المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

احزاني ارميها في حضن المنتدي

السلام عليكم ورحمة وبركاته اخواني واخواتي اعضاء قسم الاكتئاب يعلم الله اني اعتبركم اخواني واحباب قلبي حاب افضفض شوي والله تعبان مرة دموعي في عيوني والحزن استوطن في قلبي

قديم 19-04-2013, 05:17 PM   #1
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
احزاني ارميها في حضن المنتدي

السلام عليكم ورحمة وبركاته

اخواني واخواتي اعضاء قسم الاكتئاب يعلم الله اني اعتبركم اخواني واحباب قلبي حاب افضفض شوي والله تعبان مرة دموعي في عيوني والحزن استوطن في قلبي واتخذه مسكن له

افكر كيف سيكون حالي في المستقبل

سوف اسكن وحدي

اذا كبرت من يهتم فيني اذا انا الحين لا احد لا يهتم

اذا كبرت سوف اكون لوحدي لان اخواني واخواتي الكل متزوج وكل في بيت واخر اهتمامه انا

اتخيل نفسي شايب من سيكون بجنبي ومن يهتم بي وبمرضي

اذا كبرت وصرت وحدي في منزل من سوف يطبخ لي ومن يعطني علاجاتي اذا وانا شباب حالي هكذا كيف اذا كبرت ومعروف ان كلما كبرت تكاثر الامراض

اتخيل نفسي وانا في سن الخمسين في شقة لوحدي

اذا المسن المعافي من الامراض لابد ان يكون هناك اشخاص يهتمون به

فما بال اذا كبرت واصابني الضغط والقلب والسكر مع الامراض النفسية ولو قدر الله اصابني جلطه

من سوف يذهب بي ومن يهتم فيني ومن يطعمني

كل يوم اتخيل المستقبل الاسود

اذا انا الان لوحدي

من سيقف بجانبي حين يشيب الراس

اتمنى الفكرة وصلت يعني خايف لما اكبر لا اجد من يهتم بي

خايف من بكرة اذا كبرت اكون لوحدي في شقة مع الامراض والادوية النفسية والشيب والكبر
المصدر: نفساني

قديم 19-04-2013, 05:31 PM   #2
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

كلامك سليم يا شفيق لذلك روي عن الرسول الكريم انه قال مسكين رجلآ بلا امرأة أوبما معناه ، لذلك تزوج يا شفيق . طبعآ راح تقول ماتقدر وطلع لي ألف سبب لكن مايدريك يمكن علاجك في الزواج يمكن يصير حظك زين في هالامر وتأخذ لك وحده تنسيك المرض والاكتئاب وتنسيك بعد اسمك ههههههههه ، والله أتكلم جد

قديم 19-04-2013, 05:38 PM   #3
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله اني في كرب ومن يشوف كتابات في المنتدي يعتقد اني مرتاح

والله ان اعيش الجحيم

ليس لي في الزواج ولا يمكن ان اظلم احد معي بنت الناس مب لعبة

المراة تريد رجل شجاع تحتمي به ورجل يملك قلب يحتويها ويملا عليها الدنيا

ابدا ولا يمكن ومحال ان اكون سبب في دمعة احد فما بالك بزوجتي واولادي

قديم 19-04-2013, 06:03 PM   #4
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

والله أني احترمك وعندما اقرأ مشاركاتك يزداد احترامي لك ... ثم يأخي الجحيم اللي تتكلم عنه يحتاج مقاومه والا احترقت منه ، أنا عارف انك فاهم ومجرب وتعاني اكثر مني لكن ياخوي فيه مثل عندنا ياهل نجد يقول ( لكبرت هانت ) والله يقول [ أنا عند ظن عبدي بي ] فأحسن الظن بربك ياالغالي واحيان تكون الحلول ابسط مما نتصور ، ثم يأخي فيه بنات كثير يتمنوا الزواج حتى من أصحاب الظروف الخاصه سؤا كانت مرضيه او ماديه ، ثم ان الزواج يعتبر من الأمور اللتي تغير الإنسان ربما بشكل كامل والأمثلة كثيره ومشاهده في مجتمعنا ، عمومآ يا شفيق الإنسان عباره عن اراده وانت رجل عاقل وحديثك عن المستقبل دليل على ذلك ! ولكن ايضآ تحتاج وأنا قبلك ان نحاول فالدنيا لا تدوم على حال .

