المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الأخ سعيد السعيد لو سمحت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أخي سعيد نظرا لكثرة قراءتي لردودك على الأعضاء وتبين من خلالها أن لك باع طويل في الأدوية فأحببت أن أشارك الأخت أميرة بطلبها لكي تساعدنا بخصوص

قديم 15-02-2013, 02:20 AM   #1
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
الأخ سعيد السعيد لو سمحت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أخي سعيد نظرا لكثرة قراءتي لردودك على الأعضاء وتبين من خلالها أن لك باع طويل في الأدوية فأحببت أن أشارك الأخت أميرة بطلبها لكي تساعدنا بخصوص بعض الاسئلة عن الأدوية وأسئلة أخرى اذا ماعندك مانع؟
المصدر: نفساني

قديم 15-02-2013, 02:38 AM   #2
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اكيد ما عندي مانع

تفضل اخي امرني واسال اي سؤال تبغاه :)

قديم 15-02-2013, 02:58 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

تسلم أخي والصحيح أختك ههههه،اخي ما الدواء الذي تستخدمه وهل كانت مشكلتك بالاساس نوبات الهلع وماهي جرعة الدواء التي تتناولها؟وهل أخذ المهدئات مثلا عند اللزوم لو ليومين متتاليين فيها ضرر؟وهل البقاء على الدواء لسنوات فيه ضرر على الجسم أو الدماغ؟وهل جربت العلاج السلوكي؟وهل حصلت لك طوال تلك الفترة نكسات لا قدر الله وخاصة في الاكتئاب ووسواسس الموت؟أعذرني أخي على كثرة الاسئلة ولكن من الواضح أن عندك خبرة في هذ المجال.

قديم 15-02-2013, 03:23 AM   #4
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

أخي كذلك لي فترة أشعر باكتئاب متوسط وشعور بحزن داخلي ليس له سبب، وعدم رغبة في الخروج كثيرا نتيجة الخوف من نوبات الهلع رغم اني والحمدلله تخلصت منه ولكن بقيت المخاوف نفسها ومن نفس المواقف والاماكن على الرغم من مرور سنة تقريبا عليها،وأستغرب أن هناك من تخلصوا منها دون دواء أو اخذوه لفترة وتركوه فهل يعني أننا ضعفاء لاستمرارنا على الدواء مدى الحياة؟لم بقي الخوف والهروب من المواقف عندي رغم التحسن من ناحية النوبات؟

قديم 15-02-2013, 04:00 AM   #5
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

مرحبا اختي انا والهلع حياك الله

اقتباس:
اخي ما الدواء الذي تستخدمه وهل كانت مشكلتك بالاساس نوبات الهلع وماهي جرعة الدواء التي تتناولها؟
الدواء اسمه سيروكسات
ومشكلتي هي نوبات هلع وقلق واكتئاب ورهاب اجتماعي و وساس قهري واختلال انيه (ما شاء الله فل كامل جمعت كل الاعراض هههههههه)
جرعة الدواء 40 ملي جرام يعني حبتين في اليوم

اقتباس:
وهل أخذ المهدئات مثلا عند اللزوم لو ليومين متتاليين فيها ضرر؟
لا طبعا يوميا متتالين ما فيها ضرر وحتى عدة ايام مثل اسبوع ما في ضرر باذن الله ..الضرر الوحيد الي هو التعود يحدث فقط عن الجرعات العاليه والمده الطويله مثلا شخص ياخذ 6 حبات مهدئه في اليوم ولمدة 4 شهور متواصله يوميا بدون انقطاع.. هنا ممكن انها تسبب تعود.. اما اذا استخدمها الشخص بشكل متقطع وعند الضروره فقط فاكيد باذن الله انه مالها اي ضرر

اقتباس:
وهل البقاء على الدواء لسنوات فيه ضرر على الجسم أو الدماغ؟
اذا كنتي تقصدي ادويه مضادات الاكتئاب مثل سيروكسات وسيبرالكس وغيرها فاطلاقا لا يوجد لها اي ضرر لا على الجسم ولا دماغ بالعكس هي ادويه علاجيه وراح تفيد المريض وتحسن حالته وكل ما زادت سنوات استخدام الدواء كل ما زاد التحسن وهي اصلا ادوية امنه مثلها مثل ادوية السكر والضغط ممكن تستخدم لسنوات طويله او حتى مدة الحياه

اقتباس:
وهل جربت العلاج السلوكي؟
نعم جربته وهو ممتاز وانصحك فيه.. والهدف منه ان الشخص يكون عنده مهاره سلوكيه ومعرفيه كيف يقدر يتغلب على الافكار السلبيه ويطردها ويستبدلها بايجابيه

