المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اف مليت من حياتي بنجن

يارب انا مستحيل ارجع طبيعيه والله تعبت حتى نفسي ماحس فيه شكلي تغير وكرهته وماتوقع بيرجع مثل اول احس انا والجدار واحد ولا الجدار افضل صراحه والله تعبت احس اني

قديم 07-10-2013, 06:18 PM   #1
الاخت منال
عضو نشط

الصورة الرمزية الاخت منال
الاخت منال غير متواجد حالياً

اف مليت من حياتي بنجن

يارب انا مستحيل ارجع طبيعيه والله تعبت حتى نفسي ماحس فيه شكلي تغير وكرهته وماتوقع بيرجع مثل اول احس انا والجدار واحد ولا الجدار افضل صراحه والله تعبت احس اني بجحححححيم كرهت شكلي ونفسي وحياتي واهلي والعالم كله يارب لين متى ليه ربي مايخذني وافتك وارتاح
المصدر: نفساني

قديم 07-10-2013, 06:58 PM   #2
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

1- بالضبط..متى بدأت مشكلتك النفسية...؟؟ هل مثلا كنت كذلك عندما كنت في السابعة من عمرك ام ان الامر بدأ من المراهقة..؟؟

2- و لو استثنينا الضيق و الاكتئاب ( و مشكلتك مع صديقتك التي ذكرتيها في موضوع اخر..)..ما ابرز المصائب و الماسي التي ابتليت بها ؟؟

قديم 07-10-2013, 07:10 PM   #3
الاخت منال
عضو نشط

انا كانت تجيني نوبات اكتئاب بس تروح وترجع من عمري 15 تقريبا بس ها المره جتني قويه وانا الحين عمري19 كرهت نفسي وحياتي الناس يقولون فيك حسدبس قريت عند شيخ ماصار شي حتى صرت اخاف من شكلي با المرايه والله شكلي ماكان كذا مدري ليه تغير ونقص وزني حتى ما هتم بنفسي وجسمي متكسر جدا ونومي مخربط وصدمات من ناس وقفت معاهم وساعدتهم بس للا اسف خذلوني حتى لو طلعت من البيت ماحس بوناسه والله حياتي الصراحه جحيم وكل يوم انتي تغيري انتي مدري كيف ويحطون اللوم علي تعبت من جد تعبت

قديم 07-10-2013, 07:41 PM   #4
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

امامك..
1- العلاج الدوائي مهم..مهم..مهم جدا..لأن لو كان كلامك دقيقا..و لم يكن اكتئاب نتيجة لحدث معين فاكتئابك داخلي المنشأ ..اي بسبب اضطراب في الموصلات العصبية..و الدواء سوف يعيد لك الاتزان .. لكن قبل هذا و كما ذكرت لك في موضوع سابق ..اسألي الطبيب النفسي عن اي مشكلة عضوية قد تسبب الاكتئاب غير التي فصحيتها ..لأن الحل وقتها سيكون اسهل بكثير..ايضا هناك احتمال اخر اذا كان الاكتئاب يأتيك و ذهب عنك فترة عندما كنت اصغر اذكري هذا للطبيب لأنه قد يكون عندك اكتئاب احادي القطبية (نوبات اكتئاب فقط دون نوبات هوس..)
2- الاستمرار في الفضفضة..
3- و الى ان يبدأ علاجك الذي يستغرق وقتا..حاولي البحث عن أي شيء يسليك ..فقبل ان يأتيك المرض هل كان هناك موضوع معين تستمتعين به..؟؟ مادة تحبينها؟؟ نوعية معينة من البرامج التلفزونية او حتى افلام الكارتون تعشقينها ؟؟ ادخلي اليوتيوب و ابحثي عن اي شيء يثير اهتمامك او يضحكك (مدرسة المشاغبين مثلا ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..مسامير..ايش اللي ..الخ..) او حتى افلام او مسلسلات..المهم اي شيء ينسيك انك في حالة اكتئاب و ضيق نفسي الى ان يبدأ مفعول العلاج..

اعرف انه ربما بعض الاعضاء سيعارضون النقطة الاخيرة و سيقولون كلاما من نوعية (بدلا من تلك السفاسف فلتقرا القران و لتستغرق في الدعاء و الصلوات..)..و كأنني اغفلت جانب الصلة بالله متعمدا..انا لم اذكره لأنه الكثير من الردود قالت لها ذلك..ولا اظن انني سأقول لها شيئا جديدا بتكرار هذا الكلام.. و بالنسبة لشخص في حالة نفسية سيئة و قد يؤذي نفسه اظن ان التوسع في في هذا الامر مقبول جدا..

قديم 07-10-2013, 07:48 PM   #5
الاخت منال
عضو نشط

الله يجزاك خير على النصايح ويوفقك بس انا دايم متشائمه اقول انا ماراح اطيب يمكن اتحسن بس وانا اخذ علاج انتابرو 10 ملجم حبه ونص بعد الغداء في تحسن بس مو مرا لسه نظرتي للحياه ونفسي سوده والاهتمام با النفس وتبلد الاحساس مدري انا ودي يغير العلاج او يزيد الجرعه مدري وعسى الله ينفع بعا

قديم 07-10-2013, 11:10 PM   #6
لا تنهزم
عضو نشط

الصورة الرمزية لا تنهزم
لا تنهزم غير متواجد حالياً

بسم الله عليك الرحمن الرحيم
لا تنهزمي من الشيطان الصمود الصمود يامنال
رددي استغفر الله استغفر الله اكبر لا له الا الله وسبحان الله وبحمده ففيها العلاج
الله لا يعذب النفس التي تستغفر