المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أرجو الدخول من فيكم يشعر بما انا اشعر فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم اخواني واخواتي في الله وكيف شهر رمضان معاكم ان شاءالله بتقضون احلى الاوقااات بعيدآ عن الهلع والخوف والوسواس اخواني صرراحة

قديم 11-08-2012, 06:37 AM   #1
ما اسم مرضي
عضو نشط

الصورة الرمزية ما اسم مرضي
ما اسم مرضي غير متواجد حالياً

أرجو الدخول من فيكم يشعر بما انا اشعر فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواني واخواتي في الله وكيف شهر رمضان معاكم ان شاءالله بتقضون احلى الاوقااات بعيدآ عن الهلع والخوف والوسواس

اخواني صرراحة انا خفف عندي كثير من الاعررراض مثل اختلال الآنية وتصفير في الاذنين وغيرها بس يا اخوان ملازمني الخوف ثم الخوف ويسببلي احراج ورعب وما اقدر
اقابل ايي احد وقتها يعني اليوم بدأت يومي صحيت العصير من النوم وعادي حسيت بتقلب الاعصاب يعني مزاجي مو رايق هذه طبيعي ايي واحد اول ما يصحى من النوم

يكون متعصب لو واحد قال كلمة يرد كلمتين واكثررر وانا مثل ها الناااس متعصب شوووي اذا صحيت

المهم قررب صلاة المغرب وفطرت الحمدالله عادي مع اني ادخن على خفيف حسيت رأسي ثقيل مثل كوكب الارض

وقلت هذه شئ طبيعي عشان نحنا في رمضان وبعد لافطار لابد من الثقل في الرأس

والحين قرب صلاة العشاء رحت اتوضيت وصليت مع الجماعة وانا با الحرم النبوي الشريف بدأ معاي اثناء الصلاة الوسوسة وصار يجيبلي تخيلات وخوف
كا العادة يخوفني ويسبق الاحداث قبل حدوثها يعني يوم العيد الناس تعيد وانا ايش اسوووي وكيف اقابل الناااس واخاف لاحد يقول يا فلان ايشبو وجهك متغير ايشبك مريض
اول ما اسمع كلمة ( المريض ) خلاص ارتعب يتكلم احدما في داخلي خلاص قربت نهايتك اذا مو مصدقني شوف الرجل صاحبك قال انك مريض معناتو انته مريض راح تموت
يجيني افكاررر ايش اعمل ايام العيد اذا يكون حالي كدة هلع ووسواس وخوف المشكلة انا كل ما اتذكر مكان او مدينة او المسجد الفلانية جاني حالة هلع خلاص ارتعب امووت من الخوف

هل احد فيكم يشعر بما انا اشعر فيه يعني مثلآ رحت سوبرماركت في الحي الذي انته ساكن فيه وجاتك داخل السوبر ماركت حالة هلع مع خوف و وسواس واختلال الآنية عدم الشعور با الذات
وكل ما تتعدى من هذه المتجر هل تتذكر النوبات اللي حدث معك اثناء تسوقك داخل المتجر ؟؟؟

وتبدأ تريد تغير هذه البقال الى بقال آخر حتى لو كان بعيد عن الحي اللي انته ساكن فيه ؟ كي تبتعد عن الذكريات الأليمة والنوبات المخيفة ارجوكم ردووووو

هذه اللي قتلني حاليآ مو عارف يومين احس اني مررة طيب وقتها الشيطان يقللي يا حبيبي انته فيك عين واذا اقول على نفسي انا من سنة أقرأ الرقية الشرعية اذا كان فيني مرض روحي كان من زمان طلع آثار المرض الروحي الشيطان صار يلعب فيني لعب كل هذه يختفي في الليل والحمدالله حتى الصباح ما احس بشئ 21l;wqa'

00``00` أستغفر الله العظيم اللذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه 09`1`01`01
المصدر: نفساني

قديم 11-08-2012, 07:18 AM   #2
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

اخوي ما اسم مرضي عادي نفس الحال نفس الشي هذا من الوسواس حاول ما أسترسل معه
لكن اخوي هل كان فيك دوخه وعدم توازن وكيف تغلبت عليه وشكرا

قديم 11-08-2012, 08:02 AM   #3
ما اسم مرضي
عضو نشط

أخي الصبان نعم كنت اعاني من الدوخة وعدم التوازن بس مع مرور الوقت ومع الاستغفارررررررررررر والصلاة والرقية الشرعية زال عني الحمدالله

هذه كلو بفضل ربي بس حاليآ الخوف من مجهول شئ يجيني ويفاجئني او اذا اسمع قصص مرعبة مثل قصة الدجال او احوال القيامة اخااف جدآ

