتيبية الله يشفيك يارب امييييييين

قديم 21-07-2011, 07:59 AM   #12
حنان عبدالله
عضو فعال

العتيبية الله يشفيكككك ياااارب امييييين

قديم 21-07-2011, 05:15 PM   #13
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايام وبنعيشها
ايام وبنعيشها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

شفاكى الله وعافاكى اختى حنان ان شاء الله مافيكى شئ وانصحك نصيحه من اخ عانى كثيرا مادام انتى فى الاول لاتسترسلى فى هذه الوساوس واقطعيها من الان والله كنت فى اول مرضى ينصحونى بهذه النصائح ويقولون لى لاتدخل فى هذه الدوامه لانها ليست لها نهايه وما كنت اسمع احد والان انا اندم ندم شديد انى مافعلت بالنصائح والله اسمعى كلامى واخرجى نفسك بنفسك من الان ولا تذهبى الى دكتور انتى فى البدايه بقوة عزيمتك وإرادتك انا واثق ستخرجين نفسك بنفسك توكلى على الله وابدئى وقوى نفسك وقولى انا قويه مافينى شئ وسترى خير النتائج شفاكى الله ولكى دعوه منى بظهر الغيب اللهم اشفيكى وعافيكى

قديم 22-07-2011, 02:28 AM   #14
ابوديما
عضو نشط

الصورة الرمزية ابوديما
ابوديما غير متواجد حالياً

حنان عبدالله

حالتك لاتستدعي الذهاب لطبيب نفسي اطلاقا
وهذي نصيحة انسان مجرب عانى الكثير وهداه الله للعلاج

مع احترامي للاخوه والاخوات علاجك سهل جدا
اولا المحافظه على الصلاه وقيام الليل والاستغفار
ثانيا تثقيف نفسك من خلال كتب تطوير الذات
وانصحك بقراءة كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي
وقوة التفكير لابراهيم فقي

رعاك الله

قديم 22-07-2011, 04:56 AM   #15
دًآلْيَــا
عضو فعال

الصورة الرمزية دًآلْيَــا
دًآلْيَــا غير متواجد حالياً

اهلا حنان

والله حالتي نفس حالتك وبدت من آحلام شفتها : (

بس تآكدي ان هذا هلع مش حقيقه لان لي اعاني 4 شهور تقريباً ..

وصرت اكره النوم عشان ما اتحلم ..

الله يشفيك

وبالعكس انا آؤيد رجل ضد الهلع ..