المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

احتاج مساعده : (

السلام عليكم الله يجزاكم خير على المنتدى عندي وساوس صابتني بعد فتره و احتاج احد يطمني اولا انا لي فتره اعاني من الوسواس و اتعبني جداً على

قديم 10-11-2013, 10:35 PM   #1
مييرا
عضو

الصورة الرمزية مييرا
مييرا غير متواجد حالياً

احتاج مساعده : (

السلام عليكم
الله يجزاكم خير على المنتدى عندي وساوس صابتني بعد فتره و احتاج احد يطمني

اولا انا لي فتره اعاني من الوسواس و اتعبني جداً على صغر سني بس فقدة طعم الحياه
قبل 5 شهور اصبت بنوبة هلع و بدا معها وسواس الموت صرت اقول انا بموت و يومي قريب مرات احاول اقنع نفسي انها وساوس بس في صوت بداخلي يقول لا هذا احساس
لما احد يقول بنسوي كذا بعد اسبوع او شي اقول اكيد بموت قبل ذا اليوم لما يعدي اليوم و اذا مر اقول اكيد بموت بعده وزني نقص و صارت لي مشاكل بالمعده و الحلق صرت احس في شي يمشي و بيطلع من حلقي
و صارت تجيني دوخه و تعب في كل جسمي مع بروده و الآم فالقدم صرت اقول اكيد هذي روحي و اللي احس فيه سكرات الموت
ثانيا وسواس بعد وسواس الموت التزمت فالصلاه اكثر بس صرت اخاف صلاتي و عبادتي ماتقبل دايم احاول احسن الظن بالله بس ماقدرت اشيل الفكره من راسي
حتى لما استغفر في شي يقول اني اسوي كل هذي العبادات مو عشان ربي عشان اتشافى لدرجة الفتره الاخيره صرت ما اخشع فالصلاه بس افكر فالموت و ان صلاتي ماتقبل حتى دعائي
لما صارت لي تجيني افكار فالعقيده اخاف تكبر الفكره و اكفر و انا مدري

اللي جربوا العلاج النفسي نفع معكم ؟ احد يطمني محتاجه ارجع لحياتي الطبيعيه
المصدر: نفساني

قديم 10-11-2013, 11:02 PM   #2
عسى عمرها طويل
عضو نشط

الصورة الرمزية عسى عمرها طويل
عسى عمرها طويل غير متواجد حالياً

شوفي أختي المشكله انا ذحين بنام علي اختبار بكره كان ودي اكتب لك كلام بس ماقدرت عيوني تكبس لكن اللي بقوله لك وقسما بالله كأنك تتكلمين عني والله مو بس انتي ريحي بالك كلللللنا وبتشوفيني الردود وبتصدقيني ان شاء الله لي عوده معك. نووووووم مرهقه جداً

قديم 11-11-2013, 12:11 AM   #3
فافرين
عضو

الصورة الرمزية فافرين
فافرين غير متواجد حالياً

اختي انا عشت مع الوساوس اكثر من 6 سنوات كنت في البداية رافض الذاهاب الي الطب النفسي وحتى بعد ما رحت كنت رافض استخدام العلاج.
ضليت فتره احاول اتخلص منها بنفسي وايضا هناك نصايح نفسيه للتخلص منها بس لم اتحسن حتى لو 1% وفي الاخير قررت استخدم العلاج.
كانت الحاله بعد العلاج تتحسن بالتدريج حتى وصلت للشفاء التام.
لي الان 6 سنوات لم اعاني من الوساوس حتى لو مره واحد. رغم اني قبل العلاج شبه معدوم

انصحك بالادويه الجديده المسماه SSLRS
لانها زي البندول ليس لها اضرار على المدى القريب او البعيد والسبب انها تتعامل مع الماده الكيميائيه الموجوده بين الخلايا العصبيه وليس الخليه نفساها كما في الادويه القديمه.

قديم 11-11-2013, 11:41 AM   #4
مييرا
عضو

الصورة الرمزية مييرا
مييرا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسى عمرها طويل مشاهدة المشاركة
شوفي أختي المشكله انا ذحين بنام علي اختبار بكره كان ودي اكتب لك كلام بس ماقدرت عيوني تكبس لكن اللي بقوله لك وقسما بالله كأنك تتكلمين عني والله مو بس انتي ريحي بالك كلللللنا وبتشوفيني الردود وبتصدقيني ان شاء الله لي عوده معك. نووووووم مرهقه جداً
انتظرك اختي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فافرين مشاهدة المشاركة
اختي انا عشت مع الوساوس اكثر من 6 سنوات كنت في البداية رافض الذاهاب الي الطب النفسي وحتى بعد ما رحت كنت رافض استخدام العلاج.
ضليت فتره احاول اتخلص منها بنفسي وايضا هناك نصايح نفسيه للتخلص منها بس لم اتحسن حتى لو 1% وفي الاخير قررت استخدم العلاج.
كانت الحاله بعد العلاج تتحسن بالتدريج حتى وصلت للشفاء التام.
لي الان 6 سنوات لم اعاني من الوساوس حتى لو مره واحد. رغم اني قبل العلاج شبه معدوم

انصحك بالادويه الجديده المسماه SSLRS
لانها زي البندول ليس لها اضرار على المدى القريب او البعيد والسبب انها تتعامل مع الماده الكيميائيه الموجوده بين الخلايا العصبيه وليس الخليه نفساها كما في الادويه القديمه.

اخوي انا ماعندي مشكله مع الدكتور بس ناس كثير يقولون العلاج النفسي مانفع معهم عشان كذا محتاره اخاف اضيع وقت
بس ابي اعرف الوسواس اللي كنت تعاني منه نفس وسواسي ؟ و كم المده اللي استخدمت فيها العلاج ؟ و يسبب تأثيرات ولا ممافيه ضرر منه و ايش العلاج اللي كنت تستخدمه

قديم 11-11-2013, 04:57 PM   #5
سارة عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية سارة عبدالعزيز
سارة عبدالعزيز غير متواجد حالياً

أولا أسأل الله أن يشفيك ويعافيك ويبعد عنك وساوس الشيطان ويشفيني وجميع مرضى المسلمين

ثانيا الكلام الي كتبتيه كله كأنك قاعده تتكلمين عن حالتي بالضبط

أنا صار لي 10 سنوات مع وسواس الموت ونوبات الهلع تخف فتره وتزيد والحمدلله على كل حال

والآن رجع لي وبشده صار له كم يوم

وأنا عارفه ومقتنعه إن هذا كله أوهام لكن الفكره تسيطر علي وأبدأ بالخوف والتوتر والهلع

الله يجعل ماأصابني وأصابك تكفير ورفعه. في الدرجات
والله يشفينا عاجلا يارب

قديم 11-11-2013, 05:04 PM   #6
مييرا
عضو

الصورة الرمزية مييرا
مييرا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
أولا أسأل الله أن يشفيك ويعافيك ويبعد عنك وساوس الشيطان ويشفيني وجميع مرضى المسلمين

ثانيا الكلام الي كتبتيه كله كأنك قاعده تتكلمين عن حالتي بالضبط

أنا صار لي 10 سنوات مع وسواس الموت ونوبات الهلع تخف فتره وتزيد والحمدلله على كل حال

والآن رجع لي وبشده صار له كم يوم

وأنا عارفه ومقتنعه إن هذا كله أوهام لكن الفكره تسيطر علي وأبدأ بالخوف والتوتر والهلع

الله يجعل ماأصابني وأصابك تكفير ورفعه. في الدرجات
والله يشفينا عاجلا يارب
اللهم امين اجمعين
انا ادري انها وساوس شيطان بس لما احاول ابعد التفكير
يجني خوف لو كانت حقيقه و صار كذا عشان كذا ارجع افكر فيها للحين مدري شسوي

قديم 11-11-2013, 05:53 PM   #7
سارة عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية سارة عبدالعزيز
سارة عبدالعزيز غير متواجد حالياً

والله إن حالتي مثلك الله يعين ويشفينا يارب

قديم 11-11-2013, 06:14 PM   #8
عسى عمرها طويل
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
والله إن حالتي مثلك الله يعين ويشفينا يارب
لا اله الا الله 10 سنوات اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعل ما أصابك رفعه لك في الدرجات العُلى من الجنه وان يجعله تكفير لذنوبك

ويعفو ويصفح عنك ، اللهم رب الناس اذهب البأس اشفها انت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاءٌ لا يغادر سقما هي وكل اخوتي هنا وخارج المنتدى لكن أحتسبي الأجر فقد أمضيتي عمر طويل لو كنت محتسبه الأجر هنيئاً لك باذن الله ومع ذلك لا اقول استسلمي لكن افعلي بالأسباب وتوكلي ع الحي الذي لا يموت

قديم 11-11-2013, 06:26 PM   #9
عسى عمرها طويل
عضو نشط

أختي عزيزتي غاليتي مييرا لا أزيد على كلام أختي ساره نفس ماتحسين فيه نحن أيضاً مثلك بالضببببط لو زدنا مانقصنا سبحان الله لفت انتباهي كلامك لما قلتي نقص وزنك والله دمعت عيني فعلا في هذه صدقتي انا نحفت 10 كيلوا والله ماهمني الجسم لكن في قرابة شهر فقط او شهر ونصف ألكم الهائل هذا من غير رجيم الكل لاحظ ذلك لاحول ولاقوة الا بالله
لكن صبرا صبرا صبرا لعل الله يكتبنا من الصابرين والله انا احس مو لازم اكتب كل شيء فيني صبر شوي ولله الحمد أراقبكم خلف الكواليس وانا تعبانه واقرأ كلامكم أساعدكم ارد عليكم أخفف عنكم لكن لا اريد التشكي كثيرا لا اريد الضغط عليكم اكثر احاول دوما اذا حاصرني الوسواس ابسط سجادتي وادعي ربي واقرأ قران لكي اكتب عند الله من الصابرين اشكي لله الذي لا اله الا هو كذلك باذن الله من اليوم لن أنساكم من دعائي والله لما التزمت والله دعيت الله دعوه هذه الأيام شبه مستحيلة كانت بين الأذان والاقامه من صلاه العصر رددت ورى الأذان وقلتها من كل قلبي مع انها شبه مستحيييله لكن كان فيه شي بداخلي يقول ادعي جربي احسني الظن بالله بعدها بقرابة 5 ساعات تقريبا والللللللله العظيم تحققت بكيت سبحان الله كان المرض خيره اني التزم وصار الله يقبل دعواتي قررت بعدها اني ما أنساكم لعل الله يشفيكم باذن الله

قديم 11-11-2013, 06:27 PM   #10
أبو حسن-
موقووووووووووووف

الصورة الرمزية أبو حسن-
أبو حسن- غير متواجد حالياً

في أدوية أثبتت فاعليتها مضادة للوسواس القهري
مثل السيروكسات س أر والفافرين
لكن يجب أن تكون الجرعة مناسبة أحيانا حبة واحدة لا تكفي فهنا علينا زيادة الجرعة إذا وافق الطبيب
روح للطبيب واقترحي عليه يعطيك السيروكسات أو الفافرين
ولتكن الجرعة وسطية
لا تخافي من الأدوية هذه الأدوية مجربة ومشهورة وفعالة
وبوسعك أن تتعرفي على هذه الأدوية أكثر من خلال البحث في النت في قوقل

قديم 12-11-2013, 10:31 PM   #11
aziz308
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية aziz308
aziz308 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حسن- مشاهدة المشاركة
في أدوية أثبتت فاعليتها مضادة للوسواس القهري
مثل السيروكسات س أر والفافرين
لكن يجب أن تكون الجرعة مناسبة أحيانا حبة واحدة لا تكفي فهنا علينا زيادة الجرعة إذا وافق الطبيب
روح للطبيب واقترحي عليه يعطيك السيروكسات أو الفافرين
ولتكن الجرعة وسطية
لا تخافي من الأدوية هذه الأدوية مجربة ومشهورة وفعالة
وبوسعك أن تتعرفي على هذه الأدوية أكثر من خلال البحث في النت في قوقل
والله كلامك صحيح 100% مشكلة بعض المرضى يبغون يشفون من غير ادوية مايدرون ان عندهم مشكلة في الموصلات هي التي تتسبب بالوسواس والحاح الفكرة
يحسبون ان الادوية النفسية ماهي الا مخدرة ومهدئة وتسبب تلف في المخ !!!!!
مايدرون انها علاج ومضادة للوسواس وحتى لو استخدمت سنوات لاتضر
ولو انها تضر كان اول واحد مضروب مخه محدثكم وانا ماسك وظيفة حسابات الخطأ فيها ممنوع ومحسوبة علي وحسابات دقيقة جدا
انا سبق واستخدمت ففارين 300 ملجرام لمدة سنة وتشافيت 100% ونسيت وش الوسواس اصلا بعد ترك الدواء واغتريت بنفسي اني شفيت ورجع الي الوسواس خخخخخخخخ ورجع
العلاج السلوكي والمعرفي لمريض الوسواس من وجهة نظري ومجربه صفر على الشمال يجلس المريض يقاوم مدى حياته الى متى وانت تقاوم الافكار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياخي الموسوس خلاص خذ العلاج واصبر عليه وراح تنتهي معاناتك

وانا الحمد لله رجعت للفافرين 300 ملجرام ولي شهرين متحسن خفيف والمدة للشفاء التام سنة كاملة
وراح اعيش على الفافرين مدى الحياة لاني بكل صراحة مليت من الوسواس كل ماراح مني رجع الخبيث الا اجلس على الفافرين مدى الحياة والا اعيش مع حرارة الوسواس