المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الإنسان المكتئب x الإنسان السليم

إخوتي في الله أرجو منكم أن تتفاعلوا مع موضوعي لأنه موضوع مهم بالنسبة لي وأرجو أن يكون لكم كذلك... بل ربما أعتبر أن هذا الموضوع سيكون بمثابة الفاصل بيني وبين

قديم 25-01-2013, 10:10 PM   #1
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

الإنسان المكتئب x الإنسان السليم

إخوتي في الله أرجو منكم أن تتفاعلوا مع موضوعي لأنه موضوع مهم بالنسبة لي وأرجو أن يكون لكم كذلك... بل ربما أعتبر أن هذا الموضوع سيكون بمثابة الفاصل بيني وبين الإكتئاب ...ستقولون كيف سأقول لكم أنه كما هو ظاهر في العنوان أنا إنسان مصاب منذ مايزيد عن ثلاثة عشر سنة ـــــ حالتي فيها انقلبت رأسا عن عقب ـــ دون أن ننسى الأعراض التي كنت أحس بها قبل أن أعرف شيئا اسمه الإكتئاب ...طول هذه السنوات التي تعايشت فيها مع المرض ٱنكببت فيها على التعرف على أعراض المرض حتى أصبح الأمر هاجسا لي وبالتالي لم أعد أعر إهتمامي لأمر كان سيحدث نقلة في حياتي ألا هو الإنسان السليم كيف يعيش وكيف يفكر وكيف يتواصل مع الآخرين وما الأوصاف التي يجب أن يتصف بها الإنسان السليم....أصبح جل إهتمامي منصبا على الطبيبب الفلاني والدواء العلاني في حين أني لم أفكر كيف يجب أن أعيش كإنسان طبيعي وأرسم خارطة طريق لأخرج من المرض ...و بدل ذلك استسلمت للمرض وتركته ينهش في كذئب وجد فريسة مكسورة الأرجل .... الآن أنا أقف على حقيقة مرة وهي أني نسيت أوصاف بل أحساسيس الإنسان السليم كيف يحس وكيف يعيش ... أصبح عندي الإنسان هو الإنسان المكتئب وأصبحت أعراض الإكتئاب ضرورة يجب أن نتعايش معها ولا بديل عنها ...المضحك في الأمر أني فعلا آخذ الدواء وأراجع الطبيب لأشفى من الإكتئاب لكن كيف يجب أن أصبح!!!! أنا لا أتذكر كيف هو الإنسان الطبيعي!!!!! لا أعرف مواصفاته.إذن ولأني كذلك إرتأيت أن أضع في كل مرة عرضا من أعراض الإكتئاب ثم يقوم الإخوة والأخوات بالتعليق عليه والتعريف بضده مما يجب أن يكون عليه الإنسان السوي ثم نضع اقتراحات وخطوات عملية للخروج منه ....وأرجوكم الموضوع موضوع الجميع وأي أحد يريد أن يشاركنا بعرض من الأعراض التي يحس بها فهلا وسهلا وألف مرحبا ...كما أتمنى أن يشاركنا الموضوع ناس سليمين معافين ولهم جزيل الشكر..أعتذر عن الإطالة ..في ٱنتظار تفاعلكم وآرائكم واقتراحاتكم....تقبلوا تحياتي

المصدر: نفساني

قديم 25-01-2013, 10:39 PM   #2
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

والله لمست الجرح وكانك تتكلم عني

بعطيك صفه للانسان السليم ان لو تجيه مصاىب الدنيا مايتاثر ويعزل نفسه عن الناس ووووو

بينما المكتئب لو صارله حدث بسيط انقلبت حياته وانعزل عن الناس وووو وانا اكتب الحين حسيت بحزن مو طبيعي

ماقول الا الشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوى لله

قديم 25-01-2013, 10:53 PM   #3
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي
كريم فوزي غير متواجد حالياً

