المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

محتاره

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أول شي أنا عضوه جديدة وحبيب اطرح مشكلتي عندكم وان شاء الله أجد الحل . لأني بصراحة ارتاح نفسيا وجسديا لما ادخل المنتدى واقرأ

قديم 31-10-2011, 01:47 PM   #1
الاحلام الورديه
عضو جديد

الصورة الرمزية الاحلام الورديه
الاحلام الورديه غير متواجد حالياً

Icon7 محتاره

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أول شي أنا عضوه جديدة وحبيب اطرح مشكلتي عندكم وان شاء الله أجد الحل .
لأني بصراحة ارتاح نفسيا وجسديا لما ادخل المنتدى واقرأ وأحس إني مو لوحدي إلي باعاني (الحمدلله على كل حال)
بسم الله الرحمن الرحيم

بدأت الحالة معايا من 14\3\1432هـ يعني من 8 شهور كنت في أمان الله يوم الخميس الليل قاعدة أتفرج تلفزيون شوي واحسب الم في عضله قلبي طبعا أنا متعودة عليها من زمان مو اول مره تجيني المهم قمت ادور في البيت قلت امكن يروح بس بعد مادرت رجعت ابغي اجلس حسيت جاتني ضيقه في التنفس فظيعة و اطراف رجلي بردت ماقلت لأحد قلت يلا انام ولما اصحي إن شاء الله يروح قمت يوم الجمعه وانا خاااااايفه بدات بطني تعورني بس فتحت التلفزيون قلت اسمع خطبت الجمعه واقرأ سوره الكهف يمكن يروح ماراح بدات اشعر انو الموت رحت صحيت اختي قلتلها مااعطتني وجه ودخلت الحمام انا سرت ادور في البيت وفجأة حسيت بدوخه ودقات قلبي سارت سريعه وبطني تمغص دقيت عليها باب الحمام قلتلها افتحي انا بأموت فتحت شافت شكلي متغير راحت قالت لابوي كان تو راجع من صلاه الجمعه روحنا المستشفى طبعا وانا في السياره بدا ريقي ينشف ويدي تنمل شعرررررت بالموت لما دخلت المستشفى اخذو دم وعملو اشعه صدر وكل شي قالولي مافيكي شي كلو سليم خرجت من المستشفى ما كأنو فيني شي رجعت طبيعيه رحنا اتعدينا و لما رجعنا البيت سرت احس انو جسمي طايح و خمول وخوف من الي سار لي وكنت ما أكل الا قليل وبعد الاكل احس بكتمه وبعدها استفرغ (يكرم السامع) وبعدها احس برااحه بس مرت ذيك الايام وانا هاذي الأعراض بالاضافه حالتي النفسيه جدا سيئه بسبب انو امي ماكانت موجوده راحت امريكا عشان اختي ولاده فكنت بس ابكي وطفشت ابوي واختي رحت لدكتور باطنيه و لدكتور صدر كلهم يقولو مافيكي شي وزاد الخوف والحيره فيني الين ماجات امي لما قالولها قالت امكن عين بعدها بكم يوم ودوني حق شيخ قرأ علي كنت ابكي ماكنت اتوقع في يوم اني اروح شيخ ما اقول غير الحمدلله بس بعد ماخلص قلي ايش تحسي انا سكت مني حاسه شي الصراحه , قلي تحسي بدوخه قلتو لا قلي تحسي بعرق في جبينك وظهرك قلتلو ايوا وانا الصرحه مااحسيت بس كذا قلتلو بس اعطاني شريط اسمع وقلي اقري سوره البقره لمده 3 ايام خرجت من عندو وانا مصدعه من البكاء بس واستمريت على قراءه سوره البقرة تقريبا مده شهر و ما اشعررر بشي هنا الحيرة بدأت فيني وكنت بس ابكي وأقلهم يعني انا ايش فيني بس وبعدها وبدأت نفسيتي تتحسن وسارت تجيني الحالة كل أسبوع أحيانا اقعد أسبوع مافيني شي و تجيني الأسبوع الي بعده وانا الان من شهرين مستمره على الرقيه اقرها بعد صلاه الفجر واسمعها بعد المغرب والحمد لله اتحست بس إلى الآن نجيني الحالة ولما تجيني اقعد في غرفه الجلوس ابكي واقلهم بطني وأطرفي بارده وضيقه في التنفس و دوخه وخايفه أموت وأحيانا راسي يعورني وتنميل بس اقعد شوي ويروح وسرت أي شي يصر لي اعلقوا بالموت واخاف من الموت بشكل غير طبيعي ومني عارفه هل هيا عين ولا هلع أبغى مساعدتكم وتحليلكم
علما ان عمري 17 سنه
وعلما انو بعد مابدات حالتي بأسبوعين تقريبا بدا دود يظهر في غرفتي والبيت كامل أما الآن اختفى ولله الحمد كليا بس أختي تقول عين بسبب المشاكل الكبيرة الي كانت في بيتنا والدود بدا يختفي لما المشاكل أتحلت والحمد لله . يعني مالو شغل في حالتك << كلام اختي لانو الدود اختفى وانا حالتي لسا فيه والله اعلم .

بس اول 3 شهور تقريبا كان الضيق في التنفس شبه ملازمني بس الان والحمدلله احيانا مع النوبه ...
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة الاحلام الورديه ; 31-10-2011 الساعة 01:48 PM سبب آخر: توسيع المسافه

قديم 31-10-2011, 02:04 PM   #2
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

عليكم السلام اختي

الله يشفيك و يعافيك ان شاء الله

كل الاعراض الي ذكرتيها معضمنا ان لم اقل كلنا مرت علينا و الحمد لله على كل حال

انت داومي على الرقية و لا تفقدي الامل بالشفاء و ان شاء الله ما يكون الا كل خير و انت الحمد لله تحسي بتحسن و هذا شيئ مشجع

اسال الله ان يعجل بشفائك و شفائنا

امين يا رب

قديم 19-11-2011, 05:16 PM   #3
ايس لاند
عضو نشط

الصورة الرمزية ايس لاند
ايس لاند غير متواجد حالياً

الله يعينك ،،، انا بدأت ماعيه من يوم عمري 20 سنه وانا الان عمري 27 سنه ولازلت اعاني بس حسب تجربتي طبعا الادويه تفيد بمثل حالتك لاكن مالها فاده ابدا ترجع لك الحاله بعد مده لاكن نصيحتي لك حقري هاذا الشي واعرفي انوا الله انعم عليك باشياء كثير ناس محرومه منها ،، فكري في الناس اللي عندهم سرطان وفشل كلوي وشلل كامل تحمدي الله على اللي انتي فيه انا معاك والله حاله لايعلمها اللى الله كانوا الواحد مات وعاش مره ثانيه لاكن دائما كل ماحسيتي بهاذا الشي حاولي تطمني نفسك وانوا مافيك مرض عضوي وانوا ازمه وتعدي زي ماكل مره انا مثلا 7 سنوات معايه للدرجه دخلت في مرحله الاكتئاب الحاد واخذت جلسات كهربه لمن الحمد الله الاكتئاب راح وفضل معايه نوبات الذعر ،،، لاكن انصحك بكتاب مره كويس بجرير اسموا ( التفكيرر السلبي والتفكير الايجابي ) للدكتور ابراهيم الفقي راح تدعين لي انشاء الله

قديم 19-11-2011, 06:57 PM   #4
الله يعافيني
عضو فعال

الصورة الرمزية الله يعافيني
الله يعافيني غير متواجد حالياً

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويشفينا جميعا
ضيق التنفس والكتمه حطم حياتي كلها
لكن بذن الله انه ربي ينصرني على ما ابتلاني

قديم 20-11-2011, 02:59 AM   #5
بــنــدر سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية بــنــدر سعد
بــنــدر سعد غير متواجد حالياً

سلام عليكم
هذه الاعراض يااختي الكريمه طبيعيه مع الهلع والقلق والوسواس
وكل هذه الاعراض مرت علينا وعشناها وحتى الان عايشينا لكن من ماتمر علينا عرفنا كيف نتعامل معها وانتجاهلها
وبالنسبه لتفكيرك بالموت عند احساس بأي عرض هذا طبيعي لنا اكثر من 4 سنوات هذا احساسنا بأي شئ
وعندما نحس باي عرض اقرب مستشفى وتخطيط واشعه وتحاليل ومع الباب ماكو شئ سليم 100%
لكن بقول لك شئ اسئلي مجرب مر في هذه المرحله سنوات مريره كان يشوف الموت امامه ان اصبح قال ماامسيت وان امسى قال مااصبحت ودائمآ قبره قدامه وتفكيره سلبي ووساوس وقلق واكتئاب ولافيه دكتور استشاري نفسي بالرياض إلا زرته وصرفو لي علاجات لكن من فضل الله علي لم استخدم منها شئ
نصيحه مجرب والله ثم والله ان علاجك بيد الله ثم بيدك انتي اللي تقدري تعالجي روحك بدون عقاقير
لكن انا مالومك لما تهاجمك النوبه خفقان وتعرق وضيقة نفس وخوف شديد ورجفه والالام بالصدر ونفكر انها جلطه بالقلب وغير وغير وغير من التوهم والوسواس
صح تقولي انتهت حياتي كم مره قلنا هذه الكلمة ونروح المستشفى ونقول عندما ندخل مع باب الطواري دخنا احياء وسوف نطلع من هنا اموات
لكن طلعنا وحنا احيا وبتم الصحه والعافيه كلها ابتلا من رب العالمين ونحن مؤمنين
بقولك طريقه عندما تحسين بالالام بالصدر او ماتفكري في قلبك صح تقولي القلب فيه مشكله
لكن اذا حسيتي بنغزات بالقلب والالام وكتمه او ماتسوي
أقرب مكان واسع تقدرين تمشين فيه امشي ربع ساعه 10 دقايق قدر ماتمشى هنا تبين نتيجه القلب اذا قدرتي تواصلي بالمشئ وعند القدره اعرفي قلب انه سليم بأذن الله لان مريض القلب مايقدر يمشئ 50متر
هذه طريقتي عندما احس بالالام بالصدر والنغزات
وكثير من الطرق التي تقدري تعالجي نفسك بها مثل المشي القراءة القران
الشئ الاخر انتي سويتي كل الفحوصات والنتيجه سليمه ولله الحمد يعني عرفنا انه عامل نفسي حاولي تكفين نفسك بنفسك وتصنعي سعادتك نفسك
جت النوبه الاسبوع الماضي وكنتي متخوفه منها وعدت بسلام اعرفي ان النوبه الثانيه راح تعدي بسلام مثل ماعدت الاولي
والكلام كثير وكثير عن نوبات الهلع
اسئل الله لك ولنا ولي جميع المسلمين الشفاء والصحه والعافيه

قديم 20-11-2011, 06:03 AM   #6
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اختي الكريمة

أهم شيء لا تقعدي توسوسي وخصوصا التركيز على التنفس لأنك راح تتعبي كثير

أنتِ في بداية العمر وكل هذة الأعراض نفسية لا غير

حاولي تلهي نفسك مع الأهل أو الاصدقاء ومارسي الرياضية الخفيفة في المنزل

عفاك الله

قديم 20-11-2011, 11:36 AM   #7
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

اختي لا توسوسين السالفه مافيها دود وما دود واضح ان عندك مشكله نفسيه انصحك بالذهاب لطبيب نفسي او طبيبه نفسيه لان حالتك ينفع معاها العلاج المعرفي والعلاج الدوائي وصدقيني كلنا مرينا بالي مريتي فيه والحمدلله في تحسن لاكن حنا هنا اهلك وعائلتك الرقميه ومتى ماحسيتي بشي كلنا ما راح نقصر معاك ومقدرين بالوضع الي تمرين فيه

الله يشفيك