المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

متى ينتهي هذا الشعور؟

الحمدلله اشعر بتحسن عن السابق بشكل كبير ولكن هناك شعور ملازمني وهو الخوف من شئ ما أو انتظار شئ لا أعرفه وان حياتي متعطلة وأن هناك شئ ما يربطني ولا

قديم 09-01-2013, 01:02 AM   #1
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
متى ينتهي هذا الشعور؟

الحمدلله اشعر بتحسن عن السابق بشكل كبير ولكن هناك شعور ملازمني وهو الخوف من شئ ما أو انتظار شئ لا أعرفه وان حياتي متعطلة وأن هناك شئ ما يربطني ولا أستطيع العيش بحرية وطبيعية دائما عندي شعور داخلي بعدم الراحة او شعور بان شيئا ما سيئ لا قدر الله سيحدث؟هل تشعرون بذلك ؟وما الحل في هذه المشكلة؟ اريد ان أشعر بالراحة واتصرف في حياتي بكل تلقائية وعفوية ولا احسب كل شئ بخوف وتردد.
المصدر: نفساني

قديم 09-01-2013, 01:10 AM   #2
أم سيلا
عضو نشط

الصورة الرمزية أم سيلا
أم سيلا غير متواجد حالياً

أشعر كثيرًا بهذا ..
لكني بدأت أشعر بتحسن طفيف ، وأحاول تطبيق تمارين طرد الأفكار السلبية للدكتور وليد الزهراني .
تجدينها ع اليوتيوب

قديم 09-01-2013, 01:21 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اهلين ام سيلا شكرا لك على ردك،االحمدلله على تحسنك ولو كان خفيف فهذا معناه الى مزيد من التحسن باذن الله للشفاء التام،سابحث عن حلقاته بارك الله فيك.

قديم 09-01-2013, 04:47 AM   #4
عبدالله الاحمد
عضو فعال

الصورة الرمزية عبدالله الاحمد
عبدالله الاحمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم.......اخي انا والهلع

بالبداية الله يشافينا ويعافينا والحمد لله على ما ابتلانا ولعله خير من رب العالمين انشاالله اخوي شعورك هذا جدا طبيعي انا الحمد لله والفضل لله رب العالمين نوبات الهلع راحت من عندي واذا افكر فيها او افكر انها رح تيجيني اتجنب الفكرة من راسي واقول هذا الشيطان بس الشي اللي كان يجيني بعد النوبة للحين موجود معاي وللحين متعبني يعني بالاول كان التفكير بالموت 24 ساعه كنت اتخيل نفسي بعالم ثاني غير اللس احنا فيه وسبحات الله القادر على كل شيئ الحين اعيش حياتي بشكل طبيعي بس التفكير بالموت يلازمني ساعات يعني مو كل الاوقات لما ما يجيني التفكير بالموت احس نفسي انسان جدا طبيعي وطبعا ما راح اقدر اوصل الفكرة بشكل عام لانه مستحيل احد يوصل اللي بداخله بمجرد كتابة او حتى بالكلام الشي اللي نحسه ياخوي اكبر بكثير من اللي نعانيه وطبعا شعورك هذا بالقلق كان على طول يجيني احس انه لا سمح الله بيصير شي وعلى طول خوف واكتئاب من ولا شي احيانا يمر علي يوم كامل وأنا على هالحال بس اخر شي الحمد لله مافي شي كنت ما اقدر اقعد لمن يجيني هالشعور كله احوس مو مرتاح اسوي اي شي بس عشان الهي نفسي عن هالقلق اقوول بتفكيري انه مافي شي بس بنفس الوقت الشيطان يلعب براسي يقوول لا راح يصير شي ياخي احس انه الشيطان وعقلي الباطن بينهم عداوة ههههههههههههههه كله يتهاوشون براسي وبتفكيري ههههههههههههههههه....