ولو ما اسمع مثل هذه القصص احس نفسي اني مذنب مثل تأنيب ضميررررررررر آللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين يارب

قديم 11-08-2012, 09:38 AM   #4
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

يا اخي صدقني كل هذا وهم بس حاول تكنس وما أسترسل معاه وصدقني بيروح هذا كله
اخوي ما اسم مرضي ممكن تقولي كيف تغلبت على الدوخه وعدم الاتزان
اعطني طريقتك واحيانا تكون مستمره وهكذا
لو عندك حل او طريقه أشرحها لي

قديم 11-08-2012, 02:05 PM   #5
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

اخي بالنسبة للخوف لي فيك شو رايك تستعمل عشبة سان جونز فهي تخفف الخوف و الرهاب و الاكتئاب..وبقولك بالنسبة للذكريات لازم تطنشها وعادي روح لاي مكان حتى لو يذكرك بماضي اليم و الاختلال هادا انساه نهائي لانه عبارة عن وسواس كلما تفكر فيه يجيك وانا اظن بيشتد عليك لما تكون خايف لذلك لازم تجرب العشبة لي قلت لك عنها او تاخد دواء باستشارة طبيب متل سيبرالكس و غيره..و بالنسبة للقصص متل الدجال و غيره قول بنفسك ان شاء الله انا ما رح احضر لما يجي وقتهم ..ودايما ادعي الله انو يحفظك من فتنهم...ودكر نفسك انو لازم يظهرو عديييييد من الاحداث لكي يظهر الدجال ..و لم تظهر بعد هده الاحداث ...نصيحتي لك لا تخف من الموت لانه سبب كل البلاوي الخوف من الموت هو سبب كل المعاناة دايما قول بنفسك اللي ربي كاتبو انا راضي بيه المهم اعبد الله و ابتعد عن الحرام و ياريت تقطع التدخين يا اخي هاد رمضان فرصة لازم تقطعه لانه بيزيد العصبية و الشعور بالخوف و تحطيم الذات

قديم 11-08-2012, 03:39 PM   #6
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

أختي هل انا موجوده لو سمحت انتي كنتي تعانيني من الدوخه وعدم الاتزان كيف تغلبتي عليها وكيف بالنسبة لتمارين الاسترخاءة والتحكم في التنفس لما تعملونها ما تزيد الدوخه معاك

قديم 11-08-2012, 06:20 PM   #7
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

الدوخة و عدم الاتزان اذكر اني عانيت منها في فترى من مرضي ..تخلصت منها بالتطنيش و قراءة القران الكريم و الاذكار..لاني احس انو هي متل وسواس قهري كلما افكر فيها تزيييد يعني انساها فترة رح تروح لحالها....و اذا انت تستخدم دواء يمكن ها الدوخة جاية منه اسال طبيبك الخاص..او اسالك عملت تحاليل و طلع كلشي سليم ؟؟

