المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

أخي الحزين

أخي الحزين إمتثالاً للمثل الفائل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب وإلى ما قاله الدكتور رعد الغامدي في شهادته بحقك وإلى الردود للأعضاء الصادره منك فأني أحببت أن أطرح مشكلتي عليك

قديم 30-07-2011, 08:09 AM   #1
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله
أرض الله غير متواجد حالياً

أخي الحزين

أخي الحزين إمتثالاً للمثل الفائل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب وإلى ما قاله الدكتور رعد الغامدي في شهادته بحقك وإلى الردود للأعضاء الصادره منك فأني أحببت أن أطرح مشكلتي عليك فجزاك الله تعالى عني وعن باقي أعضاء المنتدى خير الجزاء وأن يحتسب لك أي رد في ميزان حسناتك "إنه سميع مجيب الدعاء"
مشكلتي ومعاناتي :
في السنة الأخيرة من مرحلة التعليم الثانوي أصبحت لا أستوعب ما أقرأه وصار الحفظ يتعذر عندي وخرجت من مرحلة التعليم الثانوي بنسبة ضعيفه بالرغم أني كنت من الطلبة الثلاثة الأوائل بعد مرر فترة من السنة الأخيرة من مرحلة التعليم الثانوي أقنعت نفسي أنه هذا ما كُتب لي وأن أرضى به حاولت أن أبحث عن فرصة للتعين وبحمد من الله تعالى توفقت في عمل ما ولكن رغبتي للدراسة كانت ملازمه لي ألتحقت بإحدى كليات القطاع الخاص ولكن عمليه إستيعابي للدروس تتعذر عندي خرجت من الكلية وأستمريت في العمل أحاول أن كل يوم أقرأ الصحف المحلية ولكن إستيعابي للاشياء تتعذر عندي حتى أتضايق من الوقت الذي أقتضيه في القراءاة بدون إستيعاب وأترك الصحف مرت 10 سنوات وأنا ما أدري ما المشكلة التي عندي بعد ال 10 سنوات عرضت نفسي لأخصائي أمراض نفسيه فبعد عرض حالتي عليه قال لي عندك إكتئاب فوصف لي إفكسور وريمرون وبحمد من الله تعالى شعرت بنوع من التحسن وفي الجلسة الثانية لمقابلة الدكتور قلت له حسيت بتحسن فقالي إذن أستمر في العلاج فكل فترة تمضي أحس بتحسن أفضل لمدة ما أكملت في العلاج 10 أشهر فبعد مقابلة الدكتور بعد المقابلة العاشرة قلت للدكتور تحسنت 100% فصرت ما أقرأه أستوعبه كثير فكنت أول الصبح أقرأ الصحف وأستوعبها كاملاً فالتحقت بالكلية ثانية فصرت أستوعب المحاضره كاملاً فكانت نتائجي A رجعت لي الحالة مرة ثانية بعد ما قرر الدكتور خفض العلاج فقرر رفع العلاج حتى وصل إلى الجرعة المسمح بها في التناول ولكن دون فائده غير الريمرون الايفكسور ولكن دون فائده عملت 3 كورسات جلسات كهربائية ومدة الكورس الواحد 6 جلسات وفي فترات متفاوته أي بين الكورس والكورس ما يقارب 9 أشهر ولكن دون فائده أستخدمت بالإضافة إلى الريمرون الإيفكسور الأدوية التالية Ginesin , Seroquel , mirzagen , welbutrin , Anafranil , ludiomil ولكن دون فائده الآن تقريباً أكملت تقريباً 3 سنوات بعد رجوع الحالة والمشكلة الآن التي عندي عدم الإستيعاب وعدم الحفظ وأحس أن الأدوية صارت ما تأثر عليّ يعني كل ما أستخدمت دواء أحسن ما شئ تأثير وأحس أن رأسي منقبض على فكره أن أنا صاحب موضوع إنقباض الرأس اللي سألتني عن الأدوية التي أستخدمتها
المصدر: نفساني

قديم 30-07-2011, 03:00 PM   #2
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