عالعموم يا اخووي ترا هذا كله من نوبات الهلع اللي نعاني منها وممكن تحس احيانا باشياء اكثر من جذي ف قول الحمد لله علة كل حال واذكر ربك واستغفرة ومافيك الى العافية انشاالله بس هذا كله وسواس من الشيطان مو اكثر وصدقني ياخوي انا عندي دوام الساعه 10 الصبح نمت ساعتين وقمت مو عارف انام مرة ثانية الضاهر حاشني ارق مرة ثانية ومادري متى بنام طبعا والله صرت اكره النوم والسبه الشعور بالموت لما ابي انام ووالله ياخوي مافي شي يخووف هذا كله من الشيطان خلك اذكر ربك وانشاالله مافيك الا العافي يا خيي وانشاالله رب العالمين رح يشفينا ويعافينا....

يا رب تعافينا وتشافينا انتى ادرى بحالنا يا الله.....والحمد لله على ما ابتليتنا به...
واسف اخووي على الاطالة ;D

قديم 09-01-2013, 08:00 AM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صباح الخير أخي عبدالله تسلم على الرد جزاك الله خيرا،واضح اذا انه من القلق لأنك كأنك تصف كل ما أشعر به سبحان الله اذا هو شعور طبيعي عندنا نحن المهلوعين الله يعينا ويشفينا ويخلصنا منه أجمعين،وقد يكون بسبب ترقبنا للنوبات نبقى في قلق وخوف الله المستعان،اخي هل يأتيك الخوف عند النوم ما عليك الا بقراءة الأذكار وآيات السكينة والمعوذات والاسستغفار الى أن تسترخي وتنام،وقد تكون استخدمت دواء وانقطعت عنه فسبب لك عودة الأرق كما حدث معي،اسأل الله لنا ولك العافية وزوال المرض باذن الله،تحياتي اخي

قديم 09-01-2013, 08:19 AM   #6
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

هل من الممكن أن يكون هذا الشعور ناتج عن حدوث أول نوبة هلع لي وللأغلبيه هنا فجأة وبدون سبب يذكر وأبقى أتوقع تكرارها وحدوثها في أي وقت،المشكلة عندي انه برغم التحسن واختفاءها تقريبا مع الدواء الا انني لا زلت أتوقعها،والله لم أعد أفكر بشئ آخر سوى موضوع الهلع والقلق،صحيح عدت للكثير من نشاطاتي ولكن بعد أن أكون قبلها احلل وافسر وادقق وأغصب نفسي على ذلك لأقتنع أنني عادية وطبيعية ولم يتغير شئ في حياتي بعد الزلزال الذي هز كياني وحياتي على الرغم من مرور سنتين وعدة أشهر،ولكن يبقى هذا الاحساس ملازم لي ومعه الغربة او كما يسمى اختلال الآنية مع انني اطنشه كثيرا والهي نفسي عنه وسألت طبيبي فقال هو من القلق ما عليكي سوى التطنيش،كذلك هو استغرابي وخوفي عندما أنظر الى نفسي بالمرآة واقنع نفسي أنني أنا نفسي يا ألله كم أخاف وأتوتر،الحمدلله على كل حال..

قديم 09-01-2013, 02:47 PM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة
يجب أن نتفق على شيء وهو أن نوبات الخوف مزعجة – هذه حقيقة – وهي مزعجة في بداياتها، لأنها تجربة غريبة جدًّا على الإنسان. الإنسان حين يأتيه ضيق في الصدر وتسارع في ضربات القلب وخوف شديد وشعور بدنو الموت، هذه تجربة فظيعة ولا شك في ذلك.

الحمد لله أنت ليس لديك هذا الجانب،

أولاً: التفهم، والتفهم أن الحالة مزعجة ولكنها ليست خطيرة، هي نوع من أنواع القلق الحاد، لا أحد يعرف أسبابها على وجه الخصوص كالكلام عن العوامل المرسبة مثل الوراثة، والكلام عما نسميه بالعوامل المهيأة وهي التجارب الحياتية التي قد تكون سبق أن تعرض لها الإنسان في طفولته بنوع من التخويف ولم يعيه في ذاك الوقت، وظهر الآن في شكل هذا الخوف، وهنالك نظريات أخرى كثيرة جدًّا.

ثانيًا: التفكير الإيجابي مهم جدًّا كعلاج أساسي لنوبات الخوف، وأنتي الحمد لله تعالى لك أشياء طيبة في حياتك، فيجب أن تتذكريها دائمًا.