قديم 11-08-2012, 08:14 PM   #8
الشب البسيط
عضو جديد

الصورة الرمزية الشب البسيط
الشب البسيط غير متواجد حالياً

اهلين اخوي انا جديد بالمنتدى وقرات موضوعك انا طبعا مثلك بل اسوا انا صارت قصة معاي زادت من الهلع
مررة داهمني الهلع وانا في البيت بس طبعا قبل ما اعرف انو هلع رحت المستشفى كانت بجنب بيتنا وسوولي تخطييط قلب للاسف كانو سيئين جدا تقريبا كانو طلبة امتياز فقلت خليني اغير المستشفى فقلتلهم بغير المستشفى قبل لا اشوف تقرير التخطيط المهم قالولي بتغير المستشفى ما في مشكلة تعال وقع على ورقة ويا ليتني ما شفت الورقة اول شىء قراتو جلطة دموية او توقف في القلب
طبعا هذا اقرار اخلاء مسؤولية من المستشفى انو اذا المريض خرج بهذه الحالة قد يؤدي الى الي قلتو بس طبعا انا كنت تعبان وما قرات الا هالكلمتين طبعا الضربات وصلت مليييار يمكن وغيرت ورحت لاكبر مستشفى وفي قمة ما كنت تعبان واعلى مررة تصل فيها الضربات في حياتي والله يا اخي كل شي طلع نورمال تخطيط قلب وانزيمات القلب واشعة صدرية وصورة كاملة للدم وسويت تاني يوم موجات صوتية للقلب وركبت جهاز يراقب ضربات القلب لمدة
24 ساعة وكلو طلع سلييم والحمد لله هذا في قمة التعب فما بالك وطلع سليم فما بالك ونت بتوسوس كانك بتكذب على نفسك انا عارف الاعراض الجسدية بتضايق لكن مو مؤذية تاكد
المهم ردا على سؤالك الي سالتو طبعا بعديها مو لما امر من المستشفى تجيني النوبات بل والله لما اكون في المنطقة السكنية حقتنا تجيني نوبات اول ما اقرب من بيتنا لدرجة مرت عليا ايام ما اقدر ارجع البيت كل ما اقرب من بتنا تجيني نوبات لدرجة صرت انام في الحديقة الي بجانب المستشفى الي تعالجت فيها المستشفى الثانية اقصد او انام في المسجد واستيقظ تاني يوم الصباح واجلس في المستشفى لحد اليل وما اعرف ايش اسوي اضل ادور حول المستشفى لدرجة وتطور الامر ما اقدر ابعد عن المستشفى اول ما اركب تكسي سيارة اي شي تجيني النوبات اما تسارع ضربات القلب او العكس احساس بتوقف القلب كاني ما اسمع ضربات قلبي
انت تقول سوبر ماركت مكان حصلتلك النوبة تغيرو انا اقلك اي مكان بعيد عن االمستشفى تجيني في النوبة وعلى راسهم بيتي والحمد لله بعد ما فهمت طبيعة الهلع وانو مو خطير وشوية قناعات خف بكثير صرت اروح اي مكان لكن برضو الاماكن البعيدة ترجعلي لكن صراحة احسن من اول بمليار مررة
وضعك طبيعي اخوي قول الحمد لله في النهاية لا تضلك تحط افكار في راسك الي هي كانت مشكلتي
انا كنت اقول لا ما بروح بتجيني النوبات الحين بروح المكان الفلاني ما في مستشفيات طيب ايش اسوي لا ما بروح المكان ووووو الخ
صدقني انت قاعد تبرمج عقلك ايش الي يسوييه اكييد قرات الجلسات العلاجية السلوكية للاخصائية سارة انصحك ضلك اتذكرها وان شا الله كلو الافكار راح تختفي

قديم 11-08-2012, 09:03 PM   #9
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

ما استخدم دواء والحمد لله كل تحالليلي سليمه

قديم 11-08-2012, 11:40 PM   #10
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

اها الحمد لله اخي الصبان اذن هي فكرة وسواسية فقط تجاهلها و بتروح ان شاء الله..و يمكن الدواء يسببلك دوخة اسال الطبيب الخاص بك

قديم 18-08-2012, 12:30 AM   #11
ما اسم مرضي
عضو نشط

يا اخوان انا مشكلتي الحالية كل ما انتهي من صلاة العشاء او التراويح يبدأ يشتغل معاي

النوبات اول الاعراض يبدأ من الخوف ومن ثم تشتيت في الذهن عدم القدرة على التركيز
وينتهي بوسواس الخوف من ايام الجاي

والمشكلة الكبيرة وقت النوبة اريد أقرأ القرآن او استغفرررر ما احس بأيي طمأنينة او راحة نفسية

الى ان تختفي الاعراض بعد ساعات الين السحور وقتها ارتاح ويختفي كل هذه الاعراض
وبعد زوال النوبة والهلع اندم ياريت اني استخدمت قوتي واتحديت هذه النوبة وفزت عليه

بعض الايام اغير الروتين ما احس بهذه الاشياء المرعبة الحين اللي مخوفني اذا يبدأ وقت صلاة العيد
امام الناس اثناء الصلاة ايش اعمل في داخلي في شئ يوسوسني ان ادخل البيت ولا اخررج

اذا رحت البيت ما اطيق واكره صوت الاطفال وما ابغا اجلس معاهم

يوم ويومين احس اني مررة طيب وفجأة يجيني ها النوبة القوية يجعلني أخاف من آثار النوبة

هل احد فيكم يشعر بما انا اشعر فيه

من كثر الوسوسة رحت فحصت قبل يومين كذا تحليل وكل النتايج سليمة مافي شئ

بس الشيطان موسوسني وانا ما ابغا ارجع للادوية

قديم 18-08-2012, 04:15 AM   #12
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اخوي اسال الله ان يشفيك ويشفينا ويشفي كل مريض

لكن اخوي ليش ما تبغى تستخدم الادويه .. صدقني ترا العلاج الاساسي بعد رحمة الله الواسعه هو الدواء

وانا كنت مثلك والله الوساس الي تجيني كثيره ومزعجتني دايما..لكنها راحت والحمدالله بعد استخدام الدواء سيروكسات

وباذن الله ياخي بعد استخدام الدواء راح تقدر تتغلب على الوساس ونوبات الهلع بكل سهوله .. لكن لازم من استخدام الدواء

ومن افضل الادويه سيروكسات او سيبراليكس

والدواء المهدى زانكس او ليكسوناتيل