قديم 19-04-2013, 06:03 PM   #5
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هذا حالي وهذه دمعتي بعض الشعر يعبر عن نفسي وغصب تنزل الدمعة ودمعة الرجال صعبة دمعة قهر مب دمعة حزن

قديم 19-04-2013, 06:11 PM   #6
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا شايله هالهم اللي انت شايله قول الحمدلله انك رجال
انا امرأة في بلد المرأة محصورة في كل شي حتى ذهاب للمحكمة لأخذ حق مجبرة لازم يكون معها ولي أمرها حتى لو كانت في الثمانين من عمرها
تقعد تتشحت اخوها ولا تدور ابنها اللي مشغول عنها وشوف مين اللي ممكن ينظر لها ولا حتى يهتم بأمرها .....
انا كثير أجلس اقول لأمي لا اخوان ولا اهل ولا أحد ممكن يشيلنا انا واختي كيف بيكون وضعنا واي بيت بينفتح لنا يحتوينا و يحمينا من ظلم البشر
دائما اكثر من قول اللهم استودعتك نفسي اللهم اكفنيهم بما شئت اللهم لا تذرني وحيدة اللهم اغنني بك عن البشر يا الله ..

عارف يا محمد لما تزوجت كنت فاكرة ان كل هالمخاوف راح تزول و اني خلاص لقيت لي سند وعوض لي بالدنيا لكن مع الأسف زاد الهم و الخوف
انا متزوجة مالي شهرين وابويه اليوم بيجلس مع اخو زوجي عشان يبلغه اني مصره على الطلاق رجعت لبيت أمي رجعت لحياتي القديمة
بنفس روتينها و الفرحة اللي كنت أحسبها الجنة جحمتني و نكستني ورجعتني أسوأ مما كنت من يوم تزوجت وانا ملازمني المرض صحتي تدهورت
نفسيتي انعدمت انعدمت ولا ما كان شفتني هنا وانا عتبر عروسة ..
الزواج ماهو حل لكل شيء ولا المال ولا الصديق ماحد يقدر ابد يخلينا نطمئن لمستقبلنا لا ابن ولا اخ ولا ام

احنا محتاجين نتخلص من الرعب من المستقبل ترى الاكتئاب مسبب لنا هالشي وبندور على اي شي ناقصنا نحط عليه السبب و نلوم انفسنا
ان احنا ما نملك الأسباب ..

محمد لازم انا وانت و الكل نخفف حدة الخوف من اللي جاي حتى نقضي عليه ترى ما حنتقدم خطوة ولا حنساعد أنفسنا طول ما احنا خايفين
هي حياة حنعيشها زي ما ربنا ابتلانا بالاكتئاب ربنا برضو بيده يغير كل دا في غمضة عين و يبدل الحال بحال
زي أيوب عليه السلام ربنا اخذ منه كل حاجة في لمح البصر و لما رد عليه النعم ردها مره وحده واول نعمة ردها له صحته

احنا ترى بالتفكير دا بننكس نفسنا زيادة انا بطلت افكر في اللي جاي لأني كنت افكر فيه كثير وكنت احسب الزواج نهاية هالخوف
وندمت اني كنت فاهمة الحياة غلط .. كلامي دا مو معناه اني اكرهك في الزواج لا والله انا لما تزوجت ترى كان ماعندي اكتئاب نسيت شي اسمه اكتئاب
بس لأن الله كاتب لي انسان يحمل صفات معينة و تفكير معين و له حياة ماتناسبني ما بان دا كله الا بعد العشرة ما اتفقنا
موضوع زواجي جا بسرعة سبحان الله رفضت كثير و وصلت للثلاثين وماتزوجت على قول بابا لأن ربي قاسم لي هالشي