حياك الله اخي (ارض الله) ونرجو ان نكون عند حسن الظن دائما

اقول اولا يجب التاكد ان ماتعاني منه هو اكتئاب نفسي فأنت لم تذكر الا عدم القدرة على التركيز وهذا وحدة لا يكفي ولا يعني بالضرورة انك تعاني من اكتئاب لذلك فمن وجهة نظر شخصية عندي شك في تشخيص حالتك ، فالاكتئاب النفسي له اعراض ومشاعر كثيرة ومعروفة يجب توافرها في المريض حتى تشخص حالته على انها اكتئاب نفسي .

سؤال الادوية التي ذكرت انك اضفتها هل اضفتها مجتمعة مع الافكسور والرميرون ام تقصد انك تنقلت بينها ، وكم طبيب نفسي راجعته

قديم 30-07-2011, 05:10 PM   #3
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

أشكرك أخي الحزين بارك الله تعالى فيك
لا يوجد عندي أي شئ آخر غير عدم الإستيعاب فقط ، عدم الإستمتاع بملذات الحياة اللي أعاني منه حالياً إضافة إلى عدم الإستيعاب أظن من آثار الأدوية التي أستخدمتهن ، راجعت 3 دكاتره بس لما أنتقلت إلى الثاني أخبرته بالادوية التي أستخدمتهن مع الدكتور الأول وكذلك الحال لما أنتقلت إلى الدكتور الثالث أخبرته بما أستخدمته مع الدكتور الاول والثاني

قديم 30-07-2011, 11:35 PM   #4
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اذا على عدم القدرة على التركيز فقط فانت لا تعاني من اكتئاب ، لكن صراحة حالتك تثير الحيرة والدهشة كيف تشخص حالتك على انها اكتئاب وتعطى هذا الكم الهائل من الادوية وجلسات كهرباء لمجرد انك تعاني من عدم القدرة على التركيز ، وهذه المشكلة لها اسباب كثيرة اخرى وليس شرطا ان تكون مشكلتك اكتئاب نفسي ، وحتى تقطع الشك باليقين يوجد استبيانات في كثير من المواقع واظن احد الاعضاء سبق وان طرحها هنا في هذا المنتدى اجب على الاستبيان وانظر الى النتيجة التي تحصل عليها لتحدد هل انت مصاب بكتئاب ام لا .هل الاطباء الثلاثة بحثوا حالتك ولا انت جيت لهم وقلت عندي اكتئاب نفسي .
في اي مستشفى اخذت جلسات الكهرباء .

قديم 31-07-2011, 07:33 AM   #5
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

أشكرك أخي الحزين
والله في المرة الأولى لما قال لي الدكتور الأول أن عندك إكتئاب وبدأت التحسن من الريمرون والافكسور أطمأنت أن عندي إكتئاب فلما أكملت سنة ونصف عند الدكتور الأول بعد رجوع الحالة بدون فائدة أنتقلت إلى الدكتور الثاني وقلت له من بداية مقابلتي مع الدكتور الأول وقلت له أني أستفدت من الريمرون والأفكسور فأخذ من تشخيص الدكتور الأول وبدأ بتغيير الريمرون والأفكسور إلى مضادات إكتئاب أخرى ولما أكملت عنده سنة تقريباً أنتقلت إلى الدكتور الثالث الدكتور الثالث قال لما كلمته ما قاله الدكتور الأول والثاني وعن الأدوية التي أخذتهن قال لي حالتك ليست إكتئاب وإنما قلق فقلت له لماذا تعالجت في المرة الأولى بالريمرون الأفكسور قال أدوية الاكتئاب تعالج القلق فوصف لي Ginesin , Seroquel , mirzagen , welbutrin , فلما أستمريت 3 أشهر وقلت له ما شئ أي تأثير قال لي أعمل جلسات كهربائية فعملت الجلسات الكهربائية في شهر فبراير 2011م في المستشفى السعودي الألماني ولكن بدون أي فائده على فكره الدكتور الأول بعد ما أستمريت عنده سنة والنصف يقول لي أنت ما عندك إكتئاب من خلال ما يراه على وجهي وأني متفائل جداً أنه فيه علاج لحالتي وأني ما حزين بالعكس لما أروح عنده أشعر وكأني هذه المقابلة سوف أستفيد منها وعندي طموح كثير أن حالتي لها علاج ومتفائل كثير هل القولون العصبي له تأثير على الاستيعاب