تحياتي اخي الفاضل ولا في وكم تالكت علي معاناتك الطويله مع هذاالشبح المخيف طبعا الانسان الطبيعي صدقني لا يعرف معني وقيمه حياته ولا يدركها الا نحن من جرب هذه المعاناه اتمني من الله ان يشفي الجميع يارب بدايه احب ان اسالك سوال هل لم تشعربتحسن ولو بسيط في علاجك من الاكتئاب اخي الفاضل ولا في اي افضل من الاول مثلا بالنسبه لاحساسي انا يومي اصحي اكل بالعافيه والله وازق الاكل بالميه في بقي كي اغيش فقط ولا احس باهلي وهما يكلمون ولا اركز في شي حتي التلفزيون ولي طول ساكت ومزاجي هابط ومنعزل عالناس. غير احساس الضيقه والخنقهاللي في صدري يااارب فرج هم المهمومين. لي عوده

قديم 25-01-2013, 11:40 PM   #4
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

ياخوي ولافي، الانسان المكتئب ( المريض اقصد ) تتلخبط مشاعره واحساسه بوجوده ورغباته تتشتت ،، فيصير يعيش مثل الميت اللي عقله وجسمه شغال بس قلبه ومشاعره ورغباته متخبطه،
يعني الحين انت تفكر تطلع من الموقف بعقلك فقط، لأن احساسك متلخبط بسبب المرض، وصدقني لو تحصل الملايين وتحقق كل امنياتك ما بتحس بسعادة واطمئنان نفسي إلا اذا رجعت لك مشاعرك وهدوءك ( بالشفاء طبعا )،
ما اريد احبطك، لكن هذا الواقع المر، وكلما عرفنا مكان السعادة كلما تجنبنا الطرق اللي ماممكن تنجح،
انا يا أخوي عندي إكتئاب متوسط،مع رهاب متوسط، وارهاق شديد،،، موقف الدراسة من ثلاث سنوات وما أقدر أكمل بسبب المرض،، لكن ماتهمني الدراسة لأن السعادة مستحيل تحصلها الا مع الصحة النفسية،
لازلت اتعالج واستخدم حاليا سيروكسات،

بالمناسبة شو تستخدم من الادوية؟
وهل استخدمت سيروكسات؟ كم الجرعة؟ وكم المدة؟ شي نتيجة؟

قديم 25-01-2013, 11:47 PM   #5
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
والله لمست الجرح وكانك تتكلم عني

بعطيك صفه للانسان السليم ان لو تجيه مصاىب الدنيا مايتاثر ويعزل نفسه عن الناس ووووو

بينما المكتئب لو صارله حدث بسيط انقلبت حياته وانعزل عن الناس وووو وانا اكتب الحين حسيت بحزن مو طبيعي

ماقول الا الشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوى لله
شكرا أخي منتظر الفرحة ملذلك أنا أعتبر هذا الموضوع موضوع حياتي وﻻ بد أخرج منه بنتيجة حسنة بإذن الله..بانتظار تفاعل بقية الزمﻻء المحترمين لنشرع في اﻷعراض وأضدادها وكيفية الخروج منها..

