المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لماذا هذه الـقــســـوة على العضو منتضر الفرحة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حاحكي تجربتي الخاصة , أنا بعاني من اكتئاب حاد و رهاب اجتماعي وسواس قهري و نوبات هلع من 10 سنين بسبب

موضوع مغلق

قديم 27-04-2013, 08:11 PM   #1
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
Icon7 لماذا هذه الـقــســـوة على العضو منتضر الفرحة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حاحكي تجربتي الخاصة , أنا بعاني من اكتئاب حاد و رهاب اجتماعي وسواس قهري و نوبات هلع من 10 سنين بسبب ظروف بشعة حدثت لنا كأسرة , و من وقتها و انا تركت دراستي الجامعية في أحد أرقى كليات مصر هندسة القاهرة قسم اتصالات و إالكترونيات , مش بنزل من البيت إلا للشديد القوي , مثلا لما شعري يطول أوي أوي بنزل بالليل متخفي و بروح للحلاق , الاكتئاب الحاد و الرهاب قضى على مستقبلي الجامعي بعد قصة كفاح مع التعليم بعد أن كنت الأول على مدرستي في معظم سنين الدراسة , وصلت لمرحلة من اليأس إني كنت بكسر الشقة على أهلي , ماكونتش بسيب حاجة في الشقة الا وقمت بتكسيرها , حتى الحيطان دمرتها . كنت في حالة لا يصدقها عقل , و لما كنت أقول لواالدي انقذني يا بابا و خدني وديني لدكتور نفساني عشان يعالجني انا حاموت يا بابا و بتخنق يوم عن يوم , كان بيشتمني و ينهرني و يقوللي بطل تمثيل يا ××× . و الله قهرني , بالرغم ان ابي هو أس الفساد , رجل لا يعرف الله و لا يعرف اخلاق و لا رجولة , هو كان عامل مساعد في تدمير حياتي بغبائه , عرضنا لبهدلة و ضياع و خلانا نتعامل مع اوسخ انواع البشر , و المشكلة تتفاقم اكتر لأني أكبر اخواتي . و برغم ذلك كنت أحافظ على الصلاة . و اللهِ بعقد الهاء , كنت عندما أسجد في صلاتي كنت لا استطيع القيام مجددا من شدة الاكتئاب و الله كنت ابكي في السجود لمدة ربع ساعة و لا استطيع تحريك جسدي للقيام من السجود من شدة الاكتئاب . تعلمت أحكام تجويد القرآن و الحمد لله حتى استطيع قراءة القرآن بشكل سليم , أحضرت كتب تفسير و بدات أقرأ , كنت مؤمنا بالله و مازلت كما يجب أن يكون الإيمان و الحمد لله.

في يوم من الأيام و من شدة الضغط النفسي بدأت أعاتب الله و أقول له : ليه يارب بتعمل فيا كدا , يارب لو اللي بتعمله فيا ده حب منك ليا اديني اشارة او علامة و لو كان كره منك ليا برضو اديني اشارة , بدأت أتخبط , حتى وصلت في مرة و انا بكلم الاخصائية النفسية بتاعتي على الفيس , قولتلها و أنا أبكي : ليه ربنا بيظلمني كدا و ليه بيعمل فيا كدا , أكيد مفيش ربنا , أكيد ربنا ده وهم مش حقيقة , قعدت أتكلم كلام كتير أوي عن عدم وجود الله و أني كفرت بالله و أنا أجهش بالبكاء , الشىء (المحترم) جدا من الأخصائية النفسية إن هى سابتني أعبر و أتكلم و أطلع كل الطاقة السلبية اللي جوايا من ناحية ربنا و بعد ما هديت , قالت لي كلمة جميلة جدا , قالتلي أنت أكتر واحد في الدنيا مؤمن بربنا و انت مش عارف , معظم الناس ايمانهم شكلي بلا اى تفكير , المهم , بدأت أهدى و أشعر بخطأي في حق الله و استغفرت ربنا و دعيت إنه يسامحني على كلامي

خلاصة القول , أنه عندما يعبر أحد الأعضاء عن سخطه من الله أو حتى كفره , يجب أن نتعامل معه (بحكمة) و ليس (بجهل) كما فعل بعض (الجهلاء) مع العضو المذكور , النبي يقول : (ماكان الرفق في شىء إلا زانه و ما نزع من شىء إلا شانه) .. ارفقو بأخيكم و تعاملو معه برحمة , لو كان الله غاضبا على منتضر الفرحة لخسف به الأرض , الله هو الحكيم و هو الرحيم بعباده و الله لا يريد من يدافع عنه , الله هو من يدافع عنا . أنا متأكد أن منتضر الفرحة شعر بالذنب و بالحزن الشديد لما قاله عن الله , أنا متأكد أن منتضر الفرحة ربما يكون أكثر مني و منكم إيمانا بالله .. و عليه فأني أشكر الأعضاء الذين تعاملوا مع العضو (برفق) و حكمة , و أقول لمن نهره أن منتضر الفرحة ربما يكون أفضل عند الله منكم و مني . للمرة الثانية أقول : ماكان الرفق في شىء إلا زانه و ما نزع من شىء إلا شانه . يا منتضر لا تقنط من رحمة الله , خذ بالاسباب و اذهب للأطباء النفسيين , الله ابتلاك بما انت فيه لأنه يحبك و لم يبتلِ غيرك لأنه لا يحبهم بمثل حبه لك . أبشر يا أخي فأنت محبوب من الله :) , بالرغم من سخطك على الله فهو يحبك , أفلا يستحق الله حبك له :)
المصدر: نفساني

