المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اشعر بالخوف اريد ان تنتهي هذه الحالة

انا فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة الاطباء يقولون ان عاقتي هي حثل عضلي طبعا انا عشت بهذه الاعاقة 33 عاما والحمدلله على كل حال اعاقتي ببساطة تتكون من ضعف

قديم 05-01-2013, 01:16 AM   #1
كلمات مكسورة
عضو جديد

الصورة الرمزية كلمات مكسورة
كلمات مكسورة غير متواجد حالياً

اشعر بالخوف اريد ان تنتهي هذه الحالة

انا فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة الاطباء يقولون ان عاقتي هي حثل عضلي
طبعا انا عشت بهذه الاعاقة 33 عاما والحمدلله على كل حال

اعاقتي ببساطة تتكون من ضعف عام في العضلات اي لا استطيع التحرك كما يفعل الانسان التطبيعي
تقتصر حركتي برفع يداي لمقدار بسيط اي لدرجة استخدام اللاب توب مثلا او اقل من ذلك بقليل
وقدماي لا تتحركان الا بالاقدام السفلية فقط وبمقدار بسيط ايضا

ولكني لم اعاني من تدهور اخر منذ تلك السنين الماضية

لي سنة الى سنة ونص وانا غير مرتاحة
كل يوم ياتيني مرض جديد
ضيق نفس
صداع
قولون عصبي
حركات لا ارادية
انقباضات بامكان مختلفة في جسمي
صعوبة بالبلع
صعوبة بالكلام
احساس وكاني ساختنق
كثرة البول
عدم نزول الدورة الشهرية
عصارة المعدة والارتجاع المريئي
الم بالوجه
وغيرها من هنا وهناك

كل ما اذهب للاطباء تظهر الفحوصات سليمة
ماعدة المعدة والعصارة التي تخرج انا الان اتعالج عنها

اصبحت دائما المكوث على محرك البحث قوقل
اقسم لكم اصبح هوس وجنون
كل حركة وسكنة في جسمي اشعر بها
كل نبضه
كل شعرة تتحرك في جسمي اتسائل عن سببها

كل شيء اقوم بالبحث عنه بالانترنت
وكل شيء اقراه في الانترنت اشعر انه مرضي
فاصاب بخوف وهلع
لدرجة اجلس ابكي واكاني راحلة وساموت
كل ما شعرت بجفاف حلقي وصعوبة الكلام
انظر في وجوه افراد عائلتي وكاني اودعهم لان حياتي ستنتهي

من الهلع الذي يصيبني اضفت اطباء على الواتس اب اريد ان اتكلم معهم لعل احد يستطيع تخليصي من ما انا فيه
ولا القى جواب منهم رغم تواجدهم اون لاين

انا الان اعاني من هذا الشعور المخيف
اغلب وقتي صامتة لا اتكلم واضعه راسي على وسادة وكاني واحدة تنتظر الموت

لا اكل بشكل جيد بسبب خوفي من صعوبة البلع
ولا اتكلم بسبب صعوبة الكلام
اختي تحاول معي جاهدة وتقول لي انك بخير ماهذا الا اوهام انتي تعيشينها

فاخاطب نفسي اجل انا بخير يجب ان اتغلب على كل هذا ولكن ما ان اشعر باحساس الاختناق او كان شيء يطوق حلقي انزعج وانسى جميع ماكنت اقوله لنفسي

لا اعرف لماذا ولكن ايضا اصبحت افكر بافكار مخيفة بان ما انا فيه ماهو الا تطور في اعاقتي

مع انني بحثت هل يؤدي الحثل العضلي لصعوبة البلع والكلام ولم اجد شيء يثبت او ينفي هذا الشيء

خصوصا ان حالة البلع والكلام ليس لها الا اسبوع معي واختي تقول هل بعد 33 سنة عشتيه بوضع واحد الان فقط بداتي تفكرين بان حالتك تدهورت ؟؟

ارجوكم ساعدوني اقسم انني اصبحت لا اشعر بطعم الحياة
وتراجعت عن اعمالي حيث اني مصممة اقوم بالتصميم للناس بمبالغ مالية
المصدر: نفساني

