المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

طمنووووني ربي يشفيكم

السلام عليكم/انا اعاني من الهلع وسواس الموت شعرت بتحسن والحمدلله لكن الحين احس رجعت اتعب وزاد الهلع والوسواس الموت معي تزيد معي نوبات الهلع والوسواس وقت صلاه اليل لدرجه اني

قديم 08-07-2012, 04:35 AM   #1
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

Icon9 طمنووووني ربي يشفيكم

السلام عليكم/انا اعاني من الهلع وسواس الموت شعرت بتحسن والحمدلله لكن الحين احس رجعت اتعب وزاد الهلع والوسواس الموت معي تزيد معي نوبات الهلع والوسواس وقت صلاه اليل لدرجه اني اسرع بالصلاه اشعر بدوار وعدم اتزان وحراره بالاقدام ووقت النوم كمان اتعذب كثير احس ملك الموت قدامي واخاف واصرخ حتى اهلي ينزعجون مني طمنوني مين مثلي ووش اسوى لاني تعباااااانه مرره`111`1`بالشفاء اختكم/ميمي09`1`01`0100``00`
المصدر: نفساني

قديم 08-07-2012, 04:48 AM   #2
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

أختي ميمي أعراض نوبات الهلع ووسواس الموت لا تخافين.
أقراب على نفسك وتشجيي خلي املك بالله كبير

قديم 08-07-2012, 11:06 AM   #3
الفراشه
عضـو مُـبـدع
اَللّـهُمَّ اشْفِ كُلَّ مَريض،

الصورة الرمزية الفراشه
الفراشه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اهلين اختي

هذا كله وساوس الشيطان مالاحظتي انه يبي يلهيج عن صلاتج

وانتي تزيدين حالتج بالخوووف والوسااوس

حطي في بالج الموت ماله اعراض موب بمثل مسلسل في التلفزيون واحد حاط يده على قلبه ويقول اي اي ويموت

ههههههههه الموت يجي من غير مانحس فيه وياليت تقرين عن سحب الروح راح تشوفين انه مافي لها اعراض

قديم 08-07-2012, 12:17 PM   #4
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي
تعبان حدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله ياختي ميمي اني اردى منتس وكل الاعراض الي قلتهاا بالتمام تجيني واكثر شي فى الصلاه وبعدين احمدي ربتس انا على الاشياء هذي ادخن واتركوني اهلي لحالي فى البيت ماعندي الا اخو واحد بس وسافرو وجلسو فوق عشرين يوم تخيلي عشرين يوم وانا وحيد فى البيت ماطلع وان طلعت ماروح بعيد بسبب هالهلع واثاره وساوس الموت الي عكرت مزاجي وسببت شلل فى حياتي .. بس ابشرتس صارلي الحين ثلاث ايام مرتاح . تدرين ليش ؟!!
لاني قلت فى نفسي خلاص الى متى تعبت صارلي سنين على هالحاله اهج من الموت والموت قدامي ليش مو انا بنفسي اجيه وفعلا كل ماجتني خاطره او فكره وعرفت وقتها انو الهلع يطرق ابوابه وبديت احس فى الاعراض بالوقت نفسه اقول ابي الموت تعال خذ روحي ماعاد تعجبني حالتي اتالم شوي ومن ثم كل شي يتلاشى واستغرب واقول وين الاعراض راحت ؟!!!! وتجيني مره ثانيه وعلى هالموال .. بس الان قررت اني اجازف بكل شي . وقررت ارجع للعلاج . واجرب اعلاج ثاني غير الي كنت استخدمه قبل فتره لاني تارك الحين العلاج صارلي شهر حتى ماستعملته كثير مجرد اربع ايام وشفت الاعراض ازدادت وتركته بس حاليا عاقد النيه اني استخدم اعلاج ثاني واصبر عليه ومع تقوية نفس ومواجهة هالافكار راح باذن الله اتجاوز هالامر ولا تخافين وتقولين ابي اموت الموت جاينا لمحال بس عليتس مواجهة الفكره واعلمي بالاخير انو الامر كله خيره

قديم 08-07-2012, 04:47 PM   #5
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع
ربى اشرح صدرى ونور دربي ki8ds4

الصورة الرمزية المعتصمه بالله
المعتصمه بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبان حدي مشاهدة المشاركة
والله ياختي ميمي اني اردى منتس وكل الاعراض الي قلتهاا بالتمام تجيني واكثر شي فى الصلاه وبعدين احمدي ربتس انا على الاشياء هذي ادخن واتركوني اهلي لحالي فى البيت ماعندي الا اخو واحد بس وسافرو وجلسو فوق عشرين يوم تخيلي عشرين يوم وانا وحيد فى البيت ماطلع وان طلعت ماروح بعيد بسبب هالهلع واثاره وساوس الموت الي عكرت مزاجي وسببت شلل فى حياتي .. بس ابشرتس صارلي الحين ثلاث ايام مرتاح . تدرين ليش ؟!!
لاني قلت فى نفسي خلاص الى متى تعبت صارلي سنين على هالحاله اهج من الموت والموت قدامي ليش مو انا بنفسي اجيه وفعلا كل ماجتني خاطره او فكره وعرفت وقتها انو الهلع يطرق ابوابه وبديت احس فى الاعراض بالوقت نفسه اقول ابي الموت تعال خذ روحي ماعاد تعجبني حالتي اتالم شوي ومن ثم كل شي يتلاشى واستغرب واقول وين الاعراض راحت ؟!!!! وتجيني مره ثانيه وعلى هالموال .. بس الان قررت اني اجازف بكل شي . وقررت ارجع للعلاج . واجرب اعلاج ثاني غير الي كنت استخدمه قبل فتره لاني تارك الحين العلاج صارلي شهر حتى ماستعملته كثير مجرد اربع ايام وشفت الاعراض ازدادت وتركته بس حاليا عاقد النيه اني استخدم اعلاج ثاني واصبر عليه ومع تقوية نفس ومواجهة هالافكار راح باذن الله اتجاوز هالامر ولا تخافين وتقولين ابي اموت الموت جاينا لمحال بس عليتس مواجهة الفكره واعلمي بالاخير انو الامر كله خيره
الله يفرج لك ويهديك ويشاااافيك ،،، اخوي شلون تخاف من الموت وانت تدخن حراااام عليك تضر بصحتك ونفسيتك اترك الدخاااان في واجد اشياء تساعدك روح لجنة مكافحة التدخين واشرح لهم حالتك رااااح يساعدونك صج بتتعب اول اسبوعين بس بتعدي بأذن الله وانت رجل كل شئ متاح عندك مشاء الله شوف اعز اصدقاءك وسجل بنادي رياضه وسباحه صدقني راح تحسن للافضل بأذن الله والله يعينك علي ترك التدخييييين

قديم 08-07-2012, 07:51 PM   #6
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الصورة الرمزية ملحوس من عام 27
ملحوس من عام 27 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ميمي الحزينه السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انتي مشكلتك التطبيق ماتطبقين اي شي انا حاس اللي بتحسين به من نوبات هلع وخوف وضيق تنفس ورجفه و رعشه وخمول ولكن كيف برنامج الغذائي هل وزتك نازل او لآ عموما وانا قلت لك من قبل دخولك للمنتدى تذكير نفسك بالمرض اشغلي تفسك باي شي وقلت لك من قبل الهلع تكوينه تفكيرك علاجه براسك ..
والله ياميمي لو بتاخذين بكلامي انا قبل جلست اربع سنوات في حلقه مقفله من التفكير والقلق والهم والغم مابقى دكتور ماعرف اسمي او شكلي حتى الهنود اللي في المستشفى صارت لي علاقات معهم دالوب غرفتي صار بكبره صيدليه تمني بس من الادويه تبين ملينات تبين مهدئيات تبين حبوب مضادات حيويه اما الاشعات من كثرها اغطي بها شبابيك البيت صدر وراس ورجلين كل شي شرط الحكومه خسرت مني بسبب الادويه وناهيك قطرات عيون وانف واذان ... وبعدين وش نهايه هذا كله شي بسيط مرا اني قررت اغير معنى حياتي ...
بالاصح ( جلوسك على برنامجك هذا اقولك لن تنتهين ابدا من تناول الادويه ولا راح ينتهي الهلع )
غيري حياتك للافضل اشغلي نفسك غصب يعني ماراح اقول اكثر مما قلت واشرت لك من قبل الدواء اللي تستخدمينه مايصلح لك روحي للدكنوره وقولي لها صديقه لي نصحتني بعلاج سبرام شوفي وش تقول لك انتي ماتدرين ان علاج سبرام مخصص لهلع فقط افضل علااج جربي مو تقرين وبس هذي حياتك ياميمي انا ماكتبت هذا الا عشان راحتك مو راحتي ولا كتبته عشان اشارك ... وانا اساسا ناوي اترك المنتدى لاني طفشت منه ...
اشوفك ع خير وتقبلي مروري والسلام عليكم ورحمه الله
اخوك / ملحوس

قديم 09-07-2012, 12:16 AM   #7
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي المعتصمه بالله مشكوره على النصايح الثمينه ولو اقولج شي ماتصدقين يروح عني الهلع عند التدخين لادخنت ارتاح .. مادري شـ السبب بس اعتقد انو نفسي .. وان شالله اقطعه والله يستجيب دعائج .. وراح اعمل مافي وسعي

قديم 09-07-2012, 12:18 AM   #8
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي ملحوس اذكر الله ترى كلامك ارتاح له كثير ..واي شي تكتبه والله احس انك تفصل معناتي بالظبط لو كان فى موضوع . ثاني .. اتمنى انك تجلس ولا تترك هالمنتدى لانك تفيد ناس كثيره وانت ماتعلم .. وبالمناسبه احب اسالك سؤال انت للحين ؟؟ تستخدم اعلاج ؟!! ولالا ؟

قديم 09-07-2012, 12:27 AM   #9
مريم2
عضو فعال

الصورة الرمزية مريم2
مريم2 غير متواجد حالياً

ميمي الحزينة
استعيذي بالله اختي واقراي ايات السكينة واسرب ماءها واذكار الصباح والمساء و يوم اقرايئ شيئا عن الموت وهذا الى ان تتعودي اختي كلنا نخاف الموت ولان ايدينا فاضية لكن اعلمي انها راحة لان في تلك اللحضة سكونين مع اروع خالق ومن سماته الرحمة عني اصمني الجنة اختي تشجعي وافهمي نفسك انا الموت اتية لا محال فلنعمل لها لا غير
اختي تزودي بالايمان وان شاء الله اسمع اخبار حلوة عليك واعلمي ان كل هذا من الشيطان وانه رفع للدرجات عند الله
وانمنى ان تغير من معرفك اعطي لنفسك معرفا فيه امل وفرحة وستلاحطظين الفرق

قديم 09-07-2012, 07:22 AM   #10
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الصورة الرمزية ملحوس من عام 27
ملحوس من عام 27 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا لا استخدم ادويه ابدا من بعد العلاج الي قبل عالجت مده اربع سنوات وتركته وانا ادخن من 12 سنه والتدخين بالنسبه لي كمهدء فقط وافكر حاليا اني اتركه اما بالنسبه للهلع علاجه سهل والله ياناااس سهل وخاصه لشباب اعطيك مثال / مثلا انت يا تعبان حدي نقول انك شفت ناس يتضاربون هل انت بتروح تتضارب معهم من الطبيعي لآ ليش طيب لان مالك دخل بالسالفه الهلع نفسه بس بطريقه ثانيه يعني انت انسان تولع زقاره وتبدا تفكر بافكار مالها داعي من الاساس مثل الموت والحياة والبعث واهلك ولو مت بالشارع من راح يشيل الجثه ولو تهت بالبر من راح يدلك او بالشارع جميع المصابين بالهلع كلهم يفكرون باشياء هم كانو عايشينها من قبل بس كان عادي بس لما جاء الهلع لهم توهم يصحون للتفكير مثل اللي مشغول مرا بشغل وبيده قلم ممن كثر ماهو مشغول نسى ان القلم بيده وبدا يبحث عنه وهو بيده اللين يجي يسال احد ماشفتي قلمي يقول هو بيدك ياخي ....
كل هذا بسبب التفكير .. ليش لما تكون عندنا مناسبه ونشوف اصدقاء قداما نبدا نسولف ونضحك وننسى جميع اعراض الهلع بسبب انو ماعطينا فرصه للافكار المزعجه الطب عباره عن طريق لايتنهي كله شركات منتجه للادويه والمريض هو المتضرر والشركه والمصانع هي الرابحه علاجك براسك اعطيك مثال لعلاج الراس كفكره سلبيه
المثال / تخيل معي اخي انك احضره برتقاله خلينا نعتبرها فكره سيئه حلو وضعتها مع كرتون من البرتقال الايجابي بعد فترا وش راح يصير كل البرتقال راح يكون سيء والسبب ان البرتقاله الاولى من قوه انها سيئه اثره على البرتقال الايجابي هذا اقرب مثال للافكار السلبيه ( هناك مثل يقول : الخير يخص والشر يعم ) صحيح انه ماله دخل ولكن لو تلاحظ دائما ان الشر سريع الانتشار في كل شي لماذا لانه يحطم كل شي حوله ويتعب نفسيا ومعنويا واقتصاديا
كل انسان لدي حلقه قلق هناك من تكون كبيره وهناك من تكون صغيره هناك من يستطيع تحمل مشاكل الحياة وهمومها وهناك من لايستطيع ... دع الدنيا خلفك واعطي لنفسك مجال تنير به فؤادك افتح شبابيك الامل واغلق ابواب القلق مدام في كل يوم تصحى من منامك والشمس مشرقه من الشرق فاانت بسلام صحح معنى حياتك وضعك لمستقبلك بصمه تبهج بصيرتك وتنير وجهك وتوسع ابتسامتك ضع النقاط على الحروف وابدا بغد جديد التعد عن مايغضبك ويثير قلقك ضعك لصدرك مجال لتقبل اي شي وافرغه عندما يمتلى بكل برود استخدم الرياضه اشغل نفسك بما ترضي به الله وترضي به نفسك حتى لاتقع ضحيه لشيطان من الجن يشتت افكارك ويدمر مستقبلك لاتدع الاخبار المحزنه تهلك بدنك دع ماليس يهمك خلف ظهرك وانظر لحياتك نظره المنتصر دائما كرر لنفسك انا بخير دائما واحمدالله على نعمته ( وان شكرتم لاازيدنكم ) ( فاما بنعمه ربك فحدث ) دمعه بالليل لله وانت تصلي تغنيك عن الف حبه من دواء من اصابك بمرض يستطيع بلمح البصر ان يشفيك ,, لاتانب ضمريك الا بمعصيه ارتكبتها واعلم انك لو تبت الى الله سيغفر لك لانه الله ارحم الراحمين .. ولا تدع للشيطان اي باب .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... واسف الاطاله
اخوك ،/ ملحوووس