قديم 31-07-2011, 11:13 AM   #6
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

الم اقل لك انك سليم ولا تعاني من اكتئاب وكلام الدكتور الاول في محلة وعلى كذا هذا الكم من الادوية وجلسات الكهرباء مالها داعي والله حرام انك تسويها ، لكن ماعلينا من الي فات بعد ان تبين ان التشخيص خاطى وان مشكلتك لا تعدو كونها عدم القدرة على التركيز فيجب ان تبحث عن الطبيب المتخصص بذلك ربما طبيب الاعصاب ما ادري ولا عندي خلفية صراحة كافية عن علاج مشكلة التركيز ، وهل لها اساب نفسية مثل الانسان اذا فيه شي شاغل باله طبيعي انه ما يقدر يركز او اذا كان يعاني قلق خفيف وعلى كذا ربما المشكلة طبيعية بس انت مكبرها ومسوي منها مرض هذا رايي الشخصي والامر اولا واخيرا يرجع لما يشخصة الطبيب بعد دراسة الحالة دراسة وافية ومستفيضة وليس بالاعتماد على تشخيص سابق قد يكون خاطى .

اخي الكريم ماهي الادوية التي تاخذها الان ولعلمك انا اذا اخذت اكثر من دواء بجرعة علية يجين الضغط الذي تتحدث عنه في فروة الراس ، هل جميع جلسات الكهرباء اخذتها في السعودي الالماني اقصد كل الكورسات الثلاث وكم سعرها ، وهل هي على الجهاز الجديد او القديم ؟ والفرق بينها ان الجديد يضعون مكان الاقطاب في راسك جل له رائحه شبيهه برائحة الغراء ، ودي تصف لي حالك بعد الجلسة وهل تصحي وانت فاقد الذاكرة ذلك اليوم وتشعر بصداع ؟ والم في الفكين ولعضلات ، وهل التخدير مريحك يعني مباشرة تفقد الوعي ولا تفقدة بالتدريج يعني تشعر اولا بطنين بالاذنين ثم ثقل ودوار ثم فقدان وعي وهل تصحي من الجلسة وطاقم التمريض عندك يعني الجلسة مع التخدير تاخذ فقط دقائق مما يدل على انهم يستملون تخدير سريع ، لان كل مستشفى له طريقته ارجو ان لا تنسى ولا نقطة من النقاط التي سئلتك عانها وهل الاطباء الثلاثة هولاء من نفس المستشفى وهل انت من سكان الرياض .

ادري اني كثرت عليك الاسئلة بس اعذرني لان موضوع الكهرباء يهمني كثيرا

سؤالك عن القولون العصبي اذا كنت تشعر بالم في البطن طبيعي سوف يؤثر على التركيز ، ولا تنسى كثرة الاكل وكما يقال البطنة تذهب الفطنة .

اسئل الله لي ولك الوتفيق والسداد والنجاح والفلاح في الدارين ومبارك علينا وعليك شهر رمضان المبارك اسئل الله ان يعنننا فيه على الصيام والقيام

قديم 31-07-2011, 11:32 AM   #7
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

نسيت اذكر نقطة مهمة جدا ربما ما تعانية من عدم القدرة على التركيز هو عين اصبت بها لانك كنت من الطلاب المتفوقين فحتمال احد لقطك بعين على تفوقك فاصبحت لا تستوعب لان العين في العادة تصيب الشي المحسود عليه فاذا حسدت على التفوق الدراسي تصاب بشي يمنعك من التحصيل ويتدنى مستواك الدراسي جدا وهذا ما يفعلة عدم القدرة على التركيز لذلك ارى ان علاجك الاول هو الرقية الشرعية ، ولا ادري هل جربتها ام لا ؟

