المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أنا جديده هنا ... ساعدوني أرجوكم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكر كل القائمين على هذا المنتدى ... ودعواتي الصادقة بالشفاء التام القريب العاجل لكل مريض بالهلع ... أو غيره من الأمراض ... إن ربي

قديم 23-07-2011, 03:39 PM   #1
ورد المدائن
عضو جديد

الصورة الرمزية ورد المدائن
ورد المدائن غير متواجد حالياً

أنا جديده هنا ... ساعدوني أرجوكم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر كل القائمين على هذا المنتدى ... ودعواتي الصادقة بالشفاء التام القريب العاجل لكل مريض بالهلع ... أو غيره من الأمراض ... إن ربي على كل شئ قدير ...
أخواني أريد أن احكي لكم ماحدث لي ... وعلى كل من يقرأها وله خبرة ألا يبخل على بالرد مأجوراً ومشكوراً ..
بدأت حكاتي قبل اسبوعين من الآن عندما كنت أتصفح النت كعادتي ... وفجأة من دون مقدمات ... شعرت بدوخه ... تبعها تنميل في كامل الجهة اليسرى من جسمي ... ثم تسارعت ضربات قلبي ... شعرت بالغثيان والحرقة .. وثقل رهيب بمؤخرة رأسي وكأن أحداً يشدني للوراء .. ففزعت لغرفة النوم عند زوجي لأخبره أنه سيغمى علي ... هدأت لدقائق ... ثم خُيل لي أنني سأفقد الوعي فطلبت منه الإسراع بي للمستشفى ... وهناك بدأت سلسلة التحاليل والأشعات ... فحص الدم سليم ... الضغط والسكر وأشعة الصدر والرأس وتخطيط القلب سليم ... أخبرني بعدها الطبيب أنني سليمة ... لكن إن استمر معي التنميل ليوم آخر فيجب عمل أشعة الرنين المغناطيسي للدماغ ... لأنه يشك بإصابتي بالتصلب اللويحي ... ( الإم إس ) ... عدت للمنزل وقرأت كل شئ يتعلق بهذا المرض ... ذُعرت كثيراً ... وكلما قرأت عن أحد عوارضه شعرت بها في اليوم التالي ... التنميل لم يفارقني حتى اللحظة (وإن كان قد خف ) وكذلك الدوخه ... إزدواج الرؤيه ... بمعنى أنني أتعب عندما أريد التركيز بنظري في شئ ما ... ثقل بالرأس بالذات من مؤخرة رأسي ... لم يخف سوى اليوم قليلاً ... تعب ووهن شديد بكامل جسمي ... ولا أستطيع القيام بأي مجهود .. حتى الصلاة ترهقني ... هذه الأعراض تقريباً شبه مستمره منذ اسبوعين ... أنا قلقة وخائفة جداً ..
هل ماذكرته هو من نوبات الهلع ؟؟
أم أنني مصابه بالتصلب المتعدد ؟
هل تنصحونني بعمل أشعة الرنين ؟ أم بزيارة طبيب نفسي ؟
شكراً لكم ...
المصدر: نفساني

قديم 23-07-2011, 03:53 PM   #2
يارب خير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية يارب خير
يارب خير غير متواجد حالياً

اختى شافانا الله وعافانا جميعا كان يجب ان تقومى بعمل اشعة الرنين يمكن ان يكون السبب عضوى وتطمئنى نفسك وان شاء الله ماهيطلع عندك اى شئ مجرد ارهاق يمكن وهو الى خلاك تحسى بهالاعراض ولكن لو مافيش سبب عضوى يمكن يكون ناتج اعراضك بسبب توتر قلق تفكير كتير وظهرت كنوبه هلع ان شاء الله مابتستمرش كتير وتنسيها وتتغلبى عليها ونصيحه من اخت عانت كتير بسبب قراءه الانترنت وترجمه كل عرض تقرءه عليها حولى بقدر الامكان لاتقرئى عن مواضيع امراض او مواضيع توترك اكتر واتركيها على الله وانصحك بالتأكد من اعراضك ان كانت عضويه او نفسيه عن طريق عمل الاشعه وربنا يشفيكى ويزيح همك

قديم 23-07-2011, 03:59 PM   #3
ام عمر 2007
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عمر 2007
ام عمر 2007 غير متواجد حالياً

اختى انا مع يا رب خير لابد لكى ان تعملى الرنين المغناطيسى لكى تطمئنى وان شاء الله خير وعندما تطمئنى على ان لا يوجد سبب عضوى من الممكن ان تذ هبى للطبيب النفسى وانتى على يقين انكى مريضه نفسيه وليس عضويه

قديم 23-07-2011, 04:03 PM   #4
ورد المدائن
عضو جديد

يارب خير ... أشكرك من كل قلبي ... لكن من الآن وحتى موعد الأشعة بعد شهر أنا بقلق شديد ... الآن بعد ردك أحسست أنني مصابه بالتصلب ... أشعر بتوتر وقلق ... يعني نوبة الهلع تستمر لفترة قصيره وتتنتهي ؟ أنا مازلت أشعر بادوخه والتنميل ... ولكن على خفيف جداً ...