الحمدلله عندك بيت ساكن فيه ملكك و وظيفة متحملة وضعك و دكاترة تروح لهم ادويتهم بالمجان و لك صومعتك و حياتك الخاصة فيك
و سيارتك تحت يدك تروح و تجي وقت تحب و ربي ميسر لك كثير امور اللي يسر لك كل هذا قادر ييسر لك الصحة والزواج و الفرحة و الذرية

انا ما حأذكرك بالدعاء لأني أعرف انك ما تفكه ولا بالقرآن بس خلي في إلحاح بالخير لح في دعائك قول يارب الخير يارب الخير
واكفيني كل شر وصبرك يا محمد مارح يروح هدر عند ربك مستحيل ربنا ما حيجازيك خير على ألمك و حزنك و ابتلاءك ..

ركز على صحتك الآن حاول تساعدك نفسك بإنك تخرج من دوامة الاكتئاب شوف من خلال هالسنين وش هو العلاج الأمثل لك وجاب نتيجة
و المستقبل اطمئن كونه بين يدي الله و دامك تدعي و داري انه مارح يرد لك دعاء وان طالت استجابته ..

انا صرت خلاص رامية اتكالي على الله زي ما تيجي المكتوب مارح اشوف غيره بأحاول استمتع بحياتي لأن اللي راح دا انا مضيعته بيدي
المستقبل ماهو بيدنا كفاية نشيل هموم أكبر من همومنا وقدراتنا فوق طاقتنا حرام اللي بنعمله في أنفسنا

قديم 19-04-2013, 06:15 PM   #7
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفيق مشاهدة المشاركة
هذا حالي وهذه دمعتي بعض الشعر يعبر عن نفسي وغصب تنزل الدمعة ودمعة الرجال صعبة دمعة قهر مب دمعة حزن

لما تكون حزين لا تبحث عن شي يزيد حزنك دور على بسمة طفل على ضحكة
على قصص مشوقة نهايتها جميلة على مناظر تبعث الراحة
ابعد تماما عن اي شيء حزين يا محمد .....

قديم 19-04-2013, 06:15 PM   #8
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

كل اللي تخيلته انا فيه
كبرت وفي شقة لوحدي. بس صدقني الله ماينسي احد
الحمدالله اني املك سكن وهو ملاذي ومكان ارتاح فيه
وكل حي في هذه الدنيا له رزقه
ياخوي يامحمد كل مايحتويك الالم والتفكير في المستقل تذكر ان كل من عليها فان المريض والسليم الغني والفقير وانا اعرفك شاطر ابيك في هذه الجملة كل من عليها فان ويبقي الواحد القهار

قديم 19-04-2013, 06:19 PM   #9
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
والله أني احترمك وعندما اقرأ مشاركاتك يزداد احترامي لك ... ثم يأخي الجحيم اللي تتكلم عنه يحتاج مقاومه والا احترقت منه ، أنا عارف انك فاهم ومجرب وتعاني اكثر مني لكن ياخوي فيه مثل عندنا ياهل نجد يقول ( لكبرت هانت ) والله يقول [ أنا عند ظن عبدي بي ] فأحسن الظن بربك ياالغالي واحيان تكون الحلول ابسط مما نتصور ، ثم يأخي فيه بنات كثير يتمنوا الزواج حتى من أصحاب الظروف الخاصه سؤا كانت مرضيه او ماديه ، ثم ان الزواج يعتبر من الأمور اللتي تغير الإنسان ربما بشكل كامل والأمثلة كثيره ومشاهده في مجتمعنا ، عمومآ يا شفيق الإنسان عباره عن اراده وانت رجل عاقل وحديثك عن المستقبل دليل على ذلك ! ولكن ايضآ تحتاج وأنا قبلك ان نحاول فالدنيا لا تدوم على حال .
شوف الردود الحكيمة الله يسعدك يا ابو عابد ..
شوف يا محمد كيف ربي مسخر لك قلوب طيبة تكتب لك مثل هالكلام ؟