قديم 05-01-2013, 01:47 AM   #2
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة،شافاك الله وعافاك ورفع عنك اللهم آمين،اختي الحبيبة ماذكرتيه من أعراض ماهي الا أعراض القلق ونوبات الهلع وجميعنا هنا على الأغلب عانينا هذه الأعراض فلاتقلقي أختي ولا تبحثي في المواقع وغيرها كما وقعت أنا وغيري في متاهات الوسواس والتخبط الى أن تعررفنا على حقيقة أعراضنا فماهي الا نتيجة افكار سلبية مخيفة عن صحتنا وقلقنا حيالها فننبه جهازنا العصبي الذي بدوره يرسل اشارات خاطئة للجسم فتظهر اعراض الخوف والهلع من دقات قلب سريعة الى ضيق نفس الخ فنظن انه الموت والنهاية وحقيقة ماهي الا انذار كاذب لوجود خطر غير حقيقي ومن ثم نصااب بالوسواس والقلق من تكرار حدوث هذه الأعراض،اختي لا تكرري خطأي فقد مكثت في هذه الدائرة المخيفة المملة سنة وكم شهر ذقت فيها أصناف العذاب والقلق والوسواس حتى انها اثرت على شخصيتي فأصبحت ضعيفة كئيبة حزينة ليس لي هم في الحياة سوى هذه النوبات وانتظارها بقلق ورعب والبحث عنها في النت ومايشابهها من أعررااض فعشت فعلا جحيما مريرا،نصيحتي أختي لا توسوسي وهي ليست أعراض موت ولا جنون ولا أي شئ من تفكيرنا،فقط تجاهلي وطنشي أي عرض وتوكلي على الله وحده عز وجل وأعلمي أنه لن يموت أحد قبل يومه وتذكري أنه لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ودعك من الوساوس فهي من الشيطاان ليس الا،إسفة على الاطالة ولكنني تأثرت لكلامك وشعرت أنه من واجبي أن أنبهك من الوقوع بما وقع به الغالبية منا هنا وخاصصة انها جديدة عليك وتستطيعين القضاء عليها مبكرا،ومن الواضح أن عندك ارادة قوية وعزيمة وباذن الله ستجتازين هذه المرحلة من بدايتها،ونحن هنا جميعا اخواتك واخوتك باذن الله.

قديم 05-01-2013, 02:13 AM   #3
بندق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بندق
بندق غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إختي الكريمة

أسأل الله الشافي المعافي أن يشفيك ويعافيك ويأجرك على معاناتك وصبرك

إختي بالنسبة للأعراض التي ذكرتيها فهي كلها من دون استثناء عبارة عن أعراض الهلع وجنوده ضيق التنفس صعوبة البلع وكأن كرة تنس استقرت بالبلعوم. صعوبة الكلام والتشويش وعدم القدرة على الإستيعاب خصوصا إذا كنت ممن لديهم حضور ذهني سريع الحزن الشديد غير معروف الأسباب النظرة السوداوية للدنيا والزهد فيها والإحساس بفقدان البهجة والخوف من الخروج قولون صداع تنميل وخز أبر في أطراف الجسم إنقباض تيبس عضلات آلام مفاصل رجفة غريبة خوف غير طبيعي كثرة التفكير بالموت المبكر وفقدان الأهل وحالهم بعد الفراق وأثره عليهم الحساب بعد الموت أحلام كوابيس تفسيرها رغما عنك تفسير سوداوي سلبي بمعاني مرعبة محزنة تزيد همك وتجعل الحلم محور تفكيرك مدة من الزمن أيضاً الخوف من الأمراض واعتقادك بأنك ضحية أحدها والتفكير في مرض معين يصرف ذهنك عن مرض آخر كنت تعتقدين أنك مصابة به الإحساس بثقل في الرأس وكأنك ستفقدين وعيك أو على وشك الإصابة بنوبة تشنج أو صرع أو جنون ارتجاع أحماض المرئ وكثير من الأعراض التي ليس لها علاقة بحالتك ولا تعتبر تطور في الإعاقة لأنها بشكل واضح أعراض توتر وقلق

أسألي مجرب أنفق آلاف الدنانير على الأطباء والمستشفيات لسنوات قاربت على الخمس سنوات لم أصدق أن ما أعانيه مرض نفسي أو روحي بسبب عين أو ضغوط معينة

إختي الكريمة أنصحك وأنصح نفسي بالرقية والأذكار وقراءة مايتيسر من القرآن الكريم والإلتزام بالصلاة في أوقاتها واليقين بأن الشافي هو الله والمعافي هو الله فتوجهي له سبحانه بالدعاء وستجدين الإجابة ممن هو أرحم بك منك

تحياتي ....