قديم 31-07-2011, 01:28 PM   #8
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

كفيت ووفيت أخي العزيز الحزين بارك الله تعالى فيك أسأل الله تعالى أن يكون كل جهد تضعه في هذا المنتدى في ميزان حسناتك بإذن الله تعالى

اخي الكريم ماهي الادوية التي تاخذها الان؟ Anafranil , ludiomil
هل جميع جلسات الكهرباء اخذتها في السعودي الالماني ، وكم سعرها ؟ الكورس الأخير فقط عند الدكتور الثالث كل جلسة تقريباً 1000 ريال سعود والأولى والثانية في مستشفى حكومي في سلطنة عُمان
وهل هي على الجهاز الجديد او القديم ؟ ما كان عندي فكره أنه في جهاز جديد لذلك ما سألت عن الجهاز
والفرق بينها ان الجديد يضعون مكان الاقطاب في راسك جل له رائحه شبيهه برائحة الغراء؟ ما وضعوا هذه المادة
ودي تصف لي حالك بعد الجلسة وهل تصحي وانت فاقد الذاكرة ذلك اليوم وتشعر بصداع ؟ صداع كثير أتناول البندول حبتين مره واحدة فقط ويزول الصداع نعم أفقط الذاكره لكن في بعض الأمور فقط يعني كنت اذهب للمستشفى بنفسي وأرجع بتكسي وأقول لصاحب التكسي مكان سكني بالضبط فقدان يكاد لا يذكر
والم في الفكين ولعضلات ؟ لايوجد
وهل التخدير مريحك يعني مباشرة تفقد الوعي ولا تفقدة بالتدريج يعني تشعر اولا بطنين بالاذنين ثم ثقل ودوار ثم فقدان وعي ؟ نعم التخدير مريحني بس أشوف لما يدخل دكتور التخدير بعد ذلك لا أعرف ماذا يصير أفقد الوعي على طول دون تدرج
وهل تصحي من الجلسة وطاقم التمريض عندك يعني الجلسة مع التخدير تاخذ فقط دقائق مما يدل على انهم يستملون تخدير سريع ؟ أصحى من الجلسة وأشوف نفسي في غرفة ثانية غير غرفة العملية ينقلوني من غرفة العملية دون شعور
وهل الاطباء الثلاثة هولاء من نفس المستشفى؟ لا الأول والثاني من سلطنة عُمان
وهل انت من سكان الرياض ؟ من سكان سلطنة عُمان
كل عام وأنت طيب ومبارك عليك الشهر الفضيل شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران

قديم 02-08-2011, 11:55 AM   #9
إبراهيم 2
عضو نشط

الصورة الرمزية إبراهيم 2
إبراهيم 2 غير متواجد حالياً

أخوي الحزين بما انك هنا أود ان استشيرك :

تناولت الساليباكس لمدة سنتين ونصف
وقبل 6 اشهر حصلت لي انتكاسة قوية
وإلى اليوم لم اتحسن بالشكل المطلوب كما كنت في النوبات السابقة
حيث استغربت ان هذه النكسة طالت على غير العادة

المهم عندما ذهبت الى الدكتور ماهر بغدادي قبل يومين
قال لازم نغير الدواء بما انك لم تستفد منه الفترة الاخيرة
وأعطاني بدلا منه (افكسور)
طبعا جرعة الساليباكس التي كنت عليها هي حبتين يوميا = 40 جم
قال لي خذ حبة ساليباكس وحبة افكسور لمدة 6 ايام
ثم اقطع الساليباكس وخذ حبتين افكسور = 150 جم

احب اسالك لو تركمت :
هل هذا يعني ان الدواء اذا استخدم لمدة طويلة (لنقل سنتين) يفقد فاعليته كما في حالتي ؟
وهل هذا يعني ان الافكسور سيصير مثل الساليباكس وسيفقد فاعليته على المدى البعيد ؟

وشكرا لك

قديم 02-08-2011, 04:53 PM   #10
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

