المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الى ملحوس من عام 27

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك اخوي ملحوس ان شالله بخير اخوي ملحوس ذكرت فى السابق باحدى المواضيع عندما سالتك هل تستخدم علاج .. وكان جوابك

قديم 14-07-2012, 04:04 PM   #1
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي
تعبان حدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
الى ملحوس من عام 27

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخوي ملحوس ان شالله بخير

اخوي ملحوس ذكرت فى السابق باحدى المواضيع عندما سالتك هل تستخدم علاج .. وكان جوابك لي لا ؟ لكن سؤالي هالمره .. هل لازالت حالات الهلع تجيك وعلى اوقات مختلفه وبشكال جديده بمعنى . مثلا اول كان يجيك الهلع عند ضيق التنفس الان تغير وصار يجيك الهلع عن طريق الصداع او زغلله فى العين اتمنى انك فهمتني . وسؤال ثاني . اذا فعلا قضيت على الهلع شلون الطريقه ؟!!! هل هو بمواجهتك له ؟؟ مثلا لو تفكر انك تروح للبحر . وتقول فى نفسك لو رحت للبحر والجوء رطوبه وودي اتسبح . ولا تسبحت راح اصاب فى اختناق وضيق تنفس بسبب هالجوء والشمس وبعدها افقد الحياه .هل بالوقت هذا تعاند نفسك وتواجهاا وتقول ابي اروح والي يصير يصير ان شالله لو اموت فى البحر وماعندي احد عادي ؟!!!!! اتمنى كذلك فهمت سؤالي وتجاوبيني على هالسؤالين واشكرك ..مقدما واخرا على كل شي ..
المصدر: نفساني

قديم 14-07-2012, 09:14 PM   #2
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الصورة الرمزية ملحوس من عام 27
ملحوس من عام 27 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يااهلين وسهلين بك اخوي تعبان حدي ,, انا بخير وبسلامه ولله الحمد .
بالنسبه لتعليقك الاول عن العلاج يااخوي انا كنت قبل استخدم دواء واسمه سبرام وبعد ماتحسنت الحال تركته عن طريق الدكتور .... <=== هذا كمجرد تنويه لك اخوي
اما بالنسبه لسؤالك الا ول
ان الهلع يجيني او لآ فجوابي لك ( لآ ) ويختفي الهلع نهائيا .. اما بالنسبه للهلع ياتي بسباب الصداع او زغلله العين
فهذا من الاسباب النفسيه ولا صحه لها انها هي المسببه للهلع .. الم الراس لايسبب الهلع ولا زغلله العين انما حالتك النفسيه و المزاجيه قابله للهلع ..
بالنسبه لسؤالك الثاني ..
انا اتوقع منك جرئه كبيره انك راح تسوي اللي بقولك عليه الهلع اخوي انا لا اسميه مرض انا اسميه ( عرّض )
يعني من الاعراض اللتي تزول مع الوقت يحتاج مصاب الهلع الى القوه في التفكير الايجابي وايضا الجرأه للخروج من الجو اللذي هو فيه فمثلا مجرد انك تتخيل انك مريض صدقني على طوول بتوسوس اما لو زلبت التفكير وقلت الله واكبر خلني امرض عادي سبحان الله تجيك جراه غير طبيعيه وتبداء مع الوقت تتغلب على الهلع لآ اكذب عليك انا اذا مانمت زين اتعب وانكتم من ناحيه التنفس مرضى الهلع يحتاجوون للنوم والراحه اكثر من غيرهم
انا انصحك اذا ماكنت تاكل علاج اريدك ان تاكل فترا تحت اشراف طبيب بعدين ابدا خطواتك مع تناول العلاج وايضا ابتعد عن المشاكل المقلقه لك وابتعد عما يغضبك واستمتع بكل لحظه من حياتك بقدر الامكان ونصيحه اخوي لاتندم على مافات ولا تانب ضميرك ... واسضا اطلع للبحر وقل للموت تعال لمي راح تستانس مع اول خطوه تخطيها
ارجوك اخوي جرب منت خسران شي ...

قديم 16-07-2012, 06:16 AM   #3
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي ملحوس اشكرك على كلامك المحفز .. لكن كم ضليت تستعمل العلاج ؟؟ وهل السبرام اعراضه قويه فى بداية العلاج ولالا ؟! اتمنى تجاوبني واعذرني على كثرة اسئلتي واحتسب الاجر .