ثالثًا: التجاهل.

اسئل الله لكِ العافية وراحه البال

قديم 09-01-2013, 08:48 PM   #8
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

مساء الخير اختي انا و الهلع

حبيت اطمنك انك لستِ الوحيدة التي لديها هذا الشعور ..و هو طبيعي جداا و لا تنسي أن نوبة الهلع بشدتها و أعراضها تترك أثرا في النفس قوي جدا يصعب تخطيه و نسيانه و يلزم له وقت ..

أنا كنت مثلك دائما اترقب شيئ ما لا أعرف ما هو .. و كنت طول الوقت متوترة خاصة في المناسبات و الأعياد و عند الخروج من البيت للنزهة أو أي مشوار أكون في شدة التوتر و الترقب و على يقين أشيئا ما سيحدث

و مر الوقت و ما حدث شيئ و كانت مجرد اوهام و وساوس ..

أنصحك تطنشيها و مع الوقت ستزول لوحدها .. المهم ان لا تسترسلي معاها و لا تعطيها أهمية و تبقي تبحثي عن تفسير ..لأن التفسير الوحيد هوأانك تعرضتي لتجربة قاسية أحسستي فيها أنك مهددة بالخطر و أنك على وشك الموت او الجنون و هذا ليس بالأمر الهين و أكيد ترك في نفسك اثرا ..

الان و تعلمين السبب ان شاء الله يبطل العجب :)

كوني بخير عزيزتي و الحمد لله على تحسنك و ان شاء الله تمام العافية

قديم 10-01-2013, 01:06 AM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة
يجب أن نتفق على شيء وهو أن نوبات الخوف مزعجة – هذه حقيقة – وهي مزعجة في بداياتها، لأنها تجربة غريبة جدًّا على الإنسان. الإنسان حين يأتيه ضيق في الصدر وتسارع في ضربات القلب وخوف شديد وشعور بدنو الموت، هذه تجربة فظيعة ولا شك في ذلك.

الحمد لله أنت ليس لديك هذا الجانب،

أولاً: التفهم، والتفهم أن الحالة مزعجة ولكنها ليست خطيرة، هي نوع من أنواع القلق الحاد، لا أحد يعرف أسبابها على وجه الخصوص كالكلام عن العوامل المرسبة مثل الوراثة، والكلام عما نسميه بالعوامل المهيأة وهي التجارب الحياتية التي قد تكون سبق أن تعرض لها الإنسان في طفولته بنوع من التخويف ولم يعيه في ذاك الوقت، وظهر الآن في شكل هذا الخوف، وهنالك نظريات أخرى كثيرة جدًّا.

ثانيًا: التفكير الإيجابي مهم جدًّا كعلاج أساسي لنوبات الخوف، وأنتي الحمد لله تعالى لك أشياء طيبة في حياتك، فيجب أن تتذكريها دائمًا.

ثالثًا: التجاهل.

اسئل الله لكِ العافية وراحه البال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الشاكر،نور المنتدى بوجودك اخي بعد طول غياب،ان شاء الله خير،انا صحيح الحمدلله بفضل من الله في تحسن من ناحية الأعراض ولكن تبقى هناك رواسب بعد هذه التجربة مثل الخوف من عودتها مثل أول نوبة كذلك ربط كل فعل وتصرف وحدث جديد بالموت وقرب الأجل،بارك الله فيك على ردك.

قديم 10-01-2013, 01:17 AM   #10
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح مشاهدة المشاركة
مساء الخير اختي انا و الهلع

حبيت اطمنك انك لستِ الوحيدة التي لديها هذا الشعور ..و هو طبيعي جداا و لا تنسي أن نوبة الهلع بشدتها و أعراضها تترك أثرا في النفس قوي جدا يصعب تخطيه و نسيانه و يلزم له وقت ..

أنا كنت مثلك دائما اترقب شيئ ما لا أعرف ما هو .. و كنت طول الوقت متوترة خاصة في المناسبات و الأعياد و عند الخروج من البيت للنزهة أو أي مشوار أكون في شدة التوتر و الترقب و على يقين أشيئا ما سيحدث

و مر الوقت و ما حدث شيئ و كانت مجرد اوهام و وساوس ..