حياك الله اخي ابراهيم وليتك وضعت سؤالك في موضوع مستقل ، حتى لا تختلط المواضيع مع الاعضاء

بالنسبة لسؤالك حول فقد الدواء فعاليته بعد استعمالة فترة طويلة الاجابة طبعا بالنفي ، فكثير من المرضى يعودون الى علاجهم كلما اصيبوا بنكسة جديدة ويشفون عليه

لكن من خلال المتابعة في المنتدى اسمع من يشتكي من ذلك والسبب غير مفهوم صراحة بالنسبة لي ، لان لو كان هذا الكلام صحيح لاصبحت حبوب الاكتئاب حبوب ادمان وحبوب الادمان هي التي تفقد مفعولها بعد فترة من الزمن .

لكن احتمال ان السبب ليس فقد مفعول الدواء او تعود الجسم علية انما السبب الحقيقي ربما ان نكسات الاكتئاب تختلف عن النكسات الاخرى فقد يكون في النكسة الاولى انخفاض للسيروتنين وفي النكسة الثانية انخفاض لناقل الاخر نوردرينالين او كليهما ، لذلك الدكتور غير لك الدواء الى دواء اقوى منه حيث انه يعمل على الناقلين كليهما .هذا الاحتمال هو تفسير من عندي ولا اجزم به .

اهم شي وانا اخوك لا تحط في راسك مسئلة فقد مفعول الدواء بعد فترة من استعمالة مهما طالت ، هل تعلم ان هناك مرضى يستعملونها طوال حياتهم ومرتاحون عليها .

سؤال هل حصلت لك النكسة وانت مستمر في تناول الدواء ؟ وهل الدكتور ماهر هو طبيبك الذي تراجعة كل مرة .

قديم 04-08-2011, 12:53 AM   #11
فهـــو2009دي
عضو نشط
][أنتقام الكبرياء][

الصورة الرمزية فهـــو2009دي
فهـــو2009دي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أرض الله مشاهدة المشاركة
أخي الحزين إمتثالاً للمثل الفائل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب وإلى ما قاله الدكتور رعد الغامدي في شهادته بحقك وإلى الردود للأعضاء الصادره منك فأني أحببت أن أطرح مشكلتي عليك فجزاك الله تعالى عني وعن باقي أعضاء المنتدى خير الجزاء وأن يحتسب لك أي رد في ميزان حسناتك "إنه سميع مجيب الدعاء"
مشكلتي ومعاناتي :
في السنة الأخيرة من مرحلة التعليم الثانوي أصبحت لا أستوعب ما أقرأه وصار الحفظ يتعذر عندي وخرجت من مرحلة التعليم الثانوي بنسبة ضعيفه بالرغم أني كنت من الطلبة الثلاثة الأوائل بعد مرر فترة من السنة الأخيرة من مرحلة التعليم الثانوي أقنعت نفسي أنه هذا ما كُتب لي وأن أرضى به حاولت أن أبحث عن فرصة للتعين وبحمد من الله تعالى توفقت في عمل ما ولكن رغبتي للدراسة كانت ملازمه لي ألتحقت بإحدى كليات القطاع الخاص ولكن عمليه إستيعابي للدروس تتعذر عندي خرجت من الكلية وأستمريت في العمل أحاول أن كل يوم أقرأ الصحف المحلية ولكن إستيعابي للاشياء تتعذر عندي حتى أتضايق من الوقت الذي أقتضيه في القراءاة بدون إستيعاب وأترك الصحف مرت 10 سنوات وأنا ما أدري ما المشكلة التي عندي بعد ال 10 سنوات عرضت نفسي لأخصائي أمراض نفسيه فبعد عرض حالتي عليه قال لي عندك إكتئاب فوصف لي إفكسور وريمرون وبحمد من الله تعالى شعرت بنوع من التحسن وفي الجلسة الثانية لمقابلة الدكتور قلت له حسيت بتحسن فقالي إذن أستمر في العلاج فكل فترة تمضي أحس بتحسن أفضل لمدة ما أكملت في العلاج 10 أشهر فبعد مقابلة الدكتور بعد المقابلة العاشرة قلت للدكتور تحسنت 100% فصرت ما أقرأه أستوعبه كثير فكنت أول الصبح أقرأ الصحف وأستوعبها كاملاً فالتحقت بالكلية ثانية فصرت أستوعب المحاضره كاملاً فكانت نتائجي A رجعت لي الحالة مرة ثانية بعد ما قرر الدكتور خفض العلاج فقرر رفع العلاج حتى وصل إلى الجرعة المسمح بها في التناول ولكن دون فائده غير الريمرون الايفكسور ولكن دون فائده عملت 3 كورسات جلسات كهربائية ومدة الكورس الواحد 6 جلسات وفي فترات متفاوته أي بين الكورس والكورس ما يقارب 9 أشهر ولكن دون فائده أستخدمت بالإضافة إلى الريمرون الإيفكسور الأدوية التالية Ginesin , Seroquel , mirzagen , welbutrin , Anafranil , ludiomil ولكن دون فائده الآن تقريباً أكملت تقريباً 3 سنوات بعد رجوع الحالة والمشكلة الآن التي عندي عدم الإستيعاب وعدم الحفظ وأحس أن الأدوية صارت ما تأثر عليّ يعني كل ما أستخدمت دواء أحسن ما شئ تأثير وأحس أن رأسي منقبض على فكره أن أنا صاحب موضوع إنقباض الرأس اللي سألتني عن الأدوية التي أستخدمتها