انت في خير يا محمد دايمن ردد هالكلمة انا بخير وان كنت مهموم و حزين
كلام اخوي ابو عابد سليم كثير بنات يتمنوا
لا تقول ماعندك قلب ممكن تسعد فيه انسانة او شجاعة انت تقول كذا بس
والله يا محمد والله اللي بتاخذها بتسعدها و بتتناسى الاكتئاب عشان تسعدها الين يروح
انا من اول اقول لك خوض هالتجربة خل أخواتك يخطبوا لك و قيس في فترة الخطوبة
و إن للإنسان ما سعى ..

قديم 19-04-2013, 06:21 PM   #10
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
كل اللي تخيلته انا فيه
ياخوي يامحمد كل مايحتويك الالم والتفكير في المستقل تذكر ان كل من عليها فان المريض والسليم الغني والفقير وانا اعرفك شاطر ابيك في هذه الجملة كل من عليها فان ويبقي الواحد القهار
وتملك أيضًا محبة الناس إلى جانب ما تملكه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذا هو جزاء الإنسان الطيب طاهر السريرة

كلامك حكم

قديم 19-04-2013, 06:23 PM   #11
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

ادع بهذا الدعاء يا أخي ......

(اللهم اجعل أوسع رزقك علي عند كبر سني وانقطاع عمري)

قديم 19-04-2013, 06:27 PM   #12
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
عبدالله انت رجال وتعرف وش معنى دمعة قهر

ياعبدالله الكل ياخذ نصيبة مني الكل يطعن

مقهور ياخوي والله مقهور

والله اسمع القصيد والقلب مجروح

قديم 19-04-2013, 06:29 PM   #13
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

محمد كثير شباب منهم اخوي ايمن في سنك و ماتزوجوا
في كثير شباب تتزوج بالأربعين و فوق دايمن اقول لك هالكلام
انت محسسني انك خلاص عمرك راح و قربت تعجز وانتهى المطاف
ياخي ودي اعرف وحدة من اخواتك ننزل من بكرة نخطب لك وبتشوف ان ماكان البيت اللي ندق بابه بيبسوا الأيادي ولا لأ

قديم 19-04-2013, 06:29 PM   #14
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
انا شايله هالهم اللي انت شايله قول الحمدلله انك رجال
انا امرأة في بلد المرأة محصورة في كل شي حتى ذهاب للمحكمة لأخذ حق مجبرة لازم يكون معها ولي أمرها حتى لو كانت في الثمانين من عمرها
تقعد تتشحت اخوها ولا تدور ابنها اللي مشغول عنها وشوف مين اللي ممكن ينظر لها ولا حتى يهتم بأمرها .....
انا كثير أجلس اقول لأمي لا اخوان ولا اهل ولا أحد ممكن يشيلنا انا واختي كيف بيكون وضعنا واي بيت بينفتح لنا يحتوينا و يحمينا من ظلم البشر
دائما اكثر من قول اللهم استودعتك نفسي اللهم اكفنيهم بما شئت اللهم لا تذرني وحيدة اللهم اغنني بك عن البشر يا الله ..

