المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

والله حرام الناس يتهنون بحياتهم واحنا عايشين باكتئاب وحزن

واقسم بالله حرام الناس عايشين يمارسو حياتهم بشكل طبيعي ونفسيه مستقره ومرتاحه وانا ليس عندي علاقات ولا احضر العزائم والحفلات والتجمعات بسبب اللعين المسمى الاكتئاب لاني دائم احس بالنقص لما

قديم 28-12-2012, 07:12 PM   #1
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
والله حرام الناس يتهنون بحياتهم واحنا عايشين باكتئاب وحزن

واقسم بالله حرام الناس عايشين يمارسو حياتهم بشكل طبيعي ونفسيه مستقره ومرتاحه

وانا ليس عندي علاقات ولا احضر العزائم والحفلات والتجمعات بسبب اللعين المسمى الاكتئاب لاني دائم احس بالنقص لما ارا الناس الطبيعين مافيهم اكتئاب ولا شي والضحكه شاقه الوجه

وليدهم علاقات اجتماعيه كثيره وانا ماعندي شي والله شي يزعلللللللللل لدرجه البكاء شبابي راح هم وحزن واكتئاب وعزله

حرام حرام ظلم لاحد يجيني يقول شوف الي مايمشي او الاعمى اووو هذولا ناس راضين بوضعهم لاكن الاكتئاب مصيبه الاكتئاب يوصلك لمرحله الياس من الحياه

انا ابي اعرف وش الجزاء الي باخذه من ربي هل الجنه على صبري على هذا المرض اللعين الي دمرلي حياتي اشوف من حولي من عمري واصغر يتزوجون وينجزون وانا كالمتفرج اااااااااه وانا اكتب احس ذبحتني العبره

والشي الي مزعلني ان ولا شي تمنيته بالحياه حصلت عليه كل ماتمنى شي مايحصلي يعني حظ نحس وقراده

مادري اخرتها اش بيكون
المصدر: نفساني

قديم 28-12-2012, 07:31 PM   #2
عالم نفس اسلامي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عالم نفس اسلامي
عالم نفس اسلامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله العظيم ان الاكتئاب فعلا امر محير بدرجة غريبة...ما ادري هل الاكتئاب يتجه إلى الروح التي هي اغرب من الاكتئاب وعلمها عند الله..ام يتجه إلى النفس التي فيها اختلاف هل هي الروح ام انها تختلف عن الروح..ام يتجه الى الدماغ فيكون العلاج بالعقاقير فقط وبالجلسات الكهربائية!!...كل يوم افكر بموضوع الاكتئاب وما ازداد الا اكتئابا...لكن توصلت الى قناعة ذاتية بأن هذا المرض يرتبط بأشياء عديدة وليس له علاقة بحدوث حادث او فشل في الحياة..وايضا بدأت اجزم أن مسألة غير افكارك تتغير حياتك مسألة سخيفة وليست حقيقية,,,والدليل هو أن الشخص في حالة اكتئابه مهما غير افكاره وبدأ يتذكر اشياء رائعة فإنه لايحدث انفعال وسعادة ويتبدد الاكتئاب بل بالعكس يزداد قهرا وحزنا وكرها للحياة...اخوي منتظر الفرحة ودي اسألك بعد هالمقدمة هل انت تستخدم ادوية وماهي وهل شعرت بتحسن معها طوال هذه الفترة؟

قديم 28-12-2012, 07:44 PM   #3
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
واقسم بالله حرام الناس عايشين يمارسو حياتهم بشكل طبيعي ونفسيه مستقره ومرتاحه

وانا ليس عندي علاقات ولا احضر العزائم والحفلات والتجمعات بسبب اللعين المسمى الاكتئاب لاني دائم احس بالنقص لما ارا الناس الطبيعين مافيهم اكتئاب ولا شي والضحكه شاقه الوجه

وليدهم علاقات اجتماعيه كثيره وانا ماعندي شي والله شي يزعلللللللللل لدرجه البكاء شبابي راح هم وحزن واكتئاب وعزله

حرام حرام ظلم لاحد يجيني يقول شوف الي مايمشي او الاعمى اووو هذولا ناس راضين بوضعهم لاكن الاكتئاب مصيبه الاكتئاب يوصلك لمرحله الياس من الحياه

انا ابي اعرف وش الجزاء الي باخذه من ربي هل الجنه على صبري على هذا المرض اللعين الي دمرلي حياتي اشوف من حولي من عمري واصغر يتزوجون وينجزون وانا كالمتفرج اااااااااه وانا اكتب احس ذبحتني العبره

والشي الي مزعلني ان ولا شي تمنيته بالحياه حصلت عليه كل ماتمنى شي مايحصلي يعني حظ نحس وقراده