قديم 23-07-2011, 04:06 PM   #5
ورد المدائن
عضو جديد

شكرا لكم ...
لكن هل من أحد استمر معه التنميل والدوخه ؟؟؟ أنا معي من اسبوعين .. لكن على خفيف ...

قديم 23-07-2011, 04:10 PM   #6
يارب خير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية يارب خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد المدائن مشاهدة المشاركة
أشكرك على ردك كثيراً ... يعني استمرار التنميل والدوخه ليس من أعراض نوبات الهلع ... بمعنى أن نوبة الهلع فترة قصيرة ويختفي كل شئ ؟؟
شعرت الآن بعد ردك بخوف وقلق من أن أكون مصابه فعلاً بالتصلب ... وحتى موعد الأشعة بعد شهر كيف سيكون حالي ؟؟
حبيبتى الاطباء يتوقعون امور كثيره وتثبت بطلانها وماتخفيش لا تصلب ولا شئ يمكن نوبة هلع ومرت عليكى نتيجه توتر او قلق او ارهاق لا نوبه الهلع بتيجى وتستمر مع الانسان فتره حسب تاثيرها عليه فيه ناس تتخلص منها بسرعه وناس تظل تجيها على فترات الافضل حبيبتى لاتتوقعى السوء وبالنسبة للتصلب ان شاء الله ماهيطلع شئ بس انتى لاتدخلى نفسك فى دائره الوهم لان بعد كده هيكون صعب تخرجى منها اما لو الى عندك نوبه هلع بس تحسى الاعراض تجيكى هدى نفسك واشغلى حالك باى شئ ماتفضليش مركزة معاها انا كان معى نوبات هلع الحمدلله قلت شوية تجينى لما اتوتر او اقلق بس ان شاء الله انتى مافيكى الا العافية وانا مش خبيره بامراض المخ بس اقولك القلق يعمل الف عرض وعرض والاطباء يعملون الاشاعات لراحة راسهم لانهم يحتاروا المريض معاه ايه ربنا يشفيكى وايانا جميعا يارب

قديم 23-07-2011, 04:13 PM   #7
يارب خير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية يارب خير

اقتباس:
شكرا لكم ...
لكن هل من أحد استمر معه التنميل والدوخه ؟؟؟ أنا معي من اسبوعين .. لكن على خفيف ...
اختى فى البدايه لما كان قلقى جديد كانت رجلى تنمل كل شويه وغير الدوخه وكمان الضغط الواطى واحس روحى بتنسحب لتحت بس مع الوقت الاعراض قلت والتنميل قل وكان اكتر شئ بينمل معايا الجزء الايسر من جسمى والدوخه كانت مستمره حتى الاكل كنت مابقدر اكل لانى بخاف اتقيئ بس الحمدلله ربنا قلل الاعراض عندى وافضل من اول لاتخافى كله قلق ان شاء الله مافيكى الا قلق وهينتهى باقرب وقت بس بالله عليكى لاتدخلى حالك بدوامات واوهام

قديم 23-07-2011, 04:20 PM   #8
ورد المدائن
عضو جديد

الله يجزاك خير ...
والله التفكير ذبحني .. كل ما اقرأ عن مرض مشابه للأعراض اللي معايه ... أحس إني مصابه فيه ... قلت شهيتي عن الأكل ... ونزل وزني في ظرف اسبوعين ... وحالياً إحنا على وشك سفر بعد يومين ... وخايفة تجيني الحالة مرة ثانيه بالطريق واكون بعيدة عن المستشفى ... صرت أأجل بالسفر ... وكل يوم اولادي يسألوني ... متى نسافر ... وأنا موعارفه أرد ...
الله يفرج همي وهمك ... وجميع المسلمين يااارب ...