أنصحك تطنشيها و مع الوقت ستزول لوحدها .. المهم ان لا تسترسلي معاها و لا تعطيها أهمية و تبقي تبحثي عن تفسير ..لأن التفسير الوحيد هوأانك تعرضتي لتجربة قاسية أحسستي فيها أنك مهددة بالخطر و أنك على وشك الموت او الجنون و هذا ليس بالأمر الهين و أكيد ترك في نفسك اثرا ..

الان و تعلمين السبب ان شاء الله يبطل العجب :)

كوني بخير عزيزتي و الحمد لله على تحسنك و ان شاء الله تمام العافية
اهلا بوردة وعبير المنتدى اختي أمل،اشكرك على ردك علي وطمأنتك لي بارك الله فيكي ودفع عنك كل شر وبلاء ايتها الرائعة،فعلا كلام صحيح مائة بالمائة وقد يكون شعور ناتج من شدة النوبة الأولى التي تخيلت فيها أنني فارقت الحياة أو على وشك مغادرتها انه فعلا شعور فظيع وخلف بعده مخاوف ووساوس باذن الله ننتهي منها أجمعين،شكرا جزيل الشكر واسأل الله لكي دوام الصحة والعافية.

قديم 10-01-2013, 05:50 AM   #11
عبدالله الاحمد
عضو فعال

الصورة الرمزية عبدالله الاحمد
عبدالله الاحمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم اختي.....
اول شي انا بعتذر كتيير اني فكرتك شب ههههههههههههه واسف ما انتبهت .....انا شب سوري عايش بالكويت وعمري 23 سنة طبعا قبل لا تجيني النوبة كنت اسعد انسان بالدنيا ما كنت شايل هم شي وكانت كتير حياتي حلوة والحمد لله على كل حال...المهم بيوم من الايام رجعت من دوامي الساعه 8 الصبج وطبعا دواني نظام شفتات كنت متسطح بدي انام فجأة حسيت بنغزة تقريبا فوق خاصرتي وبنفس الوقت اجاني شعور الموت وطبعا قمت من الفراش حسيت بنغزة تانية قلت خلص الموت قمت استغفر ربي واتشاهد...ومن يومها بدا الحزن والخوف والاكتئاب والقلق سكن فيني طبعا يومها ما عرفت انام كنت خايف ازا نمت اموت المهم طبعا ضليت شهرين تقريبا على هالحال وانا لسى ما بعرف شو فيني بس اللي بعرفو انو خوف مو طبيعي من الموت طبعا رحت حللت والحمد لله كل شي سليم ومافيني شي وكنت على طول ابكي نفسي اعرف شو اللي فيني ومع الايام صرت ادخل على النت واتوهم بالامراض واخاف كتير انو اكوون مريض او شي بعدين لما صرت اكتب الاعراض صار يطلعلي وسواس قهري ومن هالكلام وبعدين عرفت انو كل اللي بيجيني نوبات هلع والحمد لله على كل حال صرت اتخيل كل شي بحياتي الموت اول فترة ما كن اطلع من الببت كرهت كل شي ما بئى بدي فلوس ولا سيارة ولا شي بس اللي كنت افكر فيه راحتي النفسية وكرهت دوامي وصرت اكره اي حدا بيحكي عن الموت قدامي ونا امشي معو وحالتي حالة خليها على الله وطبعا من لما اجتني التزمت بصلاتي والحمد لله طبعا صلاة وقرأن واستغفار واذكار وكل شي كنت اعملوو بس سبحان اللي لما كنت اصلي او او الخ... كنت اضل خايف وكتير اخااف وخاصة لما اصلي وهلا كل ما اقرا قرأن او اصلي او استغفر ربي بيجيني شعور خوف مو طبيعي عشان هيك وقفت عن كل شي استغفر الله يا رب تسامحنيوطبعا احيانا هيك تمر علي لحضة احس اني مو موجود بالدنيا او اني انسان من عالم ثاني لما كنت اطلع بالناس واشوفهم يضحكو ومبسوطين اقوول ليش هيك بيعملو واخر شي رح يموتو انجنيت رسمي الله وكيلك وهلا مع الايام بطلت اقعد بالبيت لاني صرت اخاف من البيت وصرت ما ارجع عالبيت الا ازا بدي اناام حتى اهلي عم يعاتبوني اني نا عم اقعد بالبيت وهني مو حاسين باللي بعاني منوو موو قادر اقعد بالبيت متل اول نفسي اقعد متل اول بس ما عم احسن بضل خايف وطبعا كل فترة وفترة بتيجيني حالة ارق وما بنام غير3 ساعات وكل شي بفمر بالموت الفجأة وخايف انو اموت فجأة واشياء كتيير عم تصير معي ما عم احسن اوصفها لانو مو كل شي بنحسو بنقدر نحكي فيه وانا كنت نازل عالارد ن عشان اروح عند دكتور نفسي هناك وما قدرت صارتلي شوية ضروف وما قدرت انزل وانا بصراحة مو حابب انو اتعالج بالادوية هلا لانو لساتني صغير عالدوام وانشاء الله قبل ما اروح عند دكتوور نفسي بدي اجرب اعمل حجامة لانو حكولي الحجامة كتيير منيحه وبتعالجك من كل شي انشاء الله بدي اعملها وازا استمريت على نفس الاعراض انشاالله رح اروح عند دكتوور.....وهي قصتي باختصار واسف كتير ازا طولت