اقتباس:
وهل حصلت لك طوال تلك الفترة نكسات لا قدر الله وخاصة في الاكتئاب ووسواسس الموت؟
نعم حصلت وذلك بسبب اني وقفت الدواء ..وانا كنت كل ما تحسنت اوقف الدواء واذا وقفته ارجع اتعب ..فانا قررت والطبيب قررلي اني استمر على الدوا على طول وما اوقفى ابدا والحمدالله انا متحسن بسنبة 90% صحيح انها مو نسبه كامله وانه يجي احيانا شوية قلق واعراض متعبه احيانا لكنها قليله وخفيفه والحمدالله نسبة تحسن 90% افضل من لا شيئ

قديم 15-02-2013, 04:13 AM   #6
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
أخي كذلك لي فترة أشعر باكتئاب متوسط وشعور بحزن داخلي ليس له سبب، وعدم رغبة في الخروج كثيرا نتيجة الخوف من نوبات الهلع رغم اني والحمدلله تخلصت منه ولكن بقيت المخاوف نفسها ومن نفس المواقف والاماكن على الرغم من مرور سنة تقريبا عليها،
هل انتي الان تستخدمي الدواء او وقفتيه؟
اتمنى تذكرين لي اسم الدواء والجرعه الي تستخدميه ومدة الاستخدام ، واسم الحبه المهدئه وجرعة الي تستخدميها

اقتباس:
وأستغرب أن هناك من تخلصوا منها دون دواء أو اخذوه لفترة وتركوه فهل يعني أننا ضعفاء لاستمرارنا على الدواء مدى الحياة؟لم بقي الخوف والهروب من المواقف عندي رغم التحسن من ناحية النوبات؟
الناس الي تخلصوا من هذه الاعراض بدون دواء هم في الاساس حالتهم خفيفه جدا ما تحتاج دواء..يعني مثل الشخص الي عنده التهاب خفيف في الحلق اعراضه خفيفه يلجس معاه يومين او ثلاثه ويروح لحاله.. ولكن شخص عنده التهاب قوي في الحلق واعراضه قويه ومتعبه لازم يستخدم الدواء عشان يعالجه

بسنبه للناس الي تستخدم الدواء فتره وتوقفه بعدين تتحسن وناس لازم تستمر على الدوا على طول ..هذا الامر ماله علاقه بضعف او قوه يعني الناس الي يستخدمون الدواء مدى الحياه ليس السبب انهم ضعفاء والناس الي استخدموا الدواء لفتره معينه وفادهم ليس لانهم اقوياء
المساله هي اختلاف استجابة الجسم لدواء من شخص لاخر
70% من الناس الي يعانون من هذه الاعراض لازم يستخدمون الدواء لسنين طويله او مدى الحياه واحتمالات الانتكاسه لهم شبه معدومه لانهم مستمرين في الدواء
30% من الناس يستخدمون الدواء لفتره معينه ثم يوقفونه ويشعرون بالتحسن الكامل ولكن احتمال الانتكاسه عندهم موجود حتى ولو بعد عدة سنوات من ايقاف الدوا

اقتباس:
لم بقي الخوف والهروب من المواقف عندي رغم التحسن من ناحية النوبات؟
اتمنى تذكرين لي اسم الدواء والجرعه الي تستخدميه ومدة الاستخدام ، واسم الحبه المهدئه وجرعة الي تستخدميها

قديم 15-02-2013, 04:16 AM   #7
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك أخي سعيد جزاك الله خير جزاء على ردك،لكن أخي هناك كثيرون استخدموا الدواء لفترة وتركوه،فعلا انا في حيرة مع الدواء،وهناك من يقولون ان تعرف المسبب لنوبات الهلع عندك يكفي للتخلص منها،وأن العلاج السلوكي وحده يكفي للتعامل مع نوبات الهلع،والله حيرونا،الله المستعان.

قديم 15-02-2013, 04:25 AM   #8
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

آسفة أخي لم أقرأ ردك الثاني بسبب ضعف النت عندي،أن لا زلت أستخدم الدواء وهو يونيروكس بديل للسيروكسات عندنا في الأردن وبعد مرو عام على تناوله طلبت من الطبيب تخفيفه من 20 الى 10ولي شهر ونصف على التخفيف،والمهدئ كل مرة هناك تغيير ولكن ليس زاناكس.،أخي كيف تتغلب على الخمول والكسل مع الدواء؟

قديم 15-02-2013, 04:39 AM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

كذلك هل بقيت على السيروكسات طوال هذه السنوات ولم يضعف مفعوله مع المدة؟ والسلوكي كم جلسة نحتاج وكم مدة كل جلسة؟
هههههه أعذرني مرة أخري ففي رأسي عشرات الأسئلة عن الأدوية لأنني موسوسة منها،هههههه ضحكتني أخي على الأعراض التي عندك وهي كلها عندي كذلك نحن أكبر مثال وأفضل نماذج للمهلوعين،أزاح الله عنا وعنك كل مكروه ومرض اللهم آمين.