مادري اخرتها اش بيكون

اخي الفاضل منتضر الفرحة كل ما حددته لك بالاحمر كلام يغضب الله جل في علاه اتمنى ان تستغفر ربك يا اخي وتحسن الظن اولا لا تقول حرام حرام لمين انت تخاطب ربك

وتقول المرض اللعين لا تلعن المرض ما تدري لو ما يدخلك الفردوس الاعلى الا هالمرض لان قدامك اهوال والصابرين يوفون اجرهم بدون حساب ولا عقاب تخيل المتعافين يقولون يا ليتنا مكانك

وتقول اخرتها مدري وش بيكون اقول اقراء سيرة سيدنا ايوب عليه السلام وشوف وش بيكون واهل الابتلاء هم الانبياء والصحابة والامثل فالامثل وانت من اهل الخير نحسبك كذكلك ولا نزكيك على الله .

قديم 28-12-2012, 09:45 PM   #4
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدبلوماسي
الدبلوماسي غير متواجد حالياً

منتصر الفرحه

صدقني كلانا مر بتجربه الاكتئاب وانا هزمته والحمد للرب على ذلك

الاكتئاب سيزول اذا كانت لديك الاراده والصبر القوي

الان نحن في القرن 21 وللاكتئاب عشرات الادويه التي تزيله

المهم ان تتخذ قرار بالذهاب الى احد الاطباء النفسيين الماهرين وسترى النتيجه المدهشه

على فكره ... هل اشتريت ادويه الاعشاب اللي وصيتك عليها ؟

قديم 28-12-2012, 09:57 PM   #5
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

والله حاس فيك ياخوي منتظر الفرحة لكن شو نقدر نسوي غير نقول الحمد لله على كل شيء .

الله يشفيك عاجل غير آجل ونشوف ضحكتك 24 ساعة حتى وانت نايم ههه .

سامحني لا املك سوى الدعاء لك .

قديم 28-12-2012, 09:59 PM   #6
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو
رونالدو غير متواجد حالياً

اهي الدنيا كلها حظظظظظظظظظظ

في ناس حظها عالي وناس حظها نازل

فتقبل الامور بواقعيه

قديم 28-12-2012, 10:05 PM   #7
فرجك يا الله
عضو جديد
ربي بكلمة(كن)منك تسعد حيآتي`111`1`

الصورة الرمزية فرجك يا الله
فرجك يا الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اسأل الله ان يفرج همنا

قديم 28-12-2012, 10:06 PM   #8
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم نفس اسلامي مشاهدة المشاركة
والله العظيم ان الاكتئاب فعلا امر محير بدرجة غريبة...ما ادري هل الاكتئاب يتجه إلى الروح التي هي اغرب من الاكتئاب وعلمها عند الله..ام يتجه إلى النفس التي فيها اختلاف هل هي الروح ام انها تختلف عن الروح..ام يتجه الى الدماغ فيكون العلاج بالعقاقير فقط وبالجلسات الكهربائية!!...كل يوم افكر بموضوع الاكتئاب وما ازداد الا اكتئابا...لكن توصلت الى قناعة ذاتية بأن هذا المرض يرتبط بأشياء عديدة وليس له علاقة بحدوث حادث او فشل في الحياة..وايضا بدأت اجزم أن مسألة
غير افكارك تتغير حياتك مسألة سخيفة وليست حقيقية,,,والدليل هو أن الشخص في حالة اكتئابه مهما غير افكاره وبدأ يتذكر اشياء رائعة فإنه لايحدث انفعال وسعادة ويتبدد الاكتئاب بل بالعكس يزداد قهرا وحزنا وكرها للحياة...اخوي منتظر الفرحة ودي اسألك بعد هالمقدمة هل انت تستخدم ادوية وماهي وهل شعرت بتحسن معها طوال هذه الفترة؟
الاكتئاب مرض دائما ينصحونا بتغيير الذات كيف اعير وهذا المرض في
اليوم ايقنت ان الامراض النفسية هي امراض حقيقية
والعلاج السلوكي ما هو الا خزعبلات ليست لها صحة مع احترامي الشديد لمن يتخصص في هذت المجال
يجب ان تفهم ان العلاج السلوكي ما هي الا طريقة للتعايش مع المرض
على العموم غنا اعاني من مرض القلق الذي ليس له علاج سوة ان يكون المرضى به ضحية المشعوذين والدجل وضياع المال

قديم 28-12-2012, 10:08 PM   #9
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونالدو مشاهدة المشاركة
اهي الدنيا كلها حظظظظظظظظظظ

في ناس حظها عالي وناس حظها نازل

فتقبل الامور بواقعيه

لا ياعزيزي رونالدو

الحظ ليس له وجود على ارض الواقع

العلاج سبب مهم من اسباب الشفاء

ومن اسباب العلاج المهم بالنسبه للاكتئاب

في نظري تتكون من :