قديم 16-07-2012, 06:31 AM   #4
ومضه فرح
عضو فعال

الصورة الرمزية ومضه فرح
ومضه فرح غير متواجد حالياً

معليش اخوي تعبان حدي بس ابي اسئل ملحوس
انا كمان الحمدلله تخلصت منه بس اذا مانمت وسهرت بزياده اتعب بس كنت بسألك ملحوس صارت تجيني الحين حاله غريبه فجأه احس بحززززن فظييييع واحس اني بموت ومافي اي عرض من النوبات اللي كانت تجيني غير الم الصدر اذاحسيت بالحزن فجأه لدرجه دموعي تنزل كذا ومقدر امسك نفسي وخنقه فظيعه بحلقي يجيك شي زي كذا

قديم 17-07-2012, 02:45 AM   #5
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اهلين اخوي تعبان حدي احب اخبرك ان من افضل الادويه لنوبات الهلع هو علاج سبرام يقضي على الهلع بااقل شي اسبوعين تختفي النوبات نهائيا ولكن تحتاج يااخي الى النظام في الغذاء والنوم اهم شي ولو تلاحظ ان النوبات لاتاتيك الا في حالات معينه مثلا جهد بالجسم او قله نوم او زياده بالنوم فمثلا لو كانت هناك زياده في النوم يصاحبك احيانا الم في الراس وبعد تناول الاكل بنصف ساعه الى ساعه يبداء الالم بالراس يزود ثم تبداء نوبات الهلع
اسبابها ضعف الجسم والهرمونات لديك وضعف الناقلات العصبيه .. عند حدوث نوبه حاول ان تسترخي واكثر من شرب الماء بعد الاسترخاء لاتستسلم للهلع اخرج من المكان الذي انت متواجد فيه واشغل نفسك باي شي حاول على قد ماتقدر احقر النفس الضعيفه التي تسبب لك القلق والهلع دع طموحك دائما عاليا وابتعد عن كل مايقلقك
والسلام عليكم ورحمه الله
اخوك / ملحوس

قديم 17-07-2012, 07:33 PM   #6
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله انك صادق انا الروتين متلخبط عندي .. والنفسيه تعبانه بسبة هالهلع .. حتى الوظيفه ماقمت اروح لهاا احس حالي شوي شوي انطوي عن العالم باسره . روتيني ياخ محلووس هذا هوو انام الساعه 8 الصباح اقوم على الساعه 3 العصر واحياناا 4 على حسب النومه لانوو قبل انام تجيني الهلع باعراض شديده ماقدر اقاومها وكل فتره بشكل خاصه هالفتره هذي الهلع عندي من ضيق التنفس حلق ينشف على طول احس بجسمي ومااحس فيه راسي ثقيل يالله احركه استنكرت نفسي ويزاد الخوف عندي اكثر واكثر هذي اعراضي لـ هالفتره وارجع اقولك اقوم الساعه ثلاث او اربع واسهر الليل كله الين الساعه ثمان ادري يخطر فى بالك شلون اقضي وقتي اقولها لك بالتفصيل طبعا على حسب لاقمت الساعه اربع ومثل ماذكرت اتغدى وبعدها بنص ساعه يصيب راسي صداع شديد واطرد هذا العرض بشربي للشاي والتدخين احس ارتاح شوي وبعدها اشرب ماء وانسدح تمر نص ساعه ثانيه على هالحاله وبعدها اطلع اجتمع مع الاهل ولا اشوف اي شغله او اروح للمسجد واجلس لاجت الساعه 9 بالليل او عشر اجلس على النت وماتركه الا الساعه 2 او ثلاث الفجر واصلي صلاة الفجر وبعدها اجلس شووي منسدح ياشغل وقتي فى الايفون وامارس بعض الهويات الالتروكنيه مثل التصميم وكتابة الخواطر الخ .. ماتجي الساعه ثمان الا انا نايم بعد عنااء طويل من الافكار الشيطانيه والهلع والخوووف انام بدون شعور هذي حالتي الان .... ماستعمل اعلاج ولا شي اما الاكل مرات اشتهي ومرات ماشتهي