قديم 05-01-2013, 10:11 AM   #4
كلمات مكسورة
عضو جديد

غاليتي / انا والهلع

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

انا دائما ما اخاطب نفسي باني بخير وان ما فيا ماهو الا مرض اسمه توهم المرض
ولكن ماذا افعل ان كانت هذه الاعراض والامها تغلبني وتجعلني امامها مهزومة ضعيفة ؟!

ما ان يشتد علي الشعور بثقل راسي والاختناق وجفاف الحلق الذي يجعلني حقيقة اكره نفسي وانزعج بشكل كبير لدرجة الرغبة بالبكاء والصراخ حتى افقد قوتي وعزيمتي وانسى ما كنت اخاطب نفسي به من كلام مطمئن واجابي

غاليتي /

البحث في محرك البحث قوقل اصبح هو الاخر مرض جديد وعرض اضيف للاعراض التي تخنقني وتطوقني

لا استطيع منع نفسي عن الذهاب والبحث وما يزيد الامر سوء انني كل ما قرأه هناك اشعر انه مرضي فتبدا هواجس جديدة تتملكني وتعذبني

حقيقة احترت في امري
اليوم ساذهب لاجراء بعض التحاليل كتبها لي الطبيب مع اشعة للفك لاجل انني اشتكيت من شد في وجهي والام لا تكاد تنتهي لاسناني وما يحيطها من لثة

هذا هو حالي كل فترة اذهب لطبيب مختلف
ولا اجد ضالتي وهو العلاج الشافي الذي يخلصني مما انا فيه

وها انا محتارة الان
جلست من النوم بانزعاج لجفاف حلقي والم فمي
افكر هل ادخل اليوم ايضا على طبيب الباطنية لاعرض عليه امر لثتي وفمي ولساني الذي بت اشعر بثقله وكان الكلام اصبح ثقيل لا استطيع اخراجه ؟!

استغفر الله الذي لا اله الا هو
الامر مزعج ومخيف وبداخلي انسانة تعبة تريد ان تبكي كطفلة صغيرة وكل خوفها ان تصل لدرجة الانهيار من كل هذا

وانا اقرأ كلماتك اقول ( ساعدها الله على ماكانت تعانيه وربما لازالت تعانيه ) اياكِ اعني
لانني بعد ما اصبحت اعانيه لا اتمنى هذا المرض لاي احد حتى لو كان عدوا لي

اشكركِ لمحاولتك التخفيف عني ويشهد الله انني ارتحت ساعتها قليلا وانا اقرأ ما كتبتيه لي

شفاكِ الله وشافاني وشافى جميع المرضى

قديم 05-01-2013, 10:55 AM   #5
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جهينة السلفية
جهينة السلفية غير متواجد حالياً

السلام عليك اختي شفاك الله مما انت فيه
كلها اعراض القلق توكلي على الله واحسني الظن به
عليك بكثرة الاستغفار والدعاء وباذن الله سوف تتلاشى تلك الافكار نهائيا لانها افكار خاطئة املئي وقت فراغك ولاتدعي مجالا للشيطان ان يحبط عزيمتك`111`1`00``00`

قديم 05-01-2013, 11:11 AM   #6
كلمات مكسورة
عضو جديد

اخي الكريم / بندق

وعليكً السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم امين الله يسمع منك الله يسمع منك الله يسمع منك ويستجيب الدعاء

اخي / انا لدي مقدار كبير انها توهم مرضي او حالة من حالات الهلع ولمن مالفائدة ان كنت عاجزة عن التغلب عليها وتخطيها ؟!

بالفعل ، الاعراض التي ذكرتها جميعها موجودة وتكاد لا تفارقني وكانها باتت رفيقة حياتي ودربي

وحقيقة على كثر هذه الاعراض والمها وانزعاجي وخوفي ورعبي منها الا انني اتمنى وارجو من الله ان لا تكون شيء منها تطورا في حالة اعاقتي

اخي الكريم / اصبحت دائما الذهاب وزيارة المستشفيات والمستوصفات الخاصة
وما اكسله من عملي في التصميم انفقه على تحاليل والدخول عالاطباء
يدي تحمل اثار ثقوب الحقن خصوصا ان عروقي صغيرة ولا يسهل اخذ الدم منها وكل هذا ولا استفيد