1- تصحيح الافكار الخاطئه : مثل الاحباط والخمول والكسل ..هذه يجب ان تزال من العقل

2- الروابط الاجتماعيه : و بخاصه الاقارب ذوي الدرجه الأولى مثل الاب والام والاخوه فهذه لابد ان تقوى صله العلاقه بهم

3- الامور الماديه : المال سبب مهم من اسباب الحياه السعيده ...ونقصه سبب مهم من اسباب الاحباط والاكتئاب

4- العلاج الدوائي : لو اخذت من الطبيب الناجح لما خفنا منها ...نحن نخاف من الادويه و نهرب منها بسبب ان هناك اشخاص اخذو الدواء الغير مناسب لحالتهم من الطبيب الغير ماهر مما سبب له كثيرمن المتاعب

هذه الأمور في نظري المتواضع ان اخذت بعين الاعتبار سوف تذهب الاكتئاب منك بغير رجعه

قديم 28-12-2012, 10:14 PM   #10
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسي مشاهدة المشاركة
لا ياعزيزي رونالدو

الحظ ليس له وجود على ارض الواقع

العلاج سبب مهم من اسباب الشفاء

ومن اسباب العلاج المهم بالنسبه للاكتئاب

في نظري تتكون من :

1- تصحيح الافكار الخاطئه : مثل الاحباط والخمول والكسل ..هذه يجب ان تزال من العقل

2- الروابط الاجتماعيه : و بخاصه الاقارب ذوي الدرجه الأولى مثل الاب والام والاخوه فهذه لابد ان تقوى صله العلاقه بهم

3- الامور الماديه : المال سبب مهم من اسباب الحياه السعيده ...ونقصه سبب مهم من اسباب الاحباط والاكتئاب

4- العلاج الدوائي : لو اخذت من الطبيب الناجح لما خفنا منها ...نحن نخاف من الادويه و نهرب منها بسبب ان هناك اشخاص اخذو الدواء الغير مناسب لحالتهم من الطبيب الغير ماهر مما سبب له كثيرمن المتاعب

هذه الأمور في نظري المتواضع ان اخذت بعين الاعتبار سوف تذهب الاكتئاب منك بغير رجعه

سامحني يالدبلوماسي الكلام سهل , انا متاكد انه كلنا جربنا الاشياء اللي ذكرتها في ردك من غير نتيجة , وحاليا من دواء الى دواء مثل فئران التجارب وهذا غير الاعراض الجانبية لهذي الادوية واللي لازم نتحملها على امل نحصل نتيجة لكن للاسف النتيجة سلبية في الغالب .

قديم 28-12-2012, 10:22 PM   #11
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ مشاهدة المشاركة
سامحني يالدبلوماسي الكلام سهل , انا متاكد انه كلنا جربنا الاشياء اللي ذكرتها في ردك من غير نتيجة , وحاليا من دواء الى دواء مثل فئران التجارب وهذا غير الاعراض الجانبية لهذي الادوية واللي لازم نتحملها على امل نحصل نتيجة لكن للاسف النتيجة سلبية في الغالب .

يا الغالي ادري واعرف اننا نستصعب الامر

اقسم لك بربي اني اعرف حرمه كانت تتعالج لمده 15سنه وهي من دواء الى دواء

كانت مكتئبه الى درجه انها ماتحب تشوف احد حتى اولادها ماتحب تشوفهم !!

اخر شي اكتشفو ان اللي عندها غده درقيه ...بعد ما عالجت الغده رجعت طبيعيه تماما

البحث عن المخرج هي غايتنا ... الصبر جميل

قديم 28-12-2012, 11:48 PM   #12
الرابع
عضو فعال

الصورة الرمزية الرابع
الرابع غير متواجد حالياً

سبحان الله ، أول ما قرأت عنوان الموضوع عرفت أنك أنت كاتبه يا أخي منتظر الفرحة
أخي لا تضيع أجرك عند الله بالتسخط والتذمر وأخشى أن تكون حاسدا لغيرك من الناس . ولقد ثبت أن الحسد للغير يسبب الاكتئاب، والاهم حتى لا يضيع اجرك عند الله عسى الله ان يرزقنا سعادتي الدنيا والاخرة
أخي أنا متأكد أن سبب اكتئابك هو فشلك في الدراسة او العمل او الزواج ومن جانب اخر هناك اخ او صديق او قريب نجح بما فشلت انت به (صحيح كلامي ؟؟)
يا أخي لن تتغلب على الاكتئاب حتى تتميز بشيء
فمثلا سافر من بلدك - حتى تبتعد عمن يعرفك - وابحث عن عمل مباح تجني منه مال كثير
أو ابدأ بتعلم علم شرعي او ابدأ بحفظ القرآن أو الأحاديث -من خلال حلقات المساجد - وتميز بذلك واصبر وكن افضل ممن حولك بهذا العلم ( للعلم هذه الطريقة نفعت معي كثيرا وكنت أول مجاز بقراءة القرآن بين كل أقاربي ) ولا تنسى الصحبة الصالحة التي يندر وجودها الا في مثل هذه الاماكن
ثم بعد ذلك تزوج بزوجة ذات مواصفات مميزة -ان لم تكن متزوج - واصنع أسرة مميزة ( في صلاحها وسعادتها )
اسمع مني وجاهد نفسك وابدأ بأحد الخيارين السابقين وستنجح كما نجحت أنا. فبعد اكتئاب شديييييييييييييييييد وصلت لمرحلة الشفاء التام ولله الحمد والمنة