قديم 17-07-2012, 08:03 PM   #7
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اهلين اخوي ياهلا بك والله توني اعرف انك انسان رومانسي وجذاب وراعي خواطر واشعار لاتكون بس انسان يعشق بنوته وضعه مو مرا حلو بالعلاقه او زعلانه عليك .. هههههههه ترا الحب يسوي بلاوي واحيانا يكون سبب للعلاج لان اهتمامك بحبيبتك ينسيك ابو الهلع والله لو فيك عنقز ههههه تنسى مو هلع ...
شوف حبيبي تبي نصيحتي لك وخل عنك كلام الناس والحكي الفاضي
اولا روح لطبيب نفسي وخله يعطيك علاج والله العظيم راح تستفيد مرا ..
ثانيا عندك مواهب حبيبي مثل كتابه الخواطر والاشعار استغلها في اماكنها الصحيحه ادخل شاتات وسع صدرك
ثالثا اذا كان معك سياره خذلك جوله في حيكم اشتر كافي غير مزاجك شوي شوف لك صديق وسيع صدر مو جاثوم يجيب لك الهم والمشاكل ووجع الراس ونصيحه اذا جاب لك وجع الراس عليك بالخطوه هذي اولا اسرع بالسياره الى سرعه 100 كم ثم شوف لك اقرب ملف لحاره انطل السياره مع فتحت باب خويك اللي جمبك ع طوول راح تلاقيه باقرب جدار واستمتع بباقي وقتك ههههههههه.

رابعا وهو اهم شي جرثومه المعده تراها مصيبه لازم تحلل كل شي اخوي من فيتامينات وغيره
ولا توسوس ولا تحزن تراك غالي علينا واحنا اخوانك ولا راح نقصر معاك بشي باي وقت حط الشي هذاا ببالك .
وشكرا

اخوك / ملحوس

قديم 19-07-2012, 02:39 AM   #8
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ههههههه تسلم هذا العشم فيك وبالاخوان هناا .. وتعجبني فيك روحك المرحه على طبيعتك بدون تصنع .. اخوي ملحوس ابشرك اليوم رحت لـ دكتور نفساني بالكويت لانو المنطقه الي انا فيها مافي دكاتره نفسانين الا اثنين واحد فى مستشفى الحكومه وتعامله فاشل وجربته وطلعت بدون نتئجه عنده ودكتور ثاني تبع مستشفى ارمكو وصعبه اجيه الا اكون موظف فى ارمكو ولا شغل واسطات مثلك عارف المهم رحت للكويت عند دكتور مشهور ينقاله عبدالله غلوم ووصف لي اعلاج سيبرالكس Cipralex. بجرعه عاليه قدرها 20 لكن فى البدايه اكل نص حبه لمدة اربع ايام وبعدها اباشر فى حبه كامله الشاهد سالته وقلت له ابي سبرام قال هذا اصلن سبرام مطور لانو القديم يسبب خمووول كامل بالجسم ويبطي من عملية الفذف فى نصحني بهذا اخذته واستعملت اليوم وقبل شوي نص حبه الجدير بالذكر ياخوي ملحوس عند استعمالي لا نص الحبه وجلست اكثر من ساعه بدت عندي الاعراض احس بدوخه ولوعه وتنفسي كني اتنفس شي حار انا ادري انو من العلاج بس مستغرب انو مفعول العلاج بدى بنص حبه واول مره صار جسمي بشكل ثاني والحين اعاني من الاعراض واحس بصداع شديد هل انت اول ماجربت نص حبه صارت معك الاشياء هذي ؟! ولالا ياليت تفيدني فى طريقة تجربتك للعلاج

قديم 19-07-2012, 04:51 AM   #9
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ياهلا فيك اخوي والله فرحت كثير لك لانك اتخذت القرار الصحيح وهو اكل العلاج شوف حبيبي اي علاج لما تبدا تاكله له اعراض فتره قصيره وتزول للحسن لآ تخاف ولا تكدر خاطرك والسبراليكس برضو من احسن الادويه ونفس تركيبه سبرام طبعا مثل ماذكر لك الدكتور انه يبدا معك بالتدريج ,, مع الوقت حبيبي باذن الله راح تحس بتحسن كبير وتختفي الدوخه والاعراض الي تحسن بها وتضايقك ولكن نصيحتي لك لاتترك العلاج من تلقاء نفسك .. اتمنى لك الشفاء العاجل والحياة السعيده .
اخوك ومحبك / ملحوس