قديم 28-04-2013, 01:47 AM   #2
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

عادل انت تقول حق أريد به باطل الله يهديك الحلال بين والحرام بين

خليني اقلك ايضا ان ممكن واحدة عاهرة فاسقة زانية تكون عند الله افضل منك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل تريدنا ان نتعامل معها بلين ونبين لها الحلال والحرام احنا لنا بالظاهر

منتظر الفرحة اخ وعزيز وما بيننا اي شيئ ولكن لايمكن ان يكون مشرف في المنتدى ويترك موضوع فيه تطاول على الله عز وجل

يارجل إذا سب احد الملوك او الأمراء او الوزراء تغلق مواقع وليس موضوع مابالك بملك الملوك

اللي سويناه هو الصحيح اخي عشان منتظر يصحى ويعرف مايقول

انت تقول ان الله سبحنه لايحتاج من يدافع عنه ايضا هذا حق أريد به باطل

مارايك ان نترك بيوت الدعارة في الشوارع مفتوحة والمراقص ايضا لانها حدود الله والله لايحتاج من يحمي حدوده

في دين وفي اعراف ايضا يا اخي لماذا نقتل المرتد في الاسلام اشياء كثيرة ليس هذا المجال للحديث عنها

انقسم الاعضاء قسمين هناك من اخذ جانب اللين وهناك من اخذ جانب القسوة

قديم 28-04-2013, 02:03 AM   #3
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

ابو الحور انت انسان ضيق الافق لا تفقه شيئا عن دينك , بالمصري بص يا برنس , اقرا ام كلامي كويس من اوله لاخره و بعد كدا رد عليه كله من اوله لاخره , ماشي يا برنس , طريقك اخضر

قديم 28-04-2013, 02:07 AM   #4
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

بطلو فلح و جهل بقى , جيبتونا ورا

قديم 28-04-2013, 02:31 AM   #5
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخ عادل انا مادري وش قال منتضر الفرحة

لكن وجلال الله لو الادارة والناس كلها وقفت بجهه انا راح اكون الضد واي شخص يتكلم على الدين والخالق والرسول لا ارد عليه بأنعف الردود المتوقعه مهما كااااااااان لو على قطع راسي

الله سبحانه لما خلق الجنة والنار ما خلقها عبث

وانا اتكلم بجد مررت بحالات لا يعلم بها الا الله سبحانه من وسواس والحيا ومن شدةالحيا والتادب مع الله ما قدرت اعبر لامي وخواتي وصديقاتي وكنت اترجا ربي وابكي بحرقة ولا تبجحت وقلت الي يدور براسي

ايش معنتها يعني لا احد يتجراء مهما كان الا لما يكون مع الشخص كرت على انه مجنون رسمي

وليتخيل الشخص ان احد سبه او سب ابوه او قبيلته كان قامت الدنيا ولا قعدت

انتهى ..,,,,,,,,,,

قديم 28-04-2013, 02:34 AM   #6
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــادل مشاهدة المشاركة
ابو الحور انت انسان ضيق الافق لا تفقه شيئا عن دينك , بالمصري بص يا برنس , اقرا ام كلامي كويس من اوله لاخره و بعد كدا رد عليه كله من اوله لاخره , ماشي يا برنس , طريقك اخضر
انا حاس انك كاتب الموضوع تبغى تقل ادبك على الاعضاء الحين انا بسئلك سؤال وش لزمت تقلي ماتفقه شيئ عن دينك

قريت ام كلامك وابوه وجده وهدي ياحبيبي انت مش في حارة الله يهديك

شوي وتمسك العصا وتضربني

اقرى ام كلامي مسوي معصب يعني والله انت الي ماتفقه شيئ عن دينك

وين الرفق الي مانزع من شيئ الا شانه ارفق علينا شوي ياحبيب ولا هو كلام بس فارغ ماتعرف وش تقول

الحين ردك علينا فيه رفق

ولعلمك ديتها طقطقة على الكيبورد فاحترم نفسك وانا بحترم نفسي ومافي داعي نغلط على بعض

قديم 28-04-2013, 02:36 AM   #7
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

ايه يا حاجة انتي داخلة شمال فينا ليه , اقري كلامي من اوله لاخره و اقري كلام متنتضر الفرحة من اوله لآخره , و بعد كدا ابقي اتكلمي , ماشي يا ماما , و اهدي شوية و ماتخديش الدنيا على اعصابك .. أخوكي عادل

قديم 28-04-2013, 02:38 AM   #8
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

احترم نفسك يا قليل الادب !!!

قديم 28-04-2013, 02:39 AM   #9
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

و لما انت عارف الحديث كويس ماطبقتوش ليه يا ابو العريف , و مسكت ليه الراجل بهدلته في الموضوع بتاعه , لو عايز تعمل راجل اعمل راجل على نفسك مش على غيرك , ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماااااااااااء

قديم 28-04-2013, 02:39 AM   #10
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
بطلو فلح و جهل بقى , جيبتونا ورا

على فكرة انت لما تكلمت وبكيت كنت بتبكي وتتكلم مع اخصائية بمفردكم

لكن ماتطلع في منتدى يشاهده آلاف تتطاول على الله وماهو مرة ولامرتين اكثر من مرة فهمت ولا لا

ومثل ماقالت حنين الذكرى جزاها الله خير الي يتطاول على الله سبحنه وتعالى ماهو مجنون لو كان مجنون عذره معاه

وهذا اسمه ضعف ايمان وضعف الايمان هو انك تشك في وجود الله مش في نفسك لا على العلن واما الاشهاد

اما الوساوس الي تجيك في نفسك وانه الله ماهو موجود فان كتمتها في نفسك فهذا يعني ان ايمانك بالله قوي وقوي جدا

قديم 28-04-2013, 02:40 AM   #11
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

انا مقدر انكن ناقصات عقل و دين و على هذا الاساس حاعتبرك اختي الكبيرة و متضايقة شوية و حاسامحك :)

قديم 28-04-2013, 02:42 AM   #12
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
خلاصة القول , أنه عندما يعبر أحد الأعضاء عن سخطه من الله أو حتى كفره , يجب أن نتعامل معه (بحكمة) و ليس (بجهل) كما فعل بعض (الجهلاء) مع العضو المذكور , النبي يقول : (ماكان الرفق في شىء إلا زانه و ما نزع من شىء إلا شانه) .. ارفقو بأخيكم و تعاملو معه برحمة , لو كان الله غاضبا على منتضر الفرحة لخسف به الأرض , الله هو الحكيم و هو الرحيم بعباده و الله لا يريد من يدافع عنه , الله هو من يدافع عنا . أنا متأكد أن منتضر الفرحة شعر بالذنب و بالحزن الشديد لما قاله عن الله , أنا متأكد أن منتضر الفرحة ربما يكون أكثر مني و منكم إيمانا بالله .. و عليه فأني أشكر الأعضاء الذين تعاملوا مع العضو (برفق) و حكمة , و أقول لمن نهره أن منتضر الفرحة ربما يكون أفضل عند الله منكم و مني . للمرة الثانية أقول : ماكان الرفق في شىء إلا زانه و ما نزع من شىء إلا شانه . يا منتضر لا تقنط من رحمة الله , خذ بالاسباب و اذهب للأطباء النفسيين , الله ابتلاك بما انت فيه لأنه يحبك و لم يبتلِ غيرك لأنه لا يحبهم بمثل حبه لك . أبشر يا أخي فأنت محبوب من الله :) , بالرغم من سخطك على الله فهو يحبك , أفلا يستحق الله حبك له :)
فيه احد يتجرا يعبر عن سخط او كفر ؟؟؟!!!! طبعاً لا والف لا حتى لو مريض واذا احتد الامر يروح لطبيب نفسي ويفرغ ولا يتحدث مع عامة الناس حتى لا يحدث التساهل هناك حدود لم تخترق من سنين وقرون نجي على اخر الزمن ونقول حلال ؟؟؟؟

قديم 28-04-2013, 02:44 AM   #13
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
ايه يا حاجة انتي داخلة شمال فينا ليه , اقري كلامي من اوله لاخره و اقري كلام متنتضر الفرحة من اوله لآخره , و بعد كدا ابقي اتكلمي , ماشي يا ماما , و اهدي شوية و ماتخديش الدنيا على اعصابك .. أخوكي عادل
على فكرة انت قليل ادب من جد وما تستحي عربجي على قولتهم والمنتدى والتعبير عن الرأي ماهو لأمثالك

انت مثل الطفل إذا اخذ المايكرفون تخاف يسب ويغلط ويجيب العيد في اي لحظة

انا قلت لك انت قلت حق اريد به باطل والحين تأكدت ان مقولتي صحيحة

قديم 28-04-2013, 02:46 AM   #14
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
و لما انت عارف الحديث كويس ماطبقتوش ليه يا ابو العريف , و مسكت ليه الراجل بهدلته في الموضوع بتاعه , لو عايز تعمل راجل اعمل راجل على نفسك مش على غيرك , ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماااااااااااء
الحديث هذا انت استشهدت فيه بموضوعك وللأسف ماعملت فيه هههههههههههههههههههه الحجة عليك ماهو علي

انت الي ردك ماكان فيه رفق

لارفق مع من يتطاول على الله على الملأ احنا نطالب باغلاق الموضوع

قديم 28-04-2013, 04:31 PM   #15
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

احببت فقط ان اضيف شيئا للاذكياء امثال عادل..لو اهين بوذا امام البوذيين مذا سيكون رد فعلهم؟

موضوع مغلق