لا تغيير ولا تبديل

الطبيب الوحيد الذي لم ازوره هو النفسي
وقد اصبحت افكر بزيارته لعله هو من سيساعدني على الخلاص من ما اعانيه

اقسم لك انني ايضا ابتدا بالرقية الشرعية اكثر من مرة ولا اتممها ولا استمر فيها وكان هناك من يبعدني عنها رغم انني فتاة تصلي ولا تستمع للغناء ولست من الذين يؤذون احد

وهاقد بدات في الرقية اليوم مجددا وساحاول استمر ويارب استطيع

اشكرك اخي على ما كتبته لي واسال الله ان يشفيك ويشافيني ويشافي جميع المرضى

قديم 05-01-2013, 03:11 PM   #7
الخلوق29
عضو نشط

الصورة الرمزية الخلوق29
الخلوق29 غير متواجد حالياً

السلام عليكم

يجب ان تقنعي نفسك بانها اعراض القلق والهلع ................

خالفي نفسك وافكارك قدر المستطاع

يجب ان ان يكون اليوم اخر يوم تتصفحين فيه محرك البحت قوقل الا لامر اخر غير البحت عن اعراض المرض

يجب ان تمتنعي من اليوم كدلك عن الشكوى لان كترة الشكوى ستاكد لعقلك الباطن بانك حقيقة مريضة زيادة على دلك ان الشيطان يعرف نقاط ضعفك ويوسوس لك بما كنت

تحدتين الناس به عنك

اقطعي التفكير السلبي ولا تتركيه واستبدليه باخر ايجابي فورا لان العقل الباطن لا يفرق بين الخطا والصواب

حافظي على الصلوات والادكار

غيري نظرتك للاشياء وخاصة نفسك فانت اعظم مخلوق فوق الارض

تدكري ان نفسيتك الان نعم الان مهما كانت سعيدة او تعيسة تتكون من مكونان اتنان هما اللدان كوناها هما

تمتيلك الداخلي وفيسيولوجيتك

تمتيلك الداخلي للاشياء وهو ما تتصورنيه اي الصورة الداخلية التي كونتيها عن الاشياء .متال في بعض الاحيان تكرهين احد الاشخاص لمجرد رايته مع ان الشخص لم يتكلم

معك ولم تتعرفين عنه بعد .فالصورة الداخلية او التمتيل الداخلي عندك لهدا الشخص انه متلا غير متخلق او غير متدين او ........... من الاشياء السلبية التي بنيتي عليها

تصورك ولكن بمجرد الكلام معه لمرة واحدة ربما اصبح احد اقاربك الدين لا تتمنين مفارقته كدلك الامر بالنسبة للقلق والهلع والمرض بصفة عامة يجب ان تغيري تمتيلك

الداخلي لهم كان تمتلي المرض بكفارة الدنوب وحب الله لك والترقي في الدرجات المهم ان تعطيهم تمتيل داخلي جميل غير الدي تتصورينه الان

اما الفيسيولوجية فهي طريقة كلامك و طريقة جلوسك و ما تحدتين نفسك به في لحظة القلق او الهلع