على فكرة أخي
أنا من فترة وانا اقرأ مواضيعك وادعو لك بالشفاء في جوف الليل واخصك بالدعاء وأسأل لك من خيري الدنيا والاخرة
كما أخص الفاضل الدبلوماسي بالدعاء بالهداية والسعادة

قديم 29-12-2012, 12:05 AM   #13
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الرابع

ربي يبيض وجهك ويسعد قلبك على كلامك الطيب عز الله انك الاول مو الرابع الله يوفقك افضل رد قريته بالموضوع يستحق مني التقييم .

قديم 29-12-2012, 06:46 AM   #14
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرابع مشاهدة المشاركة
سبحان الله ، أول ما قرأت عنوان الموضوع عرفت أنك أنت كاتبه يا أخي منتظر الفرحة
أخي لا تضيع أجرك عند الله بالتسخط والتذمر وأخشى أن تكون حاسدا لغيرك من الناس . ولقد ثبت أن الحسد للغير يسبب الاكتئاب، والاهم حتى لا يضيع اجرك عند الله عسى الله ان يرزقنا سعادتي الدنيا والاخرة
أخي أنا متأكد أن سبب اكتئابك هو فشلك في الدراسة او العمل او الزواج ومن جانب اخر هناك اخ او صديق او قريب نجح بما فشلت انت به (صحيح كلامي ؟؟)
يا أخي لن تتغلب على الاكتئاب حتى تتميز بشيء
فمثلا سافر من بلدك - حتى تبتعد عمن يعرفك - وابحث عن عمل مباح تجني منه مال كثير
أو ابدأ بتعلم علم شرعي او ابدأ بحفظ القرآن أو الأحاديث -من خلال حلقات المساجد - وتميز بذلك واصبر وكن افضل ممن حولك بهذا العلم ( للعلم هذه الطريقة نفعت معي كثيرا وكنت أول مجاز بقراءة القرآن بين كل أقاربي ) ولا تنسى الصحبة الصالحة التي يندر وجودها الا في مثل هذه الاماكن
ثم بعد ذلك تزوج بزوجة ذات مواصفات مميزة -ان لم تكن متزوج - واصنع أسرة مميزة ( في صلاحها وسعادتها )
اسمع مني وجاهد نفسك وابدأ بأحد الخيارين السابقين وستنجح كما نجحت أنا. فبعد اكتئاب شديييييييييييييييييد وصلت لمرحلة الشفاء التام ولله الحمد والمنة

على فكرة أخي
أنا من فترة وانا اقرأ مواضيعك وادعو لك بالشفاء في جوف الليل واخصك بالدعاء وأسأل لك من خيري الدنيا والاخرة
كما أخص الفاضل الدبلوماسي بالدعاء بالهداية والسعادة
ماشاء الله جزاك الله خيرا ... كلام من ذهب
أخي منتضر الفرحه الاخ الفاضل ما قصر أعطاك الخطوط العريضه لو مشيت عليها
بتلاقي حالك احسن بكثيروبتحس بالسعاده والهمه والغقبال على الحياة
لازم يا اخي يكون عندك هدف ولا ترى الحياة من غير هدف ممله ولو خلت من الامراض
أسال الله لك الشفاء العاجل وانا وعدتك أدعي لك ودعيت لك في اوقات الإستجابه وأسال الله ان يستجيب لنا دعواتنا

قديم 29-12-2012, 06:57 AM   #15
الحلم11
عضو فعال

الصورة الرمزية الحلم11
الحلم11 غير متواجد حالياً

التقرب من الله ... والسفر .... سافر خذ لك فندق جميل في إحدى مناطقنا السياجية قول الخبر مثلا ...يكون مطل على البحر ... إسترخي ..إتمشى ولا تهمك الفلوس والصرفية ...

هذا إذا فرضنا أنك غير حاسد لأحد أو إنك فقدت شئ غالي جداااا عليك