قديم 23-07-2011, 04:24 PM   #9
يارب خير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية يارب خير

اقتباس:
الله يجزاك خير ...
والله التفكير ذبحني .. كل ما اقرأ عن مرض مشابه للأعراض اللي معايه ... أحس إني مصابه فيه ... قلت شهيتي عن الأكل ... ونزل وزني في ظرف اسبوعين ... وحالياً إحنا على وشك سفر بعد يومين ... وخايفة تجيني الحالة مرة ثانيه بالطريق واكون بعيدة عن المستشفى ... صرت أأجل بالسفر ... وكل يوم اولادي يسألوني ... متى نسافر ... وأنا موعارفه أرد ...
الله يفرج همي وهمك ... وجميع المسلمين يااارب ...
اختى تذكرينى بحالتنا كلنا نخاف من السفر والحياه بشكل عام ولله انه وهم وقلق بأذن الله مافيكى الا الخير يااختى انا حتى الاحلام بقت توترنى وتخلينى افكر فيها واقلق جدا يعنى بالله عليكى لاتحطى حالك فى دائره الوهم ولله هتتعبى وتنسى الحياه وتكرهيها عيشى حياتك سفرى مع اولادك وافرحى ولاتحسسى زوجك بقلقك انسى المرض ينساكى حبيبتى وانتى بس قلقتى شويه وقراءه مواضيع النت دعمت افكارك ووترتك جدا انا بنصحك تفرحى والفرح هيقتل الافكار السلبية النهارده الافكار عندك 50 % لاتدعيمها لتسيطر وتصير 100 ويصعب تزوليها بعدين قولى مافينى شئ وكله قلق وان شاء الله الشافى المعافى يريح بالك وبالنا جميعا وسفر سعيد

قديم 23-07-2011, 04:32 PM   #10
ورد المدائن
عضو جديد

الله يسعدك أختي ... دنيا آخره ... ويشرح صدرك ويتمم شفاك ..يارب..
لي عودة أكيد ... عن قريب ان شاء الله ...

قديم 24-07-2011, 11:40 PM   #11
طبيب اعصاب
عضو جديد

الصورة الرمزية طبيب اعصاب
طبيب اعصاب غير متواجد حالياً

اختي الكريمة !! الاعراض التي ذكرتيها يمكن ان يكون سببها امراض كتيرة ليس بالضرورة ان يكون مرض (الام اس) , وبما اني لم اطلع علي الفحوصات الازمة لا اقدر ان اعطيك تشخيص , لذا يجب عليك الاسراع الي مستشفي لعمل رنين مغنطيسي للراس والاورده الدموية بالدماغ لاستبعاد اي جلطة بالاورده او بالمخ !! اما استبعاد ان يكون هنالك مرض (ام اس) هذا يستلزم ان تعملي اضافة لرنين المغنطيسي للدماغ ايضا للنخاع الشوكي بالاضافه الي فحص عينه من ماء الظهر. والفحوصات تشمل امراض مشابهة ل ام اس لكي تستبعد هى ايضا . لكن اهم شئ الاسراع لطبيب Neurology

قديم 25-07-2011, 11:49 AM   #12
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

اخ طبيب اعصاب الله يجزاك خير انا عارف انك تبى المصلحه ولا كن الظاهر انك جديد على مرضى الهلع هالكلام الى قلته انت وان يجب الاسراع الى الطبيب وجلطه بالاورده انت بهالكلام سببت الم شديييييييييد وزدت الطين بله للاخت ورده المدائن لانك ثبت مخاوفها والشك الى هيه فيه وهي الان بحال الله العالم بها ارجوك اخى الكريم لاتضخم الامور ومرضى الهلع حساسون جدا من اى كلمه تقال ولو فى مجال الشك او حتى النصيحه تعرض المصاب بالهلع الى حاله هلع مريض الهلع يحتاج الى تطمينات ليس الا
انت ماشفت الفحوصات كيف حكمت ان ممكن تكون جلطه بالاورده هالكلام غير صحيح تماما
انا عارف ان انت تريد المصلحه وانا متيقن من هالكلام ولاكن اخى الكريم ترفق بالاعضاء ارجوك
الى الاخت زهره المدائن كل الاعراض الى تتعرضين لها هى من اعراض الهلع انتى عملتى كل الفحوصات وطلعت سليمه ولله الحمد لاتخافين من شئ والرنين المغناطيسي مجرد للاكيد فقط لانه لو فى شى كان بين بالفحوصات ويكون الرنين المغناطيسي لدعم نتائج الفحوصات
اما فى حاله كل الفحوصات سليمه ماعليكى الا العافيه ان شاء الله
اما بخصوص التنميل فانا اجزم ان مافيه مريض بالهلع ماعنده تنميل اما بالنسبه للصداع الى فى مؤخره الرأس فهو من شده الاعصاب كأه شخص يسحبك الى الوراء لانه اعصاب الجسك لما تشد من التوتر والقلق يؤدى الى اوجاع فالرأس والاصابع ووخز كانها أبر بانحاء متفرقه من الجسم
والى ثبت المساله عندك ان انتى قريتى كثير عن المرض وابتديتى تصدقين ان انتى مصابه بهالمرض
لاتخافين باذن الله كل امورك طيبه الى عندك شويه هلع فقط واول نصيحه ليكي لاتقرين بالنت عن اى مرض مهما كان لانه كل ماراح تقرين عن مرض راح تثبتين اعراضه عليكى
انتى الحين عامله زوووووم على اى تغير على جسمك واى حركه غريبه راح تقولين هذا من اعراض المرض وهالكلام غير صحيح بتاتا
شافاكى الله
وكلنا معاكى بعد الله سبحانه