ولدا يجب ان يكون التمتيل الداخلي جميل والفيسيولوجية تدل على الراحة النفسية

السلام عليكم

قديم 06-01-2013, 01:28 AM   #8
بندق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بندق
بندق غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي الكريمة كلمات
لقد قرأت في ردك على الأخت أنا والهلع بأنك تعانين من آلام بالفك
أختي الألام بالفك من التوتر والدليل أنها مصحوبة بأعراض التوتر والقلق الأخرى كالضيق والإختناق والشد العضلي في منطقة الصدر والرقبة والكتف والظهر وبين لوحي الكتف والتنميل والتعرق وسرعة دقات القلب
أختي الغالية المرض العضوي الحقيقي يأتي بأعراض خاصة به تكون واضحة للأطباء وليس مع هذا اللفيف من الأعراض
قبل سنتين وكنا في رمضان تخيلت أن آلام الفك التي أعانيها هي بسبب ضرس العقل واضطررت أخضع لجراحة ضرس العقل وبعدها بأسبوع أحسست بسكين تحت لساني لم أستطع النوم فراجعت الطبيب وقال أنه قد يكون من جذور الضرس المخلوع وأنه سيقوم ببرد البروز وبالفعل قام ببرد البروز ولكن بعد يومين عاد الألم أشد مما كان وراجعت الطبيب لكنه للأسف كان مسافرا و قابلني طبيب زميل له وشرحت له مشكلتي وأنني لا أستطيع الأكل ولا النوم فأدخلني غرفة الكشف وأجرى لي عملية بدون تخدير وخلع هذا البروز بالكامل وقال أن هذا ليس من جذور الضرس المهم أنني أحسست براحة لم أشعر بها خلال 3 أسابيع ولكن لم تذهب باقي أعراض الهلع لم يذهب الخوف ولا ضيق التنفس
هل أحسست بتنميل الرأس أو شعور كأن وجهك قد أمسك به أخطبوط وأن أذنك مضغوطة ورأسك مملوء بالهواء وتسمعين طنين يجعلك بعيدة عن الواقع كل هذا وهم وهم
أختي إلزمي الرقية وأنصحك برقية الشيخ السدحان متوفرة باليوتيوب وفي جوجل تجدينها مكتوبة
وأخيرا أختي من خلال ردك اتضح أن مجال عملك فني لكنه قد يكون مجهد ذهنيا بسبب الحاجة الدائمة للإبتكار والتجديد التميز
لذا أنصحك بتمارين أو جلسات استرخاء وسؤال أخير
راقبي نفسك جيدا هل تضغطين باسنانك على بعض لا شعوريا في يقظتك أو أثناء النوم ؟

وأسأل الله أن يمن عليك بالشفاء العاجل ويغنيك عن الأطباء

تحياتي ....

قديم 06-01-2013, 08:58 PM   #9
محمد رفيق
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد رفيق
محمد رفيق غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اختي الكريمة اسال الله عز و جل ان يشفيك و يشفي جميع مرضى المسلمين فانا ايضا مريض و هو الخوف الدائم و لا اعلم السبب و هو ملازم و لكن يخف و الحمد لله فما عليك الا بالقران و اذكار الصباح و المساء و اذكار النوم و الادعية الماثورة و الرقية الشرعية ارق نفسك بنفسك و ارق في الماء و اشربيه فالقران شفاء للامراض النفسية و البدنية قال تعالى (و ننزل من القران ما هو شفاء و رحمة للمومنين) فالقران كله شفاء و قد سال الشيخ ابن باز رحمه الله عن مرض الخوف فما كان جوابه الا كما ذكرت و هذا هو الرابط

قديم 06-01-2013, 10:22 PM   #10
كلمات مكسورة
عضو جديد

اختي / جهينة السلفية
وعليكٍ السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم امين، وشافى الله جميع المرضى وعافاهم عاجلا غير اجل

باذن الله سافعل، وهاقد عدت لعملي التصميمي بشكل بسيط والحمدلله على كل حال

سلمتي غاليتي، واشكرك لتواجدك معي

قديم 06-01-2013, 11:10 PM   #11
رامى المصرى
عضو

الصورة الرمزية رامى المصرى
رامى المصرى غير متواجد حالياً

الاخوة هنا جزاهم الله خيرا عندما اقرا رسائلكم ازداد ايمانا ان نوبات الهلع علاجها بين ايدينا وفى افكارنا نحن
انا ايضا انام بصعوبة لاحساسى لاختناق وصعوبة البلع وكان فى قطعة طعام فى زورى ولا استطيع بلعها ..واحس يتنميل فى الجزء الخلفى من الراس احيانا ..وطبعا تزداد مخاوفى واظل افكر ان هناك مرض خطير وادخل على جوجل واقرا فى المنتديات الطبية الاجنبية واظل اقارن بين اعراضى واعراض امراض فتاكة مثل الاورام الخبيثة ونزيف المخ وازداد خوفا ورعبا عندما اجد تشابه فى الاعراض ويزداد قلبى توترا واحس انى ساموت اذا اويت الى الفراش ...وحاجات اخرى كتير
المهم انى وانا اعمل هذه الاشياء اعرف ان هذه اعراض هلع واظل اقول لنفسى لن تخسر شئ اذا عرفت معلومات اكتر يمكن مايكون عندك هله ويكون دا مرض حقيقى وانت مش عارف ..لاحول ولاقوة الا بالله
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفينا ويفرج همنا ويخفف الامنا ..امين