قديم 15-02-2013, 05:00 PM   #10
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

اهلين اختي

مثل ما قلت لك اختي الناس تختلف استجابتهم لدواء في ناس تستخدمه فتره وتوقفه وفي انس لازم تستمر عليه على طول
وسبب نوبات الهلع والحالات النفسيه الثانيه هو نقص بعض الهرمونات الاساسيه في جسم الانسان والادويه تضبط هذه الهرمونات وتعيدها لمستواها الطبيعي
والعلاج السلوكي وحده لا يكفي ابدا لا بد من استخدام الدواء مع العلاج السلوكي

اقتباس:
آسفة أخي لم أقرأ ردك الثاني بسبب ضعف النت عندي،أن لا زلت أستخدم الدواء وهو يونيروكس بديل للسيروكسات عندنا في الأردن وبعد مرو عام على تناوله طلبت من الطبيب تخفيفه من 20 الى 10ولي شهر ونصف على التخفيف،والمهدئ كل مرة هناك تغيير ولكن ليس زاناكس.،أخي كيف تتغلب على الخمول والكسل مع الدواء؟

والله يا اختي انا اعاني من الكسل والخمول مع السيركسات ولكنه متوسط يعني ليس شديد ولا خفيف..هو في بداية الدوا او رفع الجرعه يكون الكسل والخمول شديدو لكن بعد كم شهر يخف ويصير متوسط .. وايضا الناس تختلف عن بعض في ناس السيروكسات يسبب لهم كسل وفي ناس لا .. وانتي شوفي اذا كان كسل وخمول متوسط حاولي تأقلمين نفسك على الوضع .. اما اذا كان كسل وخمول شديد ممكن تكلمي الطبيب بحيث يغير لك الدوا لدواء اخر مثل سيبراليكس فهو اخف من السيرسوكات من ناحية الخمول والكسل

اقتباس:
كذلك هل بقيت على السيروكسات طوال هذه السنوات ولم يضعف مفعوله مع المدة؟ والسلوكي كم جلسة نحتاج وكم مدة كل جلسة؟
لا انا استخدم اكثر من دواء غير السيرسوكات مثل سيبرالبكس وبروزاك وسيبرام وغيره لكن اكثر واحد فادني هو السيروكسات عشان كذا استمريت عليه..والدوا ما يضعف مفعوله مع الوقت بالعكس هو ان شاء الله يزيد التحسن كل ما زاد فترة الاستخدام

العلاج السلوكي يكون لمده مؤقته فقط يعني مو على طول مثل الدوا.. يعني بس الواحد يكون المهاره الي يستفيدها من العلاج السلوكي المعرفي خلاص فهو ما يحتاج جلسات علاج سلوكي ثانيه بعد كذا

هو العلاج السلوكي جلسه او جلستين في الاسبوع ومدة الجلسه نص ساعه او ساعه وهو مكتب عادي مثل مكتب الطبيب بالضبط الشخص يجلس على الكرسي ويستمع لكلام الاخصائي النفسي وهو اخصائي وليس طبيب يعني عنده شهادة علم نفس وليس طب

قديم 16-02-2013, 02:14 AM   #11
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك أخي سعيد وعلى نفسك الطويل معي جعله الله في ميزان حسناتك،فقط شئ أخير أود معرفته هل تمارس حياتك بشكل طبيعي سواء في المنزل أو الدراسة أو العمل وفي الزيارات والعلاقات الاجتماعية؟

قديم 16-02-2013, 09:22 PM   #12
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

ماشاء الله الله يعطيكم الصحه والعافيه
والله مالنا بعد الله غير الادويه انا صار لي سنتين استخدم بروزاك وجرعه كبيره وتحسنت ووقفته وحاليا صار لي سنه موقفه وبديت احس بنتكاسه خفيفه الله يستر ويشافينا يارب

قديم 22-02-2013, 02:45 AM   #13
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هلع مشاهدة المشاركة
ماشاء الله الله يعطيكم الصحه والعافيه
والله مالنا بعد الله غير الادويه انا صار لي سنتين استخدم بروزاك وجرعه كبيره وتحسنت ووقفته وحاليا صار لي سنه موقفه وبديت احس بنتكاسه خفيفه الله يستر ويشافينا يارب
الله يعافيك اخي ابو هلع، كيف حالتك الان ان شاء الله افضل؟ كم جرعة البروزاك التي كنت تتناولها؟ ولم اوقفتها هل سبب لك البروزاك مشاكل وهل هو مفيد لنوبات الهلع اكثر من السروكسات؟ذهبت من عدة ايام الى الطبيب وكنت قد خفضت السيروكسات للنصف ولكن شعرت ببعض اعراض الاكتئاب فوصف لي فلوكستين كبسولة يوم بعد يوم مع نصف حبة سيروكسات فهل يجوز الجمع بينهما اذا كنت تعرف بهذه الادوية؟وصراحة قلقت لانني كنت انوي التدرج لقطع الدواء وهو زاده؟هل جربت العلاج السلوكي؟