قديم 26-01-2013, 12:18 AM   #6
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم فوزي مشاهدة المشاركة
تحياتي اخي الفاضل ولا في وكم تالكت علي معاناتك الطويله مع هذاالشبح المخيف طبعا الانسان الطبيعي صدقني لا يعرف معني وقيمه حياته ولا يدركها الا نحن من جرب هذه المعاناه اتمني من الله ان يشفي الجميع يارب بدايه احب ان اسالك سوال هل لم تشعربتحسن ولو بسيط في علاجك من الاكتئاب اخي الفاضل ولا في اي افضل من الاول مثلا بالنسبه لاحساسي انا يومي اصحي اكل بالعافيه والله وازق الاكل بالميه في بقي كي اغيش فقط ولا احس باهلي وهما يكلمون ولا اركز في شي حتي التلفزيون ولي طول ساكت ومزاجي هابط ومنعزل عالناس. غير احساس الضيقه والخنقهاللي في صدري يااارب فرج هم المهمومين. لي عوده
باختصار أخي كريم حياتي منذ بدأت أشعر باﻷكتئاب كانت بين ذهاب ﻷطبيب أخذ الدواء اﻷحساس بتحسن الإستمرار لعدة أشهر.. قطع ﻷدواء -طبعا ﻷسباب مادية--التعايش مع اﻷمر لسنة أو أكثر ثم اﻹحساس بانتكاسة ..الرجوع للطبيب ..معاتبة ثم الرجوع للدواء..التحسن اﻹستمرار عليه لمدة..قطع الدواء في الفترة التي بدأ الطبيب في نقص جرعات الدواء .. التعاش مع التحسن المؤقت ثم اﻹحساس بالفشل واﻹحباط...الذهاب لطبيب جديد..تشخيص رائع للحالة لكن دواء مريع..مراجعته ثﻻث مرات لتغيير الدواء إلى أن اعطاني دواء لزمت معه البيت شهرا لا أخرج وﻻ ادرج..تركت الدواء ..إحساس بالنشاط بعد ذلك محاولة نسيان الدواء والمرض ...بعدعوالي سنتين استشرت طبيب عام أعطاني زولوفت...تحسن ﻻبأس به لكن وقوف في نفس المكان..تركته بعد سنة وجلست بعده سنة..آﻻم داخلية طبيب جديد..دواء ﻻبأس به ..الوقوف في نفس المكان لكن على اﻷقل نقص في اﻵﻻم..تركته لسنة ونصف ..عودة لنفس الطبيب..المشكلة منك ويجب أﻻ تعود..قلت حاضر سأواضب لكني أحس أن التحسن يقف بي في نفس المكان..قال لي أغير لك الدواء كل شهرين..قلت له إلي تشوفو حضرتك اعتبرني زي الميت بين يديك..أخذت الدواء اﻷول كان ﻻبأس به..بعد شهرين بدل الدواء وياليته مافعل..عانيت الويلات وصبرت لشهرين..لقاء آخر شرحت له ما عانيت قال لي ماكان عليك أن تصبر لوﻻ راجعتني حينها ..قلت له مش مشكل رد علي الدواء اﻷول ﻹعل..آخذه اﻵن والحمد لله على كل حال..هذه هي حكايتي باختصار..وقد أكون نسيت بعض اﻷحداث فﻻتلوموني..

قديم 26-01-2013, 01:22 AM   #7
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 مشاهدة المشاركة

ياخوي ولافي، الانسان المكتئب ( المريض اقصد ) تتلخبط مشاعره واحساسه بوجوده ورغباته تتشتت ،، فيصير يعيش مثل الميت اللي عقله وجسمه شغال بس قلبه ومشاعره ورغباته متخبطه،
يعني الحين انت تفكر تطلع من الموقف بعقلك فقط، لأن احساسك متلخبط بسبب المرض، وصدقني لو تحصل الملايين وتحقق كل امنياتك ما بتحس بسعادة واطمئنان نفسي إلا اذا رجعت لك مشاعرك وهدوءك ( بالشفاء طبعا )،
ما اريد احبطك، لكن هذا الواقع المر، وكلما عرفنا مكان السعادة كلما تجنبنا الطرق اللي ماممكن تنجح،
انا يا أخوي عندي إكتئاب متوسط،مع رهاب متوسط، وارهاق شديد،،، موقف الدراسة من ثلاث سنوات وما أقدر أكمل بسبب المرض،، لكن ماتهمني الدراسة لأن السعادة مستحيل تحصلها الا مع الصحة النفسية،
لازلت اتعالج واستخدم حاليا سيروكسات،