قديم 07-01-2013, 10:03 PM   #12
كلمات مكسورة
عضو جديد

اخي الكريم / مخلوق 29
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقسم انني احاول اقناع نفسي لانني في قرار نفسي اعلم ان الحل والعلاج هو في الاقتناع بان الامر ماهو الا مرض نفسي

ولكن ربما ارادتي لا تمتلك القوة الكافية لهذا الامر

اعجبتني كلماتك بان يجب ان يكون اليوم هو اخر يوم في البحث في قوقل عن الامراض

وبالفعل منذ ان قرات هذه الكلمات لم ابحث الا ثلاث مرات فقط
وانا احاول جاهدة ايضا ان اقنع نفسي بعدم البحث

اختي قالت لي سوف احرمك من الجهاز ان استمريتي على هذا المنوال من البحث والوسواس

وانا لا الومها فقد اتعبتها واتعبت نفسي وجميع من حولي بسبب ما انا فيه :(

والله ان ردك جلب لي المنفعة الكبيرة واسال الله ان اكون قوية وصابرة وان استطيع تمالك نفسي والتغلب على هلعي وخوفي هذا

اشكرك اخي على المعلومات التي اعطيتني اياها وعلى التعليمات التي كتبتها لي

الله يسعدك دنيا واخرة

قديم 08-01-2013, 02:31 AM   #13
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،كيفك اختي اليوم ان شاء الله أفضل؟ أختي والله العظيم لو تعلمين ما مررت به اول فترة اصابتي بالهلع لا تصدقين والمصيبة انني لم أكن أفهم ماهو مرضي وما معنى الهلع وجلست في دوامة مع نفسي واقول استحالة ان تكون هذه الاعرااض مجرد حالة نفسية وابقى أنتظر الساعات والأيام تمر حتى أتأكد أنني لازلت على قيد الحياة بعد تلك النوبات ههههههههههه جنون رسمي،وكل يوم اتصل بأخي استنجد به ليأخذني ومسكين يذهب بي من طبيب لطبيب وانا لا أتوقف عن البكاء ويستغرب لحاالي ومرة اقول له سأجن ومرة سأختنق ومرة سيغمى علي مسكين جننته معي الله يعينا هي حالة بلا شك مزعجة ولكن بمجرد معرفتها والتعرف على وسائل السيطرة عليها سترتاحين كثيرا باذن الله والله اتندم اشد الندم انني لم أكن أفهم مرضي لما وصلت الى ماوصلت اليه الحمد لله على كل حال،هههه ارى أنني أنا من يفضفض ويحتاج لمساندة،ااختى العزيزة ذكرت كل هذا لك لتتأكدي أنها مجرد حالة نفسية بسيطة وبفهمها وتطنيشها والقرااءة عنها وعن تجارب من عانوا قبلنا وشفيوا أنها باذن الله مجرد مرحلة وستنتهي ولن تؤثر على جسدك او تؤدي الى امراض أو موت أوجنون هي مجرد اعراض ظهرتنتيجةه لارتفاع الادرينالين في الجسم نتيجة القلق الذي نحن من نسببه لأنفسنا من افكار خاطئة،اختي اخواني الأعضاء ماقصروا وافادوني قبل أن يفيدوكي فعلا عليك اهم شئ بالرقية والقرآن الكريم والأذكار اليومية وتمارين الاسترخاء والتنفس فهي مفيدة كثيرا،وأقرأي هنا الجلسات السلوكية للاخصاائية سارة فهي مفيدة جدا للتعامل مع الهلع،وأقرأي تجارب لأعضاء تشافوا وهربوا من المنتدى هههههه حتى لا يستمعوا لوساوسنا البلهاء،ولا تقرأي عن أي أمراض أخرى اهتمي فقط بالقلق والهلع وستعرفين كيف تسيطرين عليه،لاتضخمي الأعراض ولا تفهميها انها ناتجة عن مرض او قرب الموت اوالجنون او او ،فقط طنشي وتجاهلي.،وبالنسبة للفك واللثة هي نتيجة التوتر والشد وبمجرد ماتسترخين سوف تخف شيئا فشيئا،توكلي على الله اختي العزيزة وقوي من عزيمتك وارادتك،اه رغيت كثيرا اول مرة أشرح بهذه الطريقة ولكن والله انزعجت لأمرك لأني لاأريدك أن تنجرفي في هذه االأوهام لحقي حالك واطلعي وطلعينا معك هههههه، طمنينا عليكي حبيبتي