عارف يا محمد لما تزوجت كنت فاكرة ان كل هالمخاوف راح تزول و اني خلاص لقيت لي سند وعوض لي بالدنيا لكن مع الأسف زاد الهم و الخوف
انا متزوجة مالي شهرين وابويه اليوم بيجلس مع اخو زوجي عشان يبلغه اني مصره على الطلاق رجعت لبيت أمي رجعت لحياتي القديمة
بنفس روتينها و الفرحة اللي كنت أحسبها الجنة جحمتني و نكستني ورجعتني أسوأ مما كنت من يوم تزوجت وانا ملازمني المرض صحتي تدهورت
نفسيتي انعدمت انعدمت ولا ما كان شفتني هنا وانا عتبر عروسة ..
الزواج ماهو حل لكل شيء ولا المال ولا الصديق ماحد يقدر ابد يخلينا نطمئن لمستقبلنا لا ابن ولا اخ ولا ام

احنا محتاجين نتخلص من الرعب من المستقبل ترى الاكتئاب مسبب لنا هالشي وبندور على اي شي ناقصنا نحط عليه السبب و نلوم انفسنا
ان احنا ما نملك الأسباب ..

محمد لازم انا وانت و الكل نخفف حدة الخوف من اللي جاي حتى نقضي عليه ترى ما حنتقدم خطوة ولا حنساعد أنفسنا طول ما احنا خايفين
هي حياة حنعيشها زي ما ربنا ابتلانا بالاكتئاب ربنا برضو بيده يغير كل دا في غمضة عين و يبدل الحال بحال
زي أيوب عليه السلام ربنا اخذ منه كل حاجة في لمح البصر و لما رد عليه النعم ردها مره وحده واول نعمة ردها له صحته

احنا ترى بالتفكير دا بننكس نفسنا زيادة انا بطلت افكر في اللي جاي لأني كنت افكر فيه كثير وكنت احسب الزواج نهاية هالخوف
وندمت اني كنت فاهمة الحياة غلط .. كلامي دا مو معناه اني اكرهك في الزواج لا والله انا لما تزوجت ترى كان ماعندي اكتئاب نسيت شي اسمه اكتئاب
بس لأن الله كاتب لي انسان يحمل صفات معينة و تفكير معين و له حياة ماتناسبني ما بان دا كله الا بعد العشرة ما اتفقنا
موضوع زواجي جا بسرعة سبحان الله رفضت كثير و وصلت للثلاثين وماتزوجت على قول بابا لأن ربي قاسم لي هالشي

الحمدلله عندك بيت ساكن فيه ملكك و وظيفة متحملة وضعك و دكاترة تروح لهم ادويتهم بالمجان و لك صومعتك و حياتك الخاصة فيك
و سيارتك تحت يدك تروح و تجي وقت تحب و ربي ميسر لك كثير امور اللي يسر لك كل هذا قادر ييسر لك الصحة والزواج و الفرحة و الذرية

انا ما حأذكرك بالدعاء لأني أعرف انك ما تفكه ولا بالقرآن بس خلي في إلحاح بالخير لح في دعائك قول يارب الخير يارب الخير
واكفيني كل شر وصبرك يا محمد مارح يروح هدر عند ربك مستحيل ربنا ما حيجازيك خير على ألمك و حزنك و ابتلاءك ..

ركز على صحتك الآن حاول تساعدك نفسك بإنك تخرج من دوامة الاكتئاب شوف من خلال هالسنين وش هو العلاج الأمثل لك وجاب نتيجة
و المستقبل اطمئن كونه بين يدي الله و دامك تدعي و داري انه مارح يرد لك دعاء وان طالت استجابته ..

انا صرت خلاص رامية اتكالي على الله زي ما تيجي المكتوب مارح اشوف غيره بأحاول استمتع بحياتي لأن اللي راح دا انا مضيعته بيدي
المستقبل ماهو بيدنا كفاية نشيل هموم أكبر من همومنا وقدراتنا فوق طاقتنا حرام اللي بنعمله في أنفسنا
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

انتي تعرفين معزتك في قلبي انت اخت لم تلدها امي

بس القهر والله تعبت مقهور

قديم 19-04-2013, 06:31 PM   #15
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
كل اللي تخيلته انا فيه
---------------------------------------------------------------------

الله يكتب لك الاجر

ان الحين شباب واقدر لكن بكرة شايب ومقهور بعد الكبر والمرض والقهر مب سهل