وشكرا.....
عبدالله الاحمد

قديم 10-01-2013, 02:45 PM   #12
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
اهلا بوردة وعبير المنتدى اختي أمل،اشكرك على ردك علي وطمأنتك لي بارك الله فيكي ودفع عنك كل شر وبلاء ايتها الرائعة،فعلا كلام صحيح مائة بالمائة وقد يكون شعور ناتج من شدة النوبة الأولى التي تخيلت فيها أنني فارقت الحياة أو على وشك مغادرتها انه فعلا شعور فظيع وخلف بعده مخاوف ووساوس باذن الله ننتهي منها أجمعين،شكرا جزيل الشكر واسأل الله لكي دوام الصحة والعافية.

العفو و فيكِ بارك الله

الله يسعدك و يشفيكِ يا طيبة ..

مريت بكل ما مريتي بيه يا اختي لذلك افهمك ِ و انا اليوم الحمد لله متحسنة من نوبات الهلع و اعراضها و الوسواس بنسبة كبيرة ..و اسال الله الشفاء التام لي و لكم جميعا ..

فقط دعي الامر للوقت فهو كفيل بان ينسيك مرارة التجربة و طبعا لا تنسي التفكير الايجابي و التذكر بان الهلع ليس الا خوف مفرط فقط و الوساوس ليست الا اوهام ..

دعواتي لك يا غالية و فكري بتغيير معرفك :) بلاش انا و الهلع خليه اكثر ايجابية :)

فكري باسم يبعدك عن التفكير بالهلع لا تنسي انك بتسجلي دخول دائما بهذا الاسم و الافضل ان يكون اسم يبعث في نفسك الهدوء و السكينة ..

سلامي لكِ يا غالية

قديم 10-01-2013, 02:53 PM   #13
ما اسم مرضي
عضو نشط

الصورة الرمزية ما اسم مرضي
ما اسم مرضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
الحمدلله اشعر بتحسن عن السابق بشكل كبير ولكن هناك شعور ملازمني وهو الخوف من شئ ما أو انتظار شئ لا أعرفه وان حياتي متعطلة وأن هناك شئ ما يربطني ولا أستطيع العيش بحرية وطبيعية دائما عندي شعور داخلي بعدم الراحة او شعور بان شيئا ما سيئ لا قدر الله سيحدث؟هل تشعرون بذلك ؟وما الحل في هذه المشكلة؟ اريد ان أشعر بالراحة واتصرف في حياتي بكل تلقائية وعفوية ولا احسب كل شئ بخوف وتردد.

حتى انا يحصل معاي كدة أحس كأني مراقب 00``00`