عذراً على تطفلي ولاكن احببت التوضيح حسب خبرتي الطويلة مع المرض النفسي والادوية
اولا الريمرون هو الـ ميرزاجن الاختلاف فقط في الاسم التجاري وهو دواء للاكتئاب صحيح ومفيد للارق
ويلبوترين ايضاً مضاد للاكتئاب ونفس الوقت يوصف في حالة ادمان الشخص على الادوية النفسية واكثر مايوصف للمدخنين لانه يقلل من رغبة المدخن للتدخين
جنسين مقوي ويفيد في التركيز انافرانيل مضاد اكتئاب وليس جيد من وجهة نظري وعن تجربة والناس يختلفون
لودوميل كمان مضاد جيد جدا للاكتئاب ويختلف عن البقية بأنه رباعي الحلقة
الافيكسور ارى انه الافضل بينهن جميعاً في معالجة الاكتئاب ولاكني استغرب صراحة من طبيبك !!
لماذا يصف لك كل هذه الادوية مجتمعه ومفعولها واحد !!!!
الافضل ان تراجع طبيب اخر ويفضل ان يكون استشارياً وتخبره بحالتك وأنك تراجع طبيب وقام بوصف هذه الادوية لك
وتأخذ رايه في ذلك ..
مره اخرى اسف على تطفلي احببت التوضيح فقط
تقبل مروري

قديم 06-08-2011, 12:51 AM   #12
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
كفيت ووفيت أخي العزيز الحزين بارك الله تعالى فيك أسأل الله تعالى أن يكون كل جهد تضعه في هذا المنتدى في ميزان حسناتك بإذن الله تعالى

آمين وما سوينا الا الواجب بارك الله فيك
اخي الكريم ماهي الادوية التي تاخذها الان؟ Anafranil , ludiomil
هل جميع جلسات الكهرباء اخذتها في السعودي الالماني ، وكم سعرها ؟ الكورس الأخير فقط عند الدكتور الثالث كل جلسة تقريباً 1000 ريال سعود والأولى والثانية في مستشفى حكومي في سلطنة عُمان

كيف كل جلسة بالف ريال الي اعرف انك اذا طلبت كورس كامل 6جلسات سعرها 2500 ريال فقط وهذا ما قالوه لي عند الاتصال بهم ويسمونه كورس جلسات كهرباء بدون عناية ومتابعة بعد الجلسة ، هل اخذتها بالف لانك لم تطلب سعر الكورس الكامل ؟