بالمناسبة شو تستخدم من الادوية؟
وهل استخدمت سيروكسات؟ كم الجرعة؟ وكم المدة؟ شي نتيجة؟
أخوي كلامك جميل ..لكن ما الذي يدريك أن بحصولك على الصحة النفسية تحصل على السعاحة؟؟!! لماذا ﻻيكون العكس؟؟!!ثم السعادة يختلف مفهومها من شخص ﻵخر..يعني مفهوما نسبي هي ليست شيئا محدد لها نفس التعريف عند الجميع..أوضح لك مثﻻ إنت سعادتك في أن تكون إنسان ناجح سليم من اﻹكتئاب..بينما واحد آخر سعادته أن تكون عنده سيارة واﻵخر المال والآخر الجاه واﻵخر السلطة..وأفضلهم أن يكون عند الله مرضيا..لكن انتبه معي أخي هؤﻻء الناس كلهم حدد هدفه في الحياة وجعله نصب عينيه واجتهد واستعمل جميع الوسائل ﻷوصول لغاته ..عكس اﻷنسان المكتئب فهو عنده معنى ﻷسعادة لكنه يفقد اﻷسباب للوصول إليها يصيبه إحباط وثقل كبير ..هم..ألم..ﻷنه اقتنع بفكرة أنه لن يصل إلى مبتغاه أبدا ..ثم يجلس في مكانه قد أيس وازداد غما إلى غم ورضي بالحال والواقع واعتمد كلية على الدواء مع أن الدواء ماهو إﻻ وسبلة للتخفيف من اﻷم الداخلي ومحاولة التعايش مع الواقع لماذا لأن اﻷلم الداخلي لن يدعك تعيش وستبقى أسيرا في داخلك ولو جلت الدنيا كلها..من هذا المنطلق وجب علينا أن نؤمن بأنفسنا ونحاول أن نخرج أنفسنا من السجن الداخلي ..ﻻتفهموا من كﻻمي أني أدعو لقطع الدواء بالعكس الدواء معين ومحفز لك للخروج لكن الجهد اﻷكبر يبقى علينا ..كما قلت سالفا يجب أن نرسم خارطة طريق ونضع برنامج واضح ونهيئ أنفسنا لحرب ضروس ضد أنفسنا التي قبلت باﻷسر ولم يعد لها هم في الحياة..في كل مرة نضع عرضا نحﻷه ونحاول أن نجد الحل اﻷمثل للخروج منه..ثم إذا استطعنا أن نكتسب إحساسا واحدا كل سنة فهذا يعتبر فوزا كبيرا..تحياتي لك أخي وشكرا على تعقيبك وفي انتظار المزيد منك

قديم 26-01-2013, 01:35 AM   #8
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أنا حاليا آخض سيروبلكس نصف حبة صباحا وحبة بالليل + ليكزوميل ربع حبة صباحا ونصف بالليل + ليديوميل 25 حبة بالليل..بالنسبة لما أحس به بصراحة ﻻأعرف ما أقول..أنا من أسباب أخذي ﻷدواء يعني اﻷسباب الرئيسية فهي أني ليست لدي رغبة في الخروج+فقداني للتواصل الإجتماعي+ عزلة كبيرة ووحشة بيني وبين الناس..لا أحب الذهاب للمناسبات..بالنسبة للدواء يهدئني يزيل شعور اليأس واﻻحباط..لكن يفقدني النشاط بالمرة..

قديم 26-01-2013, 02:21 AM   #9
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

اخي الفاضل ولافي بعد اذنك سبب الاكتئاب ايه السبب نفسه? شافاك الله وعافاك

قديم 26-01-2013, 03:24 PM   #10
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أهو دا أصعب سؤال..رجاءا أترك لي فرصة حتى أرتب أفكاري

قديم 26-01-2013, 03:29 PM   #11
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

المشكل ﻻ أعرف من حيث سأبتدئ ..ﻷن اكتئابي رحلة من الصغر..اﻷمر سيطول شرحه وﻻبد..

قديم 26-01-2013, 03:31 PM   #12
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

حين سأكون مستعدا سأكتب مع أني أريد أن أتناسى السبب

قديم 26-01-2013, 04:25 PM   #13
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

معلش مهو لو رحزنا عالسبب اميد هنعرف العلاج فين ع الاقل بنتظارك هنا وهناك حاول تختصر السبب حتي لا تعاتي كثيرا

قديم 26-01-2013, 04:48 PM   #14
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أنا سأحكي فقط عن تجربتي وعن اﻷمور التي عانيت منها لكن مش ممكن أجزم أنها هي السبب..الشبب بالنسبة لي مفقود وأنا عشان أحكي ﻻزم أبتدي من طفولتي فدراستي فمراهقتي..عيشتي في البيت دراستي الثثانوية تجربتي بعد انقطعي من الدراسة ..مراهقتي..بعدها التزامي ..زواجي ..الخ..يعني تراجيديا..وما ناقصناش إﻻ المخرج والممثلين..هههههههههههههه

قديم 26-01-2013, 04:56 PM   #15
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي

في الانتظااااار. علي قناه نفساني انا رحت للدكتوره النهارده هكتب في موضوع ايه اللي حصل