قديم 25-07-2011, 08:55 PM   #13
طبيب اعصاب
عضو جديد

الصورة الرمزية طبيب اعصاب
طبيب اعصاب غير متواجد حالياً

الي الاخ الكريم . رجل ضد الهلع . شكرا علي النصائح القيمه وان شاء الله اختها بالاعتبار , انا فعلا جديد بالمنتدي , بس لي خبره اكثر من 10 سنوات كطبيب! لذا انا مازلت برأئي ان الاخت لازم تعمل رنين مغنطيسي للراس!!! الي الان ما ثبت تشخيصها كهلع اولا , ثانيا كيف وصلت الي انها تعاني من الهلع ؟ ومن اين لك ان الفحوصات العملتها البتقول انت سليمه هى كل شئ وتكفى ان تستبعد مرض عضوي بالدماغ؟ انا حاولت ان اخفف عنها ان تشخيص الام اس ليس بهذه السهولة , وبنفس الوقت لازم يسبعد اي مرض عضوي للتنميل (نميل في كامل الجهة اليسرى من جسمي) وهذا الشئ لازم يستبعد اي خلل بالدماغ قبل ان تقول انها تعاني من نوبات هلع!!!

قديم 25-07-2011, 09:01 PM   #14
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة

أنصحك بعدم عمل أي اشعه أو زيارة طبيب

الإتجاه الصحيح هو زيارة الطبيب النفسي بأسرع وقت عشان الحالة لا تتصاعد

قديم 26-07-2011, 01:36 AM   #15
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

اخى الكريم دكتور اعصاب
اولا مجرد مشاركتك بالمنتدى وابداء نصائحك هو بحد ذاته أجر عند الله لانه الاستشاره مجانيه وانت تعمل لوجه الله والله يجزاك خير
اما بالنسبه للكلام الى قلته ان انا وصفت الحاله انها هلع
من الاعراض اخى الكريم نحن هنا نحفظ اعراض الهلع كما نحفظ سورة الفاتحه
كلنا هنا نحس بمثل الاعراض التى اصابت الاخت وردة المدائن واهم عرض هو ظهور الحاله فجاه سرعه ضربات قلب صعوبه بالتنفس وخز بانحاء الجسم خوف شديد تنميل الخ الخ
وانا كلامى على اساس المعلومات التى اعطيت لنا من الاخت الكريمه ( هناك بدأت سلسلة التحاليل والأشعات ... فحص الدم سليم ... الضغط والسكر وأشعة الصدر والرأس وتخطيط القلب سليم .)
وانت اخى الكريم على اى اساس حددت ان انها ممكن تكون هناك جلطه فالاورده وانت لم ترى لا تحاليل ولا اشعه وبالعكس كل التحاليل التى عملتها الاخت كانت سليمه على اى اساس يا اخى الكريم تزرع الخوف فى نفس الاخت صدقنى يا دكتور انا عارف ان انت تريد المصلحه وفقط المصلحه للمريضه وانت تريد المساعده وانا والله يشهد شاكر لك هذا المجهود ولاكن انت لاتعلم شئ عن الهلع الكلام الذى قلته انت وتصر عليه وخصوصا انك طبيب ولست عضو عادى صدقنى ان الاخت لم تنم بعد قرائتها لكلامك وزادت حالتها سوء واحتمال انها كرهت المنتدى لانها لم ترى تطمينات
اخى الكريم نحن عانينا الامرين بمرض الهلع ونحس بشعور اختنا ونعلم ماتحسه
اما السجال الذى بينى وبينك هو للمصلحه العامه وانا لا اقلل من شانك حاشا لله ولاكن نحن نعلم ماهو الهلع واعراضه ترفق بهم يادكتور واعتبرنى اخوك الصغير وتقبل منى
ادخلك الله فسيح جناته على مجهودك بالمنتدى