وهل هي على الجهاز الجديد او القديم ؟ ما كان عندي فكره أنه في جهاز جديد لذلك ما سألت عن الجهاز
والفرق بينها ان الجديد يضعون مكان الاقطاب في راسك جل له رائحه شبيهه برائحة الغراء؟ ما وضعوا هذه المادة

ودي تصف لي الاقطاب التي وضعت على راسك وهل تم مسح راسك بشاش او شي مبلل بالماء ؟

ودي تصف لي حالك بعد الجلسة وهل تصحي وانت فاقد الذاكرة ذلك اليوم وتشعر بصداع ؟ صداع كثير أتناول البندول حبتين مره واحدة فقط ويزول الصداع نعم أفقط الذاكره لكن في بعض الأمور فقط يعني كنت اذهب للمستشفى بنفسي وأرجع بتكسي وأقول لصاحب التكسي مكان سكني بالضبط فقدان يكاد لا يذكر

طبعا انت اخذتها في السعودي الالماني بالرياض صح ؟ الصداع الكثير بسبب الجلسة صح ؟ فقد الذاكرة يعني لم يصل بك الى انك تنسى اصلا لماذا انت هنا ؟ وهل كنت جاي للسعودية وتاخذ الجلسات لوحدك بدون مرافق ؟

وهل التخدير مريحك يعني مباشرة تفقد الوعي ولا تفقدة بالتدريج يعني تشعر اولا بطنين بالاذنين ثم ثقل ودوار ثم فقدان وعي ؟ نعم التخدير مريحني بس أشوف لما يدخل دكتور التخدير بعد ذلك لا أعرف ماذا يصير أفقد الوعي على طول دون تدرج

هل يضعون على فمك كمام ثم تفقد الوعي بعدة مباشرة ؟ ام عن طريق الابرة التي تغرز على يدك ثم ياتي طبيب التخدير ويخدرك عن طريق الابرة المغروزة في ذراعك ؟

وهل تصحي من الجلسة وطاقم التمريض عندك يعني الجلسة مع التخدير تاخذ فقط دقائق مما يدل على انهم يستملون تخدير سريع ؟ أصحى من الجلسة وأشوف نفسي في غرفة ثانية غير غرفة العملية ينقلوني من غرفة العملية دون شعور

طيب اخي تصحي وانت لوحدك في الغرفة ام عندك ممرضات واحد يهتم بك ؟ اظنك اتخذت 6 جلسات صح ؟ وهل لما تصحي تحس بانك تعبان ومنهك ؟ وهل تشعر بخوف من الجلسات ؟وعندما تدخل الى غرفة العمليات هل تخاف

وهل الاطباء الثلاثة هولاء من نفس المستشفى؟ لا الأول والثاني من سلطنة عُمان

والثالث هل هو من نفس المستشفى السعودي الالماني وهل هو استشاري وما اسمة ؟

معليش اخي كثرت عليك الاسئلة لكن انا اسئلك لانه احتمال اخذ جلسات عندهم والجلسات تخوفني كثيرا خصوصا مع التخدير الردي

في الختام استغرب كيف شخصت حالتك على انها قلق ومع ذلك اعطوك جلسات كهربائية ؟ وهل شعرت بزيادة راحة او سعادة بعد استعملها ؟ وهل كنت تاخذها مع الادوية ؟

وبرجه عام اريدك تعطين رايك في هذا المستشفى هل اعجبك وهل لاحظت انه مستشفى محترم وخدماته راقية وعنايتهم متميزة

قديم 06-08-2011, 12:11 PM   #13
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

كيف كل جلسة بالف ريال الي اعرف انك اذا طلبت كورس كامل 6جلسات سعرها 2500 ريال فقط وهذا ما قالوه لي عند الاتصال بهم ويسمونه كورس جلسات كهرباء بدون عناية ومتابعة بعد الجلسة ، هل اخذتها بالف لانك لم تطلب سعر الكورس الكامل ؟

لأ أخذتها بكل جلسة لحالها

ودي تصف لي الاقطاب التي وضعت على راسك وهل تم مسح راسك بشاش او شي مبلل بالماء ؟

الأقطاب توضع على الجوانب وبه قطعة بلاستيكيه تم مسح رأسي بشئ مبلل بالماء أظن وكأنه فازلين

طبعا انت اخذتها في السعودي الالماني بالرياض صح ؟ الصداع الكثير بسبب الجلسة صح ؟ فقد الذاكرة يعني لم يصل بك الى انك تنسى اصلا لماذا انت هنا ؟ وهل كنت جاي للسعودية وتاخذ الجلسات لوحدك بدون مرافق ؟

عملتها في السعودي الألماني بالرياض كان هدفي الوحيد أن أعمل الجلسات وأرجع بدون مرافق ذهب للرياض بدون مرافق

هل يضعون على فمك كمام ثم تفقد الوعي بعدة مباشرة ؟ ام عن طريق الابرة التي تغرز على يدك ثم ياتي طبيب التخدير ويخدرك عن طريق الابرة المغروزة في ذراعك ؟

يضعون على فمي كمام بين أسنان العلوية والسفلية على طول مجرد أن أشوف طبيت التخدير دخل يدخل الإبره بعدها ما أحس بأي شئ

طيب اخي تصحي وانت لوحدك في الغرفة ام عندك ممرضات واحد يهتم بك ؟ أصحى لوحدي في الغرفة

اظنك اتخذت 6 جلسات صح ؟ نعم

وهل لما تصحي تحس بانك تعبان ومنهك ؟ نعم

وهل تشعر بخوف من الجلسات ؟ لا بالعكس وأنا ذاهب للجلسات حاط أملي أني أشفى من المرض

وعندما تدخل الى غرفة العمليات هل تخاف ؟ أبداً مطمن

والثالث هل هو من نفس المستشفى السعودي الالماني وهل هو استشاري وما اسمة ؟ من المستشفى السعودي الألماني بالرياض الدكتور مصطفى كامل

أخي الحزين إذا قرر الدكتور لك الجلسات الكهربائية أعملها وتوكل على الله تعالى والله صدقني ما بها أي شئ يخلي الواحد ما مطمن

أخي الحزين بالنسبة لموضوعي تقابلت مع دكتور أعصاب وقرر لي أن أعمل أشعة MRI عملتها وطلعت النتائج ما بها أي شئ يعني طبيعية وعملت إختبار الاكتئاب فكانت النتيجة أقل من 8 مما يعني أني لا أعاني من إكتئاب ما نصيحتك لي أدوية الاكتئاب أحس أنها ما تأثر عليّ وكأني ما أتعاطها

قديم 06-08-2011, 12:16 PM   #14
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

الدكتور مصطفى حالياً في إجازة أظن يداوم على 28 رمضان والمستشفى السعودي الالماني كثير نظيف يشجع الواحد يتعالج معهم ويعمل به الجلسات الكهربائية ومنظم كثير أخي الحزين كيف يمكن لي أن أتواصل معك شخصياً رسلت للادارة كم مره كيف يمكن لي أن أتواصل مع الأعضاء شخصياً ولكن ما أحد يرد لما أذهب إلى ملف التعريف تظهر لي ملاحظة أن لا أملك الصلاحية

قديم 07-08-2011, 02:48 AM   #15
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
الدكتور مصطفى حالياً في إجازة أظن يداوم على 28 رمضان والمستشفى السعودي الالماني كثير نظيف يشجع الواحد يتعالج معهم ويعمل به الجلسات الكهربائية ومنظم كثير أخي الحزين كيف يمكن لي أن أتواصل معك شخصياً رسلت للادارة كم مره كيف يمكن لي أن أتواصل مع الأعضاء شخصياً ولكن ما أحد يرد لما أذهب إلى ملف التعريف تظهر لي ملاحظة أن لا أملك الصلاحية
اخي الكريم بامكانك كتابة الطلب في قسم الاقتراحات وان شاء الله يزودوك بايميلي الخاص الادارة ما راح تقصر معك مثل المشرف صلاح سليم فهو رجل كريم حتى انا ارغب في التواصل معك