قديم 21-07-2012, 10:39 PM   #10
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا اخوي ملحوس ..اشكرك على فرحتك لكن قطعت العلاج امس .. اعراضها ذبحتني .. ورحت للمستشفى وقالو عندك حساسيه ضد هالحبوب جتني اعراض بحياتي ماشفت مثلها انقطع التنفس عندي واحس جسمي كله حار الكلمه يالله انطقهاا .. حاليا بس انتظر يجي يوم الاحد عشان اتصل على هالدكتور واشوف قصته لانو الجمعه والسبت عندهم اجازززه وحاليا لما قطعت العلاج احس اني مرتاح اكثر مع انو النوبات مازالت تجيني بصراحه مادري شسوي بالظبط

قديم 21-07-2012, 11:17 PM   #11
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ابد لا يضيق صدرك ولا شي وراح تحصل العلاج اللي يريحك ويريح قلبك ولا تخاف من الادويه ماصنعت ولا وجدت هي الا للامراض اللي نعاني منها بس لايهمك كلام الناس وانا اخوك
وكل علاجك واستانس وراح تشوف كيف بتتحول حياتك للافضل ,,
اخوك / ملحوس

قديم 21-07-2012, 11:18 PM   #12
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اللون ماكان واضح ابد لا يضيق صدرك ولا شي وراح تحصل العلاج اللي يريحك ويريح قلبك ولا تخاف من الادويه ماصنعت ولا وجدت هي الا للامراض اللي نعاني منها بس لايهمك كلام الناس وانا اخوك
وكل علاجك واستانس وراح تشوف كيف بتتحول حياتك للافضل ,,
اخوك / ملحوس

قديم 22-07-2012, 04:48 AM   #13
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مشكور اخوي ملحوس على ردك السريع ... يعني تنصحني اكمل هالعلاج ؟؟ المشكله انوو معطيني بحجم 20 وقالي بالبدايه كل 10 تتوقع لو اكل 5 افضل ؟؟!! لانو اشوف عشره جابت اجلي الا شوي لولاء لطف الله فيني

قديم 22-07-2012, 11:29 PM   #14
ملحوس من عام 27
عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مافي مشكله انك تبدا بجرعه صغيره ثم على شوي شوي تزود ولكن شوف اخوي اذا انت مرتاح على اقل جرعه تمام ولكن ااذا شفت نفسك مااش زيد الجرعه ولكن ياليت يكون تحت اشراف الطبيب
يعني اللي اعرفه انك تبدا على نصف حبه مده اسبوع بعدين حبه اذا شفت نفسك مرتاح على حبه حلو ولكن ماارتحت زود نصف يعني يكون حبه ونصف وبس .
اتمنى لك الشفاء اخوي .,,,
اخوك / ملحوس

قديم 23-07-2012, 07:45 AM   #15
دافينشي
عضو نشط

الصورة الرمزية دافينشي
دافينشي غير متواجد حالياً

السلام عليكم

ملحوس معليش على الخطمة , لكن قريت ردودك وحسيت إن الي معك هو نفس الي معي وكأنك تتكلم عني
1- قلق وتوتر بدون سبب
2- يسبب كتمة ( خصوصا بالليل قبل النوم مباشرة)
3- اذا زاد الوضع علي تتطور وتصير نوبات هلع

انت تقول انك استخدمت سبرام
وانا مثلك استخدمت سبرام مدة سنة كاملة وارتحت عليه وكان رأي الطبيب إني استمر عليه للأبد .. لكن تركته بعد سنة بشكل تدريجي ومشت الأمور .. الين وصلت فترة وحصل ضغط نفسي رهيب في العمل والحياة سبب لي عودة الاعراض القديمة
ونفس الشي اذا سهرت انكتمت .. استجدي الهوا بالتثاؤب ويالله يجي
سؤالي كم كانت مدة الكورس حقك؟ وكم ملم؟ والان باقي تاخذ ادوية ولا خلاص عتقت؟ وكم لك من يوم تركت السبرام
ودامك تشافيت ( ماشاء الله تبارك الله ) ليش مسجل معنا وش تبي بنا وحنا ملحوسين هههههههههههه
مشكور واعتذر على كثرة الاسئلة لكن انا ودي اخذ سبرالكس ومتردد اخاف اضيع وقتي ع الفاضي
واسف اخوي تعبان حدي